زراعة الشعر بالليزر في تركيا

ازداد البحث مؤخراً عن عمليات زراعة الشعر بالليزر في تركيا ، بعدما استحدثت مراكز زراعة الشعر التركية تلك التقنية الجديدة للمساعدة في زراعة الشعر وعلاج تساقطه من دون أي تدخل جراحي، والتي لا يقتصر استخدامها على الرجال فقط وإنما للنساء أيضاُ، وتتنوع الأجهزة التي تتم بها زراعة الشعر في تركيا إلا أن جميعها لا يحدث أي ألم أو ضرر لفروة الرأس.

نستعرض فيما يلي تقنية زراعة الشعر بالليزر ومن هم المرشحين للخضوع لها؟ وكذلك تكلفة زراعة الشعر بالليزر في تركيا وأبرز مراكز زراعة الشعر التي توفر تلك التقنية.

زراعة الشعر بالليزر في تركيا

 

ما يجب أن تعرفه عن تركيا وعمليات زراعة الشعر بالليزر

تتوسط تركيا قارتي آسيا وأفريقيا، وتعتبر من أهم البلاد السياحية في العالم، حيث تجتذب الملايين كل عام سواء بهدف السياحة الترفيهية أو العلاجية أو التعليمية، عاصمتها هي أنقرة وعملتها الرسمية هي الليرة التركية.

تعتبر زراعة الشعر بالليزر من أحدث عمليات التجميل في تركيا والتي لم تكن موجودة منذ بضعة سنوات حتى أنها لم تنتشر في أغلب مراكز التجميل بعد. ساهم زراعة الشعر بالليزر في تحقيق نتائج إيجابية ملحوظة لمن خضعوا له مما دفع البعض للتجربة، خاصة هؤلاء الغير راغبين في الخضوع لجلسات حقن البلازما أو الميزوثيابي رغم كونها من أشهر وسائل علاج تساقط الشعر في تركيا.

تعتمد تقنية زراعة الشعر بالليزر في تركيا على إصدار أشعة الليزر منخفض المستوى (LLLT) من خلال قبعة أو جهاز يوضع على الرأس، تعمل هذه الأشعة على تحفيز البصيلات وسرعة نمو الشعر عن طريق الخضوع لعدة جلسات، ولذا عادة ما يتم استخدامها كأسلوب لعلاج تساقط الشعر وليس لزراعة الشعر بشكل كامل.

تختلف أجهزة الليزر المستخدمة في مراكز زراعة الشعر التركية، ومن أمثلتها:

  1. (Laser Cap): وهو يشبه القبعة ويتم تثبيته أعلى فروة الرأس، وسكون مدعوماً ببطارية صغيرة مثبتة بواسطة حزام يجعله سهل في الحمل.
  2. (HairMax Laser Comb ) يحتوي على أسنان كالمشط تساعد ضوء الليزر من الوصول إلى فروة الرأس عن طريق تمريره بين خصلات الشعر لإنبات شعر كثيف.
  3. (Theradome ™) وهو يشبه خوذة الرأي التي تعتمد على درجة ليزر “” LH80 PRO 80 التي تخترق عمق 1,5 سم لفروة الرأس بفاعلية ويعمل هذا على تغطية فروة الرأس بالكامل في دقائق معدودة، وهو أشهر جهاز تعتمد عليه مراكز زراعة الشعر الكبيرة، وغيرها الكثير من أجهزة الليزر التي يتم تثبيتها فوق فروة الرأس لتساعد على تحفيز البصيلات وعودة نمو الشعر بكثافة. 

عملية زراعة الشعر بالليزر في تركيا

 

المرشحون لإجراء زراعة الشعر بالليزر في تركيا

تكون عملية زراعة الشعر بالليزر في تركيا مجدية مع بعض الحالات، وأهمها:

  • الذين يعانون من الصلع الوراثي
  • حالات تساقط الشعر في بداياتها
  • الذين يعانون من فقدان الشعر النشط حيث، تصل نسبة الشعر المفقود إلى 20% من كامل فروة الرأس
  • من خضعوا لعمليات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف أو الشريحة ويريدون إسراع معدل نمو الشعر الجديد أو زيادة كثافته

المرشحون لزراعة الشعر بالليزر في تركيا

 

أسعار زراعة الشعر بالليزر في تركيا

تعتبر تكلفة زراعة الشعر بالليزر في تركيا أقل من تكلفة عمليات زراعة الشعر المتعارف عليها أو حتى من تقنية الميزو ثيرابي، مع العلم أن عدد جلسات الخضوع لليزر يختلف من حالة إلى أخرى، ولكن بشكل عام تعتبر تكلفة زراعة الشعر بالليزر في تركيا منخفضة مقارنة بالنتائج المجدية التي تحققها.

عادة ما تتراوح تكلفة زراعة الشعر بالليزر في تركيا ما بين 800 إلى 2000 دولار أمريكي، ويختلف هذا السعر باختلاف عدد الجلسات المطلوب من المريض أن يخضع لها، وكذلك باختلاف الجهاز الذي سيعتمد عليه في العلاج.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر بالليزر في تركيا

تعتبر تقنية زراعة الشعر بالليزر في تركيا من التقنيات التي تم الاعتماد عليها حديثاً في جلسات علاج تساقط الشعر ورغم ذلك فقد أثبت أطباء تركيا كفاءة فيها جعلت الآلاف يفكرون فعليًا في تجربتها، ومن أهم مميزات زراعة الشعر بالليزر في تركيا :

  • تعدد الأجهزة التي تعتمد عليها مراكز زراعة الشعر التركية في زراعة الشعر بالليزر
  • تمتع أطباء تركيا بدرجة عالية من الدقة والإتقان
  • مساعدة المراكز الطبية الكبيرة مرضاها في توفير أماكن للإقامة ووسائل المواصلات
  • قلة تكلفة زراعة الشعر بالليزر في تركيا تجعلها الخيار الأول للباحثين عن تلك التقنية

بينما تقتصر عيوب زراعة الشعر بالليزر في تركيا على قلة أعداد مراكز زراعة الشعر التي تعتمد على تقنية الليزر تحديداً في علاج تساقط الشعر مما يجعل الخيارات المتاحة قليلة، إضافة إلى أن أغلب المسافرين العرب يجدون صعوبة في فهم اللغة التركية ويلجأون إلى الاعتماد على لغتهم الإنجليزية أو الاستعانة بمترجم للغة العربية.

 مميزات زراعة الشعر بالليزر في تركيا

 

أفضل مراكز في زراعة الشعر بالليزر في تركيا

تعتبر مراكز زراعة الشعر بالليزر في تركيا قليلة العدد وأغلبها يقع بمدينة إسطنبول تحديداً، ولكنها تمتاز بالكفاءة والدقة في علاج تساقط الشعر بتلك التقنية، وفيما يلي مجموعة بأبرز تلك المراكز التي يمكنك الاعتماد عليها:

  • Flight to Health
  • Hairarabs
  • Este Trip Medical Center
  • Turk Hair Trans

يذكر أنه بعد توجهك إلى أحد تلك المراكز لزراعة الشعر بالليزر، ربما ينصحك الطبيب المعالج –بعد الكشف- باتباع تقنية أخرى لعلاج تساقط الشعر على أن تكون نتائجها أفضل بالنسبة لك من الليزر، ويفضل أن تثق في رأيه خاصة أن نفس تلك المراكز تقدم طرق أخرى لعلاج تساقط الشعر ولديهم خبرة في تحديد الحل الأمثل لكل حالة.

 

كيف تختار طبيب زراعة الشعر بالليزر في تركيا ؟

يوجد العديد من عيادات ومراكز زراعة الشعر في تركيا ولكن لا يوجد العديد من الأطباء المتخصصين في زراعة الشعر بالليزر هناك، لذا يجب ألا تعتقد أن أي طبيب متخصص في زراعة الشعر سيكون قادراً على علاج تساقط الشعر بالليزر، لكن لابد أن تبحث جيداً في سجل عملياته السابق للتأكد من إتباعه لتلك التقنية من قبل، ومعرفة آراء مرضاه السابقين في نتائج جلسات العلاج بالليزر التي أجروها معه.

كما يفضل الاعتماد على طبيب يستخدم أكثر من تقنية وأكثر من جهاز لعلاج تساقط الشعر بالليزر وليس جهازاً واحداً، حيث يعتبر ذلك دليلا على خبرة وكفاءة هذا الطبيب في علاج تساقط الشعر، لأن أن حالات تساقط الشعر تختلف من حالة لأخرى وهذا يعني اختلاف طبيعة احتياج كل حالة لجهاز محدد عن الآخرى.

 

وسائل المعيشة والإقامة في تركيا

تتنوع سبل وأماكن الإقامة في تركيا، لذا لن تجد مشكلة في العثور على الفندق المناسب لإمكانياتك المادية ولمتطلباتك، مع العلم أن مراكز التجميل وزراعة الشعر الكبيرة عادة ما تساعد مرضاها في حجز مكان إقامتهم بسهولة.

يتراوح سعر الإقامة في أحد الفندق منخفضة التكلفة 40 إلى 70 دولار أمريكي في الليلة الواحدة وتلك تعتبر تكلفة قليلة، بينما يتراوح سعر الإقامة لمدة ليلة في الفنادق مرتفعة التكلفة ذات الخمس نجوم ما بين 100 إلى 170 دولار أمريكي والتي تقدم خدمات أكثر.

 

وسائل المواصلات

تتمتع تركيا بشبكة من المواصلات العامة والخاصة لتسهيل حركة التنقلات، حيث يوجد خطر لمترو الأنفاق بأغلب المدن التركية بخلاف حافلات النقل العام وسيارات الأجرة المنتشرة، مع العلم أنه في حال حملك لرخصة معترف بها دولياً، يمكنك تأجير سيارة خاصة بك خلال تنقلاتك داخل تركيا من أحد مكاتب تأجير السيارات أو من الفندق الذي تقيم فيه.

 وسائل المواصلات في تركيا

 

خدمات الرعاية الطبية

تسعى الحكومة التركية لاحتلال مركزاً متقدماً في قطاع السياحة العلاجية على مستوى العالم وفي سبيل ذلك تولي اهتماماً خاصاً بقطاع الرعاية الصحية سواء المتعلق بالمستشفيات الحكومية أو الخاصة، حتى أن الكثير من المستشفيات والمراكز الطبية بها حصلوا على شهادات جودة واعتمادات من منظمات عالمية، لاعتمادها على أحدث الأساليب والتقنيات العلاجية وكذلك لتطبيقها معايير مكافحة العدوى العالمية.

كما تم تخصيص رقم موحد للطوارئ والإسعاف “122” يربط ما بين مختلف المستشفيات والمراكز الطبية، كما توفر عدد كبير من سيارات الإسعاف التي تصل بمنتهى السرعة بمجرد طلبها.

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الترجمة

تعتبر اللغة التركية هي اللغة الرسمية في تركيا والتي يصعب فهمها على أغلب أبناء الدول العربية، لذا غالبا ما ستجد أمامك خيارين فقط، أولهما أن تعتمد على لغتك الإنجليزية في التعامل مع المواطنين ومع الفريق الطبي المعالج لك، وإما أن تعتمد على مترجم خاص بك من أحد مكاتب الترجمة المنتشرة في تركيا باعتبارها دولة سياحية تهتم بتقديم خدمات الترجمة لمختلف اللغات للوافدين إليها.

 

كيف تستغل رحلتك إلى تركيا؟

تتمتع تركيا بالعديد من المزارات الأثرية وكذلك الأماكن الترفيهية التي يمكنك قضاء أوقات ممتعة فيها طوال فترة تواجدك في تركيا، مع العلم أنه من الممكن أن يساعدك المركز الطبي الذي تجري به العملية على تنظيم جولات سياحية لك في المدينة التي تتواجد بها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

إزالة الشعر بالليزر في تركيا

شد البطن في تركيا

حقن البوتكس في تركيا

نحت الجسم في تركيا

شفط الدهون بالليزر في تركيا

شد الوجه في اسطنبول

تجميل الأذن في تركيا

عملية زراعة الشعر في تركيا