عملية زراعة الشعر في تبوك

زراعة الشعر في تبوك

يحرص أغلب شباب ورجال المملكة العربية السعودية على الاهتمام بمظهرهم وربما كان لهذا دوراً كبيراً في زيادة الإقبال على إجراء عملية زراعة الشعر في السعودية خلال السنوات الماضية، وهو التخصص الذي أصبح من أكثر عمليات تجميل الرجال طلباً في المملكة وفي دول الخليج العربي بشكل عام، ولكن بقي مستوى هذا النوع من العمليات أكثر تطوراً وشهرة في مدينتي الرياض وجدة عن مدينة تبوك التي أصبح أهلها يلجأون إلى إجراء هذا النوع من العمليات في إحدى المدن السعودية الأخرى بدلاً منها، بسبب قلة أعداد المراكز المتخصصة في إجرائها. لذلك، أصبحت زراعة الشعر في تبوك من أبرز عمليات التجميل والأكثر رواجاً.

 

 

ما يجب أن تعرفه عن مدينة تبوك وزراعة الشعر بها

تأتي مدينة تبوك على رأس المدن السعودية الهامة اقتصادياً، حيث تعتبر البوابة الشمالية للجزيرة العربية، وتمثل طريقاً حيوياً للتجارة والحجاج الوافدين من خارج الجزيرة العربية. وهي من المناطق الزراعية المهمة في المملكة إضافة إلى كونها طريقاً تجارياً هام جداً لمنطقة الخليج العربي.

أدى تزايد إقبال رجال السعودية على إجراء عملية زراعة الشعر إلى حرص بعض مراكز التجميل في تبوك على إضافة هذا التخصص إلى مراكزها التجميلية ولكنها ظلت قليلة العدد جداً في حالة مقارنتها بأعداد مراكز وعيادات التجميل التي توفر نفس النوع من العمليات في المدن السعودية المجاورة، وهو ما دفع أغلب الراغبين من أبناء تبوك في إجراء عملية زراعة الشعر إلى أن يتجهوا إلى العاصمة الرياض أو مدينة جدة لإجراء العملية بها، رغم أن تكلفة إجرائها في تبوك ربما تكون أقل قليلاً إلا أنها غير مشهورة بالقدر الكافي.

نبذة عن زراعة الشعر في تبوك

 

تكلفة زراعة الشعر في تبوك

تختلف تكلفة زراعة الشعر في تبوك قليلاً عن نفس أسعار بمدينة الرياض وجدة، حيث  تتراوح التكاليف ما بين 2000 : 5000 دولار أمريكي، ويختلف هذا الرقم باختلاف أسلوب العملية، سواء تمت بتقنية الشريحة أم تقنية الاقتطاف التي تحتاج إلى وقت وتكلفة أعلى، وكذلك باختلاف كم البصيلات المطلوب زراعتها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر في تبوك

يمكن ذكر مميزات زرع الشعر في تبوك في:

  • قلة تكلفة زراعة الشعر  في حالة مقارنتها بتكاليف زراعة الشعر في الرياض
  • تمتع أطباء تبوك بشهادات علمية مشهود بها وبدرجة خبرة معروفة
  • توافر وسائل المواصلات من وإلى تبوك بسهولة وأحياناً يكون موقعها الجغرافي الشمالي عامل جذب لأبناء عمان لأنها الأقرب بهم
  • مناخ مدينة تبوك يعتبر أكثر اعتدالاً من مناخ باقي المدن السعودية التي يعيبها ارتفاع درجات الحرارة

بينما تتعدد عيوب إجراء زراعة الشعر في تبوك في:

  • قلة أعداد مراكز التجميل الموجودة في تبوك بشكل عام
  • قلة أعداد مراكز زراعة الشعر وكذلك العيادات الخاصة
  • صعوبة الحصول على معلومات دقيقة عن أطباء زراعة الشعر في تبوك وآراء مرضاهم بهم

مميزات وعيوب زراعة الشعر في تبوك

مراكز زراعة الشعر في تبوك

تعتبر مراكز زراعة الشعر في تبوك قليلة والموثوق فيها منها تكون عبارة عن عيادة داخل مركز طبي كبير متعدد التخصصات، وفيما يلي اثنين من أهم المراكز في تبوك :

  • مستشفى القوات المسلحة الشمالية الغربية، وتعتبر من أكبر وأهم المستشفيات الحكومية التابعة للقوات المسلحة السعودية وتقع في المنطقة الشمالية الغربية بتبوك، والتي تتوافر بها كافة الخدمات الطبية بما فيها عمليات التجميل بأنواعها.
  • مركز مباسم للتجميل، والذي يعتبر من أشهر المراكز المتخصصة في عمليات التجميل في تبوك، ويقع في شارع الأمير ممدوح الفاصل بين السليمانية والورود.

 

كيفية اختيار أفضل طبيب لعملية زراعة الشعر في تبوك

يجد أغلب الباحثين عن أطباء متخصصين في عمليات زراعة الشعر  مشكلة في إيجاد مرجع بأسماء وسجل عمليات الأطباء المتخصصين في هذا النوع من عمليات التجميل ولذا يكون الاختيار صعباً، ولكن أفضل حل لاختيار طبيبك هو الاستعلام عن أماكن مراكز التجميل العامة والتأكد من مستوى الخدمة بها ومن ثم معرفة تفاصيل عن أطباء زراعة الشعر بها.

كما يجب مصارحة طبيبك المعالج بما تنتظره من عملية زراعة الشعر ليساعدك في تحديد أنسب تقنية زراعة شعر بالنسبة لك، مع توضيح المدة الزمنية التي تحتاجها البصيلات لإعادة نمو الشعر بشكل واضح، مع الحرص على إجراء جلسات متابعة معه في مواعيد متفق عليها.

اطباء التجميل في تبوك

 

أماكن الإقامة في تبوك

تتنوع سبل الإقامة في تبوك باختلاف مستويات الفنادق المتوفرة بها، حيث يتراوح سعر قضاء ليلة واحدة في الفنادق مرتفعة التكلفة 100 إلى 150 دولار أمريكي، ومن أمثلتها:

  • تبوك رمادا
  • فواصل تبوك
  • هوليداي سيزون

بينما يتراوح سعر قضاء ليلة واحدة في الفندق منخفضة التكلفة  55 إلى 90 دولار أمريكي، ومن أمثلتها:

  • أجنحة بيتا
  • توليب إن تبوك
  • ارتياد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل المواصلات

تتمتع تبوك بمطار دولي على أعلى مستوى يستقبل رحلات من مختلف بقاع الأرض، كما توجد بها شبكة مواصلات داخلية متمثلة في سيارات نقل الأجرة العادية أو المرتبطة بتطبيقات الهواتف المحمولة، بخلاف توفير بعض الفنادق لخدمات تأجير سيارة ليموزين لنزلائها.

 

مستوى الرعاية الصحية

تتمتع مدينة تبوك -مثل كافة المدن السعودية- بمستوى عالي من الرعاية الطبية الذي توليه الحكومة السعودية للقطاع الطبي بما فيها المستشفيات الطبية، خاصة أنها تضم اثنتين من المستشفيات الطبية المجهزة بأحدث الوسائل الطبية بخلاف المستشفيات الخاصة المنتشرة بها.

مميزات وعيوب زراعة الشعر في تبوك

 

خدمات الترجمة

اللغة العربية هي اللغة الرسمية في المملكة العربية السعودية واللهجة الخليجية هي المتعارف عليها داخل تبوك، لذا لن تجد مشكلة في التعامل مع الأفراد أو العاملين في المجال الطبي إن كنت عربياً، وبشكل عام فإن هناك مكاتب تقدم خدمات الترجمة للسياح إن كنت في حاجة إليها ولكنها تكون مرتفعة التكاليف إلى حد ما.

 

كيف تستغل رحلتك إلى تبوك؟

هناك بعض المزارات السياحية التي يمكن أن تزورها خلال زيارتك إلى مدينة تبوك، أهمها:

قلعة تبوك

منتجع شاطئ القف السياحي

منتزه الأمير فهد بن سلطان

منتزه زاعم السياحي

الاماكن السياحية في تبوك

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

عملية تجميل الأنف في السعودية

عملية تجميل الأنف في الرياض

عملية تجميل الأذن في السعودية

عملية زراعة الشعر في السعودية

عملية زراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر للنساء في الرياض

عملية زراعة الشعر في جدة

زراعة الشعر للنساء في جدة