اسعار زراعة الشعر في تركيا

لا يمكن ذكر عملية زراعة الشعر بدون ذكر تركيا! حيث تعد تركيا هي الوجهة الأولى لزراعة الشعر في العالم، ويتوافد إليها آلاف الزوار سنويًا للسياحة العلاجية بوجه عام وزراعة الشعر بوجه خاص ولذلك يتسائل الكثيرين عن اسعار زراعة الشعر في تركيا .

أعلنت وزارة الصحة التركية أن أكثر من 200 عملية زراعة شعر تتم يوميًا في تركيا داخل المراكز الصحية المصرح لها بالقيام بالعملية، ويزيد ذلك العدد في أيام الإجازات حتى يصل إلى 500 عملية يوميًا.

اسباب زراعة الشعر في تركيا

يرجع الإقبال الكبير على عمليات زراعة الشعر في تركيا إلى عدة أسباب منها:

  1. كفاءة الأطباء الذين يقومون بعمليات لزراعة الشعر في تركيا واستخدامهم أحدث وسائل زرع الشعر وتكثيفه.
  2. الرقابة الصارمة من الحكومة التركية على عمليات زراعة الشعر نظرًا لكونها مصدرًا من مصادر الدخل الرئيسية حيث بلغت أرباح تركيا من زراعة الشعر 1 مليار دولار في عام 2015، ولهذا تحرص الجهات المعنية على غلق المراكز التي لا تحمل تراخيص لزراعة الشعر في تركيا.
  3. قلة تكلفة إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا مقارنة بالدول الأخرى، حيث تتراوح تكلفة زراعة شعر في تركيا بالاقتطاف من 1,700$ إلى 2,000$، بينما تتراوح في أمريكا من 15,000$ إلى 25,000$ وهذا الفارق الضخم في التكلفة يجعل الكثيرين يفضلون الذهاب إلى تركيا.
  4. نظرًا لكثرة المعالم السياحية وأماكن الترفيه في تركيا يفضل العديدون السفر للجمع بين السياحة وزراعة الشعر هناك.

تكلفة زراعة الشعر في اسطنبول

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

يوجد العديد من تقنيات زراعة الشعر المختلفة المستخدمة في تكثيف الشعر في تركيا مثل:

بوجه عام تتراوح أسعار إجراء زراعة الشعر بتقنية بالاقتطاف في تركيا من 3-4$ لكل طُعم، أما تكلفة عملية زراعة الشعر بطريقة الشريحة فتتراوح من 1.5-2$ لكل طُعم. في هذا المقال نعقد مقارنة بين الأسعار التقريبية لأنواع عمليات الشعر المختلفة في مدن تركيا الرئيسية.

سعر زراعة الشعر في اسطنبول

تكلفة زراعة الشعر في اسطنبول

رغم أن اسطنبول ليست العاصمة إلا أن شهرتها فاقت شهرة العاصمة أنقرة في عمليات زراعة الشعر في تركيا، وبوجه عام يتركز أغلب أطباء زراعة الشعر في اسطنبول كما تتنوع زرع الشعر الموجودة بها، ويرجع ذلك إلى كونها أكثر المدن ازدحامًا بالسكان في تركيا، كما يتوافد إليها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم للسياحة والعلاج في آن واحد.

تتغير تكلفة زراعة الشعر في اسطنبول تغيرًا كبيرًا باختلاف عدد الطعوم المزروعة والتقنية المستخدمة وخبرة الدكتور، ولكن بوجه عام:

  • يبلغ متوسط التكلفة لعملية زراعة الشعر باسطنبول بالاقتطاف حوالي 2,325$.
  • يتراوح سعر زراعة الشعر في اسطنبول بالشريحة من 1,500$ إلى 2,800$ لكل 1,000 طُعم.
  • يتراوح سعر زرع الشعر باسطنبول بتقنية DHI من 1,765 دولار إلى 10,000 دولار.
  • تتراوح تكلفة حقن البلازما للشعر في تركيا من 100$ إلى 1,300$.

تكلفة زراعة الشعر في مدن تركيا

تكلفة زراعة الشعر في أنطاليا

أنطاليا هي وجهة سياحية شهيرة على الساحل الجنوبي لتركيا، تجتذب ملايين السياح من جميع أنحاء العالم حيث يوجد رحلات طيران من الدول الأخرى إلى أنطاليا مباشرة، وتتميز تلك الرحلات بأنها أقل تكلفة من الرحلات إلى اسطنبول، ويبعد المطار عن مركزها حوالي 20 دقيقة فقط.

  • تتراوح تكلفة زراعة الشعر في أنطاليا عن طريق الاقتطاف من 1,289$ إلى 3,765$ تقريبًا.
  • تتراوح تكلفة زراعة الشعر في أنطاليا بالشريحة من 967$ إلى 1,950$.

تكلفة زراعة الشعر في إزمير

إزمير مدينة تقع غرب الأناضول بتركيا، يبلغ عدد سكانها حوالي 2,847,691 نسمة مما يجعلها تحتل المرتبة الثالثة في عدد السكان في تركيا بعد اسطنبول وأنقرة. يمكنك زيارة العديد من الأماكن السياحية بها أثناء زرع  الشعر في تركيا نظرًا لما تحتويه من مناطق سياحية وثقافية وترفيهية مثل الساحات والمتاحف الأثرية والشواطئ والحدائق. ويوجد العديد من أطباء زراعة الشعر في إزمير

  • تتراوح تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في إزمير من 715$ إلى 2,941$.
  • تتراوح تكلفة زراعة الشعر بالشريحة في إزمير من 1,154$ إلى 1,876$.

زراعة الشعر في أنقرة

تكلفة زراعة الشعر في أنقرة

أنقرة هي عاصمة تركيا وثاني أكبر مدينة مزدحمة بالسكان بعد إسطنبول. يوجد بها العديد من المناطق السياحية التي تجعل السياح يفدون إليها من كل مكان، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 5 مليون نسمة لذا يوجد بها الكثير من أطباء زراعة الشعر في تركيا، وتتراوح تكلفة زراعة الشعر في أنقرة من 915$ إلى أكثر من 2,235$ تقريبًا.

تقوم بعض مراكز زراعة الشعر في تركيا بتقديم برنامج متكامل لزراعة الشعر يشمل

  • تكاليف العملية، والإقامة وحجز الفندق
  • المترجم إذا كنت بحاجة إليه
  • التنقلات من المطار إلى الفندق ومن الفندق إلى المستشفى
  • ويتبقى لك فقط دفع مصاريف الطيران.

مع العلم أن هناك بعض مراكز الشعر تقوم بعمل زراعة للشعر بالإضافة إلى حقن البلازما لتعزيز نمو الشعر المزروع وإضافة تكلفتها إلى عملية زراعة الشعر أو القيام بحقنها مجانًا، قمنا باستعراض أسعار أنواع عمليات الشعر المختلفة في مدن تركيا مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الأسعار التقريبية وقد ترتفع أو تنخفض حسب المكان والعيادة وخبرة الدكتور.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضًا:

زراعة اللحية في تركيا

زراعة الشنب في تركيا

زراعة الحواجب في تركيا