تكلفة بالون المعدة في مصر 2021

تكلفة بالون المعدة في مصر 2021

 

امتلاك مصر لنخبة من أمهر جراحي السمنة وكذلك الامكانات المتقدمة، والتقنيات العالمية المطبقة في مصر لإجراء جراحات السمنة جعل الإقبال على إجراء هذه العمليات وخاصة عملية بالون المعدة في مصر في تزايد يوما بعد يوم ولعل تكلفة بالون المعدة في مصر 2021 هي من أهم التساؤلات للمقبلين على إجراء بالون المعدة في مصر، وهذا هو موضوع نقاشنا تفصيليا خلال السطور التالية.

تتميز عملية بالون المعدة في مصر بتحقيق نسب نجاح مرتفعة جدا، ومنح نتائج مميزة في التخلص من الوزن الزائد خلال الشهور الأولى من إجراء العملية، واستعادة الحياة الطبيعية المليئة بالنشاط، والصحة، واكتساب المزيد من الثقة بالنفس، وحماية الجسم من التعرض لأمراض السمنة وزيادة الوزن.

نظرا لهذه الفوائد الصحية والاجتماعية المتعددة لبالون المعدة نجد أن الكثير ممن يعانون من السمنة والوزن الزائد يقبلون على إجراء بالون المعدة في مصر، وقبل التحدث عن تكلفة عملية بالون المعدة في مصر والعوامل المختلفة المؤثرة في تحديد أسعار بالون المعده في مصر سنتطرق سريعا إلى كيفية إجراء العملية. 

بالون المعدة الاميركي

 

كيفية إجراء عملية بالون المعدة في مصر

يمكن اختصار إجراء عملية بالون المعدة في النقاط التالية:

  1. تعد عملية بالون المعدة أحد الأنواع المختلفة من جراحات السمنة التي تجرى بغرض التخلص من الوزن الزائد.
  2. تتميز عملية بالون المعدة أنها عملية غير جراحية، لا يتعرض المريض خلالها إلى الشقوق الجراحية أو التخدير الكلي أو الخياطة.
  3. يدخل جراح السمنة بالون من السيليكون تحت تأثير المنوم أو المهدئ بواسطة المنظار الجراحي من خلال الفم إلى المعدة.
  4. يملأ الجراح هذا البالون بسائل من المحلول الملحي بعد إدخاله إلى المعدة ليشغل حيزا كبيرا من المعدة، من أجل منح المريض شعورا دائما بالشبع وعدم الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام كما في السابق.
  5. يظل البالون بالمعدة لمدة ستة أشهر بعدها يلزم على المريض الرجوع إلى الطبيب من أجل إزالته لتجنب التعرض إلى أي مضاعفات تحدث نتيجة التسريب الوارد حدوثه من البالون.
  6. هناك بعض الأنواع من بالون المعدة تستمر فترة تواجدها بالمعدة لمدة عام وليس ستة أشهر فقط، وفي كلتا الحالتين من المرجح أن يفقد المريض خلال هذه الفترة حوالي ثلثي الوزن.
  7. يمكن أن يستعان بعملية بالون المعدة لبعض المرضى كخطوة أولى من جراحات السمنة التي تليها نوع آخر من الجراحات، مثل تكميم المعدة أو تحويل المسار، وذلك بغرض فقدان جزء من الوزن الزائد والذي يمكن بعده إجراء جراحات السمنة.

 

معلومات عن بالون المعدة في مصر 2021

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

العوامل المختلفة المتحكمة في تحديد كم تكلفة بالون المعدة في مصر

يوجد بمصر أكثر من عشرين محافظة تمتلك كل منها العديد من المراكز الطبية والمستشفيات المتخصصة في جراحات السمنة، وكذلك تمتلك هذه المراكز فرق طبية من الجراحين وفرق التمريض؛ لذلك هناك عدة فوارق تمتلكها هذه المنشآت الصحية تتحكم بالضرورة في تحديد التكاليف أهمها ما يلي:

  1. تزخر مصر بوجود الكثير من خبراء واستشاري جراحات السمنة لذلك تتباين التكلفة على حسب خبرة الجراح الذي وقع عليه اختيارك وكذلك طبيب التخدير.
  2. شهرة المركز الطبي أو المستشفى الذي ستجرى بها العملية. 
  3. مستوى الخدمات المقدمة بها تتحكم بالضرورة في تحديد التكلفة.
  4. المستوى التقني الذي تمتلكه وحدة المناظير بالمركز الطبي الذي تجرى به العملية.
  5. نوع بالون المعدة المستخدم في العملية وذلك لوجود أنواع مختلفة من بالون المعدة في مصر منها أنواع تستمر لمدة ستة أشهر وأنواع أخرى يمكن أن يستمر وجودها بالمعدة لمدة عام كما أن بلد منشأ بالون المعدة يعد أيضا أحد العوامل المتحكمة في تحديد التكلفة.
  6. الموقع الجغرافي للمركز الطبي أو المستشفى الذي تجرى به العملية وذلك لأن تكلفة بالون المعدة في القاهرة والمحافظات الكبرى ترتفع عن تكلفتها في المحافظات والمدن الأخرى.
  7. إمكانية توفير أخصائي تغذية لوضع خطة التغذية الواجب اتباعها بعد إجراء العملية.
  8. إمكانية توفير متابعة مستمرة لنتائج العملية وتوفير الدعم اللازم.
  9. الحاجة إلى المكوث في المستشفى بعد إجراء العملية لوضع الحالة تحت المتابعة أم عدم وجود حاجة لذلك. 

 

كم تكلفة عملية بالون المعدة في مصر 2021؟

وجود كل هذه العوامل المتحكمة في تحديد تكلفة بالون المعدة بمصر 2021 يضعنا أمام تقدير لمتوسط التكلفة الذي يتراوح بين 1000 دولار وحتى 2500 دولار والذي يتميز أيضا بانخفاضه مقارنة بغيرها من الدول العربية والأجنبية.

 

كم تكلفة بالون المعدة في مصر 2021؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضا

تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر

تكلفة شفط الدهون في مصر

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة فى مصر

تكلفة نحت الجسم في القاهرة

أفضل دكتور تكميم في مصر