علاج البهاق في الكويت

يعتبر البهاق من الأمراض الجلدية المزمنة والمشهورة من قديم الأزل والتي وقف الكثيرون أمامها عاجزين عن علاجها، حتى ظهرت تقنيات مختلفة تساعد في علاج البهاق بنسب وصلت إلى 70% و90% في بعض الحالات.

ما لا يعلمه البعض أن مرض البهاق يعتبر من أكثر الأمراض الجلدية التي يعاني منها أهل الكويت حتى وصلت أعداد المصابين به إلى 20 ألف حالة، ما بين إصابات جزئية أو كلية منتشرة بالجسم كله، والتي تكون 30% منها لأسباب وراثية وأخرى لنقص مناعة الجسم.

فما أسباب الإصابة بالبهاق؟ وما أساليب علاج البهاق بالكويت وكم تبلغ تكلفتها؟ ومن افضل دكتور لعلاج البهاق في الكويت ؟ في هذا المقال نتعرف على كل هذا وأكثر.

علاج البهاق في الكويت

 

ما يجب أن تعرفه عن علاج البهاق في الكويت

يعتبر البهاق مرض جلدي يؤدي إلى تفاوت لون جلد الفرد ما بين اللون العادي الطبيعي والدرجة الفاتحة، ويحدث هذا نتيجة اضطراب في صبغة الميلانين في الجلد، ويؤدي إلى تشوه المظهر العام خاصة إن كان في الوجه، كما أنه قد يصيب العين أو الرموش أو الشعور وليس الجلد فقط.

يتبع أطباء الجلدية طرقًا مختلفة في علاج البهاق بالكويت حيث إن علاج الأطفال يختلف عن البالغين، وعلاج حالات البهاق الجزئي يختلف عن البهاق كلي، كما أن أجسام الأشخاص تختلف من حيث درجة استجابتها لكل نوع من أنواع العلاج، إلا أننا يمكننا القول أن أكثر 3 تقنيات منتشرة في علاج البهاق في الكويت هي: الكريمات والمستحضرات، والعلاج بالليزر، والعلاج بالأشعة الفوق بنفسجية.

  • علاج البهاق بالكريمات والمستحضرات: عادة ما يكون الاعتماد على الكريمات والمستحضرات هو الطريقة المُثلى لعلاج الأطفال من مرض البهاق، خاصة وأن تسليط أشعة الليزر على أجسامهم من الممكن أن يصيبهم بمضاعفات خطيرة، حيث يتم الاعتماد على كريمات وأدوية موضعية لإعادة لون الصبغة إلى الجلد الطبيعي وعادة ما تحتاج لفترات طويلة حتى تُحقق الاستجابة المرجوة.
  • علاج البهاق بالليزر في الكويت : يعتبر علاج البهاق بالليزر في الكويت من أفضل وأحدث طرق علاج البهاق خاصة إذا كان منتشرًا بالجسم، فعند هذه الحالة عادة ما ينصح الأطباء بالاعتماد على آلات ضوئية لعلاج المناطق المصابة ومنها الليزر، حيث يستخدم جهاز ليزر الإكزيمر في علاج البهاق وإعادة لون الجلد، وقد ثبت علميًا استجابة 70% من الحالات لتقنية العلاج بالليزر خاصة بمناطق اليدين والقدمين.

جدير بالذكر أن علاج البهاق بالليزر في الكويت عادة ما يحتاج إلى 3 جلسات في الأسبوع الواحد، وتستمر الجلسات على مدى عدة أسابيع بتعليمات الدكتور حتى تتحقق النتيجة المرجوة، وفي بعض الحالات يشعر المريض كما لو أن جلده قد اكتسب لونًا أغمق من المفروض إلا أن هذا يكون عرضًا عاديًا ناتجًا عن تسليط أشعة الليزر، وسوف يزول هذا التأثير بمرور عدة أشهر بعد توقف الجلسات.

  • علاج البهاق بالأشعة فوق البنفسجية: يعتبر الاعتماد على الأشعة الفوق بنفسجية من أفضل التقنيات التي يرشحها الأطباء في علاج البهاق خاصة في حالات البقع الكبيرة المنتشرة في كل الجسم، حيث إن الخلايا الصبغية تفرز صبغة الميلانين التي يعاني الجسم من نقصها عند تعرضها لهذا النوع من الأشعة، ومن طرقها استخدام مادة السورالين الكيميائية التي يتم تطبيقها على سطح الأماكن المتضررة بالجسم قبل التعرض لأشعة الشمس بربع ساعة، حيث تزيد هذه المادة من قدرة الجسم على امتصاص الأشعة الفوق بنفسجية.

عادة ما يتم تطبيق هذا العلاج 3 مرات أسبوعيًا مع مباشرة من الطبيب لحين تحقيق النتائج المرجوة، وهي تقنية تحقق نتائج فعالة خاصة في حالة انتشار المرض بالجسم إلا أنها تحتاج للصبر والمتابعة.

تعتبر تلك التقنيات الثلاث هي الأكثر انتشارًا في الكويت، ورغم أن هناك طريقة أخرى لعلاج البهاق جراحيًا إلا أنك لن تجد أيًا من المراكز الطبية في الكويت تحاول تطبيقها بعدما أثبتت تلك الطرق والبدائل غير الجراحية لعمليات التجميل درجة جذب وأمان أكبر للمرضى.

علاج البهاق في الكويت

 

 

تكلفة علاج البهاق في الكويت

لا تعتبر تكلفة علاج البهاق في الكويت مرتفعة إذا ما قورنت بحجم الاستفادة التي ستعود على الفرد في حالة نجاحها، خاصة أن كثيرًا منها يكون مرتبطًا بطبيعة سعر المنتج نفسه، فعلى سبيل المثال تختلف تكلفة العلاج بالكريمات والصبغات باختلاف سعر الكريم نفسه.

أما عن تكلفة علاج البهاق بالليزر في الكويت فإن سعر الجلسة الواحدة يتراوح ما بين 70: 150 دينار كويتي أي ما يعادل 25: 50 دولار أمريكي، علمًا بأنه عادة ما يحتاج المريض إلى الخضوع للعديد من الجلسات لحين الوصول للنتيجة المطلوبة.

تكلفة علاج البهاق بالكويت

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب علاج البهاق بالكويت

رغم أن البهاق يعتبر من المشاكل الجلدية المنتشرة في الكويت إلا أن عدد الأطباء المشهورين في علاج حالات البهاق المستعصية قليل، حيث زادت مؤخرًا المطالبات بإنشاء مركز متخصص في علاج البهاق بمختلف التقنيات ليخدم جميع الحالات، لأن يوجد في الوقت الحالي العديد من أطباء الأمراض الجلدية المشهورين ولكن لا توجد معلومات كافية عن تاريخهم في علاج مرض البهاق تحديدًا.

أما عن مميزات تلقي علاج البهاق في الكويت فمن الممكن تلخيصها في الاعتماد على تقنيات وطرق علاج مختلفة وعدم الاكتفاء بالعلاج عن طريق الكريمات أو الليزر فقط، إضافة إلى وجود درجة عالية من الاهتمام من قِبل الأطباء بمتابعة حالات مرضاهم بعد كل جلسة للتأكد من الوصول للنتائج المطلوبة.

 

مراكز علاج البهاق في الكويت

لا تكتفِ خلال رحلة بحثك عن أفضل مراكز علاج البهاق بمراكز عمليات التجميل في الكويت فقط، ولكن يُفضل كذلك الاعتماد على عيادات الأمراض الجلدية بالمستشفيات الكبيرة والشهيرة سواء كانت حكومية أو خاصة، حيث إنها عادة توفر علاجات البهاق باعتباره واحدًا من الأمراض الجلدية الخطيرة.

وفيما يلي سنقدم لك أشهر مراكز وعيادات توفر تقنيات مختلفة في سبيل علاج البهاق بالكويت ، ومنها:

  • عيادة الدكتور محمد العتيبي بمركز أسعد الحمد للأمراض الجلدية
  • عيادة الدكتور موسى سلامة جبر والذي يعتبر متخصصًا في العديد من الجراحات التجميلية للجلد، وتقع عيادته في السالمية – الدائري 4 بشارع أبو ذَر الغفاري
  • قسم الجلدية بأوتاد كلينيك وتقع ببرج أوتاد الطبي خلف مستشفى الأميري

 

افضل دكتور لعلاج البهاق في الكويت

 

افضل دكتور لعلاج البهاق في الكويت

هناك العديد من الأطباء المتخصصين في الأمراض الجلدية ولكن افضل دكتور لعلاج البهاق في الكويت لابد أن يكون متخصصًا في علاج هذا المريض تحديدًا، لذا الأفضل أن تسأل عن تاريخ الدكتور وعدد الحالات التي شفيت بعد تلقيها العلاج معه.

كما يُرجح أن يكون الطبيب متمكنًا من علاج البهاق بمختلف طرقه وليس بطريقة واحدة فقط، لأنه أحيانًا ما تصلح إحدى التقنيات مع حالة ولا تصلح مع أخرى، والأفضل أن يكون الدكتور عضوًا ببرنامج البورد الكويتي للأمراض الجلدية في معهد الكويت للاختصاصات الطبية (KIMS) لأن هذا يعني بالضرورة تمكنه من مجاله.

 

أماكن الإقامة في الكويت

إن احتاجت للبقاء لفترة طويلة في الكويت لإنهاء كافة الجلسات العلاجية فلن تجد مشكلة في العثور على مكان للإقامة، حيث تنتشر بالكويت عدد من الشقق الفندقية بخلاف الفنادق متعددة المستويات، والتي يتراوح سعر الإقامة لمدة يوم في أحدها من 50: 120 دولار أمريكي إن كانت من الفنادق منخفضة التكلفة، بينما يتراوح سعر الليلة من 200: 400 دولار في الفنادق الفاخرة.

يُذكر أن المراكز الطبية الكبيرة أحيانًا ما تساعد مرضاها في تحديد أقرب وأنسب مكان للإقامة لهم طوال فترة تواجدهم في الكويت، وهو ما سيساعدك في اتخاذ القرار والبقاء بالقرب من مكان العلاج.

 

علاج البهاق بالليزر في الكويت

 

وسائل النقل والمواصلات

تتوافر في الكويت العديد من وسائل المواصلات العامة والخاصة والتي ستساعدك في الوصول إلى أي مكان ترغب به، ومنها خدمة التاكسي العادي وتاكسي تحت الطلب، وإن كانت حافلات النقل العام هي وسيلة التنقل الأرخص بالكويت.

كما أنه يمكنك الاعتماد على الفندق الذي تُقيم فيه من أجل تأجير سيارة خاصة بك تستخدمها طوال فترة إقامتك.

 

خدمات الترجمة

تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية لدولة الكويت وتحديدًا اللهجة الخليجية الكويتية والتي تعتبر مفهومة لأغلب أبناء الدول العربية، لذا لن تجد نفسك في حاجة إلى الاعتماد على مترجم للوصول إلى المكان الذي تريده أو للتفاهم مع طبيبك، إلا أن هذا لا ينفي أن الكثير من أبناء شعب الكويت يتقنون اللغة الإنجليزية باعتبارها اللغة الثانية، كما تحرص المراكز الطبية الكبيرة على توفير مترجمين بها للغة الإنجليزية للتعامل مع المرضى من جنسيات أخرى غير عربية.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى في الكويت:

نحت الجسم بدون جراحة بالكويت

علاج الدوالي بالليزر في الكويت

شد الوجه بالخيوط بالكويت

شد البطن في الكويت

زراعة اللحية في الكويت

حقن البلازما في الكويت

جهاز الهايفو في الكويت

تكميم المعدة في الكويت

بالون المعدة في الكويت