تكلفة عملية تكميم المعدة في جدة

تكلفة عملية تكميم المعدة في جدةاستطاع الأطباء في جدة أن يحققوا نتائج مبهرة لجراحات السمنة وعلى رأسها عملية تكميم المعدة، لا شك أن عامل التكلفة هو  أكثر ما يشغل بال أي شخص يقبل على إجراء العملية خاصةً أن جراحات السمنة تعد من الجراحات المكلفة نسبياً، فما هي تكلفة عملية تكميم المعدة في جدة؟ وما هي أفضل المراكز الطبية التي تجري العملية؟ وما الذي تتميز به جدة عن باقي المدن العربية لإجراء العملية بها؟ ستجد إجابات وافية لكل هذه الأسئلة خلال السطور القادمة من هذا المقال.

 

ما يجب أن تعرفه عن عملية تكميم المعدة في جدة

قد يتصور البعض أن عملية التكميم هي مجرد إجراء تجميلي يلجأ إليه البعض ليختصر لهم طريق الوصول لجسم مثالي وقوام ممشوق يسمح لهم بارتداء أجمل الملابس.

لكن الحقيقة غير ذلك تماماً، فعملية تكميم المعدة تعد من الإجراءات الطبية الضرورية، وقد تكون حلاً لا مفر منه في علاج كثير من حالات السمنة المفرطة التي يعاني أصحابها من العديد من المضاعفات الخطيرة مثل أمراض تصلب الشرايين ومرض السكر.

ساعد انتشار معدلات السمنة في الوطن العربي والمملكة العربية السعودية بشكل خاص في إقبال كثير من مرضى السمنة على عمليات تكميم المعدة.

يعتمد إجراء تكميم المعدة على إزالة جزء من معدة المريض قد يصل إلى 80% من حجم معدته الأصلية والإبقاء على جزء صغير جداً من المعدة، يؤدي ذلك إلى سرعة شعور المريض بالشبع وعدم تناوله نفس كميات الطعام التي كان يتناولها من قبل ويساعد ذلك في النهاية على إنقاص وزن المريض.

تعتمد عملية التكميم في جدة على التقنية المستخدمة في إجراء العملية، هناك تقنيتان لتكميم المعدة:

1 – التقنية الجراحية التقليدية

وفيها يقوم الطبيب بعمل شق جراحي كبير في بطن المريض يجري من خلالة قص المعدة، تراجع استخدام تلك التقنية بشكل كبير ولم يعد شائعاً في السنوات الأخيرة نظراً لما تحمله من احتمال حدوث مخاطر ومضاعفات للمريض وانتظار وقت طويل لالتئام الجرح بعد العملية.

2 – تكميم المعدة بالمنظار

وهي التقنية الأكثر شيوعاً وفيها يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة جداً ليدخل من خلالها المنظار الذي يستخدم في قص المعدة، ساعد هذا الإجراء في تقليل مضاعفات العملية واختصر وقت التئام الجرح.

عملية تكميم المعدة في جدة

 عوامل تساهم في تحديد تكلفة عملية تكميم المعدة في جدة

تتفاوت اسعار تكميم المعدة في جدة بشكل كبير، يرجع ذلك إلى وجود العديد من العوامل التي تساهم في تحديد تكلفة عملية تكميم المعدة، ومن أهم هذه العوامل:

  • نوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية، ترتفع تقنية المنظار عن التقنية التقليدية.
  • نوع التخدير المستخدم فقد يكون تخدير كلي أو موضعي.
  • خبرة الطبيب الذي سيجري العملية، كلما زادت خبرة الطبيب وشهاداته العلمية ارتفعت التكلفة.
  • الحالة الصحية للمريض.
  • تتوقف تكلفة عملية قص المعدة في جدة على مستوى المستشفى أو المركز الذي تجرى فيه العملية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كلفة تكلفة عملية تكميم المعدة في جدة

نستعرض في هذا الجزء تكلفة عملية التكميم في جدة بالمقارنة ببعض المدن السعودية الأخرى، وبالمقارنة  أيضاً ببعض الدول الأخرى التي تشتهر بإجراء تكميم المعدة في المنطقة العربية.

تراجع استخدام التقنية التقليدية في تكميم المعدة بشكل كبير كما أوضحنا من قبل، ويقتصر استخدامه في بعض الحالات المحدودة جداً التي يعاني المريض فيها من الالتصاقات الشديدة، تتراوح تكلفة تلك التقنية من 8000 دولار إلى 11000 دولار.

أما عن تقنية المنظار فهي الأشهر استخداماً في جدة وفي جميع الدول التي تشتهر بإجراء تكميم المعدة، وتتراوح  تكلفة تقنية المنظار في جدة بين 10000 و 15000 دولار أمريكي، على الرغم من ارتفاع هذا الرقم نسبياً إلا أنه يعد أقل من تكلفة العملية في مدينة الرياض التي يتراوح سعر تكميم المعدة فيها من 15000 إلى 20000 دولار.

على الجانب الآخر ترتفع تكلفة تقنية المنظار في جدة مقارنةً بتكلفتها في مدن أخرى بالسعودية مثل مدينتي الدمام والخبر، حيث تبدأ تكلفة العملية فيهما من 7000 دولار وتصل إلى 15000 دولار.

وإذا نظرنا إلى تكلفة عملية التكميم في جدة في بعض الدول العربية الأخرى التي تشتهر بإجراء جراحات السمنة مثل مصر، نجد أن سعر عملية تكميم المعدة في جدة  بتقنية المنظار أعلى بكثير، حيث تتراوح التكلفة في مصر بين 2500 دولار وقد تصل إلى 5000 دولار.

أما عن تركيا التي تشتهر بتقديم أسعار تنافسية في جميع جراحات السمنة والتجميل، تتراوح تكلفة تقنية المنظار فيها من 4000 دولار إلى 10000 دولار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي مميزات وعيوب إجراء عملية تكميم المعدة في جدة؟

شهدت مدن المملكة العربية السعودية بما فيها جدة تقدماً كبيراً في جراحات السمنة في السنوات الأخيرة، يضمن لك إجراء عملية تكميم المعدة في جدة العديد من المميزات منها: 

  • تضم جدة نخبة من أكفأ الأطباء الحاصلين على أكبر الشهادات العالمية.
  • تقدم الرعاية الصحية بشكل كبير في السعودية.
  • وجود مستشفيات ومراكز طبية عالمية تستخدم أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.

وتعد عملية التكميم مثل أي إجراء جراحي قد يعرض المريض لبعض المخاطر مثل احتمال حدوث نزيف أو عدوى أثناء العملية، قد يشعر المريض بالغثيان أو القيء بعد العملية، وقد يضطر إلى استخدام بعض المكملات الغذائية والفيتامينات مدى الحياة.

أما عن عيوب إجراء تكميم المعدة في جدة على وجه التحديد، يعد ارتفاع تكلفة عمليات تكميم المعدة مقارنةً بكثير من المدن العربية الأخرى هو أبرز العيوب.

مميزات وعيوب إجراء عملية تكميم المعدة في جدة

عيادة دكتور عبدالحميد الغامدي
عيادة دكتور عبدالحميد الغامدي
تكميم المعدة
التقييم 5 / 5 (1)
مستشفيات اندلسية
مستشفيات اندلسية – حي الجامعة جدة
تكميم المعدة
التقييم 4.67 / 5 (3)
المركز الطبي الدولي
إنترناشونال ميدكال سنتر International medical center 
تكميم المعدة
التقييم 4.5 / 5 (4)
عيد-كلينك
عيد كلينك
تكميم المعدة
التقييم 4.43 / 5 (7)

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

أفضل أطباء ومراكز تكميم المعدة في جدة

لا ينبغي أن تبني اختيارك للمركز أو الطبيب الذي سيجري لك العملية  على معيار التكلفة فقط، فلا يشترط أن يقدم لك أفضل الأطباء ارخص عملية تكميم في جدة، هناك العديد من المعايير التي ينبغي أن تعتمد عليها في اختيارك للطبيب الذي سيجري لك العمليه منها:

  • خبرة الطبيب ومؤهلاته العلمية.
  • تعامل الطبيب مع حالات تشبه حالتك.
  • تقييم المرضى للطبيب على المواقع الطبية.
  • شرح الطبيب للمريض كل تفاصيل العملية وتفهم مخاوفه والإجابة على استفساراته.
  • استمرار الطبيب في متابعة حالة المريض بعد العملية.

تضم جدة الكثير من المستشفيات والمراكز التي يعمل بها أشهر الأطباء لتقديم عمليات تكميم المعدة بأعلى مستويات الجودة، إليك أسماء بعض المستشفيات في جدة:

مستشفيات اندلسية – حي الجامعة جدة

وهي واحدة من أعرق وأقدم مستشفيات جدة وتمتلك العديد من الفروع في أنحاء الوطن العربي، تقدم المستشفى عدد كبير من جراحات السمنة مثل تكميم المعدة وتغيير مسار المعدة.

إنترناشونال ميدكال سنتر INTERNATIONAL MEDICAL CENTER

تعد انترناشونال ميديكال سنتر من المستشفيات الرائدة في جدة وهي تضم عدد كبير من التخصصات وتتميز بإجراء جراحات السمنة بأعلى معايير الجودة.

عيد كلينك

تضم عيادات عيد كلينك نخبة من الأطباء العاملين في مختلف التخصصات الطبية، وتتميز بوحدة جراحات السمنة التي تجري عمليات تكميم المعدة وتغيير مسار المعدة.

أفضل أطباء ومراكز تكميم المعدة في جدة

 

تكلفة الإقامة في جدة

تعد تكلفة الإقامة من أهم العوامل التي تتوقف عليها تكلفة عملية التكميم في جدة بشكل كبير، فأنت في حاجة  أن تبقى في جدة فترة لمتابعة الطبيب بعد العملية، ويتطلب ذلك وجود أماكن للإقامة بأسعار مناسبة حتى لا تمثل عبئاً إضافياً فوق تكلفة العملية.

تعد جدة من المدن السياحية لذلك يتوفر فيها العديد من الفنادق التي تستهدف كافة المستويات الاقتصادية، بإمكانك أن تقضي رحلتك في أحد الفنادق المتوسطة التي يتراوح سعر الليلة فيها من 50 إلى 100 دولار، وهناك أيضاً الفنادق السياحية الفاخرة التي يصل سعر الليلة الواحدة فيها إلى 500 دولار.  

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

السياحة في جدة

تتميز جدة بجوها الساحلي المعتدل على مدار العام وهو ما يميزها عن باقي المدن السعودية، لذلك تعد السياحة في جدة من أهم الموارد الاقتصادية، ومن أشهر المزارات السياحية في جدة:

  1. شاطئ المرجان.
  2. حديقة ملاهي الشلال.
  3. فقيه أكواريوم.
  4. قرية مرسال.
  5. ملاهي الأمواج.
  6. مركز آيس لاند جدة.
2 days in Jeddah | يومين في جدة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

بالون المعدة في جدة

تكميم المعدة في جدة

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية

ابر النضارة للوجه في الرياض

عملية تصغير الشفايف في جدة