تكميم المعدة في جدة

يعاني 40% من الرجال بالمملكة العربية السعودية من السمنة كما تعاني من 60% من النساء من البدانة بشكل عام، لذا لم يكن من الغريب أن تحتل عمليات علاج السمنة مركزاً متقدماً داخل المدن السعودية في قائمة عمليات التجميل الأكثر طلباً، ومن بينها عملية تكميم المعدة بمختلف تقنياتها والتي تعتبر الخيار الأنسب لهؤلاء الذين يعانون من سمنة مفرطة لم تفلح معها كافة الأساليب المُتعارف عليها.

تكميم المعدة في جدة

 

ما يجب أن تعرفه عن عملية تكميم المعدة في جدة

بدأت مستشفيات جدة الخاصة استحداث تقنية عمليات تكميم المعدة بدءاً من عام 2005 تقريباً ورغم حداثة هذا النوع من عمليات علاج السمنة النسبي إلا أن نتائجها الدائمة شجعت الكثيرين على خوض التجربة خاصة هؤلاء الذين يعانون من درجة متقدمة من درجات السمنة لا تفلح معها الحمية الغذائية ولا الرياضة ولا حتى عمليات تقليل الوزن البسيطة مثل بالون المعدة أو شفط الدهون بالليزر.
لازال البعض يجد تخوفاً من إجراء عملية تكميم المعدة في جدة باعتبار أنها تتطلب تدخلاً جراحياً يؤثر على حجم المعدة نفسها والأمعاء الدقيقة كذلك، إلا أن نتائجها الفعالة كانت سبباً في استمرار لجوء البعض إليها حتى وقتنا الحالي رغم مخاطرها المُتوقعة.
عادة ما تتم عملية تكميم المعدة بطريقة من اثنتين، إما عن طريق إحداث شق جراحي في البطن لتبدأ مرحلة تكميم المعدة وبعدها يتم غلق الشق بعد ذلك إلا أنه يخلّف ندباً كبيراً يحتاج إلى عملية تجميلية لعلاجه، أو إحداث شقوق صغيرة جداً في البطن يتم عن طريقها إدخال منظار جراحي تتم العملية من خلاله، وبعد انتهاء العملية تُغلق تلك الشقوق بجراحة بسيطة لا تترك آثاراً كبيرة وهي الطريقة الأفضل بالتأكيد.
عادة ما تستغرق العملية عدة ساعات على حسب نوعها وما إن كانت ستتم بالمنظار أم لا، أما من حيث ملاحظة النتائج فهو أمر يستغرق عدة أشهر ويختلف من حالة إلى أخرى وحسب عدة عوامل أهمها الالتزام بالحمية الغذائية التي يحددها الطبيب بعد العملية، فعادة ما تكون الحالة قد خسرت 30% من وزنها الزائد بعد 3 شهور  وترتفع إلى نصف الوزن بعد مرور 6 أشهر فقط.

عملية تكميم المعدة في جدة

أنواع عمليات تكميم المعدة في جدة

تعتبر أشهر أنواع عمليات تكميم المعدة في جدة هي عملية قص المعدة، حيث يتم قص الجزء العلوي من المعدة ثم قص الأمعاء الدقيقة وربطها بقمة المعدة وبذلك يتم تقليل مساحة المعدة وبالتالي كمية الطعام الداخل لها والممتص للجسم بدخول الطعام غير المهضوم إلى الأمعاء الدقيقة مباشرةً عند تناوله وبذلك لا يتم امتصاصه ويخرج من الجسم بينما تقل كمية الطعام الموجود في المعدة والممتص بالطريقة الطبيعية.

يأتي بعد ذلك نوع آخر من تكميم المعدة في جدة والذي يعتبر أقل من حيث المجهود الجراحي والأعراض الجانبية، والذي يتم عن طريق وضع رباط حول الجزء العلوي من المعدة لتقليل حجمها، وهو ما يقلل من كمية الطعام الذي تحتاجه المعدة مما يجعل الشخص يشعر بالشبع والإمتلاء ويمنعه من تناول طعام أكثر من حاجته.

عملية تكميم المعدة في جدة

 

 

تكلفة عمليات تكميم المعدة في جدة

تتراوح تكلفة تكميم المعدة في جدة ما بين 10 إلى 20 ألف دولار أمريكي تقريباً، وهو السعر الذي يختلف باختلاف الحالة ونوع عملية التكميم المُتبعة، وهي بذلك تقل تكلفتها عن تكاليف تكميم المعدة في العاصمة الرياض.

يرى الأغلبية أن تلك التكلفة تعتبر مرتفعة في حالة مقارنتها بتكلفة عملية بالون المعدة أو شفط الدهون المُتعارف عليهم باعتبارهم عمليات لعلاج البدانة أيضاً، إلا أنه بقليل من التفكير نكتشف أن تكميم المعدة في جدة تضمن بقاء حجم المعدة قليل طوال العمر وهو ما يعني عدم معاناته المستقبلية من السمنة مرة أخرى بعكس العمليات الأخرى.

تكلفة تكميم المعدة في جدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة في جدة

تعتبر التكلفة المرتفعة لأي نوع من أنواع عمليات تكميم المعدة في جدة من أشهر عيوبها التي تدفع الكثيرين لإجراء العملية في أي دولة أخرى مجاورة مثل الأردن أو حتى تركيا، خاصة أن عدد مراكز التجميل والمستشفيات العامة التي تُجري هذا النوع من العمليات داخل جدة يعتبر قليل.

بينما هناك مميزات أخرى للتجربة وهي حرص الفريق الطبي في أغلب مراكز علاج السمنة في جدة على اتباع كافة معايير الأمان أثناء إجراء العملية ومتابعة الحالة بدقة وبشكل منتظم لحين التأكد من بدء الحصول على النتائج المطلوبة، كما أن مراكز التجميل في جدة عادةً ما تعتمد على خبرات أطباء عرب وأجانب بجانب السعوديين للحصول على أفضل الكفاءات في قطاع جراحات السمنة.

قبل وبعد تكميم المعدة في جدة

 

أفضل مراكز تكميم المعدة في جدة

اشتهرت عمليات تكميم المعدة في جدة لما عُرف عن نتائجها القوية والدائمة، إلا أنه لازالت غير مطبقة بجميع المستشفيات الخاصة ولا مراكز علاج السمنة مثل عمليات شفط الدهون على سبيل المثال، ومن أشهر المستشفيات والعيادات التي توفر عملية تكميم المعدة في جدة :

  • مستشفى المستقبل بجدة
  • مستشفى جدة الوطني الجديد
  • عيادات عيد كلينك التخصصيَّة

الرعاية الصحية في جدة

 

وسائل الإقامة والنقل

تُعرف جدة بارتفاع تكلفة الإقامة بها سواء من حيث أسعار الفنادق أو المواصلات أو حتى أسعار المطاعم والمتنزهات، إلا أن هذا لا ينفي أن تجربة السفر لجدة تمثل تجربة فريدة باعتبارها أهم مدينة سياحية في المملكة العربية السعودية.

عادة ما يتراوح سعر الإقامة في فنادق جدة الفاخرة ما بين 120 إلى 240 دولار أمريكي في الليلة ، بينما هناك خيار آخر أفضل لأصحاب الميزانيات المحدودة وهو تأجير أي من الشقق الفندقية التي يتراوح سعرها ما بين 40 إلى80 دولار في الليلة.

أما بالنسبة لوسائل المواصلات، فإن حافلات النقل العام هي الوسيلة الأرخص في جدة بينما عادة ما يفضل السياح الاعتماد على سيارات الأجرة المرتبطة بتطبيقات الجوال، كما يمكنك تأجير سيارة خاصة بتنقلاتك من أي مكتب لتأجير السيارات أو من الفندق الذي تقيم به.

وسائل المواصلات في جدة

 

خدمات الترجمة

تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية داخل مدينة جدة وتأتي بعدها اللغة الإنجليزية، وغالباً لن تجد مشكلة في التواصل مع الأهالي أو مع الفريق الطبي إن كنت قادراً على فهم اغلب مصطلحات اللهجة الخليجية، أما إن كان طبيبك المعالج ليس عربياً فهذا أيضاً لن يمثل لك عائقاً لأن جميع المستشفيات والمراكز الطبية الكبيرة توفر مترجمين للغة العربية يكونوا مصاحبين للأطباء الأجانب الموجودين ضمن فريقها الطبي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية استغلال رحلتك إلى جدة

يمكنك استغلال فترة تواجدك في جدة لزيارة عدد أماكن أثرية وترفيهية لن تنساها أبداً خاصة واحة جدة والتي تعتبر أجمل مكان ترفيهي بها، بخلاف مزارات اخرى مشهورة سياحياً مثل:

  • مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة بجدة
  • المسجد العائم
  • حي البلد والذي يعتبر أشهر المنطقة التاريخية
  • بيت نصيف
  • فقيه أكواريوم وهو أضخم مشروع سياحي مائي بجدة
  • باب جدة القديم
  • حديقة الشلال الترفيهية
  • دوار الدراجة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في جدة

عملية شفط الدهون في جدة

شفط الدهون بالليزر في جدة

عملية نحت الجسم في جدة

عملية زراعة الأسنان في جدة