تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الكويت 

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الكويت 
تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الكويت

أعمل بمجال الصيدلة والأدوية منذ عشر سنوات، أجيد الكتابة والبحث، كاتبة محتوى طبي یتمیز بالأسلوب البسيط الشيق والمدعم بالمصادر الطبية الموثوقة، هدفي إثراء المحتوى العربي بالمعلومات الطبية الصحيحة

إنشاء: 8 سبتمبر 2022 · تحديث: 8 سبتمبر 2022

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الكويت

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الكويت

يأتي التساؤل حول تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الكويت كأحد أهم التفاصيل المتعلقة بإجراء العملية التي من الهام معرفتها عند اتخاذك هذه الخطوة الهامة في مسار حياتك، حيث ستضفي بالطبع على حياتك المزيد من الصحة والنشاط والثقة بالنفس.

تشغل الكويت المرتبة الثانية عالميا والأولى عربيا في معدلات إجراء جراحات السمنة وانقاص الوزن، وذلك لإرتفاع معدلات الإصابة بزيادة الوزن والسمنة في الكويت، تعرف معنا عزيزي القارئ خلال السطور التالية على كل ما تريد معرفته عن تكلفة عملية تحويل مسار المعدة بالكويت، والعوامل المختلفة التي تؤثر في تحديد التكلفة، ولكن دعنا أولا نلقي نظرة سريعة على كيفية إجراء هذه العملية.

ما هي عملية تحويل مسار المعدة؟

كيف تتم عملية تحويل مسار المعدة؟ تعد عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار أحد أهم العمليات المتخصصة في التخلص من السمنة؛ لأنها تغير كلياً الطريقة التي تستقبل بها المعدة والأمعاء للطعام. بعد إجراء العملية سوف تتمتع بالعديد من الفوائد ومن أهمها امتلاك معدة أصغر حجما وبالتالي سوف تشعر بالشبع بصورة أسرع بكثير من ذي قبل .

تتميز الكويت بوجود المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في إجراء جراحات السمنة والتي تمتلك خبرة كبيرة ومتميزة في إجراء مثل هذه الأنواع من الجراحات نتيجة للإقبال الكبير على إجراءها، وأصبحت الكويت في الوقت ذاته تمتلك أحدث التقنيات والإمكانات العالمية المتخصصة في إجراء عمليات السمنة، ويأتي على رأسها عملية تحويل مسار المعدة.

تجرى عملية تحويل المسار المصغر تحت تأثير التخدير الكلي من خلال خطوتين أساسيتين:

الخطوة الأولى: تصغير حجم المعدة عن طريق تدبيس المعدة بواسطة الدبابيس الجراحية، وبالتالي ستنقسم المعدة إلى جزئين، جزء علوي صغير وجزء سفلي أكبر نسبيا. 

سيتوجه أى طعام تتناوله إلى الجزء العلوي الذي يقدر حجمه بحجم حبة الجوز، وسيؤدي ذلك إلى تناول كميات قليلة من الطعام الذي سيؤول في النهاية إلى فقدان الوزن.

الخطوة الثانية: تشمل هذه الخطوة تحويل المسار الفعلي عن طريق توصيل جزء من الأمعاء الدقيقة بفتحة صغيرة أخرى في الجزء العلوي من المعدة، وبالتالي أي طعام تأكله سوف ينتقل مباشرة من الجزء العلوي للمعدة إلى الأمعاء الدقيقة من خلال هذه الفتحة، وبالتالي يقل معدل امتصاص الطعام الذي سوف تتناوله وبالتالي تقل السعرات الحرارية التي تتناولها.

كيفية إجراء عملية تحويل مسار المعدة

تجرى عملية تحويل المسار بواسطة إحدى الطريقتين الآتيتين

  1. الطريقة التقليدية من خلال إجراء قطع جراحي بالبطن ليتمكن الجراح من الوصول إلى المعدة والأمعاء وإجراء العملية.
  2. الطريقة الأكثر تقدما من خلال المنظار الجراحي عن طريق إحداث فتحات دقيقة بالبطن، يستطيع الجراح من خلالها إدخال المنظار الجراحي المزود بكاميرا؛ لتزويد الجراح بكافة التفاصيل التي يحتاجها لإجراء الجراحة بصورة دقيقة.

يستغرق إجراء العملية في كلتا الحالتين من ساعة إلى ساعتين للانتهاء من إجرائها، ويتطلب مكوث المريض بالمستشفى لمدة يومين بعد إجراء العملية. 

نبذة حول كيفية إجراء عملية تحويل مسار المعدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أهم العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة عملية تحويل مسار المعدة بالكويت

على الرغم أن إجراء العملية يتم في بلد واحدة بعينها وهي دولة الكويت، إلا أنك ستجد تفاوت في تكلفة إجراء العملية من مكان لآخر، ويعود ذلك إلى وجود العديد من العوامل المتحكمة في تحديد سعر عملية تحويل مسار المعدة في الكويت، سنسردها لك خلال النقاط التالية:

  1. الخبرة التي يمتلكها الجراح الذي سوف يقع عليه اختيارك لإجراء العملية، وأيضا الخبرة التي يمتلكها طبيب التخدير.
  2. الفحوصات الطبية المطلوبة التي تسبق إجراء العملية.
  3. الطريقة التي سوف يتبعها الجراح لإجراء العملية؛ وذلك لأن الطرق التقليدية التي ذكرناها سابقا تقل تكلفتها بصورة كبيرة عن الطرق المتقدمة لإجراء العملية.
  4. تكاليف المستشفى أو المركز الطبي الذي تجرى به هذا النوع من العمليات، حيث تختلف وفقاً للإمكانات الطبية، والخدمات المقدمة، ومستوى الرعاية الصحية التي تقدمها هذه المراكز والمستشفيات.
  5. جودة الأدوات والمواد المستخدمة أثناء العملية.
  6. عدد الأيام التي يتطلب مكوثها في المستشفى عقب إجراء العملية.
  7. مدى إمكانية توفير فريق دعم بعد إجراء العملية من أطباء التغذية وأخصائي رياضي؛ لوضع النظام الغذائي بعد عملية تحويل مسار المعدة المصغر ووضع الخطط الرياضية من أجل الحصول على أفضل النتائج جراء إتمام العملية.

أهم العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة عملية تحويل مسار المعدة بالكويت

متوسط تكلفة عملية تحويل مسار المعدة بالكويت

تبلغ أقل تكلفة لعملية تحويل مسار المعدة بالكويت حوالي 13000 دولار ومع البحث المستمر سيتضح لك عزيزي القارئ بعد ذكر كل هذه العوامل المؤثرة في تحديد التكلفة وجود الفوارق المختلفة لإجراء العملية من مكان لآخر، ولكن يمكننا القول أن متوسط تكلفة تحويل مسار المعدة في الكويت يتراوح بين 13 آلاف دولار إلى 25 ألف دولار أمريكي.

كم تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الكويت؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

ابتسامة هوليود في الكويت

عملية حلقة المعدة بالكويت

إزالة الشعر بالليزر للرجال في الكويت

أفضل دكتور جلدية في الكويت

افضل عيادات التجميل في الكويت

عيادة د. علي الموسوي
لا توجد تقييمات
الكويت العاصمة, الكويت
د. شهاب أكروف
لا توجد تقييمات
السالمية, الكويت
د. عبدالله المليفي
السالمية, الكويت
د. سلمان الصباح
لا توجد تقييمات
الكويت العاصمة, الكويت

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...