زراعة الحواجب في تركيا

مشاكل عدم نمو شعر الحواجب، أو قلة كثافة الشعر الموجود بها، أو عدم انتظام نمو الشعر، كلها مشاكل شائعة تصيب بعض النساء والرجال، في حالة وجود هذه المشاكل ينصح خبراء التجميل باللجوء إلى المستحضرات التي تقوي الشعر وتزيد من نسبة نموه وترفع من كثافته.

لكن في أحيان كثيرة -أو في معظم الأحيان في الغالب- لا تجدي أي من هذه الحلول نفعًا على الإطلاق، لذلك يكون الحل الوحيد هو اللجوء إلى عمليات زراعة شعر الحواجب.

حظيت تركيا سمعة جيدة جدًا في السنوات الأخيرة في كل مجالات زراعة الشعر، فنتيجة الخبرة التاريخية للأتراك في هذا المجال، وتطويع أحدث التقنيات في عالم زراعة الشعر، وأيضًا عبر تقديم كل ذلك بسعر مناسب غير مبالغ فيه، استطاعت تركيا أن تكون المركز الأهم لجراحات زراعة الشعر في الشرق الأوسط. في ما يلي نتطرق إلى كل ما يخص جراحات زراعة الحواجب في تركيا

زراعة الحواجب في تركيا

 

كيف تتم عمليات زراعة شعر الحواجب ؟

تجرى عمليات زراعة شعر الحواجب بنفس تقنيات زراعة شعر الرأس واللحية والشارب، حيث يتم استخراج شريحة طولية من الشعر من مؤخرة رأس المريض نفسه غالبًا، ومن ثم تقسيمها إلى أجزاء أصغر يحتوي كل منها على شعرة أو شعرتين فقط، وإعادة زراعتها في الحواجب، هذه الطريقة تدعى طريقة الشريحة (FUT) وهي الأقل تطورًا، أما الطريقة الأخرى المتقدمة فهي الاقتطاف (FUE) وفيها يتم اقتطاف كل شعرة على حدة وزراعتها في المكان المطلوب.

 

ويوضح الفيديو كيفية زراعة الحواجب

 

أفضل أماكن زراعة الحواجب في تركيا

لا توجد مراكز تجميل في تركيا متخصصة فقط في زراعة الحواجب، ولكن يمكن إيجاد أطباء متخصصين في جراحات زراعة الحواجب في بعض مراكز وعيادات زراعة الشعر الكبرى في تركيا، إليكم بعض من الأماكن التي يمكن فيها إجراء زراعة الحواجب في تركيا:

  • Hairestetik Turkey Hair Transplant Center: يعمل مركز Hairestetik Turkey في مجال زراعة الشعر منذ 15 عامًا في تركيا، وقد اكتسب أطباء المركز خبرات كبيرة في مجال زراعة الشعر وقاموا بتطوير تقنيات خاصة بهم في هذا المجال (حسب ما يقول القائمون عليه)، ويمكن الوصول إلى المركز في هذا العنوان: حي مصطفى كامل باشا – firüzköy bulv كاياباشي – شارع رقم ⅓ – اسطنبول – تركيا
  • Clinic Baytekin: تحظى عيادة Baytekin تحت إشراف الدكتور كاغان بايتكين بسمعة حسنة في مجال الجراحات التجميلية في تركيا، تقوم العيادة بأنواع مختلفة من العلاجات التجميلية الجراحية وغير الجراحية، كما تضم قسمًا خاصًا لعمليات زراعة الشعر. عنوان العيادة: حي السانكاك – شارع أتاتورك رقم 376 – ميرت بلازا – الطابق 4 – الشقة 4 – إزمير – تركيا
  • Emphair Hair Transplant Center: يضع مركز Emphair خبرات أطبائه وجراحي التجميل فيه لعلاج مختلف أنواع مشاكل الشعر، يوفر المركز الإقامة لنزلائه في فندق ملحق به، ويعطي ضمانًا مدى الحياة على الشعر المزروع في حالة اتباع تعليمات ما بعد الزراعة، يقع المركز في العنوان: ميدان Küçükbakkalköy – منطقة Kayışdağı شارع 41/3 – اسطنبول – تركيا

اماكن زراعة الحواجب في تركيا

 

سعر زراعة الحواجب في تركيا

من المعروف أن عدد بصيلات الشعر المزروعة يعد هو العامل الأهم في تحديد تكلفة عمليات زراعة شعر الرأس، وبالتالي من المتوقع أن تكون تكلفة زراعة شعر الحواجب أقل كثيرًا للوهلة الأولى نظرًا لقلة عدد البصيلات المطلوبة حيث إن متوسط عدد شعرات الحاجب الواحد هو من 250 إلى 300 شعرة فقط.

لكن في الحقيقة تحتاج عمليات زراعة الحواجب إلى دقة أكبر وأسلوب معين في الزراعة، وبالتالي يزيد متوسط تكلفة زراعة البصيلة الواحدة في الحواجب مقارنة بشعر الرأس، أيضًا يسهم قلة عدد المتخصصين في زراعة الحواجب في ارتفاع أجورهم عن متوسط أجور المتخصصين في زراعة الشعر.

يتراوح متوسط سعر زراعة الحواجب في تركيا في الغالب بين 1,500 إلى 2,000 دولار، ونادرًا ما يزيد عن هذا المتوسط. هذه الأسعار تعتبر أقل كثيرًا من أسعار الزراعة في معظم الدول الأوروبية وكثير من البلدان العربية والتي قد تكلف الزراعة فيها أكثر من 5,000 دولار.

تكلفة زراعة الحواجب في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مزايا وعيوب زراعة الحواجب في تركيا

تعد تركيا مكانًا مثاليًا لإجراء مختلف أنواع جراحات زراعة الشعر، زراعة الحواجب في تركيا تعني أنك ستحصل على أفضل قيمة مقابل ما تدفعه، وأيضًا الخبرة التركية الكبيرة في مجال جراحات الشعر والتقارب الثقافي والديني والجغرافي بين تركيا وبين معظم الدول العربية يجعلها الخيار الأفضل.

 

السفر والإقامة والمواصلات في تركيا

إذا نويت السفر لإجراء زراعة الحواجب في تركيا فسوف تُفاجأ بكم التسهيلات التي تقدمها مراكز زراعة الشعر التركية، تقدم الكثير من المراكز خدمات لاستقبالك بمجرد هبوط طائرتك ووصولك إلى بوابات المطار، وسوف يهتم المركز بكل أمور التسكين والطعام والمواصلات والترجمة من وإلى لغتك وغيرها.

أما إذا لم يكن يناسبك هذا الأسلوب فبإمكانك تصميم برنامجك الخاص واختيار الإقامة في واحد من خيارات الإقامة المتعددة المتاحة في تركيا، والتي تبدأ من الفنادق الاقتصادية جدًا بأسعار في نطاق 25 دولارًا، وحتى الفنادق المتوسطة في نطاق 50 إلى 100 دولار، وصولاً إلى الفنادق الفخمة التي تبلغ تكلفة الليلة الواحدة فيها عدة مئات من الدولارات.

أما المواصلات، فبإمكانك الاختيار بين التنقل جوًا أو عن طريق الحافلات بين المدن التركية، والاختيار بين الحافلات العامة والتاكسي وتأجير السيارات والمترو عند التنقل داخل المدن، وكلها خيارات تتفاوت في تكلفتها لتلائم كل الاحتياجات.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

عملية زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر للنساء في تركيا

زراعة الذقن في تركيا

زراعة الشعر بالليزر في تركيا

زراعة اللحية في تركيا

زراعة الشنب في تركيا

عملية زراعة الذقن في تركيا

حقن البلازما للشعر في تركيا

زراعة الشعر للرجال في تركيا

زراعة الشعر في تركيا للنساء