دكتور حبيب البسطي

التقييم 5 / 5 (1)

جراح تجميل قطري شهير ويعتبر أول دكتور في هذا التخصص في دولة قطر. أجرى أول عملية جراحة تجميلية بعد عودته من بريطانيا وكانت عملية علاج الشفة الأرنبية لطفل، ومنذ ذلك الحين يقوم بإجراء أنواع العمليات الجراحية التجميلية والترميمية المعروفة مثل تجميل الأنف، وتجميل الأذن، وشفط الدهون، وشد الجلد، وإزالة التثدي عند الرجال، وتجميل الثدي، وإعادة زراعة الثدي بعد استئصاله بسبب الأورام السرطانية، وعلاج آثار الحروق، وتوصيل الأطراف المبتورة باستخدام الميكروسكوب. بالإضافة إلى استخدامه لتقنيات التجميل غير الجراحي مثل الليزر بأنواعه المختلفة، وحقن البوتكس والفيلر والميزوثيرابي لإعادة شباب ونضارة البشرة وغيرهم.

 

الشهادات

شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من كلية الطب في جامعة عين شمس.

حاصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين من بريطانيا (غلاسكو).

عضو في الجمعية الدولية للجراحة التجميلية والترميمية.

عضو في الجمعية الدولية لجراحة التجميل الجمالي.

عضو في الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل.

عضو في الرابطة العربية لجراحي التجميل والحروق.

عضو في جمعية دول مجلس التعاون الخليجي لجراحي التجميل.

 

خبرات دكتور حبيب البسطي

  • نشأ الدكتور حبيب بخيت البسطي في العاصمة الدوحة ودرس في مدارسها حتى أنهى مرحلة الثانوية العامة بتفوق في مدرسة الاستقلال الثانوية عام 1974م، وحصل على مجموع 89%.
  • تنوعت رغبات دكتور حبيب بين دراسة الطب أو دراسة هندسة الطيران أو الهندسة الميكانيكية، إلا أنه استقر في النهاية على دراسة الطب وسافر إلى مصر للالتحاق بكلية الطب في جامعة عين شمس.
  • أمضى دكتور حبيب البسطي سبع سنوات في القاهرة لدراسة الطب، وتخرج في شهر ديسمبر من عام 1981م بعد أن قضى عام الامتياز في مستشفيات جامعة عين شمس وعاد إلى وطنه في نفس العام.
  • بعد عودته إلى الدوحة، التحق دكتور حبيب البسطي بمستشفى الرميلة قبل أن يلتحق بمستشفى حمد العام فور افتتاحه في 22 فبراير من عام 1982، حيث التحق بقسم الجراحة العامة كأخصائي.
  • بعد مرور أربعة أعوام على عمل دكتور حبيب في قسم الجراحة العامة بمستشفى حمد العام، حصل على فرصة ابتعاث إلى لندن لدراسة الجراحة التجميلية في بريطانيا والتدريب على هذا التخصص وبالفعل سافر إلى هناك في عام 1989م وحصل على تدريب أولي لمدة ثلاث سنوات ثم أعقبها بتدريب مدته عامين حتى أنهى دراسة التخصص في عام 1994م.
  • عاد دكتور حبيب البسطي إلى الدوحة أخيراً واستقر بها، وعمل كأخصائي جراحة تجميل في مستشفى الرميلة حيث كان أول طبيب قطري مبتعث في هذا التخصص، وبعد ستة أعوام أصبح الدكتور حبيب رئيساً لقسم التجميل بالمستشفى ومازال في منصبه هذا إلى الآن، كما يعمل أستاذاً مساعداً لجراحة التجميل والترميم في كلية طب وايل كورنيل في قطر والتي تعتبر أول جامعة أمريكية تقدم برنامجها الطبي خارج الولايات المتحدة الأميركية.
  • افتتح الدكتور حبيب البسطي المركز الطبي الخاص به “مجمع الدكتور حبيب البسطي” وهو مركز طبي متخصص في الجراحات التجميلية والترميمية والتجميل غير الجراحي، ومازال يعمل به حتى الآن.
  • ظهر الدكتور حبيب البسطي في أكثر من لقاء تليفزيوني وحوار صحفي تحدث فيهم عن واقع ومستقبل عمليات التجميل في قطر وأجاب عن أهم أسئلة المشاهدين.

 

التخصصات

تجميل الأنف

شفط الدهون

علاج الشفة الأرنبية

إزالة آثار الحروق

علاج التثدي عند الرجال

العنوان

غير متاح

اتصل الآن


التقييم

دكتور حبيب البسطي عنده ممرضات بيعملوا تنظيف بشرة جميييل وإذا كانت البشرة محتاجة هو بيعمل تقشير بشرة وبنات كتير بيروحوا له