زرع الشعر في جدة

لم يعد الشعر ومظهره أمراً ثانوياً بالنسبة للرجال، وقد أثبتت معدلات إجراء عمليات زراعة الشعر كيف أصبح الشعر مهماً للرجل من أجل منحه مظهر أكثر جاذبية وثقة.

تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الدول العربية التي ازداد فيها معدل الإقبال على عمليات زراعة الشعر للرجال وبالأخص مدينة جدة التي تعد أهم مدن المملكة سياحياً والتي تستقبل سنوياً عشرات الآلاف ضمن خطتها في السياحة العلاجية والتي تأتي عمليات التجميل فيها بالطبع كعنصر رئيسي.

زرع الشعر في جدة

كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر في جدة؟ وما أفضل عيادة زرع الشعر في جدة يمكنك الاعتماد عليها؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي.

 

 

ما تحتاج أن تعرفه عن زرع الشعر في جدة

جذبت عمليات زراعة الشعر في السعودية الآلاف من الرجال خاصةً في ظل ارتفاع مستوى معيشة الفرد في السعودية مما كان له أثر في زيادة اهتمام الأفراد بشكلهم ومظهرهم بشكل عام، وقد جاء الاهتمام بعمليات زراعة الشعر بشكل ملحوظ بين الشباب الذين يعانون من تساقط الشعر أو الصلع المبكر في أعمار 25 إلى 35 عام، وتعد جدة أهم مدينة سعودية تجرى بها عمليات التجميل بشكل عام بعد العاصمة الرياض ولذا كان من الطبيعي أن تحتل نسبة كبيرة من معدلات إجراء تلك العملية.

تتعدد أنواع عمليات زراعة الشعر في جدة لتشمل زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف وتقنية الشريحة وكذلك زراعة الشعر الصناعي بتقنية البيوفايبر. تعد تقنية الاقتطاف هي الأشهر والأفضل نظراً لأنها توفر نتائج أكثر دقة ودائمة حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر المراد زراعتها من منطقة مانحة فيها شعر كافي مثل مؤخرة الرأس أو شعر الظهر ويتم غرس بصيلة بصيلة بالترتيب ولذا تحتاج العمية لعدة ساعات.

بينما تتلخص فكرة زرع الشعر في جدة بتقنية الشريحة على الحصول على شريحة كبيرة من الشعر من منطقة مانحة وزراعتها في المنطقة الواحدة على شكل شريحة موحدة وتعد أبسط وأسرع إلا أن نتائجها لا تكون دقيقة بنفس درجة عملية الاقتطاف.

أما زراعة الشعر الصناعي بتقنية البيوفايبر فتعد الأقل من حيث التكلفة إلا أنها تعتمد على زراعة ألياف صناعية وليس شعر طبيعي ولذا فإن نتائجها لا تدوم لسنوات طويلة.

 

عملية زرع الشعر في جدة

 

تكلفة زرع الشعر في جدة

تعد تكلفة زرع الشعر في جدة مرتفعة مثل كل عمليات زراعة الشعر في السعودية، حيث تتراوح عادةً ما بين 10 آلاف إلى 30 ألف ريال سعودي أي ما يعادل 3,500 إلى 10,000 دولار أمريكي، ولكن هناك عدة عوامل تفسر هذا التباين في السعر، أهمها:

  1. طبيعة الحالة ومدى حالة الصلع أو تساقط الشعر التي تعاني منها.
  2. عدد البصيلات المراد زراعتها مكان المكان الخالي من الشعر.
  3. التقنية المستخدمة في زراعة الشعر حيث أن تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف تكون أغلى من تقنية الشريحة، في حين أن علاج تساقط الشعر بحقن البلازما يعد الأرخص على الإطلاق.
  4. مدى شهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي تجرى به عملية الزراعة.

 

تكلفة زرع الشعر في جدة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زرع الشعر في جدة

تتعدد مميزات تجربة زرع الشعر في جدة بشهادة من خضعوا لها وأهمها:

  • تعدد مراكز التجميل والعيادات التي تُجرى بها عمليات زراعة الشعر في جدة.
  • الاعتماد على أحدث تقنيات متعارف عليها في زراعة الشعر بمراكز تجميل جدة.
  • توافر مختلف تقنيات زراعة الشعر في جدة بما فيها زراعة الشعر الصناعي وليس الطبيعي فقط.
  • كثرة أعداد الأطباء الخبراء في مجال زراعة الشعر وحصولهم على شهادات دولية معترف بها.
  • تحقيق نتائج إيجابية لأغلب من خضعوا لتلك العمليات.
  • تمتع مراكز التجميل بجدة بمستوى عالي من الرعاية الصحة والخدمات المتكاملة.

بينما تقتصر عيوب زرع الشعر في جدة على ارتفاع تكلفة العملية خاصةً في حالة مقارنتها بتكلفتها ببعض الدول العربية الأخرى مثل مصر، الأردن، المغرب، وتونس. كما يعد طقس جدة حار بالنسبة للعديد من الوافدين خاصةً ممن هم من خارج شبه الجزيرة العربية مما يجعل قرار السفر إليها أمراً صعباً.

 

مميزات وعيوب زرع الشعر في جدة

 

أفضل عيادة زرع الشعر في جدة

يتم إجراء عمليات زرع الشعر في جدة في العديد من المراكز والعيادات حيث أصبحت العملية متوفرة في مراكز التجميل الكبيرة بخلاف المراكز الطبية المتخصصة في مجال علاج تساقط الشعر وزراعة الشعر فقط، كما أن هناك بعض المستشفيات الخاصة التي تضم قسماً خاصاً لعمليات التجميل تُجرى به أحياناً عمليات زراعة الشعر، مما يعني أنك عند اختيار عيادة زرع الشعر في جدة لن تجد صعوبة في ذلك.

من أشهر مراكز التجميل ومراكز زرع الشعر في جدة التي يمكنك الاعتماد عليها لإجراء عمليتك:

مركز أبولو هير سنتر والذي يعد متخصص في جلسات علاج تساقط الشعر وكذلك عمليات زراعة الشعر بمختلف أنواعها منذ أكثر من 48 عام، ويضم قسماً خاصاً بالمرأة بخلاف أقسام الرجال، وله فرعين داخل السعودية أحدهما بمدينة جدة وتحديداً بشارع صاري.

مستشفى وعيادات أدمة وهي من أشهر مراكز التجميل السعودية بشكل عام وتتوفر بها مختلف أنواع عمليات التجميل بما فيها زراعة الشعر التي تُجرى باستخدام أحدث التقنيات المتعارف عليها عالمياً، ويقع فرع عيادات أدمة بجدة في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز.

المركز الطبي الدولي وهو من المراكز الطبية المتكاملة في جدة والتي تتوفر بها مختلف الخدمات الطبية بما فيها عمليات زراعة الشعر بكل تقنياتها المتعارف عليها وإن كانت عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف هي الأبرز بالمركز. يقع المركز الطبي الدولي في شارع حائل بحي السويس.

مركز دكتور شادي زارع لزراعة الشعر وهو من الأطباء المتخصصين في مجال علاج تساقط الشعر وعلاج الثعلبة والصلع وزراعة الشعر الطبيعي أحدث إمكانيات طبية في المملكة العربية السعودية، ويقع مركزه في شارع الملك عبد العزيز وتحديداً بمركز بوجين فيلا التجاري.

 

أفضل عيادة زرع الشعر في جدة

 

سبل الإقامة في جدة

تتعدد سبل القامة في جدة بحكم كونها أهم مدن المملكة العربية السعودية السياحية، حيث تتنوع أماكن الإقامة فيها بين الشقق الفندقية التي يفضل الاعتماد عليها في حالة الإقامة لفترات طويلة، أو الفنادق السياحية التي تتنوع مستوياتها لتناسب كافة الميزانيات.

يتراوح سعر المبيت ليلة في أحد الفنادق منخفضة التكلفة في جدة عادةً ما بين 60 إلى 100 دولار أمريكي، ومنها فنادق:

  • فندق ميرا الواجهة البحرية جدة
  • نوفوتيل جدة
  • فندق ميركيور جدة الحمراء  
  • فندق موفنبيك جدة

بينما يبلغ متوسط سعر المبيت لمدة ليلة في أحد الفنادق الفاخرة بجدة من 120 إلى 250 دولار أمريكي، مثل فنادق:

  • فندق ومنتجع مكارم النخيل
  • فندق مينا المطار
  • هيلتون جدة
  • فندق شيراتون جدة

 

سبل الإقامة في جدة

 

وسائل النقل في جدة

تتمتع جدة بشبكة نقل متكاملة حيث يمكنك الوصول إليها عن طريق البر أو البحر أو الطيران، كما أن طرقها ممهدة ومواصلاتها متاحة في جميع ساعات اليوم.

يفضل السياح عادةً الاعتماد على سيارات الأجرة العادية أو سيارات الأجرة المرتبطة بتطبيقات على الهواتف المحمولة والتي يمكن طلبها في أي مكان وتحديد موعد وصولها، في حين يفضل البعض تأجير سيارة خاصة إما من الفندق أو من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في جدة.

جدير بالذكر أن مراكز التجميل الكبيرة في جدة يمكنها مساعدة مرضاها في توفير وسيلة نقل مريحة لهم من مكان إقامتهم إلى المركز والعكس ولكن تلك الخدمة يكون لها رسوم إضافية.

 

خدمات الترجمة في جدة

تعد اللغة العربية اللغة الرسمية في جدة وفي المملكة العربية السعودية بشكل عام وتحديداً اللهجة السعودية وتأتي بعدها اللغة الإنجليزية التي يتقنها أغلب سكان جدة وخاصةً العاملين في المجال الطبي، لذا لن تشعر بحاجة إلى مترجم لك إن كنت تستطيع فهم اللهجة الخليجية بشكل عام.

بينما إن احتجت إلى مترجم مصاحب لك فيمكنك الاستعانة بمترجم من أحد مكاتب الترجمة أو شركات السياحة المنتشرة بكثرة في جدة ليترجم لك اللهجة السعودية إلى أي لغة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الرعاية الصحية في جدة

تتمتع المملكة العربية السعودية بشكل عام بمستوى عالي من الرعاية الصحية سواء لمستشفياتها الحكومية أو الخاصة والتي يستقبل بعضها حالات تابعة للتأمين الصحي الذي يشمل السعوديين وكذلك الأجانب العاملين بالمملكة.

تعد مراكز التجميل الخاصة هي الأشهر والموثوق في خدماتها بفضل اعتمادها على أحدث التقنيات والأجهزة المتعارف عليها حتى في الدول الأوروبية مما يجعل تكاليف إجراء عمليات التجميل بها أغلى إلى حد ما من المستشفيات الحكومية إلا أنها في نفس الوقت تخضع لرقابة وزارة الصحة السعودية.

خدمات الرعاية الصحية في جدة

 

أهم مزارات جدة السياحية

لا يمكن أن تتوجه إلا جدة ولا تستغل الفرصة لقضاء أجازة مميزة لن تنساها أبداً، ليس فقط بحكم أن جدة أهم المدن الساحلية في المملكة السعودية ولكن لأنها كذلك تضم عدداً كبيراً من المزارات السياحية والتاريخية ومنها:

  • نافورة الملك فهد المُضاءة
  • برج المملكة
  • عمارة الحداثة
  • برج جدة أو كما كان يُعرف سابقاً باسم برج الميل
  • فقيه أكواريوم
  • المسجد العائم
  • بيت نصيف
  • منتزه عطا الله الأرض السعيدة
  • حديقة جنغل لاند
  • دوار الكرة الأرضية
  • دوار الدراجة
  • معرض أثر
  • معرض أحياء مائية مع عروض للدلافين وقاعات
  • حديقة الشلال الترفيهية

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكن إجراؤها في السعودية

عملية زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر للنساء في السعودية

عملية زراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر للنساء في الرياض

زراعة الشعر في الدمام

زراعة الشعر في المدينة المنورة

زراعة الشعر في الطائف

زراعة الشعر في الخبر