أسعار عملية ربط المعدة

لا تنفك السيدات عن البحث في كافة الطرق التي تمكنهن من الوصول إلى الوزن المثالي والقوام الممشوق، وهو ما يدفعهن دائماً للسؤال عن تكلفة عمليات السمنة، ومن بينها سعر عملية ربط المعدة.

وفي هذا المقال سوف نتناول معكم كافة ما يتعلق بتكلفة عمليات ربط المعدة في الدول المُختلفة، وهل يقع هذا النوع من العمليات تحت مظلة الغطاء التأميني الطبي، بالإضافة إلى العديد من النصائح المهمة قبل وبعد إجراء عملية ربط المعدة، إلى جانب الكثير من المعلومات الأخرى التي قد تُهمك.

أسعار عملية ربط المعدة
عملية ربط المعدة أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 59.023 ₺ 78.028 ₺ 98.371 ₺
السعر في مصر 24.720 £ 58.709 £ 108.148 £
السعر في السعودية 33.730 ر.س 40.224 ر.س 45.722 ر.س
السعر في الإمارات 33.038 د.إ 39.399 د.إ 44.784 د.إ

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما الذي يشمله سعر عملية ربط المعدة؟

يشمل عملية ربط المعدة العديد من البنود، فهو لا يقتصر على تكلفة الجراحة وحدها فحسب، وإنما يشمل كل ما يلي:

  1. تكلفة الكشف المبدئي لدى الطبيب، وجلسات المتابعة اللاحقة، والذي يتم لتحديد كافة ما يتعلق بالإجراء الجراحي، والنقاش مطولاً حول كافة النتائج والتوقعات.
  2. تكلفة الفحوصات المعملية السابقة واللاحقة للعملية، من أجل التأكد من إمكانية القيام بها وأمانها بالنسبة للمريض، والفحوصات اللاحقة للتأكد من مدى نجاحها.
  3. تكلفة التخدير المصاحب للعملية، سواءً الكلي أو الجزئي، والذي عادةً ما يحدده الطبيب.
  4. تكلفة العلاجات السابقة واللاحقة لإجراء عملية ربط المعدة، والتقنيات المستخدمة بها، ونوع الرابط المستخدم في إجراء العملية.
  5. تكلفة الإقامة بالمشفى قبل وبعد إجراء الجراحة، والرعاية الصحية من الطاقم الطبي طوال فترة الإقامة بالمستشفى والمتابعة اللاحقة.

ما الذي يمكنه رفع سعر عملية ربط المعدة؟

من الممكن أن تتباين تكلفة عملية ربط المعدة وفقاً للعديد من العوامل والأسباب المختلفة، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. تزيد تكلفة عملية ربط المعدة بالمنظار عن الطريقة التقليدية لربط المعدة، حيث أن تكلفة استخدام المنظار تعد مُرتفعةً بعض الشيء.
  2. عادةً ما تتزايد تكلفة عملية المعدة وفقاً لتكلفة المستشفى ومستوى الخدمات المُقدمة من خلالها، وجودة الرعاية الصحية التي يتلقاها المريض طوال فترة الإقامة.
  3. تتباين تكلفة عملية ربط المعدة وفقاً لخبرات جراح السمنة، والشهادات الأكاديمية الحاصل عليها، بالإضافة إلى عدد العمليات الناجحة التي قام بها الطبيب مُسبقاً.
  4. تتباين تكلفة عملية ربط المعدة بحسب الحالة الصحية للمريض، والإجراءات العلاجية التي يفترض بالمريض اتباعها قبل العملية، بالإضافة إلى وزن المريض ونوع السمنة التي يعاني منها، ودرجة استجابته للأنظمة الغذائية والرياضة.

هل يدخل سعر عملية ربط المعدة ضمن الأموال المخصصة للتأمين الصحي؟

من المتعارف عليه أن الإجراءات التجميلية بمختلف أنواعها لا تقع عادةً ضمن البنود التي تُغطيها تكلفة التأمين الصحي، حيث تمتنع معظم شركات التأمين عن تغطية عملية ربط المعدة، سواءً بشكلٍ كلي أو جزئي، لهذا السبب عادةً ما يجد المرضى صعوبةً في الحصول على أي دعمٍ مادي لهذا النوع من العمليات.

لكن من الجدير بالذكر، أن شركات التأمين الصحي تقوم في بعض الأحيان بتغطية جزءٍ من نفقات الإجراءات الجراحية من هذا النوع في حال كانت تندرج ضمن الحالات العلاجية، مثل علاج السمنة المفرطة قبل إجراء عملية تغيير مفصل الركبة، لذا من المهم مناقشة شركة التأمين وشرح كافة التفاصيل لهم قبل الإقبال على العملية.

هل هناك تمويلات تدعم عملية ربط المعدة ؟

تتخصص العديد من الهيئات الحكومية والخاصة في تقديم تسهيلاتٍ ودعمٍ للعديد من الإجراءات الطبية وفقاً للعديد من الشروط، لكنها عادةً هذا الدعم لا يشمل الإجراءات التجميلية بأنواعها، إلا في بعض الحالات الطبية، والتي يترتب على عدم إجراء العملية مشاكل صحية مثل ربط المعدة لعلاج السمنة المفرطة قبل إجراء تغيير مفصل الركبة كما أسلفنا.

نصائح هامة قبل إجراء عملية ربط المعدة:

توجد العديد من النصائح الهامة الواجب اتباعها قبل وبعد إجراء عملية ربط المعدة، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

أولاً – قبل إجراء العملية:

  1. تعد ممارسة التمارين الرياضية واحدةً من أهم النصائح التي ينبه لها الأطباء، سواءً قبل أو بعد الخضوع لعملية ربط المعدة، حيث تُساهم الرياضة في زيادة مُعدلات الحرق، وتحسين نتائج الجراحة، وخسارة الوزن بصورةٍ أسرع.
  2. من الضروري توضيح كافة الأدوية والأنماط الغذائية التي تتبعها لطبيبك قبل اتخاذ القرار بإجراء العملية، من أجل تفادي أي تعارض دوائي أثناء العملية.
  3. احرص على التوقف عن تناول أدوية السيولة، مثل الأسبرين، وكذلك التوقف عن التدخين لمدةٍ لا تقل عن الأسبوعين قبل إجراء الجراحة.

ثانياً – بعد إجراء العملية:

  1. ابتعد عن حل الأشياء الثقيلة لمدة 3 أسابيع بعد العملية، من أجل تجنب حدوث أي مضاعفات غير مرغوبة.
  2. احرص على اتباع نظام غذائي صحيٍ قليل السعرات الحرارية، والإكثار من تناول الأطعمة الصحية لضمان الحصول على أفضل النتائج المرجوة من الجراحة.
  3. بعد الإفاقة من العملية، من الضروري الخضوع لبعض الفحوصات الضرورية للتأكد من نجاح العملية وأمانها، ومن بين هذه الفحوصات اختبار التسريب، الذي يُستخدم لمعرفة ما إذا كان هناك أي تسريب نتج عن الجراحة أم لا.
  4. يجب أن يحرص المريض على تناول المكملات الغذائية الضرورية بصورةٍ يومية، من أجل تعويض أي نقصٍ ناتج عن تناول كميات أقل من الطعام.
  5. ينبه الأطباء على ضرورة تناول كميات كافية من المياه يومياً، من أجل تحسين الصحة العامة، والمساهمة في تفادي أي مضاعفات ناتجة عن العملية.

عروض من عملية ربط المعدة

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في عملية ربط المعدة. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Famed Clinic offers you a 20% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 20% discount on any Famed Clinic treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
عمان
مركز د. محمد الزيتاوي offers you a 10% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
عمان
Now you get a 10% discount on any مركز د. محمد الزيتاوي treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of عيادة كلينك إكسبرت. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
جدة
Exclusive discount: 10% off from دكتور عصام سالم باتياه
عرض دائم
جدة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دكتور عصام سالم باتياه and look like you've always dreamed of, take advantage of the 10% discount now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of دريم كلينكا. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-30%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 30% off from دريم انترناشونال كلينيك
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دريم انترناشونال كلينيك and look like you've always dreamed of, take advantage of the 30% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض