عملية تكميم المعدة في الخبر

يعاني حوالي 70% من سكان المملكة العربية السعودية من زيادة الوزن ومشاكل السمنة  مما كان من الطبيعي أن يزداد الإقبال على عمليات شفط الدهون وعلاج السمنة بشكل كبير سواء بين الرجال أو النساء، إلا أن التجربة العملية أثبتت أن عمليات شفط الدهون لا تحقق نتائج إلا من حيث خسارة الدهون الزائدة ببعض مناطق الجسم، وبالتالي لا تعالج مشكلة السمنة بشكل قاطع.

عملية تكميم المعدة في الخبر

 

من هنا ظهرت الحاجة إلى وجوب إجراء عمليات تدبيس أو  تكميم المعدة والتي تساعد على خسارة أكثر من ثلثي حجم المعدة مما يساعد بالتبعية على تقليل حجم المعدة وتقليل كم الطعام، وقد جاءت مدينة الخبر على رأس المدن السعودية التي شهدت إقبالاً كبيراً على عملية تكميم المعدة بعد النتائج المضمونة التي حققتها، فكيف ازدهرت عملية تكميم المعدة في الخبر وما تكلفتها وما أفضل المراكز التي تقوم بإجرائها؟

 

ما يجب أن تعرفه عن عملية تكميم المعدة في الخبر

ظهرت عملية تكميم المعدة في الخبر منذ أكثر من 10 سنوات إلا أنها كانت تعتمد على التقنية الجراحية حتى ظهرت عملية تكميم المعدة بالمنظار والتي تعد أفضل من حيث النتائج وأقل من حيث الأعراض الجانبية.

كان أهالي الخبر فيما سبق يفضلون إجراء العمليات الجراحية الكبيرة في المستشفيات الشهيرة بالرياض أو جدة إلا أنه خلال السنوات الماضية تغير الأمر وأثبتت المراكز الطبية في الخبر قدرتها على تحقيق أفضل نتائج ممكنة شجعت المواطنين على إجراء جراحتهم بها بما فيها عمليات التجميل.

عملية تكميم المعدةتعد أكثر تقنيات عملية تكميم المعدة في الخبرانتشاراً هي عملية تكميم المعدة بالمنظار وتأتي بعدها عملية تكميم المعدة بالدباسة الإلكترونية، بينما تأتي التقنية الجراحية العادية في آخر القائمة لعدم تفضيل المرضى لها بعد ظهور التقنيات الأحدث.

تجرى عملية تكميم المعدة في الخبر بالمنظار عن طريق عمل حوالي 5 ثقوب صغيرة (عرض الواحد منها أقل من 1 سم) بالبطن وعن طريقها يتم تدبيس المعدة طوليا بمقدار حوالي 70% من حجم المعدة, تستغرق العملية بضعة ساعات, ويتم إغلاق فتحات المنظار تجميلياً بدون غرز، ويظل المريض بعدها من يوم إلى يومين بالمستشفى.

‎يفقد المريض 70 الى %80 من الوزن الزائد خلال أول سنة بعد عملية تكميم المعدة و يستمر فى خسران الوزن الزائد حتى يصل إلى الوزن المثالى، لذا فالغالبية يرون هذه العملية أفضل في نتائجها من عمليات  بالون المعدة أو تحويل مسار المعدة.

 

تكلفة عملية تكميم المعدة في الخبر

يعيب البعض على إجراء عملية تكميم المعدة في الخبر زيادة تكلفتها إذا ما قورنت بتكلفة نفس العملية في تركيا أو حتى في بعض الدول العربية مثل مصر، مع العلم أنها تساوي تقريباً ضعف تكلفة عملية شفط الدهون في الخبر إلا أن تلك الأخيرة لا تكون نتائجها دائمة وفعالة بنفس الدرجة.

يتراوح سعر عملية تكميم المعدة في الخبر في الغالب ما بين 6 آلاف إلى 16 ألف دولار أمريكي، وتختلف الأسعار باختلاف التقنية التي تتم بها العملية حيث أن تكميم المعدة بالمنظار يعتبر هو الأغلى والأوسع انتشاراً، إلا أنه إجمالاً تلك التكلفة تعد أقل من تكلفة عملية تكميم المعدة في العاصمة الرياض أو مدينة جدة.

تكلفة عملية تكميم المعدة في الخبر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب تكميم المعدة في الخبر

تتمتع مستشفيات الخبر بالعديد من المميزات التي شجعت الأهالي على إجراء العمليات الجراحية بها وليس فقط المتعلقة بجراحات المناظير، ومنها:

  • تتوفر أحدث الأجهزة والتقنيات في مستشفيات الخبر.
  • وجود كوادر طبية مؤهلة وحاصلة على شهادات معترف بها دولياً في مجال جراحة المناظير.
  • ارتفاع نسب عمليات تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة الناجحة التي أُجريت بمستشفيات الخبر.
  • مساعدة إدارة المستشفيات الكبيرة الوافدين إليها في توفير سبل الإقامة والمواصلات.

مميزات وعيوب تكميم المعدة في الخبر

بينما تقتصر عيوب عملية تكميم المعده في الخبر على ارتفاع تكلفتها في حالة مقارنتها ببعض الدول العربية الشقيقة أو حتى بتكلفة نفس العملية في تركيا أو إيران، مما يدفع بالبعض إلى اختيار إجراء العملية في أي دولة بديلة فقط من باب تقليل التكلفة.

 

أهم المراكز التي تجري عملية تكميم المعدة في الخبر

تُجرى عملية تكميم المعدة في الخبر عادةً بالمستشفيات الكبيرة وتحديداً بوحدة جراحة السمنة والمناظير ونادراً ما تجد مركزاً أو عيادة متخصصة في هذا النوع من العمليات الجراحية، نظراً لتطلبها وجود استعدادات متكاملة كأي عملية جراحية كبيرة.

نقدم لكم فما يلي مجموعة من مستشفيات الخر التي تتمتع بكوادر طبية مؤهلة ومشهود لها في عمليات تكميم المعدة:

مستشفى المانع بالخبر

تتمتع بالعديد من الخدمات الطبية ومن بينها وحدة جراحات السمنة تحت إشراف الدكتور سعد الملحم استشاري جراحة السمنة والمناظير، وقد نجح فريق السمنة في إجراء عدد كبير من عمليات تكميم المعدة الناجحة على مدار السنوات الماضية.

المراكز التي تجري عملية تكميم المعدة في الخبر

 

مستشفى الرعاية (بروكير)

والتي يلجأ لها أغلب أهالي المنطقة الشرقية، تتمتع باستعدادات طبية وخدمات شاملة في كافة التخصصات الطبية ومن بينها قسم وحدة المناظير وعلاج الجهاز الهضمي.

 

مستشفى جاما

وتضم من بين أقسامها المتعددة قسم جراحة المناظير والسمنة تحت إشراف الدكتور سائد أحمد جبر ومجموعة من الكفاءات الخبيرة في إجراء مختلف جراحات السمنة، إضافة إلى تقديمهم  لبرامج لإنزال الوزن عن طريق الحلول الطبيعية، يشرف عليها متخصصون ذو خبرات متميزة في التغذية والعلاج الرياضي.

عملية تكميم المعدة بالمنظار

 

Health Clinicsالمشفى الصحى

وتتم عمليات تكميم المعدة بالمستشفى تحت إشراف د. حسن النعمي استشاري جراحة المناظير والسمنة والحاصل على الزمالة الكندية بمستشفى المشفى الصحي، والذي يجري كافة عمليات علاج السمنة وأهمها تكميم المعدة بالمنظار، وكذلك عملية التكميم بالدباسة الإلكترونية والتي تعد من أحدث تقنيات عمليات التكميم.

 

مستشفى الدكتور فخري والدكتور أحمد القرزعي

والتي تقدم كافة الخدمات الطبية وبها عيادات تشمل جميع فروع الطب بما فيها جراحة المناظير وعلاج السمنة.

 

مجموعة الحقيل الطبية

وتعد من أكبر المراكز الطبية التي تأتي عمليات التجميل كقسم رئيسي فيها بخلاف وحدة جراحة المناظير والسمنة التي يشرف عليها مجموعة من الخبراء والمؤهلين في علاج السمنة بمختلف تقنياتها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل الإقامة والمواصلات في الخبر

يتوفر في مدينة الخبر عدد كبير من الفنادق السياحية والاقتصادية بخلاف الشقق الفندقية للراغبين في الإقامة لمدة طويلة، مما يعني أنك لن تجد مشكلة في العثور على مكان إقامة مناسب لميزانيتك أياً كانت.

حيث يتراوح سعر قضاء الليلة في أحد الفنادق منخفضة التكلفة ما بين 80 إلى 100 دولار، بينما يصل سعر قضاء الليلة الواحدة في الفنادق الفاخرة ما بين 140 إلى 240 دولار أمريكي.

أما فيما يخص التنقلات فهناك العديد من المراكز الطبية التي تساعد مرضاها في توفير سيارة تنقلهم من وإلى مكان العلاج، وحتى إن لم تجد هذا متاحاً فيمكنك تأجير سيارة خاصة بك من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في الخبر، أو تعتمد على التاكسي العادي أو حتى سيارات الأجرة التي يمكن طلبها عبر تطبيقات الهواتف المحمولة.

 

أماكن يمكنك زيارتها أثناء إقامتك في الخبر؟

تتمتع مدينة الخبر بالعديد من المتنزهات حيث يمكنك قضاء وقت ممتع مع أصدقائك أو عائلتك في العديد من الحدائق التي تضم ملاعب لمختلف اللعبات، ومنها:

  • حديقة الورود الواقع في حي الحزام الذهبي
  • حديقة الربيع في حي الثقبة
  • حديقة الأغصان بحي الحزام الذهبي
  • متنزه الشيخ علي العبد الله التميمي بحي الجسر
  • حديقة الخزامى في حي الخزامى
  • حديقة قرطبة في حي العنزي

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً :

عملية شفط الدهون في السعودية

عملية شفط الدهون في الرياض

عملية شفط الدهون في جدة

ربط المعدة في الرياض

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في السعودية

بالونة المعدة في الرياض

بالون المعدة في جدة

تكميم المعدة في جدة

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية