بالون المعدة في تونس

لم تعد جراحات إنقاص الوزن نوع من الرفاهية أو البحث عن الجمال والقوام الرشيق فحسب، بل أصبحت علاجاً ووقاية من العديد من الأمراض المرتبطة بالسمنة والوزن الزائد، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وغيرها.

لذلك لجأ إليها الكثير من الأشخاص في جميع بلدان العالم، ليس بحثاً عن القوام الرشيق فحسب، بل بحثاً عن الحياة الصحية والوقاية من هذه الأمراض.

بالون المعدة في تونس

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن  أشهرعمليات إنقاص الوزن والتي ذاع صيتها كثيراً في السنوات القليلة الماضية، ألا وهي عملية بالون المعدة في تونس.

 

فما الذي تعرفه عن تونس وعن عملية بالون المعدة هناك؟ وكم تكلفة عملية بالون المعدة في تونس؟ وما هي أهم النصائح التي يجب اتباعها عند إجراء عملية بالون المعدة في تونس؟

 

نبذة عن تونس

تونس دولة عربية تقع في شمال قارة أفريقيا، وهي إحدى دول المغرب العربي، يبلغ عدد سكانها أكثر من 11 مليون نسمة، يتحدثون اللغة العربية بلهجة تطغى عليها اللغة الفرنسية ومفردات عديدة من اللغة الإيطالية والتركية، لذا لا يفهمها أغلب العرب، وتعد اللغة الفرنسية لغة سائدة هناك وخاصة في مجال الإدارة والأعمال.

يتعامل أهل البلد بالدينار التونسي ويساوي 0.38 من الدولار الأمريكي. ازدهر اقتصاد تونس في التسعينات واتجه نحو الخصخصة، وتبعه ازدهار لكل المجالات ومنها المجال الطبي.

 

بالون المعدة في تونس

بالون المعدة من أهم عمليات إنقاص الوزن، والتي انتشرت كثيرا في الآونة الأخيرة نظرا لأنها غير جراحية وتتم عن طريق المنظار. وهذه العملية، مثل كل عمليات إنقاص الوزن، تهدف إلى إنقاص حجم المعدة، وبالتالي تقل كمية الطعام التي يحتاجها الشخص للوصول إلى مرحلة الشبع.

وفي حين أن عمليات إنقاص الوزن الأخرى، مثل عملية قص المعدة وتكميم المعدة عمليات جراحية ويتم فيها استئصال جزء من المعدة، الأمر الذي ربما يكون غير مريح لكثير من الأشخاص، يتم إجراء بالون المعدة عن طريق إدخال منظار بنهايته البالون الفارغ من الفم، ثم يتم ملء هذا البالون بمحلول ملحي بكمية معينة، بحيث يترك حوالي ثلث المعدة فقط للطعام. ولبالون المعدة عدة تقنيات أحدثها تقنية كبسولة المعدة والتي ظهرت أخيرا. اقرأ أيضاً: كبسولة المعدة في مصر.

عملية بالون المعدة في تونس

اهتم الأطباء في تونس بإدخال أفضل التقنيات وأحدثها في مجال جراحات السمنة وإنقاص الوزن، لذا نجد العديد من العيادات والمراكز الطبية المتخصصة، والتي تُدار تحت إشراف أطباء تونسيين أو وافدين من ذوي الخبرة والمهارة، في مدن تونس المختلفة وخاصة العاصمة.

وتعد عيادة الدكتور منير بن شتوح من أشهر عيادات إنقاص الوزن في تونس، إذ تُجري عمليات تكميم المعدة وقص المعدة وتحويل المسار.

 

تكلفة بالون المعدة في تونس

تختلف تكلفة بالون المعدة في تونس تبعاً لعدة عوامل، أهمها حالة المريض نفسها، فمن المؤكد أن وزن المريض وكتلة الدهون في جسمه تؤثر على التكلفة النهائية للعملية.

كذلك تؤثر التقنية المستخدمة ونوع البالون المستخدم في إجراء العملية على تكلفته، فكبسولة بالون المعدة تعد الأغلى سعراً بين أنواع البالون الأخرى.

ويدخل في تكلفة إجراء بالون المعدة عدد من البنود أهمها الأشعة والتحاليل قبل إجراء العملية، وتكلفة التخدير والعلاج بعد العملية.

تكلفة بالون المعدة في تونس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

نصائح هامة عند إجراء بالون المعدة

  • يجب عمل التحاليل والأشعة التي يطلبها منك الطبيب قبل العملية للاطمئنان أن العملية مناسب لك.
  • يجب اتباع نظام صحي بعد العملية يعتمد على وجبات قليلة الكمية على مدار اليوم، تجنباً لامتلاء المعدة والتعرض للغثيان والقيء
  • الاهتمام بممارسة الرياضة وتجنب الأطعمة الدسمة والسريعة والتي قد تؤثر على نتائج العملية

نصائح هامة عند إجراء بالون المعدة

 

كيف تستغل رحلتك إلى تونس؟

على الرغم من صغر مساحتها، إلا أن تونس الخضراء من الوجهات السياحية لاعتدال المناخ بها معظم أيام السنة، فيمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخضراء، وفي نفس الوقت قضاء ساعات ممتعة على شواطئها الساحلية والجزر.

بالإضافة الى العديد من المعالم الأثرية والتاريخية التي تتميز بها تونس والتي يمكنك زيارتها خلال فترة تواجدك هناك، ومنها:

  • شارع الحبيب بورقيبة
  • المدينة العتيقة بما فيها جامع الزيتونة المعمور
  • حديقة الحيوانات بالبلفيدير
  • متحف باردو
  • الضاحية الشمالية
  • حمّامات أنطونينوس والمسرح الروماني بقرطاج
  • المدرّج الروماني والمتحف المسيحي المبكر بقرطاج
  • سيدي بوسعيد
  • منطقة قمرت السياحية
  • دار الجلد قصر ويقع في نهج دار الجلد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تونس :

تكميم المعدة في تونس

شفط الدهون بالليزر في تونس

تجميل الوجه في تونس

شفط الدهون في تونس

تجميل الأسنان في تونس