علاج البهاق في الهند

علاج البهاق في الهند

ازداد التساؤل عن مرض البهاق وعن ماهيته وعما إذا كان مرض معد وقابل للشفاء أم لا، وما هو التصرف الصحيح عند اكتشاف الشخص أنه مصاب بالبهاق ولأين يلجأ للعلاج، والعديد من التساؤلات التي سنطرح إجابتها، وكيف يمكن للمريض أن يبحث عن افضل مكان للعلاج، ولماذا يقبل مرضى البهاق على علاج البهاق في الهند.

 

ما هو البهاق؟

يعرف مرض البهاق بأنه حالة تظهر بها بقع بيضاء غير منتظمة على منطقة أو أكثر من الجلد، عادة على الوجه أو الرقبة أو الكفين، يحدث ذلك نتيجة لنقص في صبغ الميلانين الذي يمنح البشرة لونها.

إذن كيف تتم الإصابة بالبهاق؟

تفرز الخلايا الصبغية (خلايا الميلانوسايتس) في الجلد صبغ الميلانين المسؤول عن اللون المميز للبشرة، عندما يقل عدد الميلانوسايتس في الجلد أو تتعطل عن العمل يتوقف إنتاج الميلانين وبالتالي تفقد البشرة لونها، وتظهر البقع البيضاء المميزة للبهاق. لا توجد أسباب لمرض البهاق واضحة أو لتوقف الميلانوسايتس عن العمل ولكن يغلب الظن أن ذلك يعد شكل من أشكال أمراض المناعة الذاتية.

ما هو البهاق

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل يوجد علاج للبهاق في الهند؟

لا يوجد علاج نهائي لمرض البهاق، ولكن يمكن باستخدام بعض التقنيات تحسين مظهر البقع وتقليل ظهورها، تشمل طرق العلاج استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على مواد ستيرويدية، أو العلاج باستخدام الضوء مثل العلاج بالأشعة فوق البنفسجية، أو استخدام الأدوية المثبطة للمناعة، أو باستخدام الليزر لعلاج البهاق، ويفكر الكثير من المرضى عن أفضل مكان يمكن البحث عن العلاج به، ويعد أبرزها هو علاج مرض البهاق في الهند.

تقع الهند في جنوب قارة آسيا، وتعد ثاني أكثر دولة من حيث عدد السكان، وسابع أكبر دولة من حيث المساحة، وتتكون من ثمان وعشرين ولاية وسبعة أقاليم اتحادية، لديها حضارة من أقدم حضارات العالم، وتتميز بالتنوع الثقافي واللغوي والديني الشديد بين سكانها، عملتها هي الروبية الهندية،  تقع عاصمتها نيودلهي في شمال البلاد، ويحكمها نظام برلماني ديمقراطي.

كذلك انتشرت بعض الوصفات الطبيعية للعلاج المنزلي للبهاق باستخدام بعض النباتات والأعشاب، وأشهرها علاج البهاق بالقسط الهندي المشهور بخصائصه المفيدة لصحة الجلد، عن طريق خلطه بقليل من خل التفاح والزنجبيل وزيت جوز الهند، لصنع كريم يتم دهانه على موضع البقع بشكل يومي، ولكن لم تثبت أياً من هذه الوصفات نجاحاً حقيقياً في علاج البهاق بشكل نهائي.

يظل الهدف الرئيسي من تجربة علاج البهاق هو:

  1. محاولة استرجاع لون الجلد الطبيعي في منطقة البقع البيضاء.
  2. الحد من زيادة حجم البقع الموجودة بالفعل.
  3. وقف ظهور بقع بيضاء جديدة في الوجه والجسم.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب علاج البهاق بالهند

تتمتع الهند بالعديد من المميزات التي تؤهلها لتكون من افضل وجهات السياحة العلاجية في العالم وهي:

  1. عراقة تاريخها وحضارتها منذ الأزمنة القديمة منحها تميزاً في جميع المجالات الطبية.
  2. تتميز تكلفة علاج مرض البهاق في الهند والإقامة بها بأنها أقل كثيراً بالمقارنة بالدول الأخرى مثل الولايات المتحدة وأوروبا وتركيا، قد تقل تكلفة العملية في الهند بنسبة 60% عن الدول الأخرى.
  3. ساعدت مساحة الهند الواسعة في تنوع طبيعتها ووجود العديد والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب الزوار للتمتع بها.
  4. يمتاز الأطباء في الهند بمهارة عالية وخبرة طويلة، وبدرايتهم الكاملة بكل ما يستجد في المجالات الطبية المختلفة من طرق العلاج.
  5. تمتلك الهند عدد كبير من المستشفيات والمراكز الطبية المجهزة على أعلى مستوى، وبها جميع التقنيات والأجهزة الحديثة لعلاج الأمراض المختلفة.
  6. يسهل التواصل باللغة الإنجليزية التي يتقنها معظم سكان الهند، مع توفر خدمات الترجمة للغات المختلفة، وبالتالي تكون المحادثة سهلة بين المريض والطاقم الطبي في المستشفى أو عيادة الطبيب المعالج.
  7. تقدم بعض شركات السياحة في الهند باقات مختلفة للسياحة العلاجية تتضمن حجز الفندق والمستشفى وسيارة للتنقل داخل البلد.

لا توجد الكثير من العيوب لعلاج ذلك المرض في الهند، قد يسبب التلوث والازدحام الشديدين الموجودين في بعض مناطق الهند الانزعاج للمسافر، ولكن يمكن تجنب هذه المشكلة بالبحث جيداً عن موقع المستشفى والفندق قبل الحجز بحيث تكون بعيدة عن هذه المناطق.

من أهم المدن المشهورة بعلاج البهاق في دولة الهند، تضم العاصمة نيودلهي أشهر المستشفيات والمراكز الصحية في الهند، كما تشتهر مدينة جورجاون بأنها من أهم مراكز السياحة العلاجية في الهند. من المدن الأخرى التي يمكن قصدها لعلاج البهاق:

  1.  تشيناي.
  2.  نيو دلهي.
  3.  كولكاتا.
  4.  بنجالور.

مميزات علاج البهاق في الهند

 

تكلفة العلاج لمرض البهاق في الهند

يتكلف علاج البهاق حوالي 2000- 3500 دولار في الهند بمتوسط حوالي 150 دولار للجلسة الواحدة، وهو سعر منخفض لهذه العملية حيث قد يصل سعرها إلى 600 دولار في الجلسة الواحدة بدولة مثل بريطانيا.

تكلفة علاج البهاق في الهند

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل مراكز علاج بهاق في الهند

يعتمد اختيار أفضل طبيب على العديد من العوامل ويختلف من شخص لآخر، مثل عدد سنوات خبرة الطبيب وكفاءته، والسعر الذي يطلبه لقاء إجراء العملية، وموقع المستشفى التي يعمل بها ومستواها، ومن أشهر المستشفيات التي يمكن علاج مرض نقص الصبغة (البهاق) بها في الهند:

  1. مستشفى Primus Super Speciality في نيودلهي وهي مستشفى رائدة متعددة التخصصات، وتعد الدكتورة Dr. Navya Handa أشهر أطباء الأمراض الجلدية  في المستشفى.
  2. مستشفى أبولو ولها العديد من الفروع منها في مدينة بنجالور وآخر في مدينة تشيناي، وكانت مستشفى أبولو تشيناي هي أول مستشفيات مجموعة أبولو المتميزة، حازت على لقب “مركز متميز” (Center of Excellence) من الحكومة الهندية، كما صنفتها مجلة (The Week Magazine) بأنها أفضل مستشفى قطاع خاص في الهند. أشهر أطباء الأمراض الجلدية بها Dr. Ravichandran G.
  3. مستشفى Aster Rv في مدينة بنجالور، وهي جزء من سلسلة DM Healthcare التي تتميز بتوفيرها أحدث التقنيات الطبية على مستوى العالم، كما أن بها قسم خاص بالمرضى القادمين من الخارج لتوفير سبل الرعاية والراحة لهم.
  4. مستشفى مولشاند الطبية في نيودلهي، وتعد المستشفى الأولى في الهند التي حصلت على اعتماد من قبل الـ JCI (اللجنة الدولية المشتركة لجودة الرعاية الصحية) وأيضاً من ال NABH (المجلس الوطني لاعتماد المستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية)، أهم أطبائها الدكتور سك بهاريجا.
  5. مستشفى فورتيس مالار وهي واحدة من أكبر المستشفيات الخاصة في مدينة شيناي، وتقدم العديد من الخدمات المميزة للمرضى الأجانب مثل خدمة التوصيل من وإلى المطار، توفير مترجمي لغات وتنظيم رحلات سياحية للمريض وأسرته.
  6. مستشفى دبليو براتيكشا بمدينة جورجتاون، يشتهر بها الطبيب أنيل ك. أجاروال وهو عضو في الجمعية الهندية لأطباء الأمراض الجلدية والتناسلية وأخصائيي أمراض الجذام (IADVL).

افضل مراكز علاج البهاق في الهند

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أماكن الإقامة في الهند

تتنوع أماكن الإقامة في الهند بشكل كبير، فهي تمتلك مجموعة رائعة من أفخم الفنادق ذات تقييم 5 نجوم والتي يمكن الاستمتاع بالإقامة بها وبالخدمات التي تقدمها مقابل حوالي 300 دولار في الليلة الواحدة، من أشهر هذه الفنادق:

  1. Niraamaya Retreats, Surya Samudra, Kovalam
  2. BrijRama Palace- A Heritage Hotel
  3. Welcomhotel by ITC Hotels, Pine N Peak, Pahalgam

هناك أيضاً العديد من الفنادق الممتازة ذات السعر الأقل، يبلغ سعر الليلة الواحدة بها حوالي 150 دولار مثل:

  1. Holiday Inn Cochin, an IHG Hotel
  2. Taj Palace, New Delhi 
  3. Crowne Plaza Chennai Adyar Park, an IHG Hotel
  4. Welcomhotel by ITC Hotels, Jodhpur

كذلك تتواجد الفنادق منخفضة الثمن ذات الجودة العالية، ويتراوح سعر الليلة الواحدة بها من 30 إلى 80 دولار، مثل:

  1. HOTEL IDHAYAN PALACE
  2. Welcomhotel by ITC Hotels, GST Road, Chennai
  3. Grand Mercure Gandhinagar GIFT City – An AccorHotels Brand

اماكن الاقامة في الهند

 

وسائل النقل والمواصلات في الهند

إذا كنت تفكر في زيارة الهند فلا يمكنك الاعتماد على وسائل النقل العام بطريقة كلية، فهي تعاني من الازدحام الشديد وليست دائماً في حالة جيدة. يفضل التنقل في الهند بواسطة سيارات الأجرة أو التوجه لمكاتب تأجير السيارات المنتشرة لتأجير سيارة يمكن التنقل بواسطتها طوال الرحلة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أهم الأنشطة السياحية في الهند

تعد الهند من أهم الوجهات السياحية في العالم، فهي تتمتع بتاريخ عريق و مناظر طبيعية خلابة ومجموعة من الآثار الرائعة جعلتها مقصداً للسياح من جميع أنحاء العالم، من أهم الأماكن السياحية في الهند:

  1. القلعة الحمراء في نيودلهي: تتميز بتصميمها المميز على الطراز الإسلامي، كذلك يمكن رؤية آثار المغول بها حيث أنهم من بدأوا في تشييدها عام 1683، وتعتبر تحفة معمارية نادرة.
  2. تاج محل: هو من أهم وأشهر المزارات السياحية في الهند، وهو ضريح ضخم تم تشييده للأميرة ممتاز محل ويتميز بروعة تصميمه وتم ضمه إلى مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو.
  3. قطب مينار في نيودلهي: هي المنارة الأطول في الهند ومن أهم المعالم التاريخية في البلد.
  4. بوابة الهند: تقع في وسط نيودلهي وتعد من أشهر الأماكن فيها، تم بناؤها تخليداً لذكرى تسعين ألف جندي هندي ماتوا دفاعاً عن الهند.
  5. تلال ناندي: تقع في مدينة بنجلور الشهيرة بحدائقها المميزة وجمال الطبيعة بها.
  6. تلفريك جولمارج جوندولا: يقع في منطقة كشمير فوق الجبال الشاهقة ويعد التلفريك الأطول في آسيا.
A 2 minute guide to India

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ ايضاً:

تجميل الوجه في الهند

تبييض البشرة بالميلانين

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

علاج البهاق بالليزر

ما هو البهاق

علاج التصبغات في الوجه

الليزر الكربوني للتصبغات