عملية طي المعدة في الاردن

عملية طي المعدة أو   Gastric Plication هي أحدث التقنيات المبتكرة في مجال جراحات إنقاص الوزن والتي من بينها تكميم المعدة، تحويل مسار المعدة، كبسولة بالون المعدة وغيرها. تم تسميتها بهذا الاسم لأنها تعتمد على طي أو ثني جزء من جدار المعدة للداخل لتصغير حجم المعدة ليصبح على هيئة أنبوب صغير يستقبل كميات أصغر من الطعام للشعور بالشبع أو امتلاء المعدة سريعا. يفضل الكثير من الأشخاص عملية طي المعدة مقارنة بعملية تكميم المعدة، فلا حاجة لقص أي جزء من المعدة أو استخدام أي أجسام غريبة داخل الجسم كما في حالة بالون المعدة. كما أنها أقل تكلفة وأقل خطورة. لكن مع ذلك، تتطلب عملية طي المعدة مهارة خاصة من الطبيب، فلا يمكن لأي جراح القيام بها نظراً لما تتطلبه من دقة شديدة.

 

 

خلال السنوات الأخيرة، ازداد معدل الإقبال على جراحات إنقاص الوزن في الأردن نظراً ارتفاع نتائجها. فتضم المملكة الأردنية الهاشمية مجموعة من أشهر المراكز التجميلية التي تهدف لعلاج السمنة جراحيا. كما أنها واحدة من أشهر وجهات السياحة العلاجية في الوطن العربي. حيث تجمع بين الأساليب والتقنيات العلاجية المبتكرة في مجال الجراحات التجميلية، وبين الأجواء السياحية الرائعة التي تجذب الكثير من السياح على مدار العام.

عملية طي المعدة في الاردن

 

كيف يتم إجراء عملية طي المعدة في الاردن

يتم إجراء عملية طي المعدة من خلال عمل شقوق صغيرة في البطن باستخدام المنظار لتجنب عمل جراحة مفتوحة. تتم عملية طي المعدة تحت تأثير التخدير الكلي، وتستغرق العملية حوالي 40 دقيقة إلى ساعتين، يقوم الجراح خلالها بثني جدار المعدة للداخل باستخدام الغرز الجراحية لتقليل حجم المعدة بنسبة 70%، مما يحفز على الشعور بالشبع سريعاً، بالتالي تقل كميات الطعام اللازمة.

بعد الأنتهاء من العملية، ينبغي الإمتناع عن تناول الأطعمة الصلبة مع تناول العلاجات الطبية ومسكنات الألم لمدة تتراوح بين يومين وحتى أسبوع على الأكثر. تظهر النتائج الأوليّة خلال فترة بسيطة، لكن لخسارة نسبة كبيرة من الوزن قد يحتاج الأمر لمدة تصل إلى عام كامل.

لا تؤثر عملية طي المعدة على امتصاص العناصر الغذائية داخل الأمعاء، ولا تتسبب في أي صعوبات في عملية الهضم. بعد تناول كميات صغيرة من الطعام، يمكن الشعور بالشبع وامتلاء المعدة لمدة تصل إلى عدة ساعات.

 

مميزات عملية طي المعدة في الاردن

عملية طي المعدة في الاردن من الجراحات الحديثة نسبيا، لكن مع ذلك فإن معدلاتها في الازدياد نظرا لمميزاتها المتعددة مقارنة بعملية بالون المعدة أو قص المعدة في الاردن والتي من أبرزها:

  1. تجنب أي تسريب من المعدة أو حدوث التهابات شديدة كما الحال في عملية قص المعدة في الاردن.
  2. لا يتم قص أي جزء من المعدة، فلا تتسبب في أي اضطرابات هرمونية داخل الجسم.
  3. مناسبة لمرضى السكري من النوع الثاني.
  4. لا تؤثر عملية طي المعدة على امتصاص العناصر الغذائية داخل الجسم، فلا تتسبب في سوء التغذية أو الحاجة لتناول المكملات الغذائية والكبسولات الدوائية لتعويض الفيتامينات والمعادن المفقودة.
  5. توافر نخبة من جراحي السمنة من ذوي الخبرات الواسعة.
  6. توفير كافة سبل الراحة مع تقديم خدمات طبية عالية المستوى.
  7. انخفاض تكلفة عملية طي المعدة في الاردن مقارنة بجراحات إنقاص الوزن الأخرى.
  8. الحصول على جولة سياحية مميزة داخل المعالم الأثرية المتعددة في الأردن.

 

تكلفة عملية طي المعدة في الأردن

تعد الأردن من أشهر الوجهات العربية لجراحات السمنة في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال إفريقيا كذلك. لعل من أبرز الأسباب هو أسعارها التنافسية التي تجذب الكثير من المرضى. تتراوح تكلفة عملية طي المعدة في الأردن ما بين 2500 إلى 3500 دينار أردني.

تكلفة عملية طي المعدة في الأردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل عيادات طي المعدة في الاردن

تعد الأردن من أهم الوجهات الطبية لجراحات التجميل، خاصة جراحات إنقاص الوزن. حيث تضم مجموعة من أشهر العيادات التجميلية عالية الجودة والتي من أفضلها:

  • مركز دكتور حمزة الحلوانى
  • عيادة دكتور هيثم حمدان
  • عيادة دكتور نزار أحمد العوضات

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

أفضل عيادات طي المعدة في الاردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أشهر المعالم السياحية في الأردن

في حالة التوجه للأردن لإجراء عملية طي المعدة بها، فلا يمكنك أن تفوت زيارة مجموعة من أشهر المعالم الآثرية والسياحية بها للحصول على جولة سياحية مشوقة. إليكم أجمل خمسة معالم أثرية بالأردن:

  • قلعة الكرك: واحدة من أهم المعالم السياحية في المملكة الأردنية. فهي أكبر حصون المنطقة، من خلالها يمكنك الحصول على إطلالة رائعة. فهي رأس الطرق المؤدية إلى البحر الميت قديماً. تم بناءها خلال القرن الثاني عشر وتستقبل يوميا الآلاف من السياح من جميع دول العالم.
  • مدينة البتراء: البتراء أو المدينة الوردية هي إحدى أهم المواقع السياحية في العالم، تقع جنوب عمان العاصمة الأردنية. مدينة البتراء هي عبارة عن مدينة كاملة تم حفرها بداخل الصخور في عام 400 قبل الميلاد. تحوي عدة مواقع أثرية وتتميز بلونها الوردي الساحر.
  • جرش: من المواقع التاريخية الأثرية في الأردن وهي إحدى أجمل المدن الرومانية القديمة.
  • وادي رم: يقع على بعد 70 كيلو متر شمالي مدينة العقبة، وهو من أكثر الوجهات التي يقصدها السياح في الأردن. كما تقام به العديد من الاحتفالات والمهرجانات السياحية التي تلقى إقبالا كبيرا في كل عام.
  • شواطئ البحر الميت: البحر الميت هو النقطة الأكثر انخفاضا على وجه الأرض، كما يتميز بارتفاع نسبة الملوحة التي لا تسمح لأي من الكائنات البحرية بالعيش فيه.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى في الأردن:

عملية تحويل مسار المعدة في الاردن

تكميم المعدة في الاردن

تجميل الانف بالليزر في الاردن

تجميل الاسنان في الاردن