شد البطن في الكويت

تحتل دولة الكويت المركز الثاني في قائمة الشعوب التي تعاني من السمنة حول العالم، وبالطبع كان لهذا أثرًا واضحًا في انتشار ورواج عملية شفط الدهون بالكويت، وهو ما أدى كذلك إلى انتشار الطلب على عمليات شد البطن في الكويت.

جرت العادة أن معاناة المرضى من وجود درجة كبيرة من ترهلات البطن بمجرد الانتهاء من إجراء عملية شفط الدهون التي تخلف وراءها كمية من الجلد المترهل لا يمكن التخلص منه إلا عن طريق شد البطن، ومن هنا ازداد الطلب على عمليات شد البطن في الكويت سواء بين النساء أو الرجال.

 

شد البطن في الكويت

 

ما يجب أن تعرفه عن عمليات شد البطن في الكويت

تزايد الإقبال على إجراء عملية شد البطن في الكويت خلال الفترة الأخيرة بعد ما حققته من نسب نجاح ملحوظة، ويعتبر من أكثر الأشخاص المرشحين لعملية شد البطن:

  • من اتبع حمية غذائية قوية وخسر بسببها كمًا كبيرًا من الدهون ولكن بقيت ترهلات البطن كما هي.
  • من أجروا عملية لشفط الدهون من البطن.
  • شد البطن للأمهات بعد عمليات الولادة والتي تخلف نسبة ملحوظة من الترهلات.

يذكر أن أطباء الكويت أصبحوا يهتمون بإجراء عملية شد البطن كإجراء عادي ومفروض بعد عملية شفط الدهون من البطن، مع العلم أنه يمكن إجراء عملية شد البطن بالكامل كما في حالات ما بعد عملية شفط الدهون، أو عملية شد البطن المصغرة (الجزئية) وهي العملية التي تكون مقتصرة على شد الجلد بمنطقة ما أسفل السُرة بدرجة بسيطة وليس شد كامل لكامل منطقة البطن.

 

عمليات شد البطن في الكويت

 

أنواع عمليات شد البطن في الكويت

هناك نوعان منتشران لعملية شد البطن بالكويت، وهما:

  • شد البطن بالطريقة الجراحية

يتم خلال هذه العملية تخدير المريض تخديرًا كاملًا، ثم يقوم الطبيب بوضع علامات على المنطقة التي ستُجرى بها العملية ويقوم بعمل بفتح شق على امتداد البطن وحول السرة، ثم يبدأ في رفع الجلد لأعلى ويقوم بشد العضلات استعدادًا لإزالة الجلد الزائد ويرفع السرة إلى مكانها الجديد.

يقوم الطبيب بغلق الجرح ثم يثبت أنبوبين في منطقة ما أسفل البطن ليتم تصفية الإفرازات المختلفة من خلالهما، ثم يقوم بوضع حزام ضاغط على البطن يساعد في تحقيق العملية لهدفها.

  • شد البطن بالليزر

يتم خلال عملية شد البطن بالليزر تسليط أشعة الليزر على المنطقة المراد شدها، حيث يعمل الليزر على تسخين الكولاجين أسفل سطح الجلد لتحفيزه ومن ثَم ينشط وينتج عنه شد الجلد، ولا تحتاج الجلسة لأكثر من نصف ساعة إلا أنه ربما يحتاج كل مريض إلى أكثر من جلسة لحين الوصول للنتيجة المطلوبة.

 

تكلفة عملية شد البطن في الكويت

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أسعار عمليات شد البطن في الكويت

تختلف أسعار عمليات شد البطن بالكويت باختلاف عدة عوامل، أهمها ما إن كانت الحالة تريد إجراء عملية الشد فقط أم عملية شفط دهون أولًا ثم شد البطن وهو ما يحدث عادةً.

تتراوح أسعار عمليات شد البطن بالكويت ما بين 6,500: 10,000 دينار كويتي أي ما يعادل 2,000: 3,000 دولار أمريكي، مع العلم أن تلك التكلفة تكون شاملة التخدير، والإقامة داخل المستشفى، والمتابعة الطبية مع المريض.

أما عمليات شد البطن بالليزر في الكويت فعادة تكون تكلفتها أقل بكثير باعتبار أنها لا تحتاج تخديرًا كاملًا ولا إقامة بالمستشفى، حيث تتراوح ما بين 3,000: 5,000 دينار كويتي وهو ما يساوي 900: 1,500 دولار أمريكي فقط.

 

عمليات شد البطن بالكويت

 

مميزات وعيوب إجراء عملية شد البطن في الكويت

هناك العديد من المميزات التي دفعت عشرات الآلاف من أبناء الكويت لإجراء عملية شد البطن بها بدلًا من خيار السفر للخارج، منها:

  • تمتع أغلب الأطباء بمهارة في إجراء عملية شفط الدهون متبوعة بشد البطن في عملية واحدة.
  • الرعاية الصحية العالية التي توفرها مراكز وعيادات علاج السمنة في الكويت.
  • تعدد الخيارات المتاحة لمراكز شد البطن سواء للرجال أو النساء.
  • وجود بدائل لإجراء عملية شد البطن سواء بالتقنية الجراحية أو بالليزر.

بينما تقتصر عيوب إجراء عملية شد البطن في الكويت على التكلفة والتي يراها البعض مرتفعة قليلًا خاصة في ظل مقارنة تكاليف نفس العملية بدول أخرى مثل مصر أو لبنان، وكذلك ارتفاع درجة الحرارة في الكويت معظم السنة.

 

أماكن إجراء عمليات شد البطن بالكويت

تتوافر في الكويت عدة مراكز وعيادات متخصصة في علاج السمنة تقدم أغلبها عمليات شد البطن ومعالجة الترهلات، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من أشهرها:

  • برج تجميل بشارع المغرب بمنطقة حولي
  • عيادة الفنار لعمليات التجميل شارع رقم 1 ببلوك 5، بالسالمية
  • عيادات التجميل بمجمع عيادات فرجينيا بميدان حولي
  • مستشفى السيف بمنطقة السالمية
  • مستشفى دار الشفا بشارع بيروت بحولي
  • عيادة دكتورة إبراهيم العنزي بمجمع أوتاد خلف المستشفى الأميري
  • عيادة دكتور عادل قطينة بالسالمية
  • المنار كلينيك تحت إشراف دكتور عبد الناصر خلاف

 

افضل دكتور شد البطن في الكويت

 

افضل دكتور شد البطن في الكويت

إن كنت تبحث عن افضل دكتور شد البطن في الكويت فيُرجح أن تبحث عن صاحب أكبر سجل عمليات ناجح في مجال شفط الدهون وشد البطن، كما لابد أن تتأكد من مطالبة الطبيب لمرضاه بإجراء تحاليل شاملة قبل العملية، تشمل تحليل للدم وإنزيمات الكبد وتحليل للسكر.

تجدر الإشارة كذلك إلى أن افضل دكتور شد بطن في الكويت لابد أن يكون منطقيًا في توقعاته من العملية ويساعد مرضاه على انتظار توقعات منطقية، فلا يوافق على إجراء عملية شد البطن لمريض يعاني من سمنة مفرطة على سبيل المثال، وإنما لابد أن يصارحه بأنه في حاجة إلى عملية شفط الدهون أولًا.

 

سبل الإقامة في الكويت

تتعدد سبل الإقامة في الكويت، حيث يمكنك استئجار إحدى الشقق الفندقية التي تتراوح تكلفتها في اليوم ما بين 200: 250 دولار، بينما إن كنت ستجري عملية جراحية في أحد المراكز الطبية فمن المقرر أن يتكفل المركز بمكان إقامتك حتى فترة النقاهة.

كما لن تجد مشكلة في العثور على فندق مناسب لإمكانياتك وقريب لمكان العيادة أو المركز الطبي، بحكم انتشار الفنادق السياحية بمختلف المدن الكويتية، والتي تتنوع تكاليف الإقامة بها لتناسب أغلب المستويات.

 

خدمات الرعاية الصحية

انضمت الكويت لمصاف الدول العربية التي تولي لمجال عمليات التجميل اهتمامًا كبيرًا منذ أكثر من 10 سنوات، حتى أصبحت تتمتع بالعديد من مراكز وعيادات التجميل في مختلف التخصصات، وقد جاءت تلك الخطوة متوقعة كنتيجة لاهتمام وزارة الصحة الكويتية بالنهوض بالقطاع الطبي بشكل عام.

أصبحت جميع المستشفيات والمراكز الطبية بالكويت تتمتع بأحدث التقنيات والأجهزة في مختلف التخصصات، حتى تم مؤخرًا إدخال خدمة الإسعاف الطائر بالمدن الكويتية لتساهم في إنقاذ الحالات الخطرة وقت الذروة اعتمادًا على الطائرات المروحية بدلًا من السيارات.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى في الكويت:

نحت الجسم بدون جراحة بالكويت

علاج الدوالي بالليزر في الكويت

علاج البهاق في الكويت

شد الوجه بالخيوط بالكويت

زراعة اللحية في الكويت

حقن البلازما في الكويت

جهاز الهايفو في الكويت

تكميم المعدة في الكويت

بالون المعدة في الكويت