هل يرجع الوزن بعد تحويل المسار

هل يرجع الوزن بعد تحويل المسار
هل يرجع الوزن بعد تحويل المسار

كاتبة محتوى طبي متميز بخبرة تزيد عن ثلاث أعوام ساعدني في ذلك دراستي العلمية، وتوج الأمر من خلال عملي في العديد من المواقع الإلكترونية الشهيرة مما زاد من إتقاني لمجال الكتابة الطبية.

إنشاء: 2 سبتمبر 2021 · تحديث: 2 سبتمبر 2021

هل يرجع الوزن بعد تحويل المسار

هل يرجع الوزن بعد تحويل المسار

أحد أهم الأسئلة الشائعة التي يطرحها مرضى جراحات إنقاص الوزن دائماً هو، هل يرجع الوزن بعد تحويل المسار؟ فالهدف الرئيسي الذي يظل يسعى إليه مريض السمنة هو التخلص من وزنه الزائد بإجراء عمليات السمنة المختلفة ومنها عملية تحويل مسار المعدة والحصول على الوزن المثالي وذلك بعدما يفشل في إنقاص وزنه بالطرق الطبيعية.

عملية تحويل المسار الكلاسيكي هي إحدى جراحات السمنة التي تهدف إلى نزول الوزن بعد تحويل المسار المصغر والتحكم في كمية الطعام التي يتناولها الشخص وذلك من خلال تقليص حجم المعدة وتقليل إفراز هرمون الجريلين المسئول عن الشعور بالجوع، ولكن هل يرجع الوزن بعد عملية تحويل المسار؟!

الإجابة هي نعم تحدث عودة الوزن بعد تحويل المسار، فمن الممكن أن يرجع الوزن للزيادة مرة أخرى بعد إجراء عملية تحويل المسار إذا عاود المريض ممارسة عاداته الغذائية القديمة وبدأ في تناول الطعام بشكل خاطئ،  فقد يؤدي زيادة حجم الطعام المتناول مرة بعد مرة إلى تمديد المعدة وزيادة حجمها مرة أخرى، وبالتالي رجوع الوزن الزائد الذي تم فقده.

علاج البدانة

فالهدف الرئيسي من عملية تحويل المسار أو تحويل المسار المصغر هو تصغير حجم المعدة مما يعطي شعوراً بالشبع السريع وامتلاء المعدة، وفي هذه الجراحة يقوم الجراح بإزالة جزء كبير من المعدة وإنشاء كيس صغير على شكل حرف Y وتوصيله بالأمعاء الدقيقة مما يؤدي إلى امتصاص أقل للسعرات الحرارية، وتتم عملية تحويل المسار على مرحلتين مما يزيد من دقة الإجراء وزيادة المضاعفات ومنها متلازمة الإغراق أشهر مضاعفات تحويل المسار، بينما عملية تحويل المسار المصغر تتم على مرحلة واحدة مما يجعلها أبسط في الإجراء وأسرع في التعافي، ولكن هل يزيد الوزن بعد تحويل المسار المصغر؟ الإجابة أيضاً نعم تحدث عودة الوزن بعد تحويل المسار، فيمكن تمديد حجم المعدة مرة أخرى إذا تناولت المزيد من الطعام.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إذاً ما هي التغذية المناسبة بعد عملية تحويل المسار المصغره ؟

يمكن خسارة الوزن بعد تحويل المسار وعدم زيادته مرة أخرى بعد إجراء أحد عمليات السمنة مثل  تحويل المسار أو تحويل المسار المصغر وذلك من خلال:

  1. عدم تناول الطعام حتى الشعور بالامتلاء.
  2. تقسيم الوجبات إلى خمس وجبات خفيفة أفضل من تناول وجبة واحدة دسمة.
  3. تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات.
  4. الابتعاد عن المشروبات الغازية.
  5. تجنب السكريات والمشروبات المصنعة.
  6. الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة.
  7. تناول البروتينات النباتية والحيوانية بشكل متوازن.
  8. شرب لترين من الماء يومياً ولكن تجنب السوائل وسط الوجبات.

ما هي التغذية المناسبة بعد عملية تحويل المسار المصغره ؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

جراحات إنقاص الوزن

الكبسولة الذكية للتنحيف

الكبسولة المبرمجة في جدة

جراحات السمنة بالمنظار

متى يمكن اتخاذ القرار بإجراء إحدى عمليات السمنة؟

تعرف على أهم أنواع بالون المعدة

شفط الدهون بالفيزر

تجارب الكبسولة المبرمجة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...