تكميم المعدة في قطر

يعاني الكثير من أبناء قطر من أمراض السمنة والسمنة المفرطة، حتى أن آخر الأبحاث أثبتت زيادة معدلات نسبة الإصابة بالسمنة من 30 إلى 40 % ما بين القطريين، لذا كان من الطبيعي أن تكون عمليات علاج البدانة من أكثر العمليات طلباً في مختلف المستشفيات القطرية سواء المراكز الطبية العامة أو المراكز المتخصصة في جراحات علاج السمنة.

تكميم المعدة في قطر

تجرى عملية تكميم المعدة في قطر بالمستشفيات العامة التي تعتبر عمليات علاج السمنة من العمليات التي تشملها مظلة التأمين الصحي ومن ثم تقل تكلفتها عن إجراء نفس العملية في أي من المستشفيات الخاصة، إلا أن المشترك بين الاثنين أنه يتم إجراء تكميم المعدة في قطر في أي مركز طبي وفق أفضل الإمكانات والأجهزة الطبية الممكنة.

                              

ما تحتاج أن تعرفه عن عملية تكميم المعدة في قطر

تعد عمليات علاج السمنة بمختلف أنواعها من أكثر العمليات المطلوبة في قطر نظراً لارتفاع نسب المعاناة من السمنة سواء بين الرجال أو النساء وقد أثبتت قوائم الانتظار لهذا النوع من العمليات في بعض المراكز الطبية مدى إقبال الجماهير عليها، وبالذات عملية تكميم المعدة في قطر والتي تساعد على خسارة 70% من الوزن الزائد بشكل فعال.

 

تتلخص فكرة عملية تكميم المعدة في قطر في إستئصال حوالي 70% – 80% من المعدة والإبقاء على أنبوب مفتوح من المعدة يتراوح حجمه ما بين 100 إلى 150 ملِ، وبذلك فإن المريض يشعر بالشبع بسرعة فيعتاد على تناول كمية قليلة من الطعام، وغالباً ما تجرى عملية تكميم المعدة في قطر باستخدام المنظار التي تقلل من حجم الشقوق الجراحية وهو ما يساعد على سرعة التعافي من العملية ومغادرة المستشفى بعدها بحوالي يومين فقط.

 

تعد عملية تكميم المعدة  الخيار المثالي لحالات السمنة الغير مفرطة (معامل كتلة الجسم لا يزيد عن 43) وفي نفس الوقت لا يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي ولا يعتبروا من مدمني الحلويات أو ممن يعانون من ارتجاع الحمض من المريء.

عملية تكميم المعدة

تختلف الفترة التي يحتاجها كل حالة لخسارة إجمالي الوزن الزائد، وإن كان يمكننا القول أنه في حالة اتباع المريض لتعليمات الطبيب والتزامه بحمية غذائية صحيحة سوف يتمكن من خسارة ثلث الوزن الزائد بعد 3 أشهر فقط من إجراء عملية تكميم المعدة في قطر ، بينما يفقد 70% من الوزن الزائد بمرور عام كامل.

تُجرى عملية تكميم المعدة في قطر في المستشفيات الحكومية أو المراكز الخاصة ولكن بسعر أغلى، ولا يعيب تجربة إجراء عملية في أحد مستشفيات قطر الحكومية إلا الانتظار الذي قد يبلغ عدة أشهر لحين إيجاد دور مناسب، بينما تكون تكلفتها أقل من المستشفيات الخاصة بالطبع رغم أنها تتمتع بنفس التقنية والإمكانيات الطبية.

 

تكلفة عملية تكميم المعدة في قطر

تتراوح تكلفة عملية تكميم المعدة في قطر في أغلب الأحيان ما بين 40 ألف إلى 70 ألف ريال قطري، أي ما يعادل حوالي 11 ألف إلى 20 ألف دولار أمريكي، وهناك أكثر من عامل يتحكم في هذا السعر، أهمهم:

  • مستوى السمنة التي تعاني منها الحالة لأن هذا سيتحكم في حجم الجزء المُراد تكميمه من المعدة.
  • المركز الطبي الذي تُجرى به العملية وهل هو مركز حكومي أم خاص؟
  • تكاليف الفحوصات الطبية والتحاليل التي يجب إجراؤها لكل مريض قبل اتخاذ قرار بإمكانية خضوعه لعملية تكميم المعدة في قطر من عدمه.
  • مدى شهرة الطبيب الذي يُجري عملية تكميم المعدة في قطر .
  • عدد الأيام التي تحتاجها الحالة للبقاء في المستشفى بعد العملية.
  • الخدمات الإضافية والتسهيلات التي تطلبها كل حالة.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي تكلفة عملية تكميم المعدة في قطر يعتبر مرتفعاً في حالة مقارنة تكلفة نفس العملية في الدول العربية المحيطة بتكلفتها في المراكز القطرية، وإن كان هذا يرجع للخدمات الإضافية والنموذجية التي توفرها المراكز الطبية في قطر.

تكلفة عملية تكميم المعدة في قطر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب تكميم المعدة في قطر

يمكنك الاستمتاع بعدد كبير من مميزات تكميم المعدة في قطر إن اتخذت قراراً بإجرائها في أحد مراكزها الطبية، ومنها:

  • تمتع مراكز التجميل وعلاج السمنة في قطر بأعلى درجات مكافحة العدوى والاحتياطات الطبية المتعارف عليها.
  • الاعتماد على أحدث الأجهزة والتقنيات عند إجراء عملية تكميم المعدة في قطر أو أي جراحة تجميلية أخرى.
  • الاعتماد على فريق طبي حاصل على أعلى الشهادات العلمية في مجال علاج السمنة سواء من العرب أو الأطباء الأجانب.
  • توافر أغلب عمليات علاج السمنة في نفس المؤسسة العلاجية، مما يساعد طبيبك على اختيار التقنية الأفضل لك.
  • اهتمام المؤسسات العلاجية في قطر بتوفير أعلى مستوى ممكن من الخدمة والرفاهية ومنها تقديم الخدمات الإضافية.

بينما لا يمكننا إغفال ارتفاع تكلفة عملية تكميم المعدة في قطر والذي يعتبره البعض أكبر عيوبها الذي يحول دون قدوم أي مريض من خارج قطر لإجراء العملية بها بهذه التكلفة المرتفعة.

مميزات وعيوب تكميم المعدة في قطر

 

أفضل مراكز ومستشفيات تجري عملية تكميم المعدة في قطر

تتنوع المراكز والمستشفيات التي تجرى بها عملية تكميم المعدة في قطر إلا أن جميعها تتركز في العاصمة الدوحة باعتبارها الأولى في الخدمات الطبية القطرية بشكل عام، ومن أشهر المستشفيات التي يمكنك الاعتماد عليها عند اتخاذ قرارك بإجراء تكميم المعدة في قطر ما يلي:

  • مستشفى العمادي وهي مستشفى خاصة تتمتع بعدد كبير من العيادات الخارجية التي تخدم مختلف التخصصات الطبية، بما فيها عيادة جراحات التجميل وكذلك عيادات علاج البدانة التي توفر العديد من أنواع عمليات علاج السمنة مثل بالون المعدة في قطر أو قص المعدة أو التكميم، وتعد من أكثر المستشفيات القطرية التي تحظى بسمعة طيبة من بين جميع من تعاملوا معها خاصةً في عمليات علاج البدانة لأنه يتم إجراؤها تحت مظلة التأمين الصحي مما يجعل تكلفتها أقل.

 

  • المستشفى الأهلي وهي من المستشفيات الشهيرة التي تضم 250 سرير وتقدم خدمات الرعاية الصحية من فئة الخمس نجوم بما فيها عمليات علاج السمنة على أعلى مستوى، وكانت المستشفى الأهلى فيما سبق تعاني كذلك من وجود قوائم انتظار بين المرضى الراغبين في إجراء عملية تكميم المعدة إلا أنه تم تخصيص عدد أكبر من الأسرة من أجل سد العجز في هذا التخصص المطلوب بشدة.

 

  • مؤسسة حمد الطبية والتي تتألف من عدد كبير من المستشفيات مختلفة التخصصات وتخضع لإشراف وزارة الصحة، وتعد مؤسسة حمد الطبية رائدة في تقديم الرعاية الصحية في دولة قطر للمواطنين والمقيمين، حيث تهدف إلى رفع مستوى العيش الإنساني من خلال الرعاية الصحية والبحث العلمي ومن أهم العمليات التي تُجرى ببعض المستشفيات التابعة لها عملية تكميم المعدة وتُجرى تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين في جراحات المناظير والسمنة من العرب أو الأجانب.

أفضل مراكز ومستشفيات تجري عملية تكميم المعدة في قطر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في قطر

تجميل الانف بدون جراحة في قطر

حقن البلازما للشعر في قطر

شفط الدهون في قطر

ابتسامة هوليود في قطر

شد الوجه بالخيط في قطر

شفط الدهون بالليزر في قطر

نحت الجسم بالليزر في قطر

زراعة الشعر في قطر

زراعة الشعر في الدوحة

بالون المعدة في قطر

عملية تجميل الأنف في قطر