تكميم المعدة في الكويت

تعتبر الكويت هي الدولة العربية الأولى في إجراء عملية تكميم المعدة بعدما أثبتت نسب نجاح فائقة في التخلص من مشاكل السمنة المزمنة، وكانت قد صدرت إحصائية عام 2010 تشير إلى إجراء 450 عملية تكميم معدة داخل مستشفيات ومراكز الكويت كل شهر، وهي بذلك تعتبر من أكثر العمليات طلبًا ضمن عمليات التجميل في الكويت.

فكيف انتشرت عملية تكميم المعدة بالكويت بهذا الشكل؟ وكم تبلغ اسعار عمليات التكميم في الكويت 2017 ؟ ومن افضل دكتور تكميم بالكويت يمكن الاعتماد عليه؟ في هذا المقال نجيب على كل تلك الأسئلة.

 

تكميم المعدة في الكويت

 

ما يجب أن تعرفه عن عمليات تكميم المعدة في الكويت

تعتبر الكويت من أكثر الدول الخليجية بل والعربية التي يعاني مواطنوها من السمنة المفرطة، ومن هنا ظهرت الحاجة إلى وجود عمليات جراحية قادرة على إنقاص الوزن بشكل كبير حتى أن بعض الحالات لا تصلح معها عمليات شفط الدهون العادية ولا شفط الدهون بالليزر، وإنما تتطلب تدخلًا جراحيًا يعمل على تصغير حجم المعدة بنسبة تتخطى 60% وهنا يكون الخيار الأفضل هو عملية تكميم المعدة، وقد أدى انتشار التجارب الناجحة لعمليات تكميم المعدة في زيادة ثقة الجمهور بها والإقبال عليها.

تشتهر الكويت بتقنيتين لإجراء عملية تكميم المعدة، وهما:

  • عملية ربط المعدة، حيث يتم إحاطة الجزء العلوي من المعدة بواسطة رباط طبي، وهو ما يعمل على تقليل سعتها وبالتالي لا تستقبل إلا كمية قليلة من الطعام.
  • عملية قص المعدة وهي التقنية التي تستخدم في حالات السمنة المفرطة، حيث يتم عمل أكثر من فتحة صغيرة بمحيط المعدة ويقوم الدكتور بإدخال المنظار استعدادًا لقص أغلب مساحة المعدة بحيث تصبح المعدة أشبه بأنبوب رفيع، ومن خلال إحدى الفتحات تدخل أداة تعمل على وضع دبابيس لإغلاق الجزء المتبقي من المعدة، مما يقلل سعتها وبالتالي يساعد على تقليل الطعام ومن ثَم خفض الوزن.

عادة ما يُرشح الأطباء حالات معينة لإجراء عملية تكميم المعدة بالكويت أولهم هؤلاء الذين يعانون من السمنة المفرطة والتي قد تؤدي لإصابتهم بأمراض خطيرة، مثل القلب ومرض السكري أو التعرض للذبحة الصدرية.

كما أصبح أغلب المرضى يفضلون إجراء عملية تكميم المعدة في الكويت بتقنية المنظار وليس بالتقنية الجراحية العادية، حيث يتم عمل فتحات أصغر في حالة الاعتماد على المنظار، مما يعني جرح اقل وألم أقل وبالتالي سرعة في مغادرة المستشفى والعودة لممارسة الحياة الطبيعية.

 

اسعار عمليات التكميم في الكويت

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اسعار عمليات التكميم في الكويت 2017

تختلف اسعار عمليات التكميم في الكويت 2017 باختلاف مدى تطور وحداثة الأجهزة التي تم استيرادها مؤخرًا، إضافة إلى مدى شهرة الطبيب أو سمعة المركز الطبي الذي تُجرى فيه العملية، ولكن بشكل عام يمكننا القول أن ارخص عملية تكميم بالكويت لا تقل عن 2,000 دينار كويتي أي حوالي 6.5 ألف دولار أمريكي.

عادة لا ينصح الخبراء بالبحث عن ارخص عملية تكميم بالكويت لأنها غالبًا ما تتم على يد طبيب غير معروف، ولا يضم سجل عملياته عددًا كبيرًا من العمليات الناجحة كباقي الأطباء، وهي الحالة التي تزيد فيها نسبة المخاطرة في عملية حساسة تؤثر على الصحة العامة للجسم طوال العمر.

يتراوح متوسط سعر عملية تكميم المعدة بالكويت عادة ما بين 3,000: 6,000 دينار كويتي، أي ما يعادل حوالي 10 آلاف: 20 ألف دولار أمريكي، وهي من أغلى أسعار عمليات تكميم المعدة في العالم العربي حتى أنها تتخطى تكلفة تكميم المعدة في دبي أو في السعودية.

 

مميزات وعيوب عملية التكميم في الكويت

تتعدد مميزات عملية تكميم المعدة في الكويت وأهمها نسبة النجاح المرتفعة التي أصبحت تحققها عمليات تصغير المعدة منذ عدة سنوات، بخلاف اعتماد المراكز الكويتية على أحدث الأجهزة والتقنيات، وخبرة الفريق الطبي من أطباء وممرضين في إجراء هذه العملية في حوالي 40 دقيقة فقط على أعلى مستوى.

بينما تعتبر التكلفة المرتفعة هي العيب الواضح لإجراء عملية تكميم المعدة في الكويت حتى أنه يمكننا القول بأن ارخص عملية تكميم بالكويت تعتبر أغلى من أفضل عملية تكميم معدة يمكن إجراؤها في دول عربية أخرى مثل مصر.

 

عملية تكميم المعدة في الكويت

 

أشهر مراكز تُجري عملية تكميم المعدة في الكويت

تتوافر عمليات تكميم المعدة في الكويت في العديد من المستشفيات الشاملة التي تضم قسمًا لجراحات السمنة ويتمتع أطباؤها بدرجة عالية من الكفاءة والخبرة، بخلاف انتشار العيادات المتخصصة في علاج السمنة والتي تقدم أكثر من طريقة للتخلص من الدهون والسمنة، ومن بينها عملية تكميم المعدة بالكويت ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من أشهرها:

  • قسم جراحات السمنة بمستشفى دار الشفاء، ويقع في شارع بيروت في منطقة حولي ويضم عددًا كبيرًا من الأطباء الكويتين والعرب المتخصصين في علاج السمنة.
  • عيادة دكتور طارق البحار بمركز علاج السمنة.
  • عيادة دكتور خالد العنزي بكانا كلينيك في حولي.
  • عيادة دكتور إبراهيم العنزي داخل مجمع أوتاد بمنطقة القسيمة.

 

افضل دكتور تكميم بالكويت

 

افضل دكتور تكميم بالكويت

يعتبر افضل دكتور تكميم بالكويت هو المتخصص في مجال جراحات السمنة بأنواعها، لأنه يكون الأقدر على تحديد التقنية الأنسب لمرضاه والاختيار ما بين تقنية قص المعدة أو ربط المعدة بحسب حالة المريض، كما يفضل الاعتماد على أطباء حاصلين على شهادات معتمدة وزمالات عالمية في مجال علاجات السمنة لضمان أفضل النتائج.

ولا يوجد مانع من التقصي والبحث عن افضل دكتور تكميم بالكويت للوصول إلى ترشيحات مرضى سابقين أجروا نفس العملية مع أسماء مختلفة، لأنه كما سبق وذكرنا تحتل الكويت المركز الأول في إجراء عملية تكميم المعدة وهذا يعني أنك ستتمكن بسهولة من السؤال عن التاريخ الطبي لأي طبيب ومعرفة آراء مرضاه السابقين فيه وفي نتائج عملياتهم معه.

طبيب كويتي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أماكن الإقامة في الكويت

يستطيع الوافدون إلى الكويت الوصول لخيار مناسب فيما يخص أمر الإقامة، حيث تتوافر في الكويت شقق فندقية بخلاف الفنادق، وتتراوح أسعار الشقق الفندقية في الكويت عادة ما بين 200 إلى 250 دولار أمريكي في اليوم.

بينما تتراوح تكلفة قضاء ليلة في أحد الفنادق مرتفعة التكلفة ما بين 200 إلى 400 دولار أمريكي في الليلة، ومن بين تلك الفنادق:

  • فندق ريجينسي كويت
  • فندق سيمفوني ستايل
  • موفينبك البدع
  • سفير انترناشونال الكويت
  • ليدرز بلازا السالمية

وتتراوح أسعار قضاء ليلة في فندق من منخفضي التكلفة في الكويت ما بين 50 إلى 120 دولار أمريكي، ومن بينها فنادق:

  • رويال إن
  • بلاج هوتيل
  • سيتي تاور
  • فندق أجنحة برافو رويال
  • رؤوم إن

 

ارخص عملية تكميم بالكويت

 

وسائل النقل والمواصلات

ترتبط كافة المدن الكويتية بشبكة واسعة من الخطوط الجوية التي يعتمد عليها أغلب السكان في التنقل بين المدن بسهولة وسرعة، أما عن التنقلات داخل المدينة الواحدة فستجد الخيارات متنوعة، بدءًا من التاكسي العادي أو تاكسي تحت الطلب، مرورًا بحافلات النقل العام والتي تشرف عليها 3 شركات مختلفة.

فيما يفضل العديد من زوار الكويت تأجير سيارة خاصة طوال فترة تواجدهم بالكويت، بحكم انتشار مكاتب تأجير السيارات في مختلف المدن الكويتية.

 

خدمات الترجمة

عادة لا يحتاج الوافدون العرب إلى الكويت أي مترجم طوال رحلتهم، بحكم أن اللغة الأولى في الكويت هي اللغة العربية وتحديدًا اللهجة الخليجية الكويتية وهي لهجة يسهل فهمها على أغلب أبناء الدول العربية، مع العلم أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية في الكويت.

تضم المراكز الطبية والعيادات الشهيرة مترجمين للغة الإنجليزية لكي يسهلوا عملية التواصل بين الفريق الطبي وبين الوافدين من غير العرب، ولكي يلعبوا نفس الدور في حالة التواصل ما بين الأطباء الأجانب وبين المرضى.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى في الكويت:

نحت الجسم بدون جراحة بالكويت

علاج الدوالي بالليزر في الكويت

علاج البهاق في الكويت

شد الوجه بالخيوط بالكويت

شد البطن في الكويت

زراعة اللحية في الكويت

حقن البلازما في الكويت

جهاز الهايفو في الكويت

بالون المعدة في الكويت