عملية زراعة الشنب في تركيا

اكتسبت عملية زراعة الشنب في تركيا -ومجموعة عمليات تجميل الرجال بشكل عام- شهرة عالمية، حتى أن تركيا قد أصبحت منافساً عالمياً في هذا المجال الطبي، كما تم تصنيفها ضمن مجموعة الدول الأكثر إجراءً لهذا النوع من العمليات حسب تقارير الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS.

تشهد عملية زراعة الشارب في تركيا إقبالاً كبيراً من العملاء خاصة الوافدين من المنطقة العربية، خاصة أن تلك العملية تعد من أهم عمليات التجميل للرجل العربي؛ حيث أن الثقافة الشعبية في تلك البلدان تعتبر الشارب رمزاً من رموز الرجولة، بالإضافة إلى اعتماد المراكز التركية على التقنيات الطبية المتطورة وامتلاكها نخبة من خبراء زراعة الشعر في العالم مما يجعلها وجهة مثالية لكل راغب في القيام بهذا الإجراء.

زراعة الشنب في تركيا‎

 

نبذة عن تركيا وعملية زراعة الشنب بها

تعرف رسمياً باسم الجمهورية التركية وتقع في الجانب الغربي من قارة آسيا وتعتبر حلقة الوصل بينها وبين قارة أوروبا، تصنف تركيا حالياً ضمن مجموعة دول العالم الكبرى في مجال الصناعة، تقع تركيا ضمن منطقة الشرق الأوسط لكن على الرغم من ذلك تميل بصورة أكبر إلى طبيعة الحياة التركية وقد طالبت في 2005م بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بشكل رسمي.

بلغ مجال عمليات التجميل في تركيا بشكل عام درجة عالية من التطور مع بداية الألفية الحالية، أما فيما يخص عملية زراعة الشنب في تركيا بالأخص فقد حظيت بنصيب من ذلك التطور، إذ صار إجراؤها يتم اعتماداً على مجموعة من أحدث التقنيات المعروفة في هذا التخصص وأبرزها:

  • زراعة الشعيرات بتقنية الشرائح FUT
  • زراعة الشعيرات بتقنية الاقتطاف FUE وهي التقنية الأكثر تطوراً وبالتالي الأكثر انتشاراً واستخداماً

عملية زراعة الشنب في تركيا‎

 

أين تجرى عمليات زراعة الشارب في تركيا؟

تعتبر عملية زراعة الشعر في تركيا على اختلاف أنواعها من الإجراءات التجميلية الشائعة في مختلف المدن، إلا أن النسبة الأكبر من المراكز الطبية العاملة في هذا المجال تتركز في المدن الجاذبة للسياحة.

تأتي مدينة إسطنبول في المقدمة باحتوائها على النسبة الأكبر من مراكز وعيادات زراعة الشنب في تركيا تليها مدينة أنطاليا، ثم تحل العاصمة أنقرة في المركز الثالث بعدد أقل من تلك المراكز.

من أبرز المراكز والعيادات التركية التي تقوم بإجراء عملية زراعة الشنب الآتي:

  • Dallas Center
  • Estethica Atasehir
  • Medical Park Antalya Hospital
  • MCAN Health Clinic
  • Este Prime

 

مميزات وعيوب زراعة الشنب في تركيا

يعيب إجراء عملية زراعة الشنب في تركيا صعوبة اللغة المحلية السائدة في البلاد، حيث أن اللغة التركية هي اللغة الأم الأكثر استخداماً تليها اللغة الكردية التي يتقنها نحو 20% من تعداد السكان، الأمر الذي يضطر الزائرين غالباً إلى الاستعانة بالمترجمين الفوريين خلال فترة تواجدهم في البلاد.

في مقابل ذلك العيب توفر المراكز التركية العديد من المزايا التي نجحت من خلالها في جذب آلاف العملاء من جنسيات مختلفة، مثل:

  • استخدام مجموعة من التقنيات المتطورة والحديثة في إجراء العملية
  • تتم العملية تحت إشراف نخبة من كبار خبراء زراعة الشعر
  • تفعيل برنامج السلامة الصحية وأنظمة مكافحة انتقال العدوى أثناء العملية
  • توفر المراكز التركية مستوى عال من الرفاهية لعملائها مع تقديم حزمة متنوعة من الخدمات الإضافية
  • انخفاض تكاليف عملية زراعة الشارب في تركيا مقارنة بالدول الأخرى

مميزات زراعة الشنب في تركيا‎

 

متوسط تكلفة زراعة الشنب في تركيا

يتم احتساب متوسط تكاليف زراعة الشارب في تركيا تبعاً لعِدة عوامل أكثرها تأثيراً عدد البصيلات المراد زراعتها والتي يختلف تقدير عددها حسب المريض وإن كان يحتاج إلى زراعة كاملة أم مجرد تكثيف الشنب عن طريق إضافة عدد من البصيلات في مناطق محددة، لكن بشكل عام تنخفض التكاليف الإجمالية للعملية بنسبة 40 إلى 60% عن متوسط السعر المتعارف عليه إقليمياً وعالمياً لذات الإجراء.

يتراوح المتوسط التقريبي لتكاليف زراعة الشنب في تركيا ما بين 600 إلى 1200 دولار أمريكي وهي قيمة منخفضة بدرجة كبيرة مقارنة بالأسعار المقدمة من مراكز زراعة الشعر في أوروبا ومجموعة دول الخليج.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيف تصل لأفضل أطباء زراعة الشنب في تركيا؟

يمكن التعرف على أفضل أطباء زراعة الشارب في تركيا من خلال دليل الأطباء الرقمي أو عن طريق ملخصات السير المهنية التي تعرضها مراكز زراعة الشعر عبر حساباتها الرسمية على الإنترنت.

يتم المفاضلة بين الأطباء على أساس عدد سنوات الخبرة والمؤهلات العلمية الحاصل عليها كل منهم، كما يمكن اعتبار مكانة المركز الطبي ومدى شهرته أحد مقاييس اختيار الأطباء.

طبيب جراحات تجميل في تركيا

 

الفنادق في تركيا

تحتوي تركيا عدد كبير من الفنادق باعتبارها من المقومات الرئيسية لأي بلد سياحي ويمكن تقسيم الفنادق التركية إلى فئتين كالآتي:

الفنادق الأرخص سعراً

تقدم هذه الفئة من الفنادق خدمات متوسطة بأسعار تتراوح ما بين 30: 80 دولار أمريكي ومن بينها:

  • Do-Ka Hotel
  • Grove Hotel
  • Prestige Hotel
  • Hotel Helen Park

 

الأماكن الأعلى سعراً

تضم مختلف المدن التركية العديد من الفنادق الفاخرة التي توفر خدمات عالية الجودة بأسعار تبدأ من 80 دولار أمريكي وقد تتجاوز 200 دولار أمريكي لدى حجز أجنحة مميزة أو الحصول على خدمات إضافية، من تلك الفنادق:

  • Wyndham Ankara
  • Movenpick Hotel
  • Hilton Adana
  • Sheraton Istanbul

اماكن الاقامة في تركيا

وسائل المواصلات في تركيا

تحتوي تركيا على عدد كبير من وسائل النقل التي يمكن الاعتماد عليها في الانتقالات المختلفة، أكثر تلك الوسائل استخداماً هي الحافلات العمومية والسيارات الأجرة، بالإضافة إلى قطارات السكك الحديدية وعربات الترامواي وكلاهما يقدم خدمة جيدة المستوى بأسعار مخفضة، هذا إلى جانب خدمات الليموزين التي يمكن طلبها من الفنادق والمكاتب الخاصة المنتشرة في أرجاء البلاد.

وسائل المواصلات في تركيا

خدمات الرعاية الصحية

تنتشر المستشفيات الحكومية والخاصة بكثافة في مختلف المدن التركية وجميعها مجهز بأحدث التقنيات والوسائل العلاجية بما يضمن توفير أعلى درجات الرعاية الصحية للمواطنين والأجانب، كما تمتلك تركيا مرفق إسعاف بالغ التطور تم دعمه بواسطة المركبات المجهزة والفرق الطبية المدربة وخصص رقم الهاتف (112) لاستدعائه في حالات الطوارئ.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الترجمة الفورية

تتواجد في المدن التركية السياحية العديد من مكاتب الترجمة المعتمدة التي يمكن من خلالها الحصول على مترجم فوري مرافق بأسعار معتدلة، بالإضافة إلى إمكانية طلب ذات الخدمة من خلال الفنادق المختلفة نظير مبلغ إضافي على فاتورة الإقامة.

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

يتوافد على دولة تركيا سنوياً ملايين السائحين من الدول المختلفة، حيث أن البلاد تمتلك المقومات التي تجعل منها بلداً سياحياً فريداً لما تحتويه من معالم أثرية متعددة وما تتمتع به من طبيعة ساحرة.

من أبرز الأنشطة السياحية التي يمكن الاستمتاع بها في تركيا:

  • التوجه إلى الشواطئ الخلابة
  • زيارة المساجد الأثرية
  • القيام بالرحلات البحرية
  • رحلات المنطاد الجوي
  • زيارة المتاحف مثل متحف أتاتورك ومتحف آيا صوفيا

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

إزالة الشعر بالليزر في اسطنبول

تجميل الانف في تركيا

زراعة الرموش في تركيا

تجميل الأذن في تركيا

زراعة اللحية في تركيا

زراعة الشعر للرجال في تركيا