تكلفة عملية التكميم في السعودي الالماني

تكلفة عملية التكميم في السعودي الالماني

يُعتبر السعودي الألماني من أكبر المستشفيات وأكثرها انتشاراً في السعودية وبعض الدول العربية الأخرى، وهو يضم العديد من المختصين في مجال علاج السمنة والمجالات الأخرى، وبالرغم من ارتفاع تكلفة عملية التكميم في السعودي الالماني إلا أنه يُعتبر من أبرز الترشيحات التي يوصي بها العديد ممن خاضوا هذه التجربة.

نبرز لكم في الفقرات التالية جانب التكلفة الخاص بهذه العملية في السعودي الألماني، ونوضح أبرز المميزات التي تدفعك لاختيار هذا المستشفى . 

 

نبذة عن عملية التكميم في السعودي الألماني

تسبق عملية التكميم في مستشفى السعودي الألماني فترة التحضير، وتبدأ هذه المرحلة باختيار الطبيب وحجز موعد الاستشارة الأولية التي يعقبها إجراء بعض التحاليل الطبية، وذلك لتحديد مدى إمكانية إجراء هذا النوع من العمليات وما إذا كان يُفضل إجراء أحد أنواع عمليات السمنة الأخرى.

تشمل عمليات التكميم العديد من الطرق الجراحية وغير الجراحية، حيث يتم إجراءها في السعودي الألماني باستخدام الجراحة التقليدية أو باستخدام المنظار الجراحي لتفادي الشقوق الجراحية، وقد تختلف أماكن وطرق قص أجزاء المعدة ولكن تهدف العملية في النهاية إلى تقليل حجم المعدة لتقليل كمية الطعام المُستهلكة يومياً. 

⁨‎⁨تكميم المعدة الرأسي⁩

 

عوامل تحديد تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودي الالماني

  1. تعتمد تكلفة عملية التكميم في مستشفى السعودي الألماني على نوع الفحوصات الطبية المطلوبة بجانب العملية، ويشمل ذلك فحوصات ما قبل إجراء العملية أو أي فحوصات خلال فترة التعافي بعد العملية.
  2. تتوقف التكلفة الكُلية للعملية أيضاً على نوع عملية التكميم المُستخدمة، حيث توجد بعض الأنواع الأخرى لعمليات التكميم التي تختلف اختلافاً بسيطاً في طريقة التنفيذ ولكن تتشابه في الفكرة الأساسية.
  3. تُساهم خبرة الطبيب المُعالج وطاقمه الطبي في تحديد تكلفة العملية، حيث تعتمد المستشفى في بعض الأحيان على عدد من الخبراء الدوليين لإجراء بعض عملياتها.
  4. تختلف تكلفة التكميم في السعودي الألماني باختلاف الدولة التي سوف تجرى بها العملية، وذلك نظراً لتنوع الوسائل الطبية المُستخدمة ودرجة توافرها واختلاف قيمة العملة.
  5. تعتمد تكلفة عمليات التكميم أيضاً على نوع التخدير المُستخدم أثناء الإجراء الجراحي أو أثناء إجراء العملية بالمنظار.

عوامل تحديد تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودي الالماني

 

متوسط تكلفة عملية التكميم في السعودي الألماني

تبدأ تكلفة عملية التكميم في مستشفى السعودي الالماني في السعودية من 18 ألف ريال سعودي، وقد تصل إلى ما يقرب من 24 ألف ريال وذلك بحسب نوع العملية سواء كانت جراحية أو غير جراحية أي ما يُعادل تقريباً 4800 – 6400 دولار أمريكي.

أما تكاليف الإجراءات الطبية التي تسبق أو تعقب العملية فتتراوح في معظم الحالات ما بين 2500 – 3000 ريال سعودي أي ما يُقارب من 650 – 800 دولار، وتختلف تكلفة هذه الفحوصات طبقاً للحالة الصحية للشخص بجانب بعض العوامل الأخرى.

تُعتبر عمليات تكميم المعدة من العمليات التي يمكن تغطية تكاليفها من قبل بعض شركات التأمين المُختلفة، ويرجع ذلك للعديد من العوامل التي تشمل حالة الشخص ونوع العملية المُستخدمة. 

متوسط تكلفة عملية التكميم في السعودي الألماني

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي مميزات عملية التكميم في السعودي الألماني؟

  1. يشمل طاقم عمل المستشفى العديد من الاستشاريين والخبراء في جميع الاختصاصات، مما يضمن بنسبة كبيرة الحصول على أفضل نتائج ممكنة للعمليات أو العلاجات الدوائية التي قد تعقبها.
  2. تهتم إدارة المستشفى بشكل مستمر بتوفير أحدث الوسائل والتقنيات الطبية في الفحص والعلاج، مما يُساهم بشكل كبير في تقليل وقت الإجراءات الطبية وزمن التعافي بعد العمليات وتقليل زمن البقاء في المستشفى.
  3. تتواجد مستشفى السعودي في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية، حيث يسهل ذلك بشكل كبير على العديد من الراغبين في إجراء العمليات من حيث السفر والإقامة.
  4. يُقدم المستشفى العديد من العروض الدورية وتسهيلات دفع تكاليف العلاج، حيث يُتيح إمكانية تقسيط مبلغ العملية على مدار ما يتراوح ما بين سنة واحدة إلى ثلاث سنوات.
  5. يتيح المستشفى العديد من الطرق المختلفة لحجز مواعيد الاستشارة والعمليات، حيث يوفر ذلك من خلال تطبيق الهواتف الخاص به الذي يمكنك من الحجز والدفع، كما يتيح لك اختيار الطبيب والحصول على استشارة طبية عن طريق الفيديو.

ما هي مميزات عملية التكميم في السعودي الألماني؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ماذا بعد عملية التكميم في السعودي الألماني؟

لا تقتصر عملية التكميم في مستشفى السعودي الألماني أو غيره من المستشفيات على إجرائها فقط، بل تعتمد النتائج بشكل كبير على فترة ما بعد العملية التي تنقسم إلى مراحل مختلفة من حيث طريقة الغذاء والرياضة.

تستمر فترة المُتابعة الطبي في مثل هذه العمليات ما يقرب من عام كامل يفقد بعده معظم المرضى ما يُقارب من 60% من وزنهم الزائد، كما يجب بعد ذلك اتباع نظام حياة صحي لتجنب اكتساب الوزن مرة أخرى.

قد يتطلب الأمر استشارة بعض خبراء التغذية وبعض الخبراء في المجالات الأخرى خلال هذه المراحل، وفي الغالب لا تدخل تكاليف هذه المراحل ضمن تكلفة عملية تكميم المعدة في مستشفى السعودي الألماني أو أي من المستشفيات الأخرى.

ماذا بعد عملية التكميم في السعودي الألماني؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أبرز أطباء جراحات السمنة في السعودي الألماني

1- دكتور عادل ميهوب عبدالفتاح:

رئيس قسم الجراحات التجميلية بفرع المستشفى في الرياض، وهو حاصل على درجة الدكتوراه وله ما يزيد عن 10 سنوات من الخبرة في جراحات نحت القوام.

2- دكتور خالد الخطيب:

يُعد من أبرز أطباء التجميل في فرع السعودي الألماني بجدة، حيث يمتلك أكثر من 8 سنوات من الخبرة الإكلينيكية في عمليات التخسيس بالإضافة إلى درجة الدكتوراه.

3- دكتور نبيل نورة:

يمتلك الدكتور نبيل أكثر من 9 سنوات من الخبرة في العديد من عمليات التجميل وعمليات نحت القوام، وهو حاصل على درجة الدكتوراه ويعتبر من الأطباء المتميزين في السعودي الألماني بجدة.

أبرز أطباء جراحات السمنة في السعودي الألماني

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

افضل دكتور تكميم في مستشفى الحبيب

تكميم المعدة في الدمام

افضل دكتور تكميم في الرياض

تجربتي مع الحمل بعد التكميم

اعراض تسريب المعدة بعد التكميم وعلاجها

تساقط الشعر بعد التكميم