زراعة الحواجب في تونس

ينظر البعض إلى الحاجبين بصفتهما عنصراً ثانوياً منخفض التأثير، إلا أن خبراء التجميل يرون أن الحقيقة على نقيض ذلك تماماً؛ حيث يؤكدون على أن الحواجب المتناسقة معتدلة الكثافة تساهم وبشكل فعال في إبراز جمال منطقة العينين بصفة خاصة وملامح الوجه بشكل عام.

تحقق انتشار عملية زراعة الحواجب في تونس كنتيجة مباشرة لشيوع عمليات زراعة الشعر وتعدد آليات إجرائها بالإضافة إلى ما سجلته من نسب نجاح مرتفعة جعلتها موضع ثقة الكثيرين، هذا إلى جانب تطور عمليات التجميل في تونس بشكل عام وما مرت به من مراحل تطور على مدار السنوات الماضية.

 

زراعة الحواجب في تونس

 

مقدمة عن تونس وعملية زراعة الحواجب بها

تقع دولة تونس في شمال إفريقيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهي تعد واحدة من أصغر الدول العربية حيث تقدر مساحتها بحوالي 163 ألف كم2، كما تعتبر من أعرق الدول الإفريقية وأقيمت على أرضها العديد من حضارات العالم القديم. تتبع تونس في الزمن المعاصر نظاماً جمهورياً واللغة العربية لغتها الأم والدينار التونسي عملتها الرسمية، كما تشتهر بالطبيعة الخلابة التي تمتاز بها والتي كانت سبباً في حملها لقب تونس الخضراء.

تأتي عمليات زراعة الشعر على اختلاف أنواعها منها عملية زراعة الحواجب  في مرتبة متقدمة بين من حيث معدلات الإجراء، خاصة أن زرع الحواجب في تونس يتم تصنيفه ضمن العمليات البسيطة والآمنة والتي من المستبعد بفضل تطور التقنيات الطبية أن يترتب عليها أي مضاعفات خطيرة.  

تتوافق آلية إجراء عمليات زراعة شعر الحواجب في تونس مع آليات إجراء أي من عمليات زراعة الشعر الأخرى مثل زراعة شعر الرأس أو زراعة اللحية حيث تعتمد جميعها على استئصال البصيلات السليمة من المنطقة المانحة ومن ثم إعادة زراعتها في منطقة الشعر الخفيف أو المترقق لزيادة مستوى كثافتها. كذلك تتم زراعة الحواجب في تونس اعتماداً على تقنيات مختلفة أكثرها شيوعاً:

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE
  • زراعة الشعر بتقنية الشرائح FUT

 

عملية زراعة الحواجب في تونس

 

تكلفة زراعة شعر الحواجب في تونس

تنخفض أسعار عمليات التجميل بشكل عام وأسعار زراعة الشعر خاصة في تونس بنسبة كبيرة تتراوح ما بين 20 إلى 50% عن متوسط الأسعار العالمي لنفس الإجراء التجميلي، كما تعتبر عملية زرع الحواجب في تونس هي الأقل تكلفة بين أنماط عمليات زراعة الشعر الأخرى نظراً لاحتياجها عدد أقل من البصيلات.

تتراوح تكلفة زراعة الحواجب في تونس ما بين 400 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً، يرجع هذا الاختلاف إلى العوامل المتغيرة المتحكمة في تقدير الأسعار ومن أبرزها:

  • نوع تقنية زراعة الشعر المستخدمة في العملية
  • عدد البصيلات المراد زراعتها للوصول إلى الكثافة المطلوبة
  • مكانة الطبيب ومستوى المركز الطبي المجراة به العملية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب زرع الحواجب في تونس

يأتي الانخفاض الملحوظ في تقدير أسعار عملية زراعة شعر الحواجب في تونس على رأس العوامل التي تميزها والتي كانت سبباً رئيسياً في الإقبال عليها، يضاف إلى ذلك امتلاك تونس مجموعة مميزة من الأطباء أصحاب الخبرة الطويلة في هذا المجال ممن يحملون أعلى المؤهلات العلمية وبعضهم معتمد من الجمعيات الطبية الدولية مثل جمعية ISHRS.

يمكن القول بأن العيوب -أو السلبيات- شبه منعدمة أو بمعنى أدق لا تتعلق بالخدمة الطبية نفسها، حيث تنحصر تقريباً في صعوبة لهجة أبناء المغرب العربي التي تختلط فيها العربية بالفرنسية والتي قد تعيق عملية التواصل بصورة كبيرة، لكن في النهاية يعد ذلك من الأمور التي يمكن التغلب عليها بأساليب عدة.

 

مميزات وعيوب زرع الحواجب في تونس

 

مراكز وعيادات زراعة الحواجب في تونس

يتم إجراء عملية زرع الحواجب في تونس من خلال العديد من المراكز والعيادات المتخصصة المنتشرة في أنحاء البلاد، التي تتركز بشكل خاص في المناطق الحيوية ذات الطابع السياحي. من تلك المراكز ما يلي:

عيادة هيرميد: إحدى العيادات الطبية العالمية المتخصصة في زراعة الشعر والتي تتواجد فروعها في العديد من بلدان العالم من بينها تونس، تلتزم العيادة بتطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية كما تشترط أن يكون جميع الأطباء المتعاونين معها أعضاء في الجمعية العالمية لزراعة الشعر ISHRS

عيادة د. فارس سيفين: توفر العيادة العديد من خدمات العناية بصحة الشعر، مثل علاج الشعر الضعيف وعلاج حالات تساقط الشعر، هذا بالإضافة إلى إجراء عمليات زراعة الشعر بتقنيتي الاقتطاف والشرائح.

مركز الدكتور هادي بالعجوزة: يقع المركز في مدينة سوسة جنوب العاصمة وهو متخصص في علاج تساقط الشعر، كما يتم من خلاله إجراء مختلف عمليات زراعة الشعر اعتماداً على أحدث التقنيات الطبية

 

مراكز وعيادات زراعة الحواجب في تونس

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

يتم وصف دولة تونس بأنها قطعة من الجنة بفضل الطبيعة الخلابة التي تمتاز بها، هذا بالإضافة إلى ما تضمه من مواقع أثرية، مما أدى إلى تعدد وتنوع الأماكن والمزارات السياحية التي يمكن التردد عليها والاستمتاع بها.

من أبرز مواقع الجذب السياحي في تونس الآتي:

  • متحف التراث التونسي
  • الحديقة الوطنية
  • مزرعة التماسيح – جربة ميدون
  • مرسى القنطاوي
  • جامع الزيتونة
  • المتحف الأثري – سوسة
  • المنتجعات السياحية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تونس :

زراعة الشعر في تونس

تكلفة زراعة الشعر في تونس

علاج البهاق في تونس

تجميل الوجه في تونس

عملية قص المعدة في تونس

عملية تجميل الأذن في تونس