كيف أعرف عملية السمنة المناسبة لي؟

كيف أعرف عملية السمنة المناسبة لي؟

 

ما هي عملية السمنة المناسبة لي؟، بالتأكيد سيكون هذا أول سؤال يطرأ على ذهنك إذا ما قررت خوض تجربة إنقاص وزنك بإحدى عمليات السمنة الحديثة، وإذا ما عانيت من محاولة فقدان الوزن عن طريق الحميات الغذائية وأنظمة الرياضة المختلفة ولم تفلح؛ فبالتأكيد ستكون إحدى عمليات السمنة مناسبة لك، وجزء كبير من نجاح عملية السمنة في إنقاص الوزن الزائد يعتمد على اختيار نوع العملية المناسب لك، فكيف تعرف ذلك؟

 

ما هي أنواع عمليات السمنة ؟

أحدث عمليات السمنة وأكثرها استخداماً هي الأنواع الآتية:

  1. عملية تغيير المسار: وفيها يتم فصل جزء من المعدة، وتدبيس الجزء الآخر الذي يكون أصغر حجما، ثم يتم وصله بالأمعاء بعد تخطي جزء الإثنى عشر، في هذا الجزء من الأمعاء يحدث أغلب امتصاص السكريات والمواد الغذائية؛ وتخطيه وتصغير حجم المعدة يقلل حجم الأكل اللازم للشعور بالشبع، ويتم إخراج جزء كبير من الطعام بدون امتصاصه. 
  2. عملية تكميم المعدة: وهي قص جزء من المعدة وتصغير حجمها لأكل كمية أقل من الطعام.
  3.  تدبيس المعدة: وهي بنفس فكرة تكميم المعدة، ولكن يتم تصغير حجم المعدة عن طريق ثني جزء منها، بلا قطع أي جزء من المعدة.
  4. تكميم المعدة بالبالون: وفيه يتم ادخال كبسولة، تُملأ بمحلول ملحي؛ لتصبح بالون يشغل حجم في المعدة، ويقلل نسبة استيعابها للطعام.
  5. شفط الدهون: وفيه تذاب الدهون عن طريق الحقن أو إذابة الدهون بالليزر، أو بالفيزر وإعادة شفطها من المكان المستهدف.

جراحة إنقاص الوزن

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف تختار عملية السمنة المناسبة لك؟

اختيار عملية السمنة المناسبة لكل شخص يعتمد على عدة عوامل مهمة وهي:

  1. أولاً مقدار الوزن الزائد؛ فالأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم من 27 إلى 35؛ إذا ما استنفذوا وسائل إنقاص الوزن الاعتيادية بالأنظمة الغذائية والرياضة؛ فيمكنهم اللجوء إلى عملية تكميم المعدة بالبالون أو عملية تدبيس المعدة، أما من يزيد  مؤشر كتلة الجسم لديه عن 35، فينبغي اختيار البدائل الجراحية الأخرى من تكميم المعدة أو تغيير المسار.
  2. منشأ السمنة وسببها، فإذا كان منشأ السمنة وراثي على سبيل المثال؛ فينبغي اللجوء إلى عملية تكميم المعدة لأن السمنة هنا تكون بسبب زيادة التهام الطعام؛ استجابة لزيادة هرمون الأنسولين بشكل وراثي في الجسم.
  3. وجود أي موانع أو أمراض صحية؛ فالحالات التي تعاني من الارتجاع المريئي وحموضة المعدة لا ينبغي أن تلجأ إلى عمليات تحويل المسار؛ ويمكن عمل التكميم، أما في الحالات التي تعاني من مرض السكري من النوع الثاني فيفضل لها تحويل المسار؛ لأنها تساهم في علاج المرض بشكل كبير إلى جانب علاج السمنة.
  4. رؤية الطبيب، فاختيار عملية السمنة نتاج فحص وتحاليل و تاريخ مرضي، مما يحتاج في النهاية إلى تقرير الطبيب للعملية المناسبة لك بناء على المعلومات السابقة.
  5. مكان السمنة و تكدس الدهون بالجسم، فإذا كانت السمنة في الجسم بشكل عام؛ فيمكن إجراء عملية تحويل المسار أو تدبيس المعدة، أما إذا كانت السمنة موضعية؛ فيفضل اللجوء لعمليات شفط الدهون؛ وتعد عملية شفط الدهون بالفيزر أحدث عمليات السمنة الموضعية، ونتائجها دقيقة وناجحة جداً.

أحدث عمليات السمنة الموضعية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

ما هو أقل وزن لعملية تكميم المعدة؟

كيف أعرف عملية إنقاص الوزن المناسبة لي؟

ما الذي يجب أن أعرفه قبل حقن الدهون؟

تكميم المعدة ام بالون المعدة

متى أحتاج إلى سناب أون سمايل أو ابتسامة هوليود

هل الاكزيما معدية ام لا؟

هل الليزر يزيل الندوب نهائي؟ 

كيف يمكن أن أعرف نوع حشوة الأسنان المناسبة لي؟

متى يجب أن أغير حشوة أسناني؟