تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الأردن

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الأردن
عملية تحويل مسار المعدة في الأردن

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 13 سبتمبر 2022 · تحديث: 7 أغسطس 2023

أصبحت جراحات إنقاص الوزن مؤخراً الحل الأسرع لمرضى السمنة المفرطة. فمع صعوبة اتباع الأنظمة الغذائية القاسية وممارسة الرياضة بشكل منتظم، لجأ الكثيرين لإجراء عمليات تكميم المعدة، طي المعدة أو شفط الدهون. تعد عملية تحويل مسار المعدة أيضا ضمن أفضل الجراحات للتخلص من الوزن الزائد سريعا لذا يهتم الكثيرين بمعرفة تكلفة عملية تحويل مسار المعدة.

تعد المملكة الأردنية الهاشمية واحدة من أفضل الوجهات العربية لإجراء عملية تحويل مسار المعدة لتوافر المراكز التجميلية المجهزة لتقديم خدمات عالية الجودة من قِبل أطباء ذو خبرات كبيرة وشهادات علمية موثوقة. اكتشف طريقة اجراء ومميزات  وتكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الأردن.

عملية تحويل مسار المعدة في الأردن

عملية تحويل مسار المعدة أو تحويل مجرى المعدة هي عملية بسيطة وسريعة تهدف إلى فصل مساحة صغيرة  من المعدة الأساسية وتوصيلها بالأمعاء الدقيقة بشكل مباشر. تصبح المعدة الجديدة على هيئة أنبوب طويل دون الحاجة إلى قص المعدة الأساسية، يتصل هذا الأنبوب بالأمعاء الدقيقة لامتصاص العناصر الغذائية. أما الجزء المتبقي من المعدة الأساسية والأمعاء، فلا يتم امتصاص الطعام بداخله، مما يعني تقليل امتصاص الدهون والسعرات الحرارية. لكن قد يحتاج المريض لتناول بعض المكملات الغذائية لسد النقص فيها والحفاظ على تغذية الجسم بشكل صحيح.

تشير الإحصاءات الطبية أن المريض قد يفقد حوالي 50 إلى 70% من وزنه الأصلي خلال العام الأول بعد عملية تحويل مسار المعدة. لا تناسب تلك العملية جميع المرضى، لكن من أهم شروطها أن يكون مؤشر كتلة الجسم BMI أكثر من 40 أو 35 بالنسبة لمرضى السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

عملية تحويل مسار المعدة في الأردن

كيف يتم إجراء عملية تحويل مسار المعدة؟

كانت تتم عملية تحويل مسار المعدة قديماً بالتدخل الجراحي. لكن مع مرور الوقت لم تعد تلك الطريقة هي المتبعة نظرا لمخاطرها الصحية والأعراض الجانبية المصاحبة. مؤخرا، لجأ الأطباء لإجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار. فيتم عمل شقوق صغيرة في البطن لإدخال المنظار من خلالها دون الحاجة لفتح البطن بشكل طولي أو عمل شق جراحي كبير.

تهدف عملية تحويل مسار المعدة إلى تصغير حجم المعدة وتحويل مسارها بعيداً عن بداية الأمعاء بحوالي متر ونصف إلى مترين. بذلك تقل كميات الطعام المطلوبة للشعور بالشبع، كما يقل امتصاص العناصر الغذائية نتيجة لتحويل مجرى الطعام.

كيف يتم إجراء عملية تحويل مسار المعدةفي الأردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات عملية تحويل مسار المعدة

تتميز عملية تحويل مسار المعدة بعدة فوائد والتي تجعلها الأكثر إقبالا بين مثيلاتها الجراحية مثل تكميم المعدة أو شفط الدهون. من أهم مميزاتها:

  1. خسارة حوالي 70% من وزن الجسم خلال فترة بسيطة تصل من 12 إلى 18 شهر بعد الجراحة.
  2. عدم قدرة المريض على تناول كميات كبيرة من الطعام نتيجة لتقليص حجم المعدة.
  3. التحكم في رغبة المريض لتناول السكريات أو الكربوهيدرات الزائدة.
  4. امتصاص نسبة أقل من الدهون والسعرات الحرارية بعد تقليص مساحة الامتصاص داخل الأمعاء.
  5. تحسن حالة مرضى السكري من النوع الثاني والوقاية منه.
  6. سرعة شفاء مرضى ارتفاع ضغط الدم أو الكوليسترول.
  7. توازن مستوى الهرمونات داخل الجسم نتيجة لخسارة الوزن الزائد وضبط عملية التمثيل الغذائي.
  8. خسارة الوزن الزائد بشكل فعّال مع مرور الوقت للحفاظ على نتائج طويلة الأمد.

ليس هناك أي عيوب خطيرة لعملية تحويل مسار المعدة، لكن لا تعتقد أنك سوف تتمكن من تناول كميات الطعام الزائدة كما في الماضي، فسيصبح حجم المعدة أصغر بكثير، مما يعني أنه يتحتم عليك تناول كميات قليلة من الطعام لتشعر بالشبع. قد يعاني بعض المرضى من سوء التغذية نتيجة لعدم القدرة على امتصاص كافة العناصر الغذائية اللازمة للجسم. فينصح الأطباء بضرورة تناول المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الأردن

ستجد أن أقل تكلفة لعملية تحويل مسار المعدة في الأردن حوالي 5600 دولار،  وتعد التكلفة متوسطة نسبياً حيث تتراوح ما بين 4000 إلى 5000 دينار أردني أي ما يعادل حوالي 5600 إلى 6600 دولار أمريكي. تتغير التكلفة بحسب خبرة الطبيب الجراح ومستوى المركز ومدة الإقامة التي تصل إلى ليلة أو ليلتين بعد الجراحة.

كما أن تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الأردن تعد مرتفعة مقارنة بتكلفة عمليات إنقاص الوزن الأخرى نظرا للدقة المطلوبة ونتائجها الأفضل. فتبلغ تكلفة عملية تكميم المعدة في الأردن حوالي 2000 إلى 2500 دينار أردني، أما عملية طي المعدة في الأردن فتبلغ تكلفتها حوالي 2500 إلى 3500 دينار أردني.

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في الأردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل المراكز الطبية لإجراء عملية تحويل مسار المعدة في الأردن

تتوافر الكثير من المراكز الطبية والعيادات المتخصصة في جراحات السمنة، لكن الأبرز في إجراء عملية تحويل مسار المعدة في الأردن هي:

عيادة د. رائد تيم
عمان, الأردن
د. إياد عيد
عمان, الأردن
د. محمد ابو سماحة
عمان, الأردن

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

أفضل الأماكن للإقامة في الأردن

هناك العديد من الفنادق العالمية المنتشرة في عمان والتي تتبع النظام العالمي وتخضع لمراقبة الجودة، ولكنها تُكلف الكثير من المال، فإن كانت ميزانيتك تسمح بذلك يمكنك الإقامة في أفضل وأغلى الفنادق في حال سافرت لإجراء عملية تحويل مسار المعدة  في الأردن، مثل:

  • فندق فور سيزونز بعمان ويبلغ سعر إقامة الليلة به حوالي 250 دولار أمريكي.
  • فندق Kempinski Hotel Ishtar Dead Sea ويبلغ سعر الإقامة به حوالي 190 دولار أمريكي.

أما إذا كنت من أصحاب الميزانيات الاقتصادية، فلا داعي للقلق فهناك أيضًا العديد من الفنادق ذات الأسعار المناسبة، مثل:

  • فندق البالوتي للأجنحة الفندقية وتبلغ قيمة الإقامة به في الليلة الواحدة حوالي 40 دولار.
  • فندق نيوبارك والذي يتكلف حوالي 32 دولار أمريكي لليلة الواحدة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

 عمليات تجميل أخرى في الأردن:

تكميم المعدة في الاردن

تجميل الانف بالليزر في الاردن

تجميل الاسنان في الأردن

تجميل الاذن في الاردن

بالون المعدة في الاردن

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...