كبسولات بنتوجار

مميزات كبسولات بنتوجار

اكتسبت كبسولات بانتوجار Pantogar شهرة واسعة بالآونة الأخيرة باعتباره أحد العلاجات الدوائية الأكثر فعالية لمختلف مشاكل الشعر، حتى أن البعض عَدّه بديلاً آمناً لبعض عمليات الشعر -خاصة غير الجراحية- حيث أنه يحقق نتائج مقاربة تتمثل في وقف تساقط الشعر واستعادة كثافته ورونقه الجمالي.

توجد أسئلة عديدة مُثارة حول كبسولات بنتوجار بعضها يتعلق بفعاليته ومكوناته وبعضها يختص بالاستفسار حول الجرعات والنتائج المتوقعة، كل هذه الأسئلة وأكثر يجيب عنها Tajmeeli عبر الفقرات التالية.

 

كبسولات بنتوجار

 

كيف يتحقق أثر بانتوجار كبسول؟

تحتوي كبسولات بانتوجار على تركيبة فريدة تجمع بين العديد من المكونات النشطة بالغة الفعالية في دعم صحة الشعر، تعمل تلك التركيبة على إمداد جذور الشعر بما تحتاج إليه من عناصر غذائية لتحفيزها على التجدد. 

كبسولات بنتوجار لزيادة سماكة الشعر

يساهم فيتامين بانتوجار في تحفيز عملية تجدد الخلايا ويدعم البصيلات خلال مراحل نمو الشعر المختلفة، حتى إذا كانت البصيلات في مرحلة الراحة أو أن فقدان الشعر قد وقع بالفعل فإن مكونات الكبسولات تحفزها على معاودة النمو مرة أخرى بشكل صحي.

 

ما هي المكونات النشطة في كبسولات بانتوجار؟

يمثل فيتامين بانتوجار في نظر الكثيرين الحل الأمثل لمختلف مشاكل الشعر الصحية، فعالية تلك الكبسولات نابعة من تركيبتها الغنية والفريدة التي تمزج بين عدد من المكونات الأكثر فعالية في هذا الصدد وأبرزها ما يلي:

  1. مركب السيستين “Cysteine”: هو حمض أميني ويعد من أبرز المواد الداعمة لصحة فروة الرأس والمسؤولة عن بنية كيراتين الشعر وتحفيز نموه. 
  2. مجموعات فيتامينات B: تعد من العناصر المسؤولة عن عملية النشاط الأيضي اللازمة لدعم تكوين خلايا الشعر الجديدة، تحتوي الكبسولات على تركيزات عالية منها وفي مقدمتها بانتوثينات الكالسيوم (فيتامين ب 5) والثيامين (فيتامين ب1).
  3. الخميرة الطبية: إحدى أغنى المصادر بالمغذيات الضرورية لدعم صحة البشرة والشعر؛ إذ تحتوي على نسب مرتفعة من الأحماض الأمينية الأساسية والمعادن والفيتامينات.
  4. الكيراتين: عبارة عن بروتين غني بالكبريت وهو يعد أحد المكونات الطبيعية الرئيسية للشعر.

 

⁨‎⁨تحتوي كبسولات بانتوجار علي فيتامينات اساسية لنمو الشعر ⁩⁩

 

فوائد استعمال دواء بانتوجار للشعر 

تنعكس كبسولات بنتوجار على صحة الشعر بالعديد من الآثار الإيجابية ويعيد إليه مظهره الجذاب الأكثر حيوية وتألقاً، ويأتي السؤال الهام: هل بانتوجار ينبت الشعر؟ تتمثل أبرز فوائد بانتوجار الدوائية والأغراض التي تستخدم لأجلها في النقاط التالية:

  1. بالغ الفعالية في الحد من مشاكل تساقط الشعر ويوقف فقده.
  2. يعمل على تحسين جودة الشعر ويزيده سُمكاً ومرونة.
  3. يساهم في علاج الشعر الخفيف أو الشعر المترقق.
  4. يحفز بصيلات الشعر على معاودة النمو بشكل صحي.
  5. يمنح الشعر مظهراً أكثر كثافة و حيوية وجاذبية.

 

فوائد استعمال دواء بانتوجار للشعر 

 

طريقة استخدام كبسولات بانتوجار للشعر

تتسم فوائد علاج بانتوجار للشعر بقدر كبير من التعدد والتنوع وهو الأكثر فعالية في التغلب على مشاكل الشعر المختلفة، إلا أن تحقق تلك الفوائد منوط أولاً وأخيراً بالانتظام في تناوله بالجرعات والطريقة الصحيحة وذلك على النحو الآتي:

  1. يوصى بتناول الحبوب الدوائية ثلاث مرات يومياً.
  2. يجب الانتظام في ذلك لفترة تتراوح ما بين 3: 6 أشهر.
  3. الحرص على ابتلاع الكبسولات كاملة مع قليل من الماء أو السوائل الأخرى.

يجب التنويه هنا إلى أن هناك فروق فردية واختلافات عديدة بين حالة وأخرى، بناءً على ذلك قد يقوم طبيبك أو الصيدلي بتعديل الجرعة وتقديم توصية مختلفة عن التوجيهات المرفقة مع المنتج بما يتناسب مع حالتك الخاصة.

 

⁨‎⁨ينصح بتناول بنتوجار ثلاث مرات يومياً⁩⁩

متى تظهر النتائج بعد استعمال كبسولات Pantogar؟

يتبيّن من التوصيات الخاصة بالجرعة وطريقة الاستعمال أن تحقيق أقصى استفادة من دواء بانتوجار والحصول على النتائج المرجوة من خلاله يتطلب الانتظام في تناوله لفترات طويلة نسبياً تبدأ من 3 أشهر وقد تمتد لضعف هذه المدة، هذا الأمر لا يتعلق بفعالية الكبسولات إنما يرتبط بتعدد مراحل نمو الشعر وبنيته وطبيعة تكوينه.

 

⁨‎⁨تظهر نتائج استعمال كبسولات Pantogarبعد ٣ شهور⁩⁩

 

تبدأ كبسولات بانتوجار في أداء دورها فور تناول الجرعة الأولى والمتمثلة في تحفيز تكوين الخلايا الجديدة وتنشيط عمليات التمثيل الغذائي لبصيلات الشعر، إلا أن وفقاً للعديد من الدراسات فإن الشعر ينمو بمعدل 1سم تقريباً بالشهر، فضلاً عن أن استئناف جذر الشعر لنشاطه بالكامل قد يستغرق نحو ثلاثة أشهر كاملة.

بناء على ذلك لابد من التحلي بالصبر للوصول إلى النتائج المرجوة من العلاج والتمكن من ملاحظة النتائج، مع الإشارة إلى أن هذه القاعدة تسري على كافة أنماط علاجات الشعر بما في ذلك عمليات زراعة الشعر التي تظهر نتائجها على المدى الطويل.

 

⁨⁨‎⁨تظهر نتائج استعمال كبسولات Pantogarبعد ٣ شهور⁩⁩١⁩

 

أضرار كبسولات بانتوجار

هل كبسولات بانتوجار تزيد الوزن؟ تُصنف اقراص بانتوجار ضمن وسائل العناية بالشعر الفعالة والآمنة في آن واحد، حيث أن من غير المرجح أن تتسبب مكوناتها في أضرار صحية أو أن تنتج أي مضاعفات جسيمة عن استعمالها كزيادة الوزن مثلاً، لكن حبوب بانتوجار -كأي عقار علاجي- لها بعض الآثار السلبية المُحتملة وإن كانت نادرة الحدوث ومنخفضة الشدة ويسهل السيطرة عليها.

تتمثل أضرار بانتوجار فيما يلي:

  1. الحموضة المعوية والشعور بالغثيان.
  2. آلام البطن والاضطرابات الهضمية (الإسهال).
  3. التعرق الزائد.
  4. الصداع والقيء وأحياناً الدوار.
  5. تسارع نبضات القلب.

 

أضرار لاستعمال كبسولات بانتوجار

 

ما هي موانع استعمال كبسولات Pantogar للشعر؟

أشرنا سلفاً أن استخدام بانتوجار آمن تماماً ولا ينتج عنه أي مضاعفات صحية جسيمة، لكن في الوقت نفسه توجد بعض الحالات التي يحظر على أصحابها الاعتماد على هذا المنتج في تقوية بصيلات الشعر دون الحصول على استشارة طبية مُسبقة، من أبرز تلك الحالات ما يلي:

  1. يحظر استعمال الحبوب بالنسبة لمن يعاني من مرض ليبر الوراثي (Leber’s disease). 
  2. يمنع استعماله بالنسبة لمن يعانون فرط الحساسية تجاه فيتامينات (ب1، ب2، ب6، ب 12).
  3. يمنع استعماله كذلك بالنسبة لمن يعانون من حساسية تجاه حمض الفوليك.
  4. يوصى باستشارة الطبيب في حالة الإصابة بحساسية تجاه أي مكون آخر من مكونات الكبسولات.

ما هي موانع استعمال كبسولات Pantogar للشعر؟

 

تجدر الإشارة هنا إلى أن بعض النساء يحرصن على تناول الأدوية للتغلب على مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة، رغم أن كبسولات بانتوجار ليست محظورة خلال فترات الرضاعة إلا أن يوصى بضرورة مراجعة الطبيب المختص للإقرار بمدى ملاءمته لحالتك وكذا لتحديد الجرعة الدوائية المناسبة.

190731 pantogar 10s plus LE 6s v004 r128

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

تساقط الشعر وعلاجه

تجربتي مع زراعة الشعر بالاقتطاف

تساقط الشعر الطبيعي

منع تساقط الشعر وتكثيفه للرجال

الفيناستريد لمنع تساقط الشعر

جهاز تجعيد الشعر وعمل الكيرلي

أفضل 10 أنواع من الكوندشينر تترك على الشعر لمزيد من اللمعان