أسعار عملية طي المعدة

ا تزال عملية ثني المعدة من أكثر الجراحات التي قتلت بحثاً، إذ يرغب العديد في حل سريع لخسارة الوزن، ولكنه قد يقف سعر عملية طي المعدة عائقاً أمام الكثيرين، هذا بالإضافة إلى بعض المخاوف من تبعات العملية ونتائجها، وإذا ما كانت ستؤتي ثمارها وتساعد في فقدان الوزن على النحو المطلوب.

وقد يتعجب البعض من اختلاف تكلفة عملية الطي في بعض المناطق مقارنة بأخرى، ولا يدرك أن هناك العديد من المعايير التي تؤثر على سعر العملية من مريض لآخر ومن منطقة لأخرى، وهذا ما سنتناوله سوياً في السطور القليلة القادمة.

أسعار عملية طي المعدة
عملية طي المعدة أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 46.707 ₺ 79.130 ₺ 117.396 ₺
السعر في مصر 55.743 £ 73.479 £ 88.682 £
السعر في السعودية 29.982 ر.س 39.351 ر.س 50.594 ر.س
السعر في لبنان 67.532.328 ل.ل 77.527.112 ل.ل 90.043.103 ل.ل

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

كم تكلفة عملية طي المعدة؟

توجد فروق واضحة بين سعر الجراحة من بلد لآخر؛ إذ تختلف قيمة العملة وعدد العيادات التي تقدم الخدمة وكذلك الخدمات المقدمة، فمثلاً في الولايات المتحدة الأمريكية نلاحظ ارتفاع أسعار الخدمات الطبية وغيرها بصورة مبالغة تماشياً مع ارتفاع قيمة الضرائب التي يتم تحصيلها من كافة الأطراف.

أما في تركيا مثلاً تنتشر المراكز والعيادات التي تقدم الخدمة الطبية، وتستقبل أعداداً هائلة، إذ تُعد تركيا من أكثر الدول شهرة بالسياحة العلاجية، كما تختلف العروض والتسهيلات بشكل واسع، الأمر الذي يساعد في انخفاض التكلفة وتلقي الخدمة الطبية بأقل الأسعار مقارنة ببلدان أخرى.

ما المعايير التي تتحكم في تحديد تكلفة العملية؟

التقييم المبدئي للمريض

يؤثر التقييم المبدئي على سعر عملية طي المعدة، إذ يوقع الطبيب الكشف الطبي على المريض، ويجري له بعض الفحوصات الضرورية مثل تقدير مؤشر كتلة الجسم ودراسة الحالة بعناية فائقة بعد الاطلاع على تاريخها المرضي وحالتها الصحية، وإذا ما كانت تعاني من أي حساسية لبعض الأدوية أو مواد التخدير.

كما يناقش الحلول الطبية المناسبة للمريض، فلا يُفضل إجراء العملية لمرضى السمنة الشديدة ذات مؤشر كتلة الجسم 35 أو أكثر؛ لأن احتمالية انعكاس العملية أمر وارد، مما قد يعيق إجراء جراحات سمنة مستقبلية أخرى قد يحتاجها المريض.

يوضح الطبيب أيضاً خطوات إجراء العملية ونوع التخدير المستخدم، إذ تجرى العملية تحت تأثير التخدير العام بإجراء نحو (5-6) ثقوب في البطن لإدخال المنظار والأدوات الأخرى المستخدمة في عملية الطي.

كذلك يتحقق الطبيب من مدى قدرة وإصرار المريض على اتباع نظام غذائي مناسب بعد العملية؛ للحفاظ على النتائج، كما يوضح له أهمية التناول التدريجي للأطعمة السائلة وشبه السائلة، والابتعاد عن تناول الأطعمة الصلبة لمدة (6) أسابيع تقريباً عقب الجراحة، وتتراوح تكلفة الكشف والتقييم المبدئي بين (80-200) دولار.

الفحوصات المخبرية

تبقى تلك الخطوة هي الأهم من بين كل خطوات العملية؛ إذا تساعد التحاليل الطبية في تحديد مدى ملائمة المريض للعملية قبل القيام بأي تدخل جراحي، فقد يعاني بعض المرضى من مشكلات تحول دون إتمام الجراحة أو نجاحها أو تتسبب في حدوث مضاعفات خطيرة مثل أمراض سيولة الدم، وتكلف الفحوصات نحو (200) دولار.

المستشفى

تؤثر مدة العملية والأدوات المستخدمة وعدد أفراد الكادر الطبي المساهم في إجراء العملية على سعر عملية كرمشة المعدة.

أضف إلى ذلك إمكانيات العيادة أو المستشفى، فكلما توافرت الإمكانيات زادت التكلفة، وعلى سبيل المثال لا يتشابه مشفى طبي مجهز للتعامل مع حالات الطوارئ ويتوفر به بنك للدم بآخر قد يلزمك بالبحث عن فصائل مناسبة في حالة الضرورة.

التخدير

تعتمد تكلفة التخدير على مدة الجراحة، التي تقدر بساعة إلى ساعتين، إذا يحتاج المريض إلى كميات أكبر من المادة المخدرة، هذا بالإضافة إلى متابعة طبيب التخدير العلامات الحياتية للمريض طوال مدة العملية، كما قد تؤثر أي صعوبات يواجهها طبيب التخدير في التكلفة.

الإقامة في المستشفى

يظل المريض تحت المتابعة الدقيقة لمدة يومين على الأقل عقب الجراحة؛ مما يؤثر في تكلفة عملية طي المعدة، كذلك وجود مرافق للمريض يزيد من تكلفة العملية.

قد يؤدي ظهور أي مضاعفات بعد العملية إلى بقاء المريض بالمستشفى لمدة أطول أو تنويمه بالعناية المركزة، وهذا من شأنه زيادة سعر عملية طي المعدة.

ما بعد الجراحة

يراجع المريض الطبيب على فترات متفاوتة يحددها الطبيب وغالباً ما تكون بعد مرور شهر من الجراحة ثم (3) أشهر ثم (6) أشهر ثم (9) أشهر ثم (12) شهراً ثم (18) شهراً، وما بعد ذلك تصبح المتابعة سنوية؛ لتقييم الحالة ومدى نجاح عملية الطي وسير النتائج على النحو المرجو، مما يؤثر في التكلفة.

ما العوامل الأخرى التي ترفع من سعر عملية طي المعدة؟

لا تتوقف تكلفة العملية على المواد المستخدمة وحسب، فهناك عوامل كثيرة تلعب دوراً بارزاً في اختلاف التكلفة، ومن أهمها ما يلي:

  1. موقع العيادة إذ ترتفع تكلفة الخدمات في المناطق ذات مستويات المعيشة العالية عن غيرها.
  2. خبرة الطبيب المعالج ومؤهلاته العلمية.
  3. ظهور أية مضاعفات تقلل من نجاح العملية، مما قد يستوجب علاجها جراحياً مجدداً.
  4. تكلفة السفر والانتقالات والإقامة، إذا رغب المريض إجرائها بغير موطنه.

ما هي تكلفة البدائل الأخرى لعملية ثني المعدة؟

  1. تكميم المعدة تتراوح تكلفتها بين (2300-4000) دولار.
  2. بالون المعدة تتراوح تكلفتها (1600-3000) دولار.
  3. ربط المعدة يكلف نحو (3000-5000) دولار.
  4. عملية تحويل المسار تتراوح بين (3000-6000) دولار.

هل يغطي الضمان الاجتماعي أو التأمين الطبي تكلفة العملية؟

إذا تأكد وجود ضرورة حتمية لإجراء أحد جراحات السمنة وعدم وجود بدائل أخرى، قد يتحمل التأمين الطبي تكلفة العملية كاملة أو جزء منها وفقاً لدرجة التأمين ومدى التغطية المتاحة، فكلما كانت درجة التأمين جيدة (Class A مثلاً)، تحمّل الجزء الأكبر من تكاليف الجراحة.

يعتمد الأمر في النهاية على تقدير اللجنة المختصة بالتأمين الطبي، واقتناعها بضرورة خضوع المريض للجراحة، وأنها ليست متطلبات تجميلية فقط، فقد يعاني بعض المرضى من أمراض السكري أو ارتفاع الضغط بسبب السمنة، ويصبح فقدان الوزن جراحياً هو الحل الوحيد لعودة المستويات الطبيعية وتجنب تفاقم المشكلة.

هل يمكن أن تندرج العملية تحت بنود التمويل المالي؟

قد تساعد بعض المؤسسات والبنوك في تمويل عملية ثني المعدة، خاصة البلدان الأجنبية، بينما يصعب إيجاد تمويلاً مالياً في المنطقة العربية.

نصائح عامة قبل العلاج

إليك عزيزي القارئ بعض النصائح التي قد تساعدك في تحقيق أقصى استفادة وتحقيق خسارة الوزن:

  1. ناقش مع طبيبك مدى ملائمتك للعملية، وتعرف على مميزاتها وعيوبها قبل اتخاذ القرار النهائي.
  2. اطلع على تجارب من سبقوك إلى عملية تصغير المعدة؛ لاختيار الطبيب الأفضل.
  3. لا تجعل السعر هو موضع تركيزك الأول والأخير، ولكن ابحث عن الأطباء ذوي المؤهلات العلمية المناسبة والخبرة الواسعة، ويفضل أن يكون الطبيب حاصلاً على البورد الأمريكي لجراحات السمنة.
  4. كن صادقاً مع نفسك والتزم بتعليمات طبيبك والحمية الصحية والتمارين الرياضية التي يوصي بها لتحقيق أفضل النتائج.
  5. راجع طبيبك باستمرار لتقييم الوضع وتفادي حدوث أية مضاعفات.

نعلم أنك تأمل في تحقيق وزن مثالي وحياة طبيعية مستقرة خالية من الأمراض، ولكنك قد تكون قلقاً من خوض التجربة والخضوع للجراحة وخسارة أموالك دون جدوى؛ لذا وضعنا بين يديك في السطور السابقة أهم النقاط التي نتمنى أن تساعدك في اتخاذ القرار الصحيح.

عروض من عملية طي المعدة

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في عملية طي المعدة. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-10%
عرض دائم
عمان
مركز د. محمد الزيتاوي offers you a 10% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
عمان
Now you get a 10% discount on any مركز د. محمد الزيتاوي treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
جدة
Exclusive discount: 10% off from دكتور عصام سالم باتياه
عرض دائم
جدة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دكتور عصام سالم باتياه and look like you've always dreamed of, take advantage of the 10% discount now!
أظهر المزيد
-70%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 70% off from دوراك الصحة
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دوراك الصحة and look like you've always dreamed of, take advantage of the 70% discount now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of دريم كلينكا. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-30%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 30% off from دريم انترناشونال كلينيك
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دريم انترناشونال كلينيك and look like you've always dreamed of, take advantage of the 30% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض