ربط المعدة في مصر

أثبتت عمليات ربط المعدة قدرتها على مساعدة مرضى السمنة على خسارة كيلوجرامات زائدة من أوزانهم بكم أعراض جانبية أقل من المتعارف عليها في عمليات علاج البدانة الجراحية المعتادة.

ربط المعدة في مصر

تأتي مصر من ضمن الدول العربية التي حققت عمليات ربط المعدة بها نتائجاً مشجعة خلال الفترة الماضية خاصةً لدى هؤلاء الرافضين إجراء عمليات جراحية لخسارة الوزن من النساء أو الرجال.

 

ما يجب أن تعرفه عن عملية ربط المعدة في مصر

تتلخص فكرة عملية ربط المعدة في مصر في وضع حلقة بمنتصف المعدة تقلص المساحة التي يمر منها الطعام وبالتالي يشعر الشخص بالشبع بمعدل أسرع بكثير، وتتم العملية عادةً باستخدام تقنية المنظار حيث يتم عمل خمس شقوق صغيرة جداً بالبطن لا يتعدى قطر كل منها سنتيمتر واحد، ومن خلالها يتم إدخال المنظار.

 

تتم عملية ربط المعدة في مصر عن طريق وضع رباط حول الجزء العلوي من المعدة باستخدام المنظار الذي تم إدخاله ويكون دور ذلك الرباط تقسيم المعدة إلى قسمين بينهما ممر ضيق يسمح بوصول قدر بسيط من الطعام ببطء إلى القسم السفلي ليشعر المريض بالامتلاء سريعاً وبالتالي يتناول كم طعام أقل.

 

يستطيع الطبيب أن يتحكم  في تضييق أو توسيع الممر بين قسمي المعدة في الفترة التالية لإجراء العملية عن طريق استخدام إبرة مخصصة لإدخال محلول ملحي يعمل على ملء تجويف الرابط ليضيق، أو أنه يقوم بإفراغه من المحلول فيتسع، وبذلك يتم التحكم في سرعة وصول الطعام إلى الجزء السفلي من المعدة.

عملية ربط المعدة في مصر

 

شروط يجب توافرها في المريض قبل إجراء ربط المعدة في مصر

  • يجب أن لا يقل العمر عن 18 سنة.
  • أن يكون وزن الحالة ضعف الوزن الطبيعي أو زائد عن الوزن المثالي بـ30 كيلو جراما على أقل تقدير.
  • ألا يعاني المريض من قصور في وظائف الكلية أو الكبد.
  • أن يكون المريض على استعداد لتغيير نمط حياته الغذائي تماماً بعد العملية كي تؤتي نتائجها بنجاح.
  • ألا يكون مدمناً أو يتعاطى أي نوع من المخدرات أو الكحوليات.

تظهر نتيجة عملية ربط المعدة في مصر بعد انقضاء شهور لحين أن يبدأ المريض في خسارة عدد من الكيلوجرامات الزائدة، ولكن يجب التنويه إلى أن هذا الأمر لا يتحقق إلا من خلال الالتزام بجدول غذائي تحت إشراف الطبيب المعالج لفترة طويلة.

 

تكلفة عملية ربط المعدة في مصر

يتراوح متوسط تكلفة ربط المعدة في مصر ما بين 4000 إلى 8000 دولار أمريكي، ويأتي هذا التباين في السعر بناءً على العديد من العوامل، منها :

  • حالة المريض ودرجة السمنة التي يعاني منها.
  • مدى شهرة ومكانة الجراح الذي يُجري العملية وعدد سنوات خبرته.
  • هل التكلفة شاملة التخدير ومبيت ليلة في المستشفى أم لا.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية ربط المعدة في مصر

تمتاز تجربة عملية ربط المعدة في مصر بميزة لا تتوافر في كافة عمليات علاج السمنة الأخرى وهي أنه يمكن التحكم في تضييق أو توسيع الرابط طبقاً لسرعة إنقاص الوزن لكل مريض.

كما يعد انخفاض تكلفة عملية ربط المعدة في مصر من أهم المميزات التي شجعت الكثيرين على خوض التجربة إضافة إلى تمتع الكوادر الطبية في مصر بخبرة طويلة في مجال ربط المعدة.

بينما يعيب تجربة ربط المعدة في مصر إمكانية حدوث بعض الأعراض الجانبية للحالات وهو أمر متعارف عليه في أغلب الدول مثل الرغبة في القيء والشعور بالألم الناتج عن حدوث انسداد في الممر الضيق بين قسمي المعدة، وكذلك إمكانية انزلاق الرابط من مكانه.

مميزات وعيوب عملية ربط المعدة في مصر

 

أفضل مراكز تُجري عملية ربط المعدة في مصر

تتمتع مصر بالعديد من المراكز المتخصصة في جراحات علاج السمنة بما فيها عمليات : تحويل مسار المعدة، بالون المعدة، قص المعدة أو تكميم المعدة في مصر والتي يقدم أغلبها كذلك عمليات ربط المعدة أو كما يطلق عليها البعض “حزام المعدة” وإن كان أغلبها يتركز في مدن: القاهرة والجيزة والإسكندرية، ومن أشهر تلك المراكز:

  • مركز د. محمود زكريا الجنزورى أستاذ جراح السمنة والسكر بجامعة عين شمس وعضو كلية الجراحين الملكية بانجلترا والذي يضم مركزه الطبي نخبة من الأطباء الحاصلين على أعلى الشهادات العلمية في مجال علاج السمنة بمختلف التقنيات ومن بينها عمليات ربط المعدة.
  • عيادة د. وائل غنيم والذي يعد من أشهر الأطباء المصريين في مجال عمليات شفط الدهون ونحت القوام، ويوفر مركزه أغلب عمليات علاج السمنة المتعارف عليها بأحدث التقنيات.
  • مركز د. أحمد السبكي أستاذ الجراحة العامة والمناظير وهو كذلك عضو الجمعية الأوروبية لجراحات السمنة، ويقدم مركزه الطبي جميع عمليات علاج البدانة بما فيها ربط المعدة ويحرص الفريق الطبي على متابعة كل حالة تُجري العملية لحين الوصول إلى الوزن المرغوب.
  • مركز د. أحمد النبيل أستاذ جراحة السمنة والمناظير صاحب خبرة طويلة في مجال جراحات السمنة وشفط الدهون والمشهود له من كافة مرضاه بالدقة وتحقيق نتائج مذهلة.

 أفضل مراكز تُجري عملية ربط المعدة في مصر

 

 

أماكن الإقامة في مصر

تتنوع أماكن الإقامة في مصر ما بين الفنادق والشقق الفندقية بخلاف أن بعض مراكز التجميل الكبيرة تساعد عملائها في توفير مكان إقامة مناسب لهم وقريب من مقر المركز الطبي لتسهيل التنقلات.

إن كنت من هواة الرفاهية، فيمكنك الإقامة في أحد الفنادق السياحية مرتفعة التكلفة والتي يتراوح سعر المبيت فيها ما بين 120 إلى 400 دولار أمريكي في الليلة.

بينما إن كنت تفضل تقليل ميزانية المعيشة فالأفضل أن تعتمد على أحد الفنادق الاقتصادية المنتشرة تحديداً في القاهرة ويتراوح سعر المبيت فيها ما بين 20 إلى 80 دولار أمريكي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

فينير الأسنان في القاهرة

علاج البهاق في القاهرة

اسعار حقن الفيلر في مصر

تجميل الأنف بالخيوط في مصر

شفط دهون الذقن في مصر

تكلفة عملية طي المعدة في مصر

عملية تجميل الأذن البارزة بالقاهرة

عملية شفط الدهون في القاهرة

عملية نحت الجسم في القاهرة

حقن الفيلر في مصر

تكميم المعدة بالمنظار في القاهرة

زراعة الرموش في مصر

حقن البوتكس في مصر

تركيب الشعر بالليزر فى مصر

زراعة الشعر الايطالي في مصر

زراعة الشعر الصناعي في مصر