تكلفة عملية قص المعدة في قطر

تكلفة عملية قص المعدة في قطر
تكلفة عملية قص المعدة في قطر

عملت بصيدليات المجتمع ومستشفى عين شمس التخصصي، خبرة 10 سنوات في ترجمة المحتوى الطبي والدراسات الطبية المتخصصة، رأست وفدًا مصريًا في مؤتمر التراث الشعبي بالصين, كاتبة في موقع تجميلي منذ بدايته

إنشاء: 10 سبتمبر 2022 · تحديث: 14 أغسطس 2023

أصبحت عمليات قص المعدة في قطر ومجموعة جراحات إنقاص الوزن بصفة عامة  من الإجراءات الطبية الرائجة خلال السنوات الأخيرة؛ حيث أن تلك العملية لا تعد إجراءً تجميلياً بالمعنى التقليدي، إنما هي إجراءً علاجياً بالمقام الأول الهدف الرئيسي منه التغلب على السمنة المفرطة وتفادي ما قد يترتب عليها من مضاعفات ومخاطر صحية جسيمة.

يعد تزايد معدلات الإقبال على عملية قص المعدة نتاج طبيعي للارتفاع الكبير في معدلات انتشار السمنة بين المواطنين، التي قدرتها مؤسسة قطر بيوبنك للبحوث الطبية وغيرها من المنظمات الطبية بنسبة 40% تقريباً، هذا إلى جانب تطور آليات إجراء هذا النمط من العمليات الجراحية مما جعلها أكثر أمناً ومضمونة النتائج بدرجة كبيرة.

نبذة عن قطر وعمليات قص المعدة بها

تقع دولة قطر في شرق شبه الجزيرة العربية وتبلغ مساحتها 11,571 كم2، يتم تصنيف قطر ضمن مجموعة الدول الأكثر ثراءً على مستوى العالم، كما أنها تعتبر واحدة من أكثر البلدان العربية تقدماً في مختلف القطاعات، لم تؤثر تكلفة عملية قص المعدة في قطر المرتفعة نسبياً على معدلات الطلب والإقبال عليها وذلك لسببين رئيسيين، أولهما طبيعة العملية نفسها والتي تجعلها إجراءً طبياً بالغ الضرورة بالنسبة لمرضى السمنة المتقدمة، بالإضافة إلى أن النسبة الأكبر من المواطنين يتمتعون بقدر من الرفاهية نتيجة ارتفاع معدلات الدخل.

تعتبر عملية قص المعدة من وسائل إنقاص الوزن السريعة والفعالة حيث يمكن ملاحظة نتائجها خلال فترة وجيزة تتراوح ما بين 3: 6 أشهر فقط، تعتمد تلك العملية في إحداث تأثيرها على تصغير حجم المعدة بنسبة 70% تقريباً عن طريق استئصال الجزء الزائد منها، مما يؤدي إلى خفض قدرتها الاستيعابية وبالتالي تقليل حصة الفرد من الطعام ومنع الدهون الزائدة من التراكم بالجسم.

عملية قص المعدة في قطر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خطوات قص المعدة في قطر

يتم إجراء قص المعدة في قطر بطريقتين رئيسيتين:

  1. عملية قص المعدة الجراحية، وهي النمط التقليدي لإجراء تلك العملية والأقل شيوعاً بالوقت الحالي.
  2. عملية قص المعدة بالمنظار، وهو الأسلوب الأحدث والأوسع انتشاراً لما يحققه من نتائج أكثر دقة كما أنه يحتاج فترة أقل للتعافي.

عيادات قص المعدة في قطر

تضم العاصمة الدوحة النسبة الأكبر من عيادات السمنة، والتي تتميز بكونها مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات الجراحية، كما أن بعض تلك المؤسسات الطبية والعيادات عبارة عن فروع لعدد من المراكز والعيادات العالمية، مما يجعلها الوجهة المثلى للراغبين في إجراء عملية قص المعدة  أو غيرها من جراحات إنقاص الوزن.

أبرز مراكز وعيادات قص المعدة في قطر:

د. محمد الكواري
الدوحة, قطر
د. محمد عبدالسلام
لا توجد تقييمات
الدوحة, قطر

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

مراكز وعيادات قص المعدة في قطر

تكلفة عملية قص المعدة في قطر

تعتبر تكلفة عملية قص المعدة في قطر مرتفعة بنسبة كبيرة إذا ما تمت مقارنتها بالمتوسط العام لتكلفة ذات الإجراء في معظم الدول الأخرى سواء العربية أو الأوروبية، متأثرة في ذلك بالارتفاع العام في تقدير أسعار عمليات التجميل في قطر ومختلف أنماط الخدمات الطبية الأخرى.

يبدأ الحد الأدنى لتكاليف عمليات قص المعدة في قطر من 40,000 إلى  70,000 ريال قطري تقريباً أي ما يعادل حوالي 11,000 إلى 20,000 دولار أمريكي تقريباً.

يرجع ذلك التفاوت النسبي إلى تحكم العديد من العوامل المتغيرة في تحديد قيمة التكلفة الفعلية والنهائية لذلك الإجراء وأبرزها:

  1. نوع التقنية المستخدمة في إجراء قص المعدة في قطر.
  2. مكانة الجراح المشرف على إجراء العملية والتي تحدد تبعاً لعدد سنوات خبرته والمؤهلات والاعتمادات الحاصل عليها.
  3. مدى شهرة المركز الطبي المجراة به العملية ومستوى الرفاهية التي يوفرها.

عملية تكميم المعدة بالأقساط

توفر بعض المستشفيات القطرية إجراء عملية تكميم المعدة بالاقساط في قطر نظراً للطلب المتزايد على العملية من جهة، وارتفاع التكلفة من جهة أخرى؛ لكن لا بد من توفر شروط معينة في المتقدم للعملية أو من يمثله مثل وجود حساب بنكي نشط وبلوغ الرصيد إلى الرقم الذي تحدده إدارة الحسابات في كل مستشفى.

وتتركز غالبية المؤسسات الطبية القطرية والمستشفيات الكبري في العاصمة الدوحة، وتمتاز تلك المؤسسات على اختلافها بكونها مجهزة بالوسائل والتقنيات الجراحية الحديثة، وبعض المستشفيات تعد امتدادا لمؤسسات طبية عالمية.

تكلفة عملية قص المعدة في قطر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب إجراء عملية قص المعدة في قطر

يضمن إجراء عملية قص المعدة في قطر الاستفادة من مجموعة المزايا المتنوعة التي توفرها المراكز والعيادات الطبية لجراحات السمنة والتي كانت سبباً مباشراً في تزايد معدلات الإقبال عليها، في مقدمتها ما يلي:

  1. تخضع المؤسسات الطبية القطرية لنظام رقابي صارم يضمن تطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية.
  2. إجراء العملية تحت إشراف نخبة من أفضل وأشهر الجراحين العرب والأجانب.
  3. الاعتماد في إجراء العملية على أحدث التقنيات والوسائل الجراحية.
  4. تهتم المراكز الطبية القطرية بتوفير أعلى مستويات الرفاهية وتقدم باقة مميزة من الخدمات الخاصة والإضافية.

تقتصر الجوانب السلبية على الارتفاع النسبي في تقدير تكلفة عملية قص المعدة في قطر وكذلك ارتفاع نفقات الإقامة والمعيشة خاصة في مدينة الدوحة التي تعد عنواناً للفخامة والرفاهية.

مميزات وعيوب إجراء عملية قص المعدة في قطر

خيارات الإقامة في قطر

تنقسم الفنادق في قطر من حيث المستوى إلى فئتين، الأولى هي مجموعة الفنادق متوسطة المستوى التي تحمل تصنيف ثلاث أو أربع نجوم، تتراوح تكاليف الإقامة في فنادق هذه الفئة ما بين 30 إلى 80 دولار أمريكي ومنها:

  1. فندق توريست.
  2. فندق الروضة.
  3. فندق سينشري الدوحة.

بينما تتمثل الفئة الثانية في مجموعة الفنادق الفاخرة التي توفر أعلى مستويات الفخامة والرفاهية وتقدم خدمات فندقية متكاملة فائقة الجودة، تتراوح أسعار الإقامة في الفنادق من هذا النوع ما بين 100 إلى 400 دولار أمريكي تقريباً، قابلة للزيادة في بعض الحالات ومن بينها:

  1. فندق ويندام جراند ريجنسي.
  2. فندق ريتز كارلتون.
  3. شيراتون الدوحة.

خدمات الرعاية الصحية في قطر

تنتشر المؤسسات العلاجية الحكومية والخاصة بكثافة في مختلف المدن القطرية وخاصة العاصمة الدوحة، تقدم تلك المؤسسات بنوعيها خدمات عالية المستوى وتمتاز بكونها مجهزة بأحدث التقنيات والوسائل الطبية، كما أن معظمها يتضمن قسماً للطوارئ يقدم خدماته على مدار 24 ساعة.

يمكن التعرف على أقرب المؤسسات العلاجية من محل إقامتك من خلال دليل الأماكن الرقمي، كما أن الجهات المعنية قد خصصت رقم الهاتف (999) لاستدعاء مرفق الإسعاف في حالات الطوارئ.

خدمات الرعاية الصحية في قطر

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تتسم المزارات السياحية في دولة قطر بالتنوع ما بين المواقع الأثرية والمنشآت الترفيهية بالإضافة إلى تعدد الأنشطة التي يمكن ممارستها بها.

من أبرز المعالم والأنشطة الجاذبة للزائرين في دولة قطر ما يلي:

  1. كورنيش الدوحة.
  2. القرية الثقافية (كتارا).
  3. المتحف الإسلامي.
  4. المنتجعات السياحية.
  5. حديقة حيوان الدوحة.
  6. رحلات السفاري البرية.
  7. مراكز التسوق والمنشآت الترفيهية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في قطر

نحت الجسم بالليزر في قطر

شفط الدهون في قطر

تكميم المعدة في قطر

زراعة الذقن في الدوحة

عيادات تجميل في قطر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...