تكميم المعدة في الأردن

انتشرت في السنوات الأخيرة العمليات الجراحية المرتبطة بالسمنة، ولا نقصد هنا عمليات شفط الدهون إذ أنها مرتبطة بالسمنة الموضعية، بل نعني عمليات تكميم المعدة وتحويل المسار وبالون المعدة، وغيرها من العمليات التي تُجرى للذين يعانون من كتلة جسم أكبر من 30، ومن الزيادة الكبيرة في كميات الطعام التي يتناولونها.

وفي المقال التالي سوف نتعرف على عملية تكميم المعدة في واحدة من أفضل الدول العربية في مجال الطب التجميلي وهي الأردن.

فما هي المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل إجراء عملية تكميم المعدة في الأردن؟ وأين توجد أفضل الأماكن التي تُجرى بها العملية؟ وما هي أسعار عملية تكميم المعدة بالأردن؟ وما هي وسائل المعيشة وأماكن الإقامة بالأردن؟ كل تلك الأسئلة سوف تحصل على إجاباتها مع تجميلي.

تكميم المعدة في الاردن

 

نبذة عن الأردن وعن عملية تكميم المعدة في الأردن

أصبحت الأردن في السنوات الأخيرة قبلة لمن يبحثون عن خدمات السياحة العلاجية، وتطورت في مجال طب التجميل خاصة شأنها شأن الإمارات ولبنان، فأصبحت منافسًا جيدًا في هذا المجال.

ولما كانت السمنة من المشاكل الأساسية التي يبحث أكثر سكان الأرض عن حل لها، ازداد الإقبال على العمليات المرتبطة بها في الأردن وخاصة في الخمس سنوات الأخيرة، وكانت العملية الأولى على رأس عمليات علاج البدانة هي عملية تكميم المعدة.

عملية تكميم المعدة هي إحدى العمليات الجراحية لعلاج البدانة، والتي تعتمد على تقليل حجم المعدة وبالتالي تقليل كمية الطعام الداخل إليها، فيخسر الشخص الدهون المتراكمة ويقل وزنه.

وتعتمد عملية تكميم المعدة على استقطاع جزء من المعدة يصل إلى حوالي 70% من المساحة الكلية للمعدة، فيتقلص حجم المعدة وتصبح صغيرة، ولا يمكن الرجعة في عملية تكميم المعدة، أي لا يمكن إجراء عملية أخرى لإعادة الجزء المستقطع من المعدة، على عكس عمليات علاج البدانة الأخرى مثل بالون المعدة إذ يجب إزالة بالون المعدة بعد فترة تتجاوز العام.

 

لا تصلُح عملية تكميم المعدة للأشخاص الذين يعانون من تراكم بعض الدهون في مناطق معينة بالجسم أو من يعانون من زيادة أوزانهم بعشرة أو عشرين كيلوجرامًا، بل هي لا تصلح سوى للأشخاص الذين يعانون من البدانة المفرطة ولم تُجدى معهم الرياضة أو الحميات الغذائية.

هناك تقنيتين لإجراء عملية تكميم المعدة بالأردن، إما التقنية الجراحية وفيها يتم عمل شق جراحي كبير بالبطن ثم قطع جزء من المعدة وإعادة إغلاق الشق الجراحي، ومن عيوب هذه التقنية أنها تترك أثرًا لجرح كبير في البطن.

أما التقنية الأخرى وهي المفضلة لدى الكثيرين، هي تقنية المنظار، وهنا يلجأ الجراح لعمل عدة شقوق صغيرة بالبطن ثم يُدخل المنظار ويُجرى العملية ويغلق الشقوق الصغيرة، وتتميز هذه التقنية بأنها لا تترك أثرًا كبيرًا بالبطن كالتقنية الأولى.

تكميم المعدة في الأردن

 

 

أين يمكن إجراء تكميم المعدة بالأردن

تنتشر المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في عمليات علاج السمنة في أرجاء الأردن، ولكن تتركز أغلبها في عمان العاصمة، ونذكر منها:

 


هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

تكلفة تكميم المعدة في الأردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أسعار عملية تكميم المعدة بالأردن

تتفاوت أسعار عملية تكميم المعدة في الأردن من مكان لآخر، ولكن في المجمل تقدم مراكز الأردن ومستشفياتها أسعار منافسة مقارنة بالدول المجاورة، إذ تتكلف عملية تكميم المعدة في الأردن من 4,000 إلى 4,500 دولار أمريكي، يمكن أن تزيد أو تقل حسب المكان الذي تُجرى به العملية.

وهذه التكلفة تشمل الفحوصات الطبية المطلوبة قبل العملية، وتكلفة التخدير، والمبيت بالمستشفى، والعقاقير الطبية الواجب تناولها بعد الجراحة، ولكن لا تشمل هذه التكلفة مصاريف السفر والإقامة والانتقال داخل الأردن، وأحيانًا توجد بعض العروض الخاصة بمراكز طبية معينة تمنحك أسعارًا مخفضة للإقامة.

 

وسائل المعيشة والإقامة بالأردن

من مميزات إجراء عملية تكميم المعدة بالأردن، أنه مهما كانت ميزانيتك سوف تجد مكان إقامة يناسبك، فبالإضافة إلى وجود العديد من الفنادق العالمية مثل شيراتون وجراند حياة وماريوت، حيث تتكلف إقامة الليلة الواحدة في أي منهم مئات الدولارات، توجد أيضًا الفنادق المتوسطة ذوات الأربع والثلاث نجوم ولا تتعدى تكلفة الإقامة بأي منهم 50 دولار في الليلة الواحدة.

وإذا كنت من محبي الأكلات العالمية فسوف تجد في الأردن وخاصة في العاصمة عمان المطاعم الإيطالية واليونانية والصينية وغيرها والتي تقدم الأطباق العالمية بجودة عالية وأسعار مرتفعة، أما إذا كنت تفضل الأطباق المحلية فسوف تجد المطاعم المحلية حولك في كل مكان تقدم الأطباق الشعبية الأردنية مثل “المنسف” و “الرشوف” و”المكمورة” بأسعار بسيطة وجودة عالية.

 

السياحة أثناء عملية تكميم المعدة في الأردن

ليس من المنطقي أن تكون بالأردن ولا تستمتع بزيارة الأماكن الأثرية بها، فالأردن لها تاريخ عريق أسفر عن وجود مزارات أثرية عديدة مثل مدينة البتراء الوردية. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالطبيعة الجبلية الساحرة بالأردن، وعمل زيارة خاصة للبحر الميت للتعرف على فوائده العلاجية.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى في الأردن:

عملية تحويل مسار المعدة في الاردن

تجميل الانف بالليزر في الاردن

تجميل الاسنان في الاردن

تجميل الاذن في الاردن

بالون المعدة في الاردن

شفط الدهون بالليزر في عمان