ربط المعدة في السعودية

أصبحت مجموعة جراحات إنقاص الوزن من الإجراءات الطبية الشائعة في المملكة العربية السعودية مؤخراً، يعد ذلك أمراً طبيعياً في ظل التزايد الملحوظ والمستمر في معدلات البدانة التي تجاوزت وفق العديد من الدراسات الإحصائية نسبة 40% من إجمالي تعداد السكان.

تطورت جراحات السمنة بصورة كبيرة واتخذت أنماطاً وأساليباً متعددة، لكن رغم ذلك بقيت عملية ربط المعدة في السعودية محتفظة بموقعها بين العمليات الأكثر إجراءً، يرجع ذلك في المقام الأول إلى ما توفره من مزايا عديدة بالإضافة إلى ما أثبتته التجربة العملية من قدرتها على تحقيق نتائج سريعة وفعالة.

ربط المعدة في السعودية

ما يجب معرفته عن السعودية وعملية ربط المعدة بها

تقع المملكة العربية السعودية ضمن قارة آسيا وهي تعد الدولة الأكبر من حيث المساحة في منطقة الشرق الأوسط حيث تتجاوز مساحتها مليوني كيلو متر مربع، تتبع السعودية نظام حكم ملكي وتتخذ من مدينة الرياض عاصمة إدارية وسياسية لها وتعتمد الريال السعودي عملة رسمية، كما تعد السعودية من أكثر دول العالم ثراءً باعتبارها من كبرى الدول المصدرة للنفط، كما تعد في الزمن المعاصر من أكثر الدول العربية تقدماً في العديد من المجالات وفي مقدمتها المجال الطبي.

تعتبر أسعار عمليات ربط المعدة في السعودية منخفضة نسبياً إذا ما تمت مقارنتها بتكلفة إجراءات خفض الوزن الأخرى مثل عملية تكميم المعدة أو عملية تحويل مسار المعدة، رغم أن ذلك بالتأكيد من الأسباب المساهمة في بقائها ضمن أساليب علاج السمنة الشائعة إلا أنه لا يعد السبب الرئيسي.

تعتمد معظم جراحات السمنة على استئصال جزء من المعدة وهو ما يثير بعض المخاوف ولا يحبذه الكثيرون، بينما يضع البعض عملية ربط المعدة في السعودية في بوتقة بدائل العمليات الجراحية؛ إذ تقتصر على وضع حزام ضاغط حول المعدة مما يقلل قدرتها الاستيعابية وبالتالي يخفض معدلات استهلاك الفرد للأطعمة دون الحاجة إلى قص أي جزء من الأمعاء فعلياً.

تعد عملية ربط المعدة من العمليات اليسيرة والبسيطة إذ أنها تتم من خلال المنظار ولا يستغرق إجرائها أكثر من ساعة واحدة في المعتاد، بالإضافة إلى أن المريض لا يحتاج فترة نقاهة طويلة للتعافي من آثارها ويمكنه البدء في ممارسة نشاطه المعتاد ابتداءً من اليوم التالي مباشرة.

السعودية وعملية ربط المعدة

 

متوسط تكلفة ربط المعدة في السعودية

تأثرت أسعار عمليات ربط المعدة في السعودية بالارتفاع العام في تقدير أسعار عمليات التجميل في السعودية وأسعار الخدمات الطبية بصفة عامة، نتيجة ارتفاع مستوى المعيشة ومعدلات دخل الأفراد إلى جانب اهتمام المؤسسات الطبية السعودية بتوفير أعلى مستويات الراحة والرفاهية لعملائها.

تبقى تكلفة ربط المعدة في السعودية رغم ارتفاعها عن متوسط السعر العالمي منخفضة عن تكاليف عدد من جراحات السمنة الأخرى؛ حيث يتراوح المتوسط التقريبي لتلك العملية ما بين 6000 إلى 10,000 دولار أمريكي تقريباً، ذلك التفاوت في تقدير أسعار عمليات ربط المعدة في السعودية ناتج عن تعدد العوامل المؤثرة بها وعلى رأسها الآتي:

  • مكانة جراح المناظير المشرف على إجراء عملية ربط المعدة وعدد سنوات خبرته
  • مدى شهرة المؤسسة الطبية المجراة بها العملية ومستوى الخدمات المقدمة من خلالها
  • حالة المريض ودرجة السمنة التي يعاني منها أيضاً قد تكون من العوامل المؤثرة في تكلفة ربط المعدة في السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء عملية ربط المعدة في السعودية   

يمكن القول أن الجانب السلبي يقتصر على الارتفاع النسبي في أسعار عمليات ربط المعدة في السعودية مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، لكن في مقابل ذلك فإن المؤسسات الطبية في المملكة توفر العديد من المزايا التي لا يمكن إغفالها وأبرزها الآتي:

  • النسبة الأكبر من المراكز الطبية السعودية مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية
  • توافر مجموعة كبيرة من الكوادر الطبية ذوي الخبرة والكفاءة ممن يحملون أعلى المؤهلات العلمية
  • تعدد المراكز الطبية التي تجري عمليات خفض الوزن مما يضع العملاء أمام خيارات متعددة ومتنوعة
  • تعمل المراكز الطبية الكبرى في السعودية على تطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية
  • توفر العديد من المؤسسات الطبية مجموعة من التسهيلات والخدمات الخاصة للعملاء الوافدين

 

مميزات وعيوب إجراء عملية ربط المعدة في السعودية   

 

مراكز وعيادات ربط المعدة في السعودية

يتم إجراء عمليات ربط المعدة في السعودية من خلال مجموعة كبيرة من المؤسسات الطبية، سواء كانت عبارة عن مراكز طبية متخصصة في علاج وجراحات السمنة أو في هيئة مستشفيات ومؤسسات طبية كبرى متعددة التخصصات.

تتميز المراكز الطبية في المملكة العربية السعودية بتقديم خدمات طبية متقاربة مستوى الجودة؛ إذ أن جميعها تخضع لرقابة ذات الجهات بالإضافة إلى اعتمادها على ذات التقنيات تقريباً. من بين المؤسسات التي تقوم بإجراء عمليات ربط المعدة ما يلي:

المركز التخصصي الطبي (SMC): أحد مراكز الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة في مدينة جدة؛ حيث يضم المركز 150 عيادة تشمل مختلف التخصصات الطبية بما في ذلك التخصصات الدقيقة، كما يتم من خلال المركز إجراء مجموعة متنوعة من جراحات السمنة اعتماداً على أحدث التقنيات والأساليب الطبية.

عيادة الدكتور نايف العنزي: تأسست العيادة على يد الدكتور نايف العنزي استشاري جراحة السمنة والمناظير وعضو الجمعية العالمية لجراحة السمنة، يقم من خلال عيادته بإجراء مختلف أنماط جراحات السمنة مثل تحويل مسار المعدة وقص المعدة بالإضافة إلى عملية ربط المعدة.

مركز نيو يو الطبي: يعد من المراكز الطبية المتخصصة في مجال طب التجميل في مدينة الرياض، تشمل الخدمات المقدمة منه مجموعة بالغة التعدد والتنوع من عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية، كما يتم من خلاله إجراء العديد من عمليات خفض الوزن في مقدمتها ربط المعدة، تتم مختلف العمليات تحت إشراف نخبة من أمهر وأفضل الأطباء في مختلف الفروع والتخصصات الطبية.

المركز الطبي الدولي: يقع المركز في مدينة جدة ويتألف من عدد من الأقسام متعددة التخصصات، من بينها قسم الجراحات العامة وجراحة المناظير والذي تجرى من خلاله إجراء عمليات علاج السمنة التي تتم بأيدي مجموعة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة واعتماداً على أحدث الوسائل الطبية.

مراكز وعيادات ربط المعدة في السعودية

 

مميزات أخرى للرحلة

يعتقد البعض أن النشاط السياحي في المملكة العربية السعودية يقتصر على السياحة الدينية وحدها، إلا أن الحقيقة على النقيض من ذلك حيث تضم المملكة العديد من المواقع السياحية والأثرية والمنشآت الترفيهية الأخرى التي تجذب العديد من الزائرين، من أبرزها الآتي:

  • المتاحف المتعددة
  • منتزه وادي نمار
  • حديقة الحيوانات
  • حديقة الشلال الترفيهية
  • برج الفيصلية
  • مراكز التسوق الكبرى
  • باب جدة القديم
  • كورنيش جدة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجرؤها في السعودية:

ربط المعدة في الرياض

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في السعودية

بالونة المعدة في الرياض

بالون المعدة في جدة

تكميم المعدة في جدة

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية

عملية بالون المعدة في الخبر

عيادات تجميل الأنف في الطائف

عملية تكميم المعدة في الخبر

أفضل عيادة تجميل بالمدينة المنورة

ربط المعدة في جدة

تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودية

تركيب الشعر الدائم في الرياض

عملية طي المعدة في الرياض

عملية طي المعدة في جدة