التقشير الالماسي قبل وبعد

التقشير الالماسي قبل وبعد

بات السؤال عن نتائج التقشير الالماسي قبل وبعد من بين الأسئلة التي تشغل بال الكثير من السيدات، حيث شاع إجراءه للبشرة كحل فعال للكثير من مشاكل البشرة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع العمرية، وكذلك الكلف وندبات حب الشباب وغيرها من المشاكل الجلدية. وبالإضافة إلى ذلك فقد أثبت التقشير الماسي للبشرة نتائج مذهلة في تنعيم ملمس البشرة، واستعادة جمالها الطبيعي ومظهرها النضر والشاب، ما هو التقشير الالماسي للبشرة؟ وما هي التغييرات التي يحدثها على بشرتك؟ هذا ما سوف نعرفكم عليه وأكثر مع تجميلي.

 

ما هي أسباب ترهل البشرة؟

تتمثل أهم أسباب ترهل البشرة فيما يلي:

  1. الحميات الغذائية القاسية: تساهم الحميات الغذائية القاسية وغير الصحية في فقدان الوزن بصورة سريعة مما يؤدي إلى ظهور الترهلات على سطح البشرة.
  2. عادات النوم الخاطئة: تعاني السيدات اللواتي لا يحصلن على قدر كافي من النوم يومياً من ظهور ترهلات البشرة بصورة أسرع، مقارنة بالسيدات اللواتي يحصلن على ساعات نوم كافية.
  3. أشعة الشمس الضارة: تزداد فرصك في العرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة كلما زادت مدة تعرضك لأشعة الشمس، مما يتسبب في التسريع من ظهور التجاعيد المبكرة وأعراض ترهل البشرة.
  4. جفاف البشرة: غالباً ما يحدث جفاف البشرة نتيجة عدم تناول كميات كافية من الماء أو كنتيجة للتقدم في العمر، وهو ما يسرع من ظهور الترهلات.

ما هي أسباب ترهل البشرة؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي استخدامات التقشير الالماسي للبشرة؟

تتمثل أهم مميزات واستخدامات التقشير الماسي للبشرة فيما يلي: 

  1. علاج الآثار والندبات البسيطة النتتجة عن الجروح القديمة أو حب الشباب.
  2. علاج المشاكل والآثار وآثار خياطة جروح العمليات الجراحية البارزة.
  3. التخلص من الكلف والبقع الداكنة المصاحبة للحمل والولادة.
  4. التخفيف من مظهر علامات تمدد الجلد البيضاء والحمراء.
  5. علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة البسيطة على سطح البشرة.
  6. المساعدة في التخلص من تصبغات الشمس وبقع النمش الخفيفة.

ما هي استخدامات التقشير الالماسي للبشرة؟

تجربتي مع التقشير الالماسي للبشرة:

أبدت الكثير من السيدات والفتيات الكثير من الإعجاب والرضا بعد تجارب التقشير الماسي للبشرة، حيث تمكن من التخلص من معظم مشاكل البشرة التي لطالما شكلت لهن كابوساً مؤرقاً لفترات طويلة، كما تمكنَ أيضاً من ملاحظة نتائج التقشير الالماسي قبل وبعد بدءاً من الجلسة الأولى، حيث حظين ببشرة متجددة ذات إشراقة طبيعية، بسهولة تامة ودون الحاجة لبذل الكثير من الجهد، ولا لتحمل المخاطر المترتبة على العمليات التجميلية.

تجربتي مع التقشير الالماسي للبشرة

 

هل يستخدم التقشير الالماسي للمنطقه الحساسة؟

يوفر جهاز التقشير الالماسي حرية كبيرة في استخدامه على مختلف مناطق الجسم، سواء كان ذلك على سطح الوجه أو لتقشير المناطق الحساسة أو تقشير الركبتين أو غيرها من مناطق الجسم، فهو آمن بدرجة كبيرة مقارنة بالتقنيات الأخرى لتقشير البشرة مثل التقشير الكيميائي.

يعمل التقشير الماسي على تقشير المناطق الحساسة داكنة اللون، وسوف تلاحظين الفرق الذي يحدثه التقشير الالماسي قبل وبعد الإستخدام منذ الجلسة الأولى، لكن من المهم التنويه على ضرورة تجربة التقشير الماسي على مساحة صغيرة من جلد المنطقة الحساسة، قبل تطبيقه على المنطقة بأكملها، وذلك لتفادي احتمالية تحسس بشرتك من استخدامه.

 

هل يستخدم التقشير الالماسي للمنطقه الحساسة؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إلى أي مدى تدوم نتائج التقشير الالماسي البشرة؟

يوفر التقشير نتائج رائعة في استعادة رونق البشرة وبريها ونعومتها، وجعلها تبدو صافية وناعمة الملمس مثل بشرة الأطفال، والتي يمكنك ملاحظتها بسهولة لو قمت بمقارنة نتائج التقشير الالماسي قبل وبعد منذ الجلسة الأولى، ومن أجل الحصول على هذه النتائج سيكون لزاماً عليك إجراء ما بين 6 إلى 9 جلسات تقشير، تبعاً لحالة بشرتك والمنطقة المراد علاجها، وعادة ما يفصل بين هذه الجلسات مدة زمنية تتراوح ما بين 15 إلى 20 يوماً تقريباً.

وللحفاظ على النتائج الدائمة سيطلب الطبيب منك العودة للعيادة كل 6 أو 8 أشهر تقريباً، من أجل إجراء جلسة علاجية، وتكمن أهمية الجلسات اللاحقة في مساعدة البشرة على الاحتفاظ بنضارتها وتحفيز عوامل التجدد الطبيعية بها.

كما يمكنك أنت أيضاً المساهمة في الحفاظ على نتائج الـتقشير منزلياً، من خلال الحرص على ترطيب البشرة والجسم، واستخدام واقي الشمس المتلائم مع نوع بشرتك، بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والألياف والمعادن، والحرص على ممارسة الأنشطة الرياضية بصورة منتظمة.

 

إلى أي مدى تدوم نتائج التقشير الالماسي البشرة؟

نصائح ما بعد التقشير الالماسي للبشرة:

يعتبر ذلك النوع من التقشير من الطرق الآمنة نسبياً لتقشير البشرة واستعادة نضارتها، قد تفيدك النصائح التالية في الحصول على أفضل نتائج التقشير:

  1. احرصي على ترطيب بشرتك: في بعض الأحيان قد يتسبب التقشير في جفاف البشرة مما يجعلها بحاجة للترطيب المستمر، وخاصة السيدات أصحاب طبيعة البشرة الجافة.
  2. تجنبي التعرض لأشعة الشمس: ينبه الأطباء على ضرورة عدم التعرض للشمس بعد جلسة التقشير، حيث أن التعرض للشمس دون حماية من شأنه أن يتسبب في اسمرار بشرتك بصورة أسرع. 
  3. احمي بشرتك من التهاب: في حال شعورك بالحرقان البسيط أو باحمرار البشرة فقومي باستخدام أحد الكريمات المضادة لالتهاب البشرة، وكذلك الكريمات الواقية من الشمس ذات معامل حماية لا يقل عن 30 SPF.

نصائح ما بعد التقشير الالماسي للبشرة

هل هناك بدائل طبيعية للتقشير الماسي للبشرة؟

تفضل الكثير من السيدات اللجوء للوصفات الطبيعية والمنزلية عوضاً عن الذهاب للعيادات وخاصة في ظل جائحة فيروس كورونا، وقد أثبتت عدد من الوصفات المنزلية فعاليتها في تقشير البشرة، ومن أشهر هذه الوصفات الطبيعية ما يلي:

 

مقشر القهوة وزيت الزيتون والسكر:

يتضمن هذا المقشر الطبيعي توليفة من المكونات الرائعة، فهو يضمن لك 3 فوائد في وصفة واحدة، حيث تمتاز القهوة باحتوائها على عنصر الكافيين الغني بمضادات الأكسدة، كما أن السكر مفيد في تقشير خلايا البشرة الميتة، بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة بعمق، وللحصول على هذا المقشر اتبعي التعليمات التالية:

المكونات:

 ملعقة كبيرة من كلا من زيت الزيتون و مسحوق القهوة ومن السكر الخشن.

الطريقة:

كل ما عليك القيام به هو خلط المكونات السابقة من أجل الحصول على مزيج متوسط الكثافة ومتجانس، ثم قومي بتدليك بشرتك بها برفق وبشكل دائري لمدة 5 دقائق على منطقة الوجه، و10 دقائق على مختلف مناطق الجسم.

هذه الحركة الدائرية سوف تساعدك على التخلص من الخلايا الميتة، بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر، ثم يمكنك مسحها بقطنة مغموسة بماء الورد.

 

مقشر القهوة وزيت الزيتون والسكر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مقشر العسل والسكر والليمون:

يستخدم العسل منذ القدم في تجميل البشرة، حيث يتضمن العديد من العناصر المغذية والمقشرة، بالإضافة إلى الليمون الغني بفيتامين(ج) الذي يوازن حموضة الجلد ويمنح البشرة التغذية المطلوبة، أما السكر فهو يعمل على إزالة طبقات الخلايا الميتة كما أسلفنا، للحصول على هذا الماسك اتبعي الخطوات التالية:

المكونات:

 ملعقة كبيرة من العسل ومن السكر وايضا نصف ملعقة كبيرة من الليمون.

الطريقة:

قومي بخلط المكونات السابقة لعمل مزيج متوازن ثم قومي بفركه برفق فوق سطح بشرتك لمدة 10 دقائق بصورة دائرية، ثم اغسليه بالماء الفاتر، ينصح بتجربة هذا المقشر على جزء صغير من بشرتك أولاً قبل تطبيقه على وجهك بالكامل.

مقشر العسل والسكر والليمون

 

مقشر الشوفان للبشرة:

يعد الشوفان من المكونات ذات الفوائد المتعددة للبشرة، حيث يعمل الشوفان على تغذية البشرة بعمق وترطيبها، بالإضافة إلى تفتيح البشرة ومقاومة حب الشباب، كما يعمل على علاج تهيج البشرة ومقاومة علاج التقدم في العمر، ومن أجل تحضير مقشر الشوفان قومي بما يلي:

  1. اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من الماء.
  2. وزعي المزيج على سطح بشرتك برفق واتركيه لمدة 5 دقائق.
  3. اغسلي المزيج بالماء الفاتر ثم اتبعيه بالكريم المرطب.

مقشر الشوفان للبشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

التقشير الكريستالي 

تقشير الوجه بالليزر

فراكشنال ليزر الركب

التنظيف العميق للبشرة

التقشير بالحليب

تقشير Cosmo peel

التقشير الأزرق BLUE PEEL

الليزر الكربوني

علاج أثار الجروح