زرع الشعر في تركيا

زرع الشعر في تركيا
زرع الشعر في تركيا

 أعمل كصيدلانية منذ عام 2017، ثم بدأت بالعمل في كتابة المحتوى الطبي منذ عام 2018.

إنشاء: 15 سبتمبر 2021 · تحديث: 6 سبتمبر 2023

تعد تقنية زرع الشعر في تركيا من الحلول الدائمة لحل مشاكل تساقط الشعر، التي تصيب الكثير من الرجال والنساء على حد سواء، مثل حالات الصلع الوراثي التي تستلزم في علاجها فترات زمنية طويلة الأمد.

أصبحت تركيا مؤخرا هي الوجهة الأساسية للكثير من الأشخاص على مستوى العالم للحصول على الجراحات التجميلية والترميمية بمختلف مجالاتها. ولعل تكلفة زرع الشعر في تركيا وأسعارها المناسبة للجميع هي السبب الرئيسي وراء اشتهارها بمثل تلك العمليات والتي ساعدت الكثير في الحصول على نتائج فعّالة خلال فترة وجيزة. كما تضم أغلب المدن الكبيرة مثل اسطنبول المراكز الطبية والمستشفيات المجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات التي من شأنها تسهيل إجراء عمليات زرع الشعر للنساء والرجال أيضاً بمستويات عالية من الجودة، كما تضمن الراحة الكاملة للمريض أثناء إقامته في تركيا. ليس ذلك فقط، بل تضم تلك المراكز نخبة من أمهر وأكفأ الأطباء والجراحين المتخصصين في عمليات زراعة الشعر وزراعة اللحية.

نبذة عن زرع الشعر في تركيا

تعد تركيا من الدول الرائدة في مجال زرع الشعر في العالم، حيث يتوفر لديها مجموعة من الكوادر الطبية المدربة والأجهزة الطبية المتطورة، بالإضافة إلى الخبرة الطويلة التي اكتسبتها تركيا في مجال زرع الشعر على مدار سنوات طويلة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

وتقع الجمهورية التركية في مكان استراتيجي، حيث تصل ما بين قارتي آسيا وأوروبا، ويحدها من الشمال جورجيا والبحر الأسود، ومن الجنوب سوريا والعراق والبحر الأبيض المتوسط، ومن الشرق إيران وأرمينيا، ومن الغرب بلغاريا وبحر إيجة واليونان.

نبذة عن زرع الشعر في تركيا

تقنيات زرع الشعر في تركيا

يلجأ الكثير من المرضى إلى إجراء الجراحة نتيجة فشل العلاجات التقليدية في علاج مشكلة تساقط الشعر المستمر والكثيف، أو في حالات الصلع الوراثي التي تسبب حرجاً كبيراً  خاصة لدى النساء التي تؤثر هذه المشكلة على حالتهن النفسية وتفقدهن الإحساس بالثقة بالنفس.

تعتمد تقنية زرع الشعر في تركيا على طريقتين أساسيتين هما

 وفي كلتا الطريقتين تعتمد في إجرائها على وجود المنطقة المانحة بمؤخرة الرأس، والتي يتم منها استخراج بصيلات الشعر وزرعها بالمنطقة المراد زرع الشعر بها. أما بالنسبة لتقنية  اقلام تشوي  Direct hair implantation (DHI)، وهي تعد جزء من عملية زرع الشعر بالاقتطاف، ولكن باستخدام أقلام تشوي عند زرع البصيلات بدلاً من استخدام الأدوات الجراحية اليدوية.  

كيف يتم زرع الشعر في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

زرع الشعر في تركيا للنساء

لم تخطئ المقولة الشهيرة بأن تاج المرأة شعرها، وهو من أسرار جمال النساء، لذلك لا يدخرن جهداً في العناية به ، وتلجأ كثير من النساء اليوم  لإجراء جراحة زرع الشعر للتخلص من مشكلة تساقط الشعر للأبد. تتمتع تركيا بوجود العديد من المراكز المتخصصة في هذا المجال والتي تضمن للنساء استعادة ثقتهم بأنفسهم من جديد.

تعاني الكثير من النساء من مشكلات التساقط الشديد نتيجة للعديد من الأسباب أهمها

  • نقص التغذية الصحية
  • جفاف الشعر
  • الاستخدام المفرط للصبغات الكيماوية
  • التقدم في العمر
  • بعض العوامل الوراثية

بذلك كله، كانت عمليات زراعة الشعر للنساء في تركيا هي الحل الأمثل للحصول على نتائج أكيدة وسريعة.

زرع الشعر في تركيا للنساء

تكلفة زرع الشعر في تركيا 

تختلف تكلفة جراحة زرع الشعر تبعاً لعوامل عديدة من أهمها:

  • عمر المريض
  • التقنية المستخدمة
  • المساحة المراد زرعها من الرأس

تعد تكلفة زرع الشعر في تركيا هي متوسطة مقارنة بالعديد من الدول العربية الأخرى كالمملكة العربية السعودية والأردن. بشكل عام، يتراوح سعر زرع الشعر في تركيا ما بين 1500  دولار إلى 2500 دولار بحسب المركز والطبيب الذي يقوم بإجراء عملية زراعة الشعر . كما تختلف الأسعار كذلك باختلاف التقنيات المختلفة، لكل من تقنيات سعر مختلف.

فيما يلي جدول يوضح تكلفة زرع الشعر في تركيا  بالدولار الأمريكي

عمليات زرع الشعر في تركيا التكلفة بالدولار الأمريكي
زراعة الشعر في تركيا للرجال 1500- 2000
زراعة الشعر في تركيا للنساء 1800 – 2500
زراعة اللحية في تركيا 1800 – 2000

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات زرع الشعر في تركيا

توفر تركيا الكثير من العوامل والخدمات المتميزة التي تقدمها لمرتادي هذه الجراحة لديهم ومنها:

  1.  الخبرة الواسعة التي تتميز بها الطواقم الطبية التركية في مجال عمليات زراعة الشعر.
  2. استخدام أحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة في مجال زراعة الشعر، و مواكبة كافة التطورات العلمية التي تطرأ على هذا المجال.
  3. تقدم بعض المراكز خدمات الحجز الفندقي والطيران، بالإضافة إلى الرعاية الصحية المتميزة والمتابعة المستمرة بعد إجراءعملية زراعة الشعر ، أضف إلى ذلك توفير خدمات الترجمة لغير الأتراك وتنظيم الجولات السياحية داخل تركيا.

عيوب زرع الشعر في تركيا

عليك أن تتأكد من ماهية المركز الذي ستقوم بعملية زرع الشعر فيه، و بنسب نجاح هذا المركز ولا يغرنك الأسعار المتدنية التي قد تعلن عنها بعض المراكز، فتركيا تنتشر بها مراكز زراعة الشعر بأعداد كبيرة لذلك تحرى بدقة أفضل مركز بالنسبة لك.

مميزات وعيوب زرع الشعر في تركيا

كيف كانت تجارب زراعة الشعر في تركيا؟

تتميز تجارب زراعة الشعر في تركيا بالسرعة والإتقان وقلة التكلفة عن باقي الدول المحيطة سواء العربية أو الأوروبية.

تجعل كل هذه المميزات من تركيا مكان جيد للسياحة العلاجية التجميلية وزراعة الشعر، يروي أحد المصريين الذين توجهوا إلى تركيا لإجراء الزراعة "تجربتي كانت جيدة جداً في زراعة الشعر في تركيا، فقد كنت أعاني ترقق الشعر في مقدمة رأسي بسبب عوامل وراثية وجينية.

استمتعت بالحديث مع الطبيب عن احتمالات الزراعة القائمة، وصور لي صورة تقريبية للنتائج التي قد نصل إليها بعد الزرع.

استمتعت كذلك بقضاء عطلة مميزة وجيدة في بلد جميلة وسياحية كتركيا."

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تساؤلات حول عملية زرع الشعر في تركيا

اذا كنت ترغب في اجراء زراعة الشعر وهناك العديد من الاسئلة التي تجوب في عقلك لذلك قمت بالبحث لمعرفة الاجابات. هنا تنتشر الخرافات والشائعات من مصادر غير موثوقة ومن اشخاص غيرر متخصصين مما قد يدفعك الي الرجوع عن قرار زرع الشعر في تركيا لذلك اليك ما يخرج من افواه الخبراء بخصوص هذه التساؤلات :

 هل عملية زراعة الشعر تسبب الصداع ؟

كثير من الناس يعتقدون أن عملية زرع الشعر قد تؤدي إلى الصداع أو الصداع النصفي وهو غير صحيح.

 هل يجب تكرار عملية زرع الشعر؟

لن تحتاج الي تكرار عملية زراعة الشعر بل ان مرة واحدة تكفي وتدوم طالما تم اجراء هذه العملية بواسطة متخصصين ذوي الخبرة العالية.

ما هي مدة زراعة الشعر في تركيا؟

تختلف مدة زراعة الشعر في تركيا باختلاف التقنية المستخدمة واختلاف مساحة المكان المزروع ولكن عادة ما تتراوح مدة العملية ما بين ساعتين ونصف إلى حوالي 7 ساعات.

يمكن للشعر المزروع النمو وتغطية المكان خلال شهرين إلى 3 شهور، وينمو الشعر المزروع بعد حوالي 6 شهور من العملية.

هل تقتصر عملية زراعة الشعر في تركيا على الشباب فقط ؟

احد الخرافات المنتشرة عن زرع الشعر هو انه لا يمكن للناس الحصول على زراعة الشعر بعد سن معينة.لكن الخبراء يقولون التقدم في السن ليست مشكلة أبدا طالما أن تدفق الدم جيد في منطقة فروة الرأس، وإذا كان الشخص لا يعاني من أي حالة مرضية.

عيادات زرع الشعر في تركيا   

تحتل تركيا المركز الأول عالمياً في مجال  جراحة زرع الشعر، بما يتوفر لديها من الخبرات والإمكانيات والأجهزة المتطورة في هذا المجال، بالإضافة إلى عدد العمليات الناجحة التي أجرتها المراكز التركية وكثرتها وانتشارها، لذلك من المهم أن يكون اختيارك للمركز تبعاً للعوامل الآتية:

  1. التأكد من أن الطبيب حاصل على شهادات، ورخص طبية معتمدة في مجال زراعة الشعر من الجهات العلمية الدولية المتخصصة.
  2. اسأل من سبق لهم بإجراء عمليات زرع الشعر في مراكز مختلفة، وتحقق من نسب نجاح هذه العمليات.
  3. أن يتمتع الطبيب بالخبرة الكافية في مجال عمليات زراعة الشعر، وأن يكون مسجلاً بوزارة الصحة التركية، ومعتمداً من قبل الجهات المحلية.
عيادات زرع الشعر في تركيا   

ومن أشهر هذه المراكز والعيادات ما يلي:

  1. مركز الدكتور يتكين باير لزرع الشعر في اسطنبول،  وهو من أفضل وأشهر المراكز في تركيا، بالإضافة إلى كونه من أوائل المراكز التي تم إنشاؤها لزراعة الشعر، ويتمتع بالخبرة الطويلة في هذا المجال، وأيضاً يستخدم أفضل الأجهزة والتقنيات الحديثة في جراحة زرع الشعر.
  2. مركز الدكتورة سيلدا التخصصي للتجميل وعمليات زراعة الشعر في اسطنبول، وهو من أكثر المراكز ثقة في تركيا، حيث يتميز هذا المركز باتخاذ كافة التدابير والفحوصات الطبية قبل وبعد العملية، ويستخدم أحدث التقنيات والأجهزة العالمية في مجال زراعة الشعر.
  3. المركز الألماني لزراعة الشعر في تركيا، وقد تأسس هذا المركز عام 1998م في بلدية اسطنبول، ويضم مجموعة كبيرة من خبراء زراعة الشعر وأطباء التجميل من الدول الأوروبية المختلفة، ويستخدم المركز كافة الوسائل والأجهزة الحديثة في هذا المجال ويواكب كافة الأبحاث والتطورات العلمية المرتبطة بعمليات زرع الشعر.
  4. عيادة الدكتور جينيك لزراعة الشعر، وهو من أفضل المراكز في تركيا، وصُنِف المركز كأحد أفضل عيادات زراعة الشعر في العالم، وقد تخطت عمليات زراعة الشعر التي أجراها  9000حالة من مختلف بلدان العالم، كما يقع المركز أيضاً باسطنبول.
  5. عيادة Aestepool لزراعة الشعر والتجميل في تركيا، ويتميز المركز باستخدامه أحدث التقنيات والأجهزة لزراعة الشعر بالإضافة إلى الخدمات التجميلية الأخرى التي يقدمها مثل جراحات شفط الدهون وتجميل الأسنان وغيرها، وقد أُختيرت العيادة ضمن أفضل عشر عيادات في تركيا لزراعة الشعر،  ويقع المركز ببلدية اسطنبول.
  6. مستشفى كوزميديكا cosmedica لزراعة الشعر والتجميل في تركيا، وتركز هذه المستشفى التي تقع ببلدية اسطنبول على إجراء عمليات زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف، وهي من رواد زراعة الشعر منذ عام 1995م.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أماكن الإقامة في تركيا

كما ذكرنا سابقاً، فإن بعض مراكز زراعة الشعر تقوم بتوفير أماكن الإقامة للمرضى وحجز الفنادق أيضاً بنفسها كخدمة إضافية تقدمها، بالإضافة إلى  كونها تمثل بذلك أحد أهم مصادر السياحة العلاجية في تركيا، أما إذا أردت أن تقوم بذلك بنفسك فأمامك العديد من الخيارات مثل بيوت الإقامة أو الفنادق والشقق السكنية الاقتصادية، والتي يتراوح سعر الإقامة فيها من 20 إلى 50 دولار أميركي في الليلة الواحدة ومنها:

فندق Hotel altun، وفندق بيزنطة كومفورت، وشقق فندقية مثل  Fidan residence taksim deluxe.

أما إذا كنت تبحث عن فنادق ذات رفاهية عالية وفنادق الخمس نجوم، فقد تصل أسعارها إلى 500 دولار في الليلة الواحدة، مثل فندق زيورخ اسطنبول.

أماكن الإقامة في تركيا اثناء زرع الشعر

وسائل المواصلات في تركيا  

تعد تركيا خاصة بلدية اسطنبول من أكثر البلدان ازدحاماً حيث يقصدها كثير من السياح، لذلك تتعد وسائل النقل للتغلب على هذا الازدحام والتنقل السريع بين أرجاء البلاد، مثل سيارات الأجرة، وقطار الأنفاق، والترام، والحافلات، والدولموش أو ما يعرف بسيارات الأجرة المشتركة، وغيرها من وسائل المواصلات.

الأماكن السياحية في تركيا

تحتل تركيا مركزاً متميزاً  بين دول العالم في مجال السياحة ذلك لما تمتلكه من مقومات في هذا المجال، فهي تمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة، والمعالم التاريخية، والأسواق، والمنتجعات السياحية مثل:

  • مسجد السلطان أحمد.
  • متحف أيا صوفيا.
  • جزر الأميرات.
  • جامع السليمانية.
  • ميدان تقسيم.
  • السوق المسقوف.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

ما هو أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا

أفضل دكتور تجميل في تركيا

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تبييض الأسنان في تركيا

أفضل دكتور تجميل الأنف في تركيا

إسطنبول, تركيا
عيادة كايرا
لا توجد تقييمات
أنطاليا, تركيا
لا توجد تقييمات
إسطنبول, تركيا
دوراك الصحة
لا توجد تقييمات
إسطنبول, تركيا

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...