أسعار علاج تساقط الشعر

تشكل مشكلة تساقط الشعر عبئاً كبيراً على السيدات والرجال؛ إذ يُعد الشعر من أهم سمات الجمال التي تميز المرء، ويختلف سعر علاج تساقط الشعر وفقاً لعدة عوامل أبرزها درجة الإصابة والتقنية المستخدمة.

أصبح البحث عن علاج لتساقط الشعر بتكلفة مناسبة أمراً هاماً؛ نظراً لتكرار المشكلة من آن لآخر بالرغم من إلمام الكثيرين بطرق العناية الصحيحة بالشعر، وقد يرجع ذلك إلى انشغال العديد بمختلف الأمور اليومية وعدم الاهتمام بالتغذية السليمة، الأمر الذي يجعل الاهتمام بصحة الشعر أمراً صعباً.

أسعار علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 23.609 ₺ 47.218 ₺ 68.860 ₺
السعر في مصر 3.090 £ 47.369 £ 92.698 £
السعر في السعودية 750 ر.س 8.995 ر.س 18.739 ر.س
السعر في الإمارات 2.203 د.إ 8.076 د.إ 14.683 د.إ
السعر في الأردن 497 د.أ 1.278 د.أ 2.129 د.أ

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما الذي يتضمنه سعر علاج تساقط الشعر؟

يختلف علاج المشكلات الصحية التي تستدعي تدخلاً طبياً عن تلك التي يمكن علاجها بالأدوية فقط، وتعد مشكلة فقدان الشعر من الحالات التي تتطلب علاجاً طبياً ودوائياً للحصول على نتائج جيدة في فترة وجيزة.

تعتمد تكلفة علاج تساقط شعر الرأس على مراحل مختلفة تبدأ بتقييم حالة المريض وحدّة الإصابة مروراً بمناقشة الحلول المتاحة، وانتهاءً بتطبيق الخطة العلاجية المقررة، الأمر الذي يسبب ظهور مدىً مختلف بخطة الأسعار بين مريض وآخر.

التقييم الأولي للمريض

يبدأ الطبيب بالسؤال عن التاريخ المرضي والطبي للمريض، الذي قد يكون سبباً في تساقط الشعر، ثم يبدأ بتوقيع الكشف الطبي لتحديد درجة التساقط وحالة فروة الرأس وما إذا كانت هناك أية آفة سببت المشكلة مثل الصدفية.

يستخدم الكثير من الأطباء جهاز يدعى بالديرماسكوب لتشخيص المشكلة بدقة، كما يلتقط الطبيب للمريض بعض الصور؛ لمقارنتها بالنتائج بعد انتهاء العلاج؛ مما يزيد من تكلفة العلاج النهائية.

الفحوصات

يتأثر سعر علاج تساقط الشعر بتكلفة التحاليل التي يجريها المريض، إذ يوصي الطبيب بإجراء بعض الفحوصات للكشف عن مستوى الفيتامينات والمعادن بالدم، التي لها علاقة وطيدة بحدوث تساقط الشعر، ومن أبرزها ما يلي:

  1. فيتامين د: يكلف نحو (30-70) دولاراً.
  2. الزنك: يكلف (20-35) دولاراً .
  3. الحديد: تتراوح تكلفته بين (8-30) دولاراً.
  4. فيتامين ب: يكلف (11-70) دولاراً.

أضف إلى ذلك بعض التحاليل الهرمونية مثل:

  1. الهرمونات الجنـسية.
  2. هرمونات الغدة الدرقية: تكلف نحو (35-200) دولار.

في بعض الأحيان قد يوصي الطبيب بعمل فحص نسيجي لفروة الرأس إذا شك بإصابة المريض بمرض مناعي؛ مما يرفع تكلفة العلاج.

المستشفى

تختلف التكلفة كثيراً باختلاف التقنيات المستخدمة، ففي حالة إجراء تدخلات غير جراحية لا يستدعي الأمر دخول المريض إلى غرفة العمليات، ويتم العلاج بالكامل داخل العيادة.

بينما إذا قرر الطبيب إجراء عملية زراعة الشعر كما هو الحال عند علاج تساقط الشعر الشديد، تتأثر التكلفة النهائية بالمدة التي يقضيها المريض داخل غرفة العمليات، بالإضافة إلى التقنية والمواد المستخدمة وعدد ومؤهلات الطاقم الطبي ومساحة المنطقة المزروعة.

التخدير

يُخدر المريض موضعياً عند الخضوع لعملية زراعة الشعر، وقد يرغب البعض في التخدير العام مما يزيد من سعر العملية، بينما تُجرى العلاجات غير الجراحية بدون تخدير أو تحت تأثير التخدير الموضعي.

الإقامة في المستشفى

إذا قرر الطبيب علاج سقوط الشعر بطرق غير جراحية، فلا يحتاج المريض وقتاً للتعافي أو التنويم بالمستشفى، بينما عند زراعة الشعر يمكن أن يُصرف المريض في نفس اليوم أو يبقى لبضعة أيام في المستشفى حسب الحالة.

ما بعد العلاج

يحتاج المريض بعد عملية زراعة الشعر إلى مراجعة الطبيب من آن لآخر لتقييم النتائج وتطور ظهور الشعر، مما يؤثر على تكلفة المعالجة النهائية.

كذلك تحتاج التدخلات غير الجراحية إلى مراجعة الطبيب وفقاً لتوصياته؛ إذ يُجرى العلاج على عدة جلسات يختلف عددها من حالة لأخرى، وتزيد التكلفة بزيادة عدد الجلسات.

ما هي العوامل الأخرى المؤثرة في تكلفة علاج التساقط؟

ا تتوقف تكلفة العلاج على الإجراء التجميلي وحسب، بل تلعب العديد من العوامل دوراً رئيسياً في اختلاف التكلفة، كالتالي:

  1. موقع العيادة يفرض على الطبيب تحمل نفقات أعلى، وينعكس ذلك على أسعار الخدمة الطبية.
  2. مؤهلات الطبيب المعالج وخبراته العلمية والعملية، فلا تتشابه تكلفة العلاج مع طبيب مخضرم مع آخر حديث التخرج.
  3. نوع التقنية المستخدمة، فلكل حالة ظروفها الخاصة التي قد تفرض على الطبيب اتباع علاج بعينه أو الدمج بين أكثر من طريقة علاجية، كما يلي:
  1. علاج التساقط بالبلازما: يحصل عليها الطبيب من دم المريض بعد فصلها وتركيز الصفائح الدموية، ومن ثم إعادة حقنها في فروة الرأس، وتكلف جلسة العلاج الواحدة نحو (20-40) دولاراً.
  2. علاج سقوط الشعر بالليزر: يعمل على تحفيز بصيلات الشعر لإنتاج الشعر، وتتراوح تكلفة الجلسة الواحدة بين (20-50) دولاراً.
  3. العلاج بالكورتيكوستيرويدات: عن طريق الحقن الموضعي لعلاج بعض الحالات مثل الثعلبة.
  4. الإبر الدقيقة (Microneedling): تستخدم في علاج حالات الثعلبة، ولكن يُحظر استخدامها عند الإصابة بالصدفية أو الإكزيما.
  5. زراعة الشعر: حازت حديثاً على إقبال الكثيرين لما حققته من نتائج مبهرة في علاج الكثير من حالات فقدان الشعر الشديد، وتزداد تكلفتها بزيادة حجم المنطقة المزروعة وباختلاف التقنية المستخدمة، تتراوح تكلفتها بين (1500-3000) دولار.

العلاج المناعي: تطبيق مواد كيميائية مخصصة على المناطق التي يقل أو ينعدم بها ظهور الشعر.

كم سعر علاج تساقط الشعر بالأدوية؟

تستخدم الأدوية كبديل للتدخلات الطبية وتنخفض تكلفة العلاج بالأدوية كثيراً عن التدخلات الجراحية وغير الجراحية، إلا أنها قد تحتاج إلى المزيد من الوقت، ومن أبرز الأدوية المستخدمة لتقليل فقدان الشعر:

  1. المينوكسيديل بتركيز (2) أو (5)%: يعمل على تحفيز بصيلات الشعر لإنتاج شعر جديد.
  2. مادة Finasteride: تستخدم لعلاج حالات الصلع عند الرجال، عن طريق تثبيط الهرمونات الذكرية التي تسبب سقوط الشعر.
  3. أقراص Spironolactone: تثبّط الهرمونات الذكرية المسببة لفقدان الشعر.

سائل Anthralin: يعالج التهاب بصيلات الشعر كما هو الحال عند الإصابة بالثعلبة.

هل يتحمل التأمين الصحى تكلفة علاج التساقط؟

يمكن أن يتحمل التأمين علاج الحالات المرضية مثل الصدفية أو الأكزيما بقصد علاج تلك الأمراض ومنع انتشارها، بينما علاج تساقط الشعر الجراحي وغير الجراحي يتحمل المريض نفقاته بالكامل باعتباره علاجاً تجميلياً.

ما هي المؤسسات التي تمول علاج سقوط الشعر مالياً؟

لا تمول أي جهة أو مؤسسة حكومية كانت أو خاصة العلاج، ولكن يمكن الحصول على الكثير من عروض الأسعار والباقات التي تناسب إمكانياتك.

وصايا عامة قبل العلاج

يسعدنا أن نقدم لك في نهاية تلك الرحلة الشيقة بعض التوصيات والنصائح التي تضعك على الطريق الصحيح للعلاج، وإليك بعض النصائح:

  1. اختيار الطبيب على خلفية التكلفة فقط أمر قد يورطك ويكون سبباً في إهدار المال دون جدوى؛ لذا فاحرص على البحث عن طبيب متخصص ومؤهل لإجراء التدخل الطبي، ولا تلجأ لمراكز التجميل غير المختصة.
  2. احرص على اختيار العيادة التي تتبع معايير التعقيم والجودة؛ لتجنب نفسك الإصابة بأمراض معدية.
  3. تمتلأ المواقع الالكترونية بالكثير من التجارب لمرضى آخرين، قد تساعدك في معرفة المزيد عن طبيبك ومدى كفاءته.
  4. اطلب من طبيبك أن يطلعك على نتائج وصور المرضى السابقين، وناقشه عن أفضل التقنيات التي تناسبك بعناية.

عروض من علاج تساقط الشعر

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في علاج تساقط الشعر. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Famed Clinic offers you a 20% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 20% discount on any Famed Clinic treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 10% off from د. ابرام كرمى
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of د. ابرام كرمى and look like you've always dreamed of, take advantage of the 10% discount now!
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
طرابلس
Get your exclusive 20% discount with Tajmeeli.com
عرض دائم
طرابلس
Book through Tajmeeli.com and enjoy an exclusive 20% discount, you can't miss this opportunity! Click Request an Offer and send us your contact data to benefit from the 20% discount. What are you waiting for? Contact us now!
أظهر المزيد
-25%
عرض دائم
صنعاء
Exclusive discount: 25% off from عيادات مون للتجميل
عرض دائم
صنعاء
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات مون للتجميل and look like you've always dreamed of, take advantage of the 25% discount now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 15% off from عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers and look like you've always dreamed of, take advantage of the 15% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض