كبسولة المعدة في الأردن

تختلف مجموعة جراحات إنقاص الوزن بصورة كبيرة عن عمليات تنسيق مظهر القوام مثل عملية شفط الدهون أو نحت الجسم؛ حيث أن المجموعة الأولى ذات أهمية علاجية ووقائية ولا تعد إجراءً تجميلياً بالمعنى التقليدي نظراً لاختصاصها بعلاج حالات السمنة المفرطة التي تمثل تهديداً جسيماً على الصحة العامة وتزيد من احتمالات الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، قد يصل الأمر إلى حد الإصابات القاتلة مثل السكتات الدماغية والأزمات القلبية.

كبسولة المعدة في الأردن

 

تفشي داء السمنة وما يمثله من خطورة كان السبب الرئيسي في تزايدت معدلات إجراء عملية كبسولة بالون المعدة في الأردن وتزايد معدلات الطلب عليها؛ إذ يراه الأطباء الحل الأمثل والأسرع أيضاً بالنسبة للحالات الحرجة والمستعصية التي تعجز أمامها طرق التخسيس التقليدية مثل الحميات الغذائية والتدريبات البدنية، خاصة أن التجارب العملية أثبتت فعالية بالون المعدة في خفض الوزن بنسب كبيرة تصل إلى 30 إلى 40 كيلو جراماً خلال الأشهر الأولى فقط من إجراء العملية.

 

 

مقدمة حول الأردن وعملية بالون المعدة بها

تعد دولة الأردن رسمياً المملكة الأردنية الهامشية من أعرق البلدان إذ احتضنت أرضها على مر العصور العديد من الحضارات أبرزها حضارة الأنباط، تقع الأردن في جنوب غرب قارة آسيا وتبلغ مساحتها 89,287 ألف كم2 بينما يصل عدد سكانها إلى 10 مليون نسمة تقريباً، نظام الحكم المتبع في البلاد هو نظام نيابي ملكي وراثي وتتخذ من مدينة عمان عاصمة لها ومن الدينار الأردني عملة رسمية.

نجحت تقنية كبسولة المعدة في الأردن في جذب نسبة كبيرة من مرضى البدانة وتفوقت نسبياً على عدد من إجراءات إنقاص الوزن الأخرى -مثل عملية تحويل مسار المعدة– من حيث معدلات الإجراء، يكمن سر ذلك في أسلوب إجراء تلك العملية الذي يجعل منها بديلاً آمناً لأي من الجراحات الأخرى التي تعتمد على تصغير حجم المعدة عن طريق استئصال النسبة الأكبر منها بشكل نهائي.

 

الأردن وعملية بالون المعدة

تتم عمليات كبسولة بالون المعدة في الأردن عن طريق تناول كبسولات طبية صغيرة عن طريق الفم ويتم مراقبة مسارها من خلال الأشعة السينية، في المرحلة الثانية يتم ملء تلك الكبسولات بواسطة غاز النيتروجين بحيث يتضخم حجمها ومن ثم تشغل الحيز الأكبر من المعدة وتقلص قدرتها الاستيعابية مما يقلل حصة الفرد من الطعام ويساعده على إنقاص وزنه بشكل طبيعي ومعدلات أسرع خلال فترة زمنية وجيزة.

 

تكلفة كبسولة المعدة في الأردن

يمكن وصف تكاليف عمليات التجميل في الأردن والإجراءات الطبية بشكل عام بأنها متوسطة؛ حيث تقل نسبياً عن متوسط التكاليف المتعارف عليه في العديد من الدول القريبة منها وبالأخص دول منطقة الخليج العربي، ولا يستثنى سعر كبسولة المعدة في الأردن من تلك القاعدة.

يتراوح سعر كبسولة المعدة في الأردن ما بين 1700 إلى 2800 دينار أردني أي ما يعادل نحو 2500 إلى 4000  دولار أمريكي، إلا أن تلك الأسعار تمثل المتوسط التقريبي فقط وقد تشهد اختلافاً نسبياً على أرض الواقع؛ حيث تتعدد العوامل المؤثرة والمتحكمة في تقدير القيمة النهائية والفعلية لهذا الإجراء وأبرزها:

  • مدى شهرة المؤسسة الطبية المجرية للعملية ومستوى الرفاهية التي توفرها
  • عدد سنوات خبرة الطبيب ومكانته العلمية والمؤهلات والاعتمادات الحائز عليها
  • نوع البالون المستخدم في العملية ومدى جودته
  • حالة المريض وعدد البالونات التي يحتاج زراعتها؛ إذ أن البعض يحتاج إلى أكثر من بالون للحصول على نتائج مرضية

 

تكلفة كبسولة المعدة في الأردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء عملية كبسولة المعدة في الأردن

تزايد معدلات إجراء عملية كبسولة المعدة في الأردن نتج في المقام الأول عن تعدد المزايا المتوفرة بها والتي أبرزها الآتي:

  • اعتدال سعر كبسولة المعدة في الأردن نسبياً مقارنة بالعديد من الدول الأخرى
  • تعدد المراكز الطبية المتخصصة في علاج السمنة وبالتالي تنوع العروض المتاحة
  • سجلت عملية كبسولة بالون المعدة في الأردن نسب نجاح مرتفعة

يمكن إقصار عيوب إجراء عملية كبسولة المعدة وغيرها من عمليات إنقاص الوزن في الأردن على افتقارها إلى الكوادر الطبية البارزة ذائعة الصيت؛ بالإضافة إلى الانخفاض النسبي في أعداد المؤسسات الطبية الحائزة على شهادات جودة أو اعتمادات دولية، كلها أمور تعمل على تقييد المرضى أثناء عملية البحث عن المؤسسات الطبية والمفاضلة بينهم.

مميزات وعيوب إجراء عملية كبسولة المعدة في الأردن

 

مراكز وعيادات كبسولة بالون المعدة في الأردن

رغم أن كبسولة المعدة تعد أحدث أنماط بالون المعدة وأحد أحدث تقنيات علاج البدانة بصفة عامة، إلا أنها تمكنت من تحقيق انتشار واسع وسريع؛ حيث اتجه عدد -غير قليل- من المراكز الطبية الأردنية إلى إجرائها تلبية لمعدلات الطلب المتزايدة.

من بين المراكز المتاحة من خلالها كبسولة المعدة في الأردن ما يلي:

مركز النور للعلاج: أحد مراكز الرعاية الصحية متعددة التخصصات ويمتاز بكونه مؤهل لاستقبال العملاء الوافدين من الخارج، يشمل المركز قسماً خاصاً بطب التجميل وآخر متخصص في إجراء جراحات السمنة مثل عملية ربط المعدة وتكميم المعدة بالإضافة إلى كبسولة المعدة، يتعاون المركز مع مجموعة من الأطباء ذوي الخبرة يرأسهم الاستشاري خالد محسن.  

مركز الدكتور فادي دياب: يتخصص المركز في علاج أمراض الجهاز الهضمي والسمنة ويتألف من عدة أقسام مراكز فرعية تغطي عدة تخصصات طبية، منها مركز علاج الكبد، مركز التنظير، بالإضافة إلى مركز علاج السمنة الذي يقدم العديد من الحلول لمشاكل السمنة باختلاف مستوياتها.

مركز عمليات التجميل: يتخصص المركز في مجال طب التجميل ويوفر العديد من حلول تنسيق القوام وشد الترهلات، بالإضافة إلى إجراء عدد من جراحات السمنة وعلاج البدانة في مقدمتها عمليات بالون المعدة بالإضافة إلى عملية تحويل مسار المعدة يتم ذلك اعتماداً على مجموعة من التقنيات الطبية الحديثة.

عيادة الجراحة المتقدمة: تأسست العيادة على يد الدكتور إياد القرقز عضو الجمعية العالمية لجراحة المنظار، يتم من خلال العيادة إجراء عمليات الكبد والبنكرياس وعمليات الجهاز الهضمي إلى جانب توافر العديد من عمليات السمنة مثل تكميم المعدة، تحويل مسار المعدة وبالون المعدة وغيرهم.

مراكز وعيادات كبسولة بالون المعدة في الأردن

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تعد الأردن واحدة من أعرق البلدان في المنطقة العربية ونتج عن ذلك امتلاكها عدد كبير من المواقع الأثرية بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة التي تمتاز بها، هذا وذاك يجعل منها بلداً سياحياً مميزاً يضمن لزائريه على اختلاف ميولهم قضاء أوقاتاً مميزة.

من أبرز الأماكن السياحية في دولة الأردن الآتي:

  • مدينة البترا
  • جبل نيبو
  • ممر السيق
  • جبل القلعة
  • قلعة عجلون
  • محمية ضانا الطبيعية
  • مسجد الملك عبدالله الأول
  • متحف الأردن الوطني

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى في الأردن:

شفط الدهون بالليزر في عمان

عملية تحويل مسار المعدة في الأردن

تكميم المعدة في الأردن

بالون المعدة في الأردن

عملية طي المعدة في الاردن

عملية تغيير لون العين في الأردن

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الأردن