عمليات السمنة في الكويت

عمليات السمنة في الكويت

تعد الكويت من أكثر البلاد العربية التي تتفشى فيها السمنة لدرجة كبيرة، لهذا لاقت عمليات السمنة في الكويت رواجاً وحققت نجاحاً باهراً، وتعددت المراكز والعيادات التي تقوم بهذه العمليات بأعلى جودة وبأحدث الطرق لمساعدة المواطنين على حياة أفضل. 

تعد السمنة من أكثر الأمراض التي تهدد صحة الشخص وممارسته لحياته بشكل طبيعي وذلك بتأثيرها على حالته الجسدية والنفسية معاً، حيث تزيد السمنة من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري كما تؤثر على صحة العظام والمفاصل وقدرة الشخص على الحركة. 

بالإضافة لتأثيرها على الحالة النفسية للشخص، فتأثير هذه الشحوم والدهون الزائدة على نفسية الشخص وثقته في نفسه أبعد بكثير مما يمكن تخيله، قد يصل الأمر عند بعض الناس إلى الانعزال التام عن الناس والإصابة بالاكتئاب والانطوائية. 

لهذا زاد الإقبال على عمليات السمنة وجراحاتها المختلفة التي أثبتت نجاحاً باهراً في مساعدة الشخص على استعادة رشاقة قوامه وثقته بنفسه وتحسين حالته الصحية. 

اسباب السمنة

نبذة عن الكويت وعمليات السمنة بها

الكويت إحدى دول الخليج العربي التي تشتهر بقوتها الاقتصادية وبنيتها التحتية القوية، عاصمتها مدينة الكويت التي تعد أكبر مدنها وتطل على الشاطئ الجنوبي لخليج الكويت، تشتهر بتقسيمتها الحضارية وتطورها اقتصادياً وصناعياً وتعليمياً.

كما تتميز الكويت بأنها تطل على ساحل الخليج العربي بطبيعته الساحرة، وتتميز بتضاريسها الصحراوية من تلال ومرتفعات وتضم عدداً من البحيرات المالحة رائعة الجمال.

تتميز الكويت بأنها من أقوى البلاد العربية اقتصادياً وأعلاها في مستوى المعيشة والرفاهية، توفر لقاطنيها أعلى مستوى من الخدمات الأساسية والترفيهية. 

يعد المجال الطبي والتجميلي من أبرز المجالات التي تفوقت فيها الكويت على غيرها من البلاد، حيث أولته اهتماماً كبيراً وحرصت على توفير العديد من المستشفيات والمراكز في جميع أنحاء محافظاتها الستة مجهزة على أعلى مستوى بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية كما تحرص الكويت على استقطاب أكفأ الأطباء للعمل بها وتمنحهم العديد من المزايا والفرص لزيادة خبراتهم وتطورهم. 

من أبرز التخصصات الطبية والتجميلية التي اشتهرت بها الكويت هي جراحات إنقاص الوزن حتى أصبح إجراء عمليات السمنة في الكويت هدفاً من أهداف الكثيرين رغم أنهم لا يقيمون في الكويت ولكن أصبحت عمليات السمنة في دولة الكويت مقصداً للكثير من السياح والزوار لجودتها العالية ونتائجها الفعالة.

نبذة عن الكويت وعمليات السمنة بها

من أبرز عمليات السمنة التي يقبل عليها الكثير من الناس في الكويت ما يلي: 

1- جراحة تكميم المعدة: sleeve gastrectomy:  من أكثر عمليات السمنة شهرة في الكويت، ويتم إجراءها باستخدام العديد من التقنيات مثل ربط المعدة حيث يربط فيه الطبيب الجزء العلوي من المعدة برباط صليبي لتقليل كمية الطعام الذي تستوعبه المعدة، أو قص المعدة والتي تتم باستخدام المنظار لقص جزء من المعدة بشكل معين لتقليل حجمها بالتالي تقليل سعتها للطعام وتستخدم هذه التقنية في حالات السمنة المفرطة.

2- جراحة تحويل مسار المعدةgastric bypass: وهي عملية جراحية لعلاج السمنة المفرطة وتعتمد علي تحويل مسار المعدة فبدلاً من صب الطعام كله في الأمعاء الدقيقة يصب في جزء آخر حتى تقلل من كمية امتصاص الطعام.

3- عملية بالون المعدةGastric balloon: وتعد من أبسط عمليات السمنة، تقوم فكرتها على إدخال بالون مصنوع من السيليكون في المعده وملئه بمحلول ملحي ليشغل حيزاً من المعدة بالتالي تقل المساحة المتبقية من المعدة فتستوعب كمية أقل من الطعام.

بالون المعدة من أبرز عمليات السمنة في الكويت التي يقبل عليها الكثير من الناس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب عمليات السمنة في الكويت

تتمتع عمليات السمنة في دولة الكويت بالعديد من المزايا من أبرزها: 

1- وجود العديد من المراكز  المتخصصة والعيادات والمستشفيات المجهزة على أعلى مستوى والتي يمكنك إجراء عمليات إنقاص الوزن فيها فلن تجد عناءً في البحث عن مركز مختص.

2- الأطباء في الكويت على درجة عالية من الكفاءة والخبرة والتفاني في عملهم. 

3- الكويت من أكثر البلاد جمالاً حيث تضم العديد من المزارات السياحية ومراكز التسوق الكبرى والأماكن الترفيهية الفخمة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها.

4- الكويت بلد عربي فلن تحتاج إلى مترجم إلا في حالة كان الطبيب غير عربي.

5- تهتم الحكومة الكويتية بالرقابة على جميع المراكز والعيادات والمستشفيات الطبية مما يضمن لك جودة الخدمات الصحية المقدمة ويشعرك بالأمان.

6- نتائج عمليات التخلص من البدانة في الكويت فعالة ولاقت استحسان الكثير من المرضى.

ولكن يوجد بعض الأمور التي يمكننا اعتبارها عيوباً لعمليات السمنة في دولة الكويت منها: 

1- التكلفة العالية لجراحات إنقاص الوزن في الكويت مثل تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة وغيرها من العمليات التي تبلغ أضعاف تكلفتها في الدول الأخرى مثل مصر وتونس والمغرب لكن في المقابل فإن جراحات السمنة في الكويت تتمتع بقدر عال من الجودة والكفاءة.

2- ارتفاع تكلفة السكن ووسائل المواصلات والأكل وباقي احتياجات المعيشة في الكويت عن غيرها من البلدان.

3- درجة الحرارة في الكويت مرتفعة جداً صيفاً والرطوبة عالية لذا يفضل زيارتها في الشتاء.

مميزات وعيوب عمليات السمنة في الكويت

 

تكلفة عمليات السمنة في الكويت

ليست هناك تكلفة ثابتةفي الكويت لعمليات السمنة حيث تختلف بناءاً على عدة عوامل من أبرزها: 

  • نوع العملية وهل هي إجراء جراحي أم غير جراحي.
  • الخدمات الأخرى التي يقدمها المركز للشخص.
  • شهرة المركز والأطباء به.

تبدأ أسعار عمليات السمنة في دولة الكويت من 10 آلاف دولار أمريكي وهو سعر مرتفع جداً مقارنة بسعر العملية في العديد من البلاد الأخرى.

تكلفة عمليات السمنة في الكويت

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أفضل مراكز في الكويت لإجراء عمليات السمنة 

تتميز الكويت بتوفر عدد كبير من مراكز التجميل والعيادات التي تضم أكثر الأطباء كفاءة وخبرة، يمكننا أن نرشح منها: 

أفضل مراكز عمليات السمنة في الكويت

 

التنقل والإقامة في الكويت

توجد العديد من خيارات الإقامة في الكويت التي تناسب جميع الرغبات والاحتياجات من فنادق وشقق فندقية تتميز بجودتها العالية وفخامتها، كما تتميز بقربها من جميع مناطق الخدمات والأماكن الترفيهية ويدأ سعر اليوم الواحد فيها من 250 دولار.

أما عن الانتقالات فستجد العديد من الشركات التي توفر خدمات التوصيل عالية المستوى في سيارة خاصة مكيفة تذهب بك أينما أردت وكذلك سيارات الأجرة.

 

السياحة في الكويت

تتميز الكويت باحتوائها على الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية عالية المستوى التي يمكنك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات بها، مثل: 

1- بيت المرايا الذي يعد من أهم معالم الكويت وأكثرها جمالاُ ويأتي السياح لزيارته من كل مكان، وهو عبارة عن مبنى مغطى بشكل كامل بالمرايا يتميز بمظهره الخلاب نتيجة انعكاس الأضواء به.

2- متحف طارق رجب بمدخله الخشبي ومحتوياته القيمة من مجوهرات وأدوات فضية ومخطوطات عربية عالية القيمة.

3- دار الآثار الإسلامية الذي يضم مجموعة من القطع الأثرية التي تعود للأسرة الحاكمة.

4- المسجد الكبير والذي سمي بهذا الاسم لكونه الأكبر في الكويت كلها حيث يسع ما يقارب من 10 آلاف شخص ويحتوي على أكبر مئذنة في الكويت. 

كما يمكنك زيارة المولات الفخمة ومراكز التسوق الكبرى والمطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات العالمية ويمكنك كذلك تجربة الطعام الكويتي الشعبي المميز.

KUWAIT - Small Country, Big Heart / الكويت بلد صغير بقلب كبير | QCPTV.com

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الكويت 

عملية شفط الدهون في الكويت

شفط الدهون بالليزر في الكويت

شد البطن في الكويت

تكميم المعدة في الكويت

بالون المعدة في الكويت

عملية حلقة المعدة بالكويت