تكلفة عملية قص المعدة في قطر

أصبحت عمليات قص المعدة في قطر ومجموعة جراحات إنقاص الوزن بصفة عامة  من الإجراءات الطبية الرائجة خلال السنوات الأخيرة؛ حيث أن تلك العملية لا تعد إجراءً تجميلياً بالمعنى التقليدي، إنما هي إجراءً علاجياً بالمقام الأول الهدف الرئيسي منه التغلب على السمنة المفرطة وتفادي ما قد يترتب عليها من مضاعفات ومخاطر صحية جسيمة، مما يجعلها ذات أهمية بالغة وضرورة ملحة بالنسبة للبعض.

يعد تزايد معدلات الإقبال على عملية قص المعدة في قطر نتاج طبيعي للارتفاع الكبير في معدلات انتشار السمنة بين المواطنين، التي قدرتها مؤسسة قطر بيوبنك للبحوث الطبية وغيرها من المنظمات الطبية بنسبة 40% تقريباً، هذا إلى جانب تطور آليات إجراء هذا النمط من العمليات الجراحية مما جعلها أكثر أمناً ومضمونة النتائج بدرجة كبيرة.

تكلفة عملية قص المعدة في قطر

 

ما يجب معرفته عن قطر وعمليات قص المعدة بها

تقع دولة قطر في شرق شبه الجزيرة العربية وتبلغ مساحتها 11,571 كم2، يتم تصنيف قطر ضمن مجموعة الدول الأكثر ثراءً على مستوى العالم، كما أنها تعتبر واحدة من أكثر البلدان العربية تقدماً في مختلف القطاعات. نظام الحكم المتبع في قطر هو إمارة وراثية دستورية وهي تتخذ من مدينة الدوحة عاصمة لها ومن الريال القطري عملة رسمية.

لم تؤثر تكلفة عملية قص المعدة في قطر المرتفعة نسبياً على معدلات الطلب والإقبال عليها وذلك لسببين رئيسيين، أولهما طبيعة العملية نفسها والتي تجعلها إجراءً طبياً بالغ الضرورة بالنسبة لمرضى السمنة المتقدمة، بالإضافة إلى أن النسبة الأكبر من المواطنين يتمتعون بقدر من الرفاهية نتيجة ارتفاع معدلات الدخل.

تعتبر عملية قص المعدة من وسائل إنقاص الوزن السريعة والفعالة حيث يمكن ملاحظة نتائجها خلال فترة وجيزة تتراوح ما بين 3: 6 أشهر فقط، تعتمد تلك العملية في إحداث تأثيرها على تصغير حجم المعدة بنسبة 70% تقريباً عن طريق استئصال الجزء الزائد منها، مما يؤدي إلى خفض قدرتها الاستيعابية وبالتالي تقليل حصة الفرد من الطعام ومنع الدهون الزائدة من التراكم بالجسم.

يتم إجراء قص المعدة في قطر بطريقتين رئيسيتين:

  • عملية قص المعدة الجراحية، وهي النمط التقليدي لإجراء تلك العملية والأقل شيوعاً بالوقت الحالي
  • عملية قص المعدة بالمنظار، وهو الأسلوب الأحدث والأوسع انتشاراً لما يحققه من نتائج أكثر دقة كما أنه يحتاج فترة أقل للتعافي

عملية قص المعدة في قطر

 

المدن التي تجرى بها عمليات قص المعدة في قطر

تضم العاصمة الدوحة النسبة الأكبر من مجموع مؤسسات الرعاية الطبية في إمارة قطر، تمتاز تلك المؤسسات على اختلافها بكونها مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات الجراحية، كما أن بعض تلك المؤسسات الطبية عبارة عن فروع لعدد من المراكز والعيادات العالمية، مما يجعلها الوجهة المثلى للراغبين في إجراء عملية قص المعدة في قطر أو غيرها من الجراحات.

من أبرز مراكز وعيادات قص المعدة في قطر الآتي:

  • المستشفى الأهلي: تم إنشاء المستشفى في عام 1989 من قبل مجموعة من الرجال الأعمال، بعد عام واحد شهدت تطوراً كبيراً بفضل الدعم الحكومي للمشروع، لتصبح بذلك مؤسسة رعاية طبية شاملة تجمع عدداً كبيراً من التخصصات كما تم تزويد المستشفى بمجموعة من أحدث وأفضل التقنيات والأجهزة الطبية، كما تحرص المستشفى على تقديم خدمات مميزة من فئة خمس نجوم وتوفر أعلى مستويات الراحة والرفاهية للمرضى.

 

  • مستشفى العمادي: إحدى مؤسسات الرعاية الطبية الشاملة والتي تم تأسيسها في عام 2004م، تضم المستشفى مجموعة كبيرة من العيادات متنوعة التخصصات مثل عيادة طب الأطفال، طب الأسنان، أمراض الصدر، الجراحة العامة. تشمل الخدمات المقدمة من المستشفى إجراء العديد من جراحات السمنة اعتماداً على أحدث الوسائل الجراحية.

 

  • مستشفيات مؤسسة حمد الطبية: هي المؤسسة الرائدة في مجال الرعاية الصحية في قطر، تتبع المؤسسة مجموعة كبيرة من المستشفيات المميزة التي تقدم خدمات شاملة ومتكاملة متوافقة مع أعلى معايير جودة الرعاية الطبية العالمية؛ إذ أن تلك المستشفيات تجمع مختلف الفروع والتخصصات الطبية، بما في ذلك مجموعة جراحات السمنة وخفض الوزن مثل عمليات بالون المعدة، تحويل مسار المعدة، بالإضافة إلى عملية قص المعدة، ذلك يتم اعتماداً على أحدث الأساليب الطبية وتحت إشراف نخبة من أمهر الجراحين.

مراكز وعيادات قص المعدة في قطر

 

تكلفة عملية قص المعدة في قطر

تعتبر تكلفة عملية قص المعدة في قطر مرتفعة بنسبة كبيرة إذا ما تمت مقارنتها بالمتوسط العام لتكلفة ذات الإجراء في معظم الدول الأخرى سواء العربية أو الأوروبية، متأثرة في ذلك بالارتفاع العام في تقدير أسعار عمليات التجميل في قطر ومختلف أنماط الخدمات الطبية الأخرى.

يتراوح المتوسط التقريبي لتكاليف عمليات قص المعدة في قطر ما بين 40,000 إلى  70,000 ريال قطري تقريباً أي ما يعادل حوالي 11,000 إلى 20,000 دولار أمريكي تقريباً. يرجع ذلك التفاوت النسبي إلى تحكم العديد من العوامل المتغيرة في تحديد قيمة التكلفة الفعلية والنهائية لذلك الإجراء وأبرزها:

  • نوع التقنية المستخدمة في إجراء قص المعدة في قطر
  • مكانة الجراح المشرف على إجراء العملية والتي تحدد تبعاً لعدد سنوات خبرته والمؤهلات والاعتمادات الحاصل عليها
  • مدى شهرة المركز الطبي المجراة به العملية ومستوى الرفاهية التي يوفرها

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء عملية قص المعدة في قطر

يضمن إجراء عملية قص المعدة في قطر الاستفادة من مجموعة المزايا المتنوعة التي توفرها المراكز والعيادات الطبية والتي كانت سبباً مباشراً في تزايد معدلات الإقبال عليها، في مقدمتها ما يلي:

  • تخضع المؤسسات الطبية القطرية لنظام رقابي صارم يضمن تطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية
  • إجراء العملية تحت إشراف نخبة من أفضل وأشهر الجراحين العرب والأجانب
  • الاعتماد في إجراء العملية على أحدث التقنيات والوسائل الجراحية
  • تهتم المراكز الطبية القطرية بتوفير أعلى مستويات الرفاهية وتقدم باقة مميزة من الخدمات الخاصة والإضافية

تقتصر الجوانب السلبية على بعض العوامل الغير متصلة بشكل مباشرة بجودة الخدمات الطبية، مثل الارتفاع النسبي في تقدير تكلفة عملية قص المعدة في قطر وكذلك ارتفاع نفقات الإقامة والمعيشة خاصة في مدينة الدوحة التي تعد عنواناً للفخامة والرفاهية.

مميزات وعيوب إجراء عملية قص المعدة في قطر

 

خيارات الإقامة في قطر

تنقسم الفنادق في قطر من حيث المستوى إلى فئتين، الأولى هي مجموعة الفنادق متوسطة المستوى التي تحمل تصنيف ثلاث أو أربع نجوم، تتراوح تكاليف الإقامة في فنادق هذه الفئة ما بين 30 إلى 80 دولار أمريكي ومنها:

  • فندق توريست
  • فندق الروضة
  • فندق سينشري الدوحة

بينما تتمثل الفئة الثانية في مجموعة الفنادق الفاخرة التي توفر أعلى مستويات الفخامة والرفاهية وتقدم خدمات فندقية متكاملة فائقة الجودة، تتراوح أسعار الإقامة في الفنادق من هذا النوع ما بين 100 إلى 400 دولار أمريكي تقريباً، قابلة للزيادة في بعض الحالات ومن بينها:

  • فندق ويندام جراند ريجنسي
  • فندق ريتز كارلتون
  • شيراتون الدوحة

 

خدمات الرعاية الصحية في قطر

تنتشر المؤسسات العلاجية الحكومية والخاصة بكثافة في مختلف المدن القطرية وخاصة العاصمة الدوحة، تقدم تلك المؤسسات بنوعيها خدمات عالية المستوى وتمتاز بكونها مجهزة بأحدث التقنيات والوسائل الطبية، كما أن معظمها يتضمن قسماً للطوارئ يقدم خدماته على مدار 24 ساعة.

يمكن التعرف على أقرب المؤسسات العلاجية من محل إقامتك من خلال دليل الأماكن الرقمي، كما أن الجهات المعنية قد خصصت رقم الهاتف (999) لاستدعاء مرفق الإسعاف في حالات الطوارئ.

خدمات الرعاية الصحية في قطر

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تتسم المزارات السياحية في دولة قطر بالتنوع ما بين المواقع الأثرية والمنشآت الترفيهية بالإضافة إلى تعدد الأنشطة التي يمكن ممارستها بها.

من أبرز المعالم والأنشطة الجاذبة للزائرين في دولة قطر ما يلي:

  • كورنيش الدوحة
  • القرية الثقافية (كتارا)
  • المتحف الإسلامي
  • المنتجعات السياحية
  • حديقة حيوان الدوحة
  • رحلات السفاري البرية
  • مراكز التسوق والمنشآت الترفيهية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في قطر

شفط الدهون بالليزر في قطر

نحت الجسم بالليزر في قطر

شفط الدهون في قطر

تكميم المعدة في قطر

تكلفة زراعة الشعر في قطر

زراعة الذقن في الدوحة

عيادات تجميل في قطر

عيادات تجميل في الدوحة

زراعة الحواجب في قطر

زراعة شعر الذقن في قطر

زراعة الأسنان في قطر