زراعة الشعر في الاحساء

زراعة الشعر في الاحساء

لطالما كان الحصول على شعر صحي وكثيف هو حلم يراود النساء والرجال على حدٍ سواء، لذا شاعت في الآونة الأخيرة عمليات زراعة الشعر بتقنياتها المختلفة، حديثنا في هذا المقال عن زراعة الشعر في الاحساء، فما هي أفضل الأماكن المرشحة لإجراء تلك التقنية في مدينة الأحساء؟ وما هي النتائج المرجو حصادها عند إجراء التقنية؟ الكثير من التفاصيل نقدمها في هذا المقال لكي نكون عوناً لك في اختيار الطريق الأكثر سهولة وأمان للتغلب على مشكلة الصلع بشكلٍ نهائي.

 

الأحساء تنافس المدن السعودية في زراعة الشعر 

تهتم مدينة الأحساء بالسياحة العلاجية بها، شأنها في ذلك شأن العديد من المدن السعودية التي أبلت بلاءً حسناً في مجال عمليات التجميل المختلفة، ولقد أظهرت مراكز زراعة الشعر بمدينة الأحساء ريادة في مجال الزراعة باستخدام تقنية الإقتطاف (FUE)، تعتمد فكرة تلك التقنية على نقل الطعوم من المنطقة المانحة في مؤخرة الرأس، ليتم زرعها في المنطقة التي تعاني من سقوط الشعر أو الصلع، وعادةً ما يكون المريض خلال إجراء التقنية مخدراً تخديراً موضعياً، وتستغرق العملية عدة ساعات قد تصل إلى 9 ساعات تقريباً، حيث يتم نقل المئات أو الآلاف من الطعوم.

قد يعاني المريض سقوطاً في الشعر بعد عملية الزراعة في باديء الأمر، وهذا أمر طبيعي، يعقبه ظهور ألياف شعر جديدة أكثر صحة وقوة، ومن هنا كان الوصول للنتائج النهائية المنتظرة يستغرق من 6 إلى 8 شهور، ولضمان الحصول على نتائج مبهرة ومستديمة يجب على المريض اتباع تعليمات وإرشادات جراح التجميل في كيفية التعامل مع الطعوم المزروعة، وما هي الأنشطة المسموح بمزاولتها خلال  الأسابيع الأولى من إجراء تقنية الزراعة.

الأحساء تنافس المدن السعودية الأخرى في زراعة الشعر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات زرع الشعر في مدينة الأحساء

  1. توافر عدة مراكز لزراعة بصيلات الشعر بها فريق متخصص من أطباء أتراك اشتهروا بالكفاءة والمهارة في مجال زراعة الشعر.
  2. تُقدم مراكز زراعة الشعر بمدينة الأحساء خدمة طبية على أعلى مستوى باستخدام أحدث أنواع الأجهزة الطبية المستعان بها عالمياً.
  3. تستقطب مراكز زراعة الشعر العديد من الراغبين في علاج مشكلة الصلع من خلال عمل عروض وخصومات، تُسهل عملية الدفع على المريض.
  4. تُقدم المراكز الخدمات الإضافية التي تضمن تحقيق الراحة والرفاهية لمرضاها.
  5. تحرص المراكز كذلك على العناية الطبية من حيث التعقيم والوقاية من العدوى.
  6.  انخفاض تكلفة الزرع بالإحساء مقارنةً بالسعر العالمي من جهة، ومقارنةً بأسعار زراعة الشعر في مدينتي جدة والرياض، حيث ترتفع بهم التكلفة.

أما عن العقبات التي من الممكن مواجهتها:

لا يُوجد العديد من العقبات التي تعوق إجراء زرع الشعر في الاحساء، ولكن قلة عدد مراكز زراعة الشعر بالمدينة يجعل فرصة الاختيار محدودة إلى حدٍ ما، بالإضافة إلى استعانة تلك المراكز بفرقٍ طبية من تركيا قد تدفعك للحصول على مترجم، ولكن يمكن حل تلك المشكلة بالاستعانة بأحد المترجمين من داخل المركز الطبي، أو من أحد مكاتب الترجمة المتوفرة بالمدينة.

مميزات زرع الشعر في مدينة الأحساء

 

أهم مراكز زراعة شعر في الاحساء

يوجد بالاحساء عدد من المراكز الطبية للعناية بالشعر، مثل:

  1. مستشفى الموسى التخصصي.
  2. مركز Estamodahair لزراعة الشعر والتجميل.
  3. مجمع كيان الطبي.

أهم مراكز زراعة شعر في الاحساء

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر الاحساء؟

تتميز تكلفة تقنية زراعة شعر الاحساء بانخفاض مقدارها مقارنةً بالسعر العالمي الذي يتراوح من 3000 إلى 6000 دولار أمريكي، بينما يتراوح السعر في المدن السعودية مثل جدة والرياض من 10,000 إلى 25,000 ريالاً سعودياً، ولكننا نجد تكلفة الزراعة في الأحساء تنخفض لتصل إلى 9,500 ريالاً سعودياً.

الجديرٌ بالذكر أن هذه التكلفة قد تنخفض أو ترتفع تبعاً لعدة عوامل تؤثر بها، وهي كالتالي:

  1. شهرة وكفاءة الطبيب الذي يُجري التقنية.
  2. شهرة المركز الطبي .
  3. نوع الخدمات الإضافية المقدمة من قبل المركز.
  4. عدد الطعوم التي سيتم زراعتها.
  5. الحالة الصحية للمريض.
  6. نوع التقنية المستخدمة.

كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر الاحساء؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

استمتع برحلتك العلاجية في الأحساء.. أحد أكبر الواحات في العالم

مدينة الأحساء تُعد من أكبر المدن السعودية من حيث المساحة، وهي تقع في الجانب الشرقي من المملكة، وتتميز الأحساء بأنها أحد الواحات الطبيعية على مستوى العالم، حيث يكثر بها النخيل، والعيون، بالإضافة إلى ذلك تتوفر بها مزارات تاريخية، وأسواق تقليدية، سيسعد بزيارتها هواة الآثار، نُقدم لك اقتراحاً ببعض الأماكن التي لا يجب أن يفوتك زيارتها:

  1. جبل القارة.
  2. منتزه الأحساء الوطني.
  3.  قصر إبراهيم الأثري.
  4. بيت الملا.
  5. المدرسة الأميرية.
  6. شاطئ وميناء العقير.
  7. متحف وقرية الأحساء للتراث.
الأحساء.. أم النخيل وبنت الطبيعة البكر الأحساء عاصمة السياحة العربية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

الخلايا الجذعية للشعر

بوتكس الشعر

زراعة الشعر بتقنية DHI

عملية زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر للنساء في السعودية