تكلفة عملية تكميم المعدة في الأردن

مع تنامي الوعي بأهمية الوزن الصحي كحائط مهم للجسم ضد الأمراض المزمنة، وأيضاً بسبب السعي المحموم نحو الجسم النحيف واعتبار القوام الممشوق واحداً من علامات الجمال والأناقة، يسعى معظم أصحاب الأوزان الزائدة تقريباً نحو طرق إنقاص الوزن والوصول إلى الوزن المثالي. تكميم المعدة هي أمل جديد يقترب من حد المعجزة للأشخاص الذين حاولوا كل وسائل إنقاص الوزن وفشلوا في مسعاهم بسبب عدم قدرتهم على تحمل التمرينات الرياضية أو عدم تحكمهم في عاداتهم الغذائية. نقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته حول تكلفة عملية تكميم المعدة في الأردن وكل الأمور المرتبطة بهذه العملية.

 

تكلفة عملية تكميم المعدة في الأردن

 

ما يجب معرفته عن عملية تكميم المعدة في الأردن

تجرى عملية تكميم المعدة بالأساس لمن يعانون من الوزن الزائد وفشلت كل الوسائل التي اتبعوها في إنقاص أوزانهم، أو كانت لديهم حالات مرضية معينة تمنعهم من القيام بالتمارين الرياضية أو الخضوع لحميات قاسية، عملية تكميم المعدة تجرى فقط للأشخاص المصابين بالسمنة المفرطة (هؤلاء الذين لديهم معدل كتلة الجسم أكبر من 30) والذين جربوا كل وسائل إنقاص الوزن وفشلوا في الوصول إلى الوزن المثالي.

رغم بساطة إجراءات عملية تكميم المعدة إلا أنها تعتبر من عمليات التجميل المعقدة جداً، والتي تتطلب الكثير من الفحوصات قبل الجراحة، وتخديراً كلياً أثناء الجراحة، والكثير من الاهتمام بعد الجراحة أيضاً. يتم “تكميم” المعدة حرفياً في عملية تكميم المعدة، حيث يقوم الطبيب بتدبيس الجزء المتدلي المكون للمعدة ومن ثم إجراء عملية قص للأجزاء الزائدة منها لتتحول المعدة في النهاية إلى ما يشبه أنبوباً طولياً أو “كم” باللغة الدراجة.

قد يتم أيضاً في عملية تكميم المعدة استئصال الغدة المسؤولة عن إصدار إشارات الجوع إلى المخ، ويتسبب ذلك في قلة الإحساس بالجوع عند المريض بنسبة كبيرة جداً، وبالتالي تقل شراهته وإقباله على الطعام. تشير الإحصاءات إلى أن 80% ممن يجرون عملية تكميم المعدة يفقدون بين 35% إلى 50% من أوزانهم خلال السنة الأولى للجراحة، وهذه نسبة نجاح كبيرة جداً من الصعب جداً تحقيقها دون الجراحة.

تضم الأردن اليوم العديد من الأطباء المتمرسين في جراحات تكميم المعدة، وأيضاً تضم المراكز الطبية المتخصصة بها أحدث الأجهزة المستخدمة في هذا المجال لتقليل الأعراض الجانبية قدر الإمكان وزيادة فرصة نجاح العملية.

 

عملية تكميم المعدة في الأردن

 

أفضل مدن الأردن لإجراء عملية تكميم المعدة

تتصدر العاصمة عمان مدن الأردن من حيث عدد عيادات التجميل المتخصصة بها، كما تضم العيادات الأكبر حجماً والأكثر تقدماً وأيضاً الجراحين الأكثر كفاءة وخبرة، يفضل دوماً اختيار عيادة كبرى وذات سمعة حسنة في عملية شديدة الحساسية مثل عملية تدبيس المعدة. بجانب عمان يمكن أيضاً العثور على عيادات جيدة في مدن إربد والزرقاء.

 

تكلفة عملية  تكميم المعدة في الأردن

تتفاوت أسعار عمليات تكميم المعدة في الأردن اعتماداً على عدد كبير من العوامل، مثل:

  • شهرة الطبيب وسمعته وسنوات خبرته وعدد العمليات التي قام بإجرائها.
  • مستوى المركز الطبي الذي سيتم إجراء الجراحة فيه وتجهيزاته ومستوى رفاهيته.
  • حالة المريض نفسه ووزنه وأي صعوبات إضافية تكتنف العملية.

لكن بشكل عام تعتبر عملية تكميم المعدة من العمليات الجراحية المكلفة والصعبة والدقيقة، وتحتاج إلى تعاون طاقم طبي كامل للحد من مخاطر الجراحة إلى الحد الأدنى. يبلغ سعر عملية تكميم المعدة في الأردن ما بين 8,000 إلى 15,000 دينار أردني في المتوسط، وهو أقل من متوسط تكلفة العملية في الولايات المتحدة الذي يبلغ 18,000 دولار أمريكي، وأقل أيضاً من تكلفتها في معظم دول الخليج العربي التي تبلغ 25,000 دولار في المتوسط.

عند احتساب تكلفة عملية تكميم المعدة في الأردن تأكد من أنك حصلت على السعر الإجمالي للعملية شاملاً أجرة الجراح، وأجرة طبيب التخدير، وتكلفة الإقامة في المستشفى والتي قد تتراوح بين عدة أيام وأسبوعين، وأيضاً تكلفة أي أدوية قد تحتاج إلى تعاطيها لفترة بعد الجراحة.

 

تكلفة عملية  تكميم المعدة الأردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء تكميم المعدة في الأردن

الأردن بلد مثالي لإجراء جراحة تكميم المعدة إذا كنت تريد أفضل قيمة مقابل المال وأقل تكلفة ممكنة، أيضاً تعد الخدمات الصحية في الأردن جيدة جداً بشكل عام وأفضل كثيراً من الخدمات في بعض دول المنطقة، لكن عليك التأني في اختيار المركز الطبي والجراح الذي سيجري لك الجراحة والتأكد من أنه متخصص فعلاً في جراحات تكميم المعدة وقام بالعديد من العمليات الناجحة قبل ذلك لأن هذه العملية شديدة الحساسية ويمكن أن تسبب أضراراً دائمة أو مؤقتة للمريض في حالة ارتكاب أي خطأ بسيط بها.

 

مميزات وعيوب إجراء تكميم المعدة في الأردن

 

عيادات لإجراء تكميم المعدة في الأردن

يمكنك العثور بسهولة على العشرات من العيادات والمستشفيات التي تجري تكميم المعدة في الأردن، في ما يلي مجموعة من أشهر العيادات والأطباء:

دكتور محمد العبادي: استشاري جراحة وتكميم المعدة بالمنظار، واحد من الأطباء المتخصصين في هذا المجال، يعمل في مستشفى الرويال بالعاصمة الأردنية عمان.

Copty Surgical Arts Center: يعمل المركز تحت إشراف دكتور طارق قبطي جراح التجميل، يمكن إجراء عدد كبير من جراحات التجميل في هذا المركز المتكامل.

مركز الدكتور أحمد داوود لجراحة التجميل: مركز تجميل متكامل تحت إشراف دكتور أحمد داوود أحد أشهر أطباء التجميل في العاصمة الأردنية عمان.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى في الأردن:

بالون المعدة في الأردن

عملية طي المعدة في الاردن

عملية تحويل مسار المعدة في الأردن

تكميم المعدة في الأردن

قص المعدة في الأردن

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الأردن