عملية حلقة المعدة بالكويت

تحتل الكويت المركز الأول عربياً في انتشار معدلات السمنة بين الرجال والنساء على حد سواء، لذا كان من الطبيعي أن يزيد الطلب على إجراء عمليات علاج البدانة في ظل عدم قدرة عمليات شفط الدهون في الكويت على حل المشكلة والمساهمة في إنقاص وزن الحالات التي تعاني من سمنة مفرطة.

تطورت عمليات علاج السمنة في الكويت لتشمل تكميم المعدة بما فيها عملية حلقة المعدة بالكويت وكذلك بالون المعدة وقص المعدة وحتى تحويل مسار المعدة، والتي يكون لكل منها استخدام أمثل بحسب طبيعة كل حالة ودرجة البدانة التي تعاني منها، ولكن المشترك فيما بينهم أنهم جميعاً يتم إجراؤها تحت إشراف أطباء متخصصين ووفق أحدث تكنولوجيا متعارف عليها في العالم العربي.

عملية حلقة المعدة بالكويت

 

ما تحتاج أن تعرفه عن عملية حلقة المعدة بالكويت

تعد عملية حلقة المعدة بالكويت باستخدام المنظار واحدة من أنواع عمليات تكميم المعدة في الكويت والتي تعد ذات أعراض جانبية أقل من النوع الآخر وهو عملية قص المعدة، حيث تتلخص فكرة العملية في فتح 5 شقوق صغيرة بالبطن قطر كل منها لا يتعدى 1 سم، من خلالها يتم إدخال المنظار الذي يستخدم من أجل وضع رباط حول الجزء العلوي من المعدة تكون مهمته قسم المعدة إلى قسمين بينهما ممر ضيق لا يسمح إلا بمرور كم بسيط من الطعام ليشعر المرء بالشبع سريعاً وهي نفس العملية التي يطلق عليها البعض اسم عملية ربط المعدة.

نجحت عملية حلقة المعدة بالكويت في تحقيق نتائج مبهرة في خسارة الوزن الزائد تصل إلى 50 % وأحياناً إلى 70% على شرط أن يلتزم المريض بتعليمات الطبيب، وقد أدى انتشار التجارب الناجحة لعمليات تكميم المعدة بأنواعها في زيادة إقبال الجمهور على إجرائها، كما يمكن التحكم في تضييق أو توسيع الحلقة بحسب سرعة إنقاص الوزن لكل حالة.

تتمتع مراكز علاج السمنة وأقسام جراحة المناظير في جميع مستشفيات الكويت بدرجة عالية من الدقة والرعاية الطبية ساهمت في رفع نسب نجاح تلك العملية سنوياً، خاصةً في ظل حرص المراكز الطبية في الكويت على استحداث أفضل الأجهزة والتقنيات المتعارف عليها عالمياً وربما هذا أكثر ما يبرر ارتفاع تكلفة عملية حلقة المعدة بالكويت الإجمالية.

عملية حلقة المعدة

 

تكلفة عملية حلقة المعدة بالكويت

تعد تكلفة عملية حلقة المعدة بالكويت من أغلى الأسعار المتوفرة لنفس العملية بين مختلف الدول العربية كما هو الحال في جميع عمليات التجميل في الكويت التي تُعرف بتكلفتها المرتفعة، وإن كانت تكلفة عملية حلقة المعدة في الكويت أقل من تكلفة عملية قص المعدة أو تحويل مسار المعدة.

يصل متوسط تكلفة عملية حلقة المعدة بالكويت ما بين 2500 إلى 6000 دولار أمريكي بحسب طبيعة كل حالة ومدى شهرة الطبيب المعالج، دون احتساب تكلفة المبيت في المركز الطبي أو جلسات المتابعة مع الطبيب التي تكون لاحقة للعملية، حيث أنه في حالة إن أراد الطبيب تضييق أو توسيع الحلقة حول المعدة يتم ذلك في جلسة منفصلة بعد العملية وتُقدر تكلفة تلك الجلسة بحوالي 150 دولار، وهو ما يمكن اعتباره تكلفة إضافية على العملية الأصلية ولكن مرتبطة بها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية حلقة المعدة بالكويت

تقتصر عيوب عملية حلقة المعدة بالكويت على تكلفتها المرتفعة والتي تعد الأغلى على مستوى العالم العربي بل وربما بعض الدول الأوروبية أيضاً، ولكن في المقابل يوجد العديد من المميزات جعلتها واحدة من العمليات الأكثر طلباً في مجال علاج السمنة وهي:

  • كفاءة الأطباء المتخصصين في هذا النوع من العمليات بدرجة جعلت نسبة الخطأ لا تتعدى 2% بشكل عام.
  • تجهيز مراكز علاج السمنة والمستشفيات الخاصة بأعلى مستوى ممكن من الأجهزة والتقنيات.
  • توفير المستشفيات خدمة طبية متكاملة لما قبل وبعد العملية.
  • نجاح بعض الحالات في خسارة 50% من وزنها الزائد بعد انقضاء عام واحد فقط بفضل المتابعة المستمرة مع الطبيب المعالج.

 

مميزات وعيوب عملية حلقة المعدة بالكويت

 

أفضل مراكز عملية حلقة المعدة بالكويت

تُجرى عملية حلقة المعدة بالكويت إما في عيادات مخصصة لعلاج البدانة وإما بقسم المناظير في أي مستشفى أو مركز طبي يضم قسماً لجراحات السمنة وهم كثر مما سيجعل الخيارات متعددة خاصة في مدينة الكويت العاصمة، وفيما يلي مجموعة من أشهرها:

قسم جراحات السمنة بمستشفى دار الشفاء وهي من المستشفيات الكبرى التي توفر كافة التخصصات الطبية، تقع مستشفى دار الشفاء في شارع بيروت في منطقة حولي.

كانا كلينيك وتضم قسماً متخصصاً في جراحة السمنة والجراحة العامة والمناظير والجهاز الهضمي والأورام وجميع عمليات القسم تتم تحت إشراف د.خالد العنزي، تقع كايا كلينيك في تقاطع الدائري الثالث داخل مجمع عبدالله العثمان، حولي.

مجمع الهاشل الطبي بالسالمية وهو من المجمعات الطبية الشاملة وتضم مختلف التخصصات الطبية بما فيه قسم مخصص لجراحات السمنة والمناظير وفق أحدث التقنيات، ويقع المجمع بشارع  بو ذر الغفاري، الطريق الدائري الرابع بالسالمية.

عيادة دكتور جابر العلي استشاري الجهاز الهضمي والكبد والمناظير، خريج كلية الطب بجامعة الكويت ويجري جميع عمليات علاج السمنة من تكميم وقص وكذلك تحويل مسار، تقع عيادته في برج المزايا بالجابرية.

 

أفضل مراكز عملية حلقة المعدة بالكويت

 

كيف تستغل رحلتك إلى الكويت؟

يمكن استغلال فترة تواجدك في الكويت لزيارة مجموعة من معالمها ومزاراتها الشهيرة، ومنها:

  • أبراج الكويت
  • برج التحرير
  • المتحف الوطني
  • متحف طارق رجب
  • بيت السدو
  • جزيرة فيلكا
  • المدينة الترفيهية
  • متحف التاريخ والعلوم الطبيعية
  • النادي العلمي الكويتي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

تكميم المعدة في الكويت

بالون المعدة في الكويت

عيادات الأسنان في الكويت

أفضل دكتور تجميل أنف في الكويت

أفضل دكتور تجميل في الكويت

زرع الشعر في الكويت

إزالة الشعر بالليزر في الكويت

ابتسامة هوليود في الكويت