كولاجين الشعر في الرياض

أثبت العلم أن الجسد لا تختل وظائفه ولا تضعف أعضاؤه إلا عندما يفتقر للمكونات الأساسية التي يعتمد عليها الجسم والدورة الدموية، لذا فإنه في حالة الرغبة في استعادة الحيوية والصحة الكاملة لا سبيل إلا بمد الجسم بكافة العناصر والبروتينات التي بدأ يفقدها، من هنا اكتشف الأطباء أهمية مادة الكولاجين للجلد والبشرة والأظافر وكذلك للشعر.

يعتبر الكولاجين هو أكثر البروتينات وفرة في الجسم لأنه يمثل 30% من بروتينات الجسم، و70% من بروتينات الجلد، لذا فإنه عندما تقل نسبته يظهر هذا بشكل واضح في شكل تجاعيد وانكماشات على الجلد وتساقط للشعر، لذا يسعى الكثيرون وأولهم النساء لاستخدام حقن الكولاجين في إعادة مد الجسم بالبروتينات المغذية له سواء لإعادة النضارة للوجه أو لفروة الرأس كي تستعيد قدرتها على علاج الشعر التالف.

كولاجين الشعر في الرياض

 

ما يجب أن تعرفه عن كولاجين الشعر في الرياض

يتركز الكولاجين بشكل رئيسي في الجلد والشعر والأظافر، وهو البروتين المسئول عن تحفيز الخلايا على التجدد والانقسام والتخلص من الخلايا القديمة الميتة وتعويضها بأخرى جديدة ونضِرة، لذا تم الاعتماد على الكولاجين في الكثير من عمليات التجميل بما فيها العناية بالشعر بعدما أثبت تحقيقه لنتائج تفوق نتائج جلسات حقن بلازما الشعر في بعض الأحيان.

يتوافر كولاجين الشعر في الرياض بعدة صور، فالبعض يحصل عليه في صورة كريم يتم فرده على الشعر لتقويته وإعطائه القوة اللازمة، بخلاف تناول البعض له في صورة حبوب الكولاجين التي تعمل على مد الجسم بالبروتين وتقوية البصيلات، بينما يعتبر أقوى تقنية تحقق نتائج مضمونة ومباشرة هي حقن الكولاجين مباشرة لفروة الرأس.

يحرص أطباء المراكز الطبية في الرياض على اختيار نوع الكولاجين الأنسب (حيواني أو إنساني) لكل حالة قبل إجراء عملية الحقن لها، حيث يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي تحتاج للحقن وليس بالضرورة أن تكون بالأماكن التي تعاني من تساقط الشعر فقط وإنما يمكن حقن اغلب فروة الرأس به للمساعدة على علاج الشعر التالف والضعيف كذلك.

يقوم كولاجين الشعر في الرياض بوظيفتين الأولى هي تحفيز انقسام الخلايا وتجددها وحماية بصيلات الشعر والشعيرات وتقويتها، والثانية تحفيز الكولاجين الموجود بالجسم نفسه لأداء وظيفته مرةً أخرى وتحقيق الهدف منه، وبذلك تصبح كل حالة في غير حاجة إلى إعادة إجراء جلسات الحقن بعد فترة وإنما تتمتع بنتائج دائمة، متمثلة في زيادة نعومة الشعر وقوته، تسكين الشعر المجعد والثائر، وكذلك تجديد الشعر التالف والمساعدة في نمو البصيلات الجديدة.

علاج الشعر بالكولاجين

 

تكلفة كولاجين الشعر في الرياض

يختلف سعر كولاجين الشعر في الرياض باختلاف المادة التي تحتويها حقن الكولاجين، حيث أنه من المعروف أن الكولاجين الذي يأتي من مصدر حيواني يكون سعره أقل من الكولاجين الذي يأتي من مصدر إنساني.

بشكل عام، يتراوح سعر حقنة الكولاجين الواحدة في مراكز تجميل الرياض ما بين 120 إلى 200 دولار أمريكي، وتختلف إجمالي التكلفة باختلاف عدد الحقن التي تحتاجها كل حالة بالطبع.

تكلفة كولاجين الشعر في الرياض

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب كولاجين الشعر في الرياض

تمتاز تجربة كولاجين الشعر في الرياض بأن الخامات والمواد المتوافرة بحقن الكولاجين تكون مضمونة المصدر وكذلك النتائج، كما أن أغلب مراكز علاج وتساقط الشعر بالرياض مشهود لها بالكفاءة والإتقان.

بينما تقتصر عيوب كولاجين الشعر في الرياض على قلة أعداد مراكز التجميل التي تقدم هذه التقنية، إضافة إلى ارتفاع سعر حقن الكولاجين في حالة مقارنتها بسعرها في دول عربية أخرى مثل مصر.

مميزات وعيوب كولاجين الشعر في الرياض

 

مراكز كولاجين الشعر في الرياض

هناك العديد من مراكز زراعة الشعر في الرياض إلا أن أغلبها يهتم بتقنيات زراعة الشعر المتمثلة في الاقتطاف أو الشريحة أو حتى حقن فروة الرأس بصفائح البلازما، بينما حقن الكولاجين تعتبر قليلة الاستخدام ولا يعتمد عليها في علاج أزمة تساقط وتقصف الشعر سوى عدد قليل من مراكز التجميل، منها:

  • مركز ميديكل سنتر والذي يعتبر من أكبر وأشهر مراكز التجميل بالمملكة السعودية، ويتمتع بشهرة واسعة وسمعة مضمونة في كافة العمليات التي تُجرى به بما فيها عمليات زراعة الشعر بمختلف تقنياتها.
  • مركز أباس وهو من المراكز المتخصصة في مختلف عمليات التجميل الغير جراحية خاصة للسيدات بما فيها حقن الكولاجين
  • مجمع عيادات الابتسامة الماسية، والذي يعرف عنه تقديمه لخدمات فائقة في مجال عمليات التجميل للشعر والوجه وكذلك الأسنان.
  • مركز ايما الاستشاري لجراحات التجميل والذي يقدم العديد من عمليات التجميل بمختلف أنواعها وليس فقط المتعلقة بزراعة الشعر.

قبل وبعد كولاجين الشعر في الرياض

 

أماكن الإقامة

تتمتع الرياض بعدد كبير من الفنادق ويعتبر هذا طبيعياً باعتبارها العاصمة الرسمية للمملكة العربية السعودية، وإن كان أغلبها مرتفع التكلفة، حيث يصل سعر الإقامة فيها من 180 إلى 300  دولار أمريكي، ومنها فنادق:

  • فندق ألوفت الرياض
  • هوليداي إن الميدان
  • كورتيارد الرياض باي ماريوت دبلوماتيك كوارتر

بينما هناك فنادق أخرى تعتبر متوسطة التكلفة بخدمات أقل، يتراوح سعر قضاء ليلة فيها 80 إلى 120 دولار أمريكي، ومنها:

  • فندق برج رافال كمبنسكي
  • راديسون بلو الرياض
  • فندق تيارا الرياض

اماكن الاقامةفي الرياض

 

وسائل النقل

تتمتع الرياض بشبكة اتصالات قوية خاصة الطيران الداخلي الذي يربط كافة المدن ببعضها البعض، فإن كنت ترغب في التنقل بين أكثر من مدينة يمكنك إما الاعتماد على الطيران المحلي أو على شبكة السكك الحديدية.

أما إن كانت كافة تنقلاتك داخل العاصمة فقط، فيمكنك الاعتماد على سيارات التاكسي أو سيارات الأجرة التي يمكن طلبها عبر تطبيقات هواتف المحمول، بخلاف إمكانية تأجير سيارة مناسبة لك من أحد مكاتب تأجير السيارات المتوفرة بالرياض.

 

السياحة في الرياض

يمكنك استغلال فترة تواجدك في مدينة الرياض للاستمتاع بالعديد من المزارات السياحية القديمة والحديثة بها، والتي تولي الحكومة السعودية اهتماماً خاصاً باعتبارها عاصمة المملكة، ومن أشهر تلك الأماكن:

  • وادي حنيفة
  • منتزه السلام
  • قصر المصمك
  • المتحف الوطني
  • سوق الثميري
  • حي البجيري بالدرعية
  • جامع الراجحي
  • برج التليفزيون
  • برج المملكة
  • حديقة الحيوان
  • ملاهي الحكير لاند

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الرياض

عملية تجميل الأنف في الرياض

عملية زراعة الشعر في الرياض

عملية شفط الدهون في الرياض