قص المعدة في الأردن

ازداد الإقبال في السنوات الأخيرة على العمليات الجراحية الخاصة بالسمنة، وذلك لأن نتائجها أكثر من مذهلة، وتساعد على فقدان ما يصل إلى 30% أو أكثر من كتلة الدهون بالجسم.

لعلك قد لاحظت يومًا أن بعض الفنانين قد فقدوا عشرات الكيلوجرامات في فترة لا تزيد عن سنة، فلا تعتقد أن ذلك كان نتاج الحميات الغذائية القاسية أو ممارسة الرياضة بانتظام، ولكنها حتمًا نتيجة لإجراء إحدى عمليات الجراحية المتعلقة بالسمنة.

سيكون مقالنا اليوم عن عمليات قص المعدة بالأردن، فما هي المعلومات التي يجب أن تعرفها عن عملية قص المعدة بالأردن؟ وما هي مميزات إجراء عملية قص المعدة هناك؟ وما هي أسعار عملية قص المعدة في الأردن؟ وما هي وسائل المعيشة والمزارات السياحية التي يجب أن تشاهدها عند سفرك هناك؟

السياحة أثناء قص المعدة في الأردن

 

نبذة عن الأردن وعن عمليات قص المعدة بالأردن

ذاع صيت الأردن في الأعوام الأخيرة في مجال السياحة العلاجية، كذلك ذاع صيتها في مجال عمليات التجميل ونسبة الإقبال عليها، فأصبحت قبلة للكثيرين ممن يبحثون عن الجمال، ولما كان أكثر الطلب على العمليات المتعلقة بالسمنة، أُنشئت المراكز الطبية لعلاج السمنة المفرطة والمستشفيات المتخصصة في هذا النوع تحديدًا من العمليات.

عملية قص المعدة هي إحدى جراحات علاج السمنة، وهي في الحقيقة لا تعتبر عملية واحدة، بل هي واحدة من عدة عمليات ذات تقنية واحدة تعتمد على تصغير حجم المعدة، إنما الاختلاف الوحيد بين عمليات قص المعدة هو شكل الجزء المستقطع من المعدة.

 

فعلى سبيل المثال يكون الجزء المستقطع في عملية تكميم المعدة – وهي إحدى عمليات قص المعدة – بطول المعدة مما يجعل الجزء المتبقي مثل الأنبوب أو الموزة، على عكس نوع أخر من عمليات قص المعدة فيكون الجزء المقطوع من المعدة عرضي ويكون شكل المعدة بعد العملية مثل المثلث أو الجيب الصغير.

تعتمد عملية قص المعدة على أن تصغير حجم المعدة سوف يعني بالطبع تقليل كميات الطعام التي يحتاجها الشخص للشعور بالشبع، وبالتالي لن يتناول إلا كميات قليلة من الطعام، فيلجأ الجسم إلى تكسير الدهون المتراكمة به، فيتخلص من الوزن الزائد.

 

ويُستخدم في عمليات قص المعدة بالأردن إحدى التقنيتين:

 

  • التقنية الجراحية: يتم فيها عمل فتحة جراحية كبيرة بالبطن، ولكنها تترك أثرًا لندبة كبيرة مما يجعل الكثيرون لا يفضلونها.
  • تقنية المنظار: وهي الأحدث والأفضل من حيث عدم تركها أثرًا بالبطن، إذ يتم فيها عمل عدة فتحات صغيرة وإدخال المنظار من خلالها، وإتمام العملية باستخدامه.

وتتميز عمليات قص المعدة بالأردن بنتائجها الرائعة والتي تستغرق من عام حتى عام ونصف حتى تظهر مكتملة، ولكن يعيبها أن مخاطرها كبيرة، حيث إنها عملية ليست بسيطة بل هي جراحة كبيرة، حتى وإن كانت التقنية المستخدمة هي تقنية المنظار.

 

قص المعدة في الأردن

 

أسعار عملية قص المعدة في الأردن

نظرًا لأن عملية قص المعدة ليست بسيطة، فإن تكاليفها كذلك ليست بسيطة، لكن على كل حال يمكنك أن تبحث عن أفضل العروض التي تقدمها المراكز الطبية المتخصصة في جراحات السمنة، ستجد فروق في الأسعار المعروضة نتيجة المنافسة الشديدة في هذا المجال.

ولكن في المجمل تتكلف عملية قص المعدة بالأردن حوالي 5,000 دولار أمريكي تتضمن ما يلي:

  • أجر الطبيب
  • فحوصات وتحاليل ما قبل العملية
  • الأدوية التي يجب تناولها بعد العملية
  • تكلفة التخدير
  • تكلفة الإقامة بالمستشفى يوم أو اثنين على حسب الحالة

وبالرغم من أن هذه التكلفة تعتبر عالية إلا أنها منخفضة نسبيًا إذا ما قارناها بالأسعار في بعض الدول الأوروبية أو حتى الدول العربية المجاورة، فعلى سبيل المثال تتكلف عملية قص المعدة في ألمانيا حوالي 9,500 دولار أمريكي، وفي مصر تتكلف ما بين 8,000 وحتى 11,000 دولار أمريكي.

 

أسعار عمليات قص المعدة بالأردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل مراكز إجراء قص المعدة في الأردن


هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

مميزات إجراء عملية قص المعدة في الأردن

  • إجراء العملية على يد أفضل الخبراء في مجال جراحات علاج السمنة
  • عمل كافة التحاليل الطبية التي تجعلك مطمئنًا قبل الجراحة
  • متابعة بعد العملية للاطمئنان أن على نجاح العملية وتجنبًا لحدوث أية مضاعفات
  • تكاليف العملية اقتصادية مقارنًة بدول أخرى
  • ليس هناك حاجة لاستخدام مترجم، لأن اللغة الرسمية هي العربية، واللكنات المحلية هناك سهلة الفهم
  • سيكون لديك فرصة جيدة للجولات السياحية أثناء فترة النقاهة

 

أماكن الإقامة ووسائل المعيشة بالأردن

هناك العديد من خيارات الإقامة المتاحة في حالة قررت إجراء قص المعدة بالأردن، بدءًا من الفنادق العالمية التي تقدم الخدمات الممتازة بأسعار مرتفعة، مرورًا بالفنادق المحلية البسيطة والتي تقدم أيضًا خدمات جيدة ولكن بأسعار اقتصادية، وحتى الشقق ذات الإيجار البسيط، لذا فأيًا كانت ميزانيتك فسوف تجد المكان المناسب لإقامتك.

أما بالنسبة للطعام، فإذا كنت تفضل تجربة الطعام الأردني فسوف تجد المطاعم المحلية التي تتفنن في تقديم الأطباق الأردنية الجميلة ذات المذاق الفريد والأسعار البسيطة، وإذا كنت من محبي الأطعمة العالمية فلن تجد صعوبة في إيجاد هذه المطاعم في المراكز التجارية الكبيرة أو في الشوارع الرئيسية.

 

 

الأماكن السياحية في الأردن

إذا كنت من محبي التاريخ والتراث فيمكنك زيارة كل من قلعة الكرك وقلعة عجلون وقلعة الشوباك، أما إذا كنت من محبي المناظر الطبيعية الساحرة فيمكنك زيارة محمية ضانا الطبيعية ووادي الرم، وبالطبع يجب ألا تنتهي زيارتك للأردن دون الذهاب إلى البحر الميت والاستمتاع بالسباحة فيه والاستفادة من خصائصه العلاجية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى في الأردن:

فينير الأسنان في الأردن

عملية تغيير لون العين في الأردن

علاج البهاق في الاردن

زراعة الرموش في الأردن

حقن البلازما في الاردن

عمليات التجميل في عمان

 

اقرأ أيضًا:

عمليات التجميل في الأردن

تجميل الأنف في الأردن

شفط الدهون في الأردن

حقن الفيلر في الأردن