تكلفة شفط الدهون في مصر

تكلفة شفط الدهون في مصر
تكلفة شفط الدهون في مصر

صيدلانية اكلينيكية وكاتبة مقالات طبية، اجتزت اختبار البورد الأمريكي في مصر في الصيدلة الاكلينيكية، شاركت في إنشاء أول أكاديمية للتعليم الصيدلي المستمر في مصر

إنشاء: 18 سبتمبر 2022 · تحديث: 18 سبتمبر 2022

تكلفة شفط الدهون في مصر

تكلفة شفط الدهون في مصر

ما هي تكلفة شفط الدهون في مصر؟ سؤال يشغل بال كل من يفكر في دخول تجربة عمليات شفط الدهون في مصر بعد أن قدمت تلك العملية حلاً مثالياً لكثير من عشاق الرشاقة والمظهر الجذاب وبعد أن أدرك الكثير مخاطر السمنة وأضرارها الجسيمة على الصحة العامة. 

وقبل أن نتحدث عن  تكلفة عملية شفط الدهون في مصر  سنتناول سريعاً في هذا المقال مميزات وعيوب تلك العملية وما هي  أحدث التقنيات المستخدمة في إجراءها وأفضل أطباء ومراكز إجراء عمليات شفط الدهون في مصر. 

نبذة عن عملية شفط الدهون في مصر

عملية شفط الدهون هي إجراء تجميلي لإزالة الدهون التي لا يمكن إزالتها من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة، عادةً يتم إجراء تلك العملية للتخلص من دهون البطن والأرداف والفخذين والذراعين والظهر والذقن والعنق. 

ومن الأشياء التي تتوقف عليها أسعار عمليات شفط الدهون في مصر نوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية، وهناك عدد من التقنيات المختلفة المستخدمة في إجراء عملية شفط الدهون، ولكنها تشترك جميعاً  في استخدام أنبوب رفيع يسمى قنية يستخدم لشفط الدهون من الجسم، اليك أهم التقنيات :

نبذة عن عملية شفط الدهون في مصر

شفط الدهون عن طريق النفخ 

Tumescent liposuction تعد هي التقنية الأكثر شيوعاً وفيها يحقن الطبيب محلول معقم في المنطقة التي تتراكم فيها الدهون، يتكون المحلول من محلول ملحي مضاف إليه ليدوكايين لتقليل الشعور بالألم وإبينفرين لتقليل فقد الدم.

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية

Ultrasound-assisted liposuction في عمليات شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية تستخدم الموجات فوق الصوتية لتكسير الخلايا الدهنية مما يؤدي إلى تسييل الدهون وشفطها بشكل أكثر سهولة.

شفط الدهون بالفيزر

من تجربتي مع الفيزر مصر VASER liposuction في تقنية الفيزر تكسر الموجات فوق الصوتية عالية الدقة الخلايا الدهنية وتزيلها من الأنسجة حتى يمكن إزالة الدهون بشكل أكثر كفاءة أثناء عملية شفط الدهون بالفيزر.

شفط الدهون بالليزر

Laser-assisted liposuction وخلال عمليات شفط الدهون بالليزريستخدم الليزر لإنتاج طاقة كبيرة تستخدم لإذابة الدهون.

نبذة عن عملية شفط الدهون في مصر

 عوامل تساهم في تحديد تكلفة شفط الدهون

لا يمكن تحديد رقم ثابت لـ تكلفة عملية شفط الدهون فى مصر يصلح لجميع الأشخاص، فهناك مجموعة من العوامل تؤثر على تحديد هذا الرقم، ومن العوامل التي يجب أن تضعها في حسبانك عند تقديرك لتكلفة عمليات شفط الدهون في مصر:

  1. خبرة الطبيب الذي يجري العملية فكلما زادت سنوات خبرته زادت تكلفة العملية.
  2. نوع التقنية المستخدمة لعملية شفط الدهون.
  3. إمكانيات المركز أو المستشفى التي ستجرى فيها العملية.
  4.  تزيد تكلفة عملية شفط الدهون في مصر بالتأكيد إذا أجريت العملية في المدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية بالمقارنة بباقي المحافظات.
  5. تتأثر تكلفة العملية بعدد المناطق التي تحتاج الي عمليات شفط الدهون في الجسم، وقد تؤدي إضافة منطقة علاج إضافية صغيرة إلى مضاعفة التكلفة الإجمالية.
  6. نوع التخدير المستخدم في إجراء العملية فقد يكون تخدير كلي أو موضعي ولكل منهما تكلفته.

إذابة الدهون بالتبريد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكلفة شفط الدهون بمصر

يقبل كثير من مرضى السمنة على إجراء شفط الدهون في مصر لانخفاض اسعارعمليات شفط الدهون في مصر نسبياً مقارنةً بباقي الدول، أما عن اسعار عمليات شفط الدهون في مصر 2022 فهي تتفاوت بشكل كبير وتعتمد على نوع التقنية المستخدمة في العملية.

تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون في مصر من 650 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان إلى 3700 دولارامريكي، وتزيد التكلفة بزيادة المناطق المطلوب شفط الدهون منها.

يرتفع سعر عملية شفط الدهون بالليزر نسبياً حيث يبدأ متوسط سعرها من  2000 دولار أمريكي وقد يصل إلى  5000 دولار امريكي.

 تتراوح تكلفة عملية الفيزر في مصر من 1800 دولار إلى 6000 دولار وهي تعد أحدث وأغلى التقنيات المستخدمة في شفط الدهون.

تعد عمليات شفط الدهون من الإجراءات التجميلية التي لا تتحمل شركات التأمين الصحي تكاليفها في مصر، ينبغي أن تضيف إلى هذه الأسعار تكاليف السفر والإقامة والتنقلات ومتابعة الطبيب قبل وبعد العملية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي مميزات وأضرار عملية شفط الدهون في مصر؟

هناك العديد من المكاسب التي تعود على من يجري عملية شفط الدهون في مصر ومن أهم فوائد عملية شفط الدهون:

  1. وجود أطباء أكفاء على درجة عالية من الخبرة نتيجة لانتشار الحاجة إلى عمليات شفط الدهون في مصر واكتساب الأطباء الخبرة الكافية لتنفيذ العملية.
  2. توفر العديد من مراكز التجميل المجهزة بأحدث التقنيات.
  3. تعد أسعار عمليات شفط الدهون في مصر إلى حد كبير مناسبة للكثير مقارنةً بتكلفتها في بعض الدول الأخرى مثل دول الخليج والدول الأوروبية.
  4. تعد تكلفة الإقامة والسفر والتنقلات داخل مصر أيضاً منخفضة نسبياً بالمقارنة بالدول الأخرى.
  5. الاستفادة من الرحلة لزيارة كثير من الأماكن السياحية.

حققت عمليات شفط الدهون في مصر قدراً كبيراً من النجاح، ولكن لا يوجد إجراء طبي يخلو من العيوب، ومن تلك العيوب:

  1. احتمالية ظهور تموج في الجلد بسبب إزالة الدهون.
  2. قد تتراكم السوائل تحت الجلد.
  3. قد يشعر المريض بخدر في المنطقة المصابة.
  4. إمكانية حدوث عدوى أو التهابات في الجلد.
  5. احتمال حدوث مشاكل في الكلى والقلب.
  6. على الرغم من أن الليدوكايين آمن إلى حد كبير إلا أن هناك بعض الحالات النادرة من تسمم الليدوكايين.

مميزات وعيوب إجراء عملية شفط الدهون في مصر

قبل عملية شفط الدهون مصر 

يجب أن تعلم أن جميع تقنيات شفط الدهون تقوم على نفس المبدأ وهو تفتيت الدهون ثم استخدام أنبوب رفيع لشفط الدهون خارج الجسم، لا تندرج عملية شفط الدهون تحت بند جراحات علاج السمنة وإنقاص الوزن ولكنها من جراحات التجميل التي تهدف لتحديد القوام وإصلاح العيوب المتزامنة مع خسارة الوزن مثل تراكم الدهون في منطقة معينة حتى مع اتباع النظام الغذائي وممارسة الرياضة. 

يمكن استخدام شفط الدهون في علاج التثدي عند الرجال وتصغير الثدي في السيدات ولكن لا يمكن اللجوء لهذا الإجراء لعلاج علامات تمدد الجلد وتجاعيد السيلوليت، بعد شفط الدهون يقوم الجلد بإعادة تشكيل نفسه في المناطق المعالجة، إذا كان جلدك يتمتع بالمرونة الكافية تكون النتائج مرضية للغاية أما إذا كان جلدك رقيقا ولا يتمتع بمرونة كافية قد يبدو الجلد مرتخيا قليلا في الأماكن المعالجة وحينها يمكن استشارة الطبيب في طرق العناية المختلفة لشد الجلد وزيادة مرونته.

يمكن أن تستخدم عملية شفط الدهون لأسباب غير تجميلية ويكون الهدف من إجرائها علاج حالات مرضية منها: 

  1. الوذمة اللمفية Lymphedema: هي حالة مرضية يتجمع فيها السائل الزائد المسمى اللمف في الأنسجة مما يسبب التورم، غالبا ما تحدث الوذمة في الذراعين أو الساقين، يستخدم شفط الدهون لتقليل الألم والانزعاج بسبب تراكم السوائل تحت الجلد. 
  2. الأورام الشحمية Lipomas: وهي نوع من الأورام الدهنية الحميدة. 
  3. متلازمة الحثل الشحميLipodystrophy Syndromes: وهي حالة مرضية تتسم بعدم انتظام توزيع الدهون في الجسم حيث تتراكم في جزء من الجسم وتضيع في جزء آخر، يستخدم شفط الدهون في هذه الحالة لإعادة توزيع الدهون بشكل طبيعي.

قبل الإقبال على عملية شفط الدهون في مصر يجب معرفة أنها لا تناسب الجميع منهم الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وتخثر الدم والحوامل، الأفضل إذا كنت من إحدى هذه الفئات أن تراجع مع طبيبك باقي الخيارات المتاحة للعلاج بدون خطر المضاعفات المحتملة.

لا توجد تقييمات
القاهرة, مصر
لا توجد تقييمات
القاهرة, مصر
د. فادي يعقوب
الجيزة, مصر

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

قائمة بأفضل أطباء ومراكز شفط الدهون بالليزر في مصر

تعد عملية شفط الدهون في مصر من أكثر الإجراءات التجميلية التي لاقت رواجاً شديداً في الفترة الأخيرة، وقد تكون السمنة المفرطة لعدم تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة سبب لذلك الرواج، لذلك يحرص كثير من الأطباء على تقديم أفضل التقنيات المستخدمة في إجراء شفط الدهون.

هناك بعض الأشياء التي ينبغي أن تضعها في اعتبارك عند اختيارك للطبيب الذي سيجري لك العملية منها:

  1. سنوات خبرة دكتور شفط الدهون.
  2. تكلفة الطبيب في إجراء العملية.
  3. مدى تمكن الطبيب من قيامه لعمليات شفط الدهون بناءً على عدد عمليات التجميل المماثلة التي أجراها من قبل.
  4. تقييمات الطبيب في المواقع الطبية المختلفة.

من قائمة أفضل أطباء شفط الدهون في مصر:

قائمة بأفضل أطباء ومراكز شفط الدهون في مصر

تكلفة الإقامة في مصر

تساهم تكلفة الإقامة بشكل كبير في تحديد تكلفة شفط الدهون، ومن حسن الحظ توفر كافة مستويات الإقامة في مصر بأسعار مختلفة وعليك أن تختار ما يناسبك من فنادقها.

هناك بعض الفنادق المتوسطة التي يصل سعر الإقامة فيها ليلة واحدة إلى 10 دولار وهناك الفنادق الفاخرة التي تصل فيها تكلفة الليلة الواحدة إلى 1000 دولار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

المواصلات في مصر

لا تمثل الانتقالات في مصر مشكلة على الإطلاق نظراً لوجود العديد من الخيارات لزائريها، فهناك شبكة المواصلات العامة التي تغطي كافة المناطق وهناك شبكة مترو الأنفاق بالإضافة إلى سائقي الشركات الخاصة التي تقدم خدمة راقية لمستخدميها بأسعار مناسبة.

السياحة والرحلات

لا شك أن زيارتك لمصر سوف تغير حياتك كثيراً فهي تتمتع بثروة تاريخية وعدد هائل من المناطق السياحية والأثرية.

كما تتمتع باعتدال جوها طوال العام مما يتيح لك الذهاب إلى كثير من الأماكن السياحية المتميزة بها مثل:

  • أهرامات الجيزة
  • خان الخليلي
  • الجامع الأزهر
  • دار الأوبرا المصرية.

كما يمكنك أن تخرج في نزهة نيلية أو أن تذهب إلى الأقصر وأسوان لمشاهدة معبد فيلة وأبو سمبل ومعبد الكرنك ووادى الملوك، وما أجمل الاستمتاع بشواطئها الممتدة على ساحل البحر المتوسط والبحر الأحمر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

عملية شفط الدهون في مصر

عملية تجميل الأنف في مصر

شفط الدهون بالليزر في مصر

زراعة الشعر في مصر

شد الوجه بالخيوط في مصر

إزالة التثدي عند الرجال في مصر

أسعار إزالة الشعر بالليزر في مصر

علاج البهاق في مصر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...