5 أنواع كريمات أساس لجمال بشرتك

كريمات اساس للبشرة

فُطِرت المرأة على حب التزين والظهور بأجمل شكل ممكن، وتحرص النساء جميعاً على العناية بالبشرة سواء عن طريق المنتجات الطبيعية التي تقشر البشرة وتنعمها وترطبها وتعالجها من الجذور، أو عبر عمليات التجميل التي تقوم بشد البشرة وصنفرتها، أو من خلال استعمال الأدوية المختلفة التي تعمل على تحسين ملمس البشرة ومظهرها عبر الفيتامينات الطبيعية الموجودة بها، أو عن طريق استعمال مستحضرات التجميل المختلفة والتي تستخدمها معظم النساء لإعطاء نتيجة سريعة بأقل التكاليف.

يُعد الأساس أو الفاونديشن أحد مستحضرات التجميل الرئيسية التي تستعملها معظم النساء، وهو مستحضر يتم وضعه على الرقبة والوجه وربما يوضع على الكتفين أحياناً ويتم توزيعه على البشرة بصورة متساوية لإخفاء عيوبها وإخفاء الهالات السوداء وتوحيد لونها ثم يتم وضع باقي أنواع مساحيق التجميل فوقه.

قد يكون الأساس على صورة كريم أو بودرة أو سائل أو جِلّ، وهناك نوع آخر يسمى كومباكت وهو أساس مضغوط يأتي على صورة كريم لكن عند وضعه على البشرة يتحول إلى بودرة أو سائل حسب نوعه. ويتناسب كل نوع منهم مع أنواع مختلفة من البشرة.

فالبشرة الجافة يناسبها الأساس السائل أو الكريم الذي يوجد به مواد مرطبة تحمي البشرة من الجفاف وتجعلها لينة، أما البشرة الحساسة التي تتأثر سريعاً بالمؤثرات البيئية وتشوبها العيوب فيفضل استعمال أساس خاص بها ليعالجها ويجعلها جميلة وصافية في نفس الوقت.

بالنسبة للبشرة الدهنية فإنها تحتاج إلى كريم أساس مطفي وخالي من الزيوت بحيث يقلل من لمعانها وتمتص بودرة الأساس إفرازاتها الدهنية مع تركها صحية وناعمة ومشرقة، أما البشرة المليئة بحبوب الشباب فقد تستفيد من كريمات الأساس التي تحتوي على حمض السلسليك لعلاج تلك الحبوب.

وفيما يلي نستعرض عدة أنواع من أساسات البشرة التي تضفي على بشرتك حيوية ونعومة وتمنحك مظهراً أكثر تألقاً.

 

 

La Bella Donna Compressed Mineral Foundation

La Bella Donna

تم تطوير هذه التركيبة من بودرة الأساس بحيث تكون مهدئة وغنية بأصباغ المعادن المغذية وخالية من المكونات الصناعية مثل بودرة التلك والأصباغ الصناعية والعطور لكي تكون مثالية ومناسبة لجميع أنواع البشرة بالإضافة إلى البشرة الحساسة، ولا يقوم أساس La Bella Donna Compressed Mineral Foundation بإضفاء مظهراً جميلاً على البشرة فقط بل يقوم بعلاجها أيضاً عن طريق المعادن فقد ثبت أنه يحد من الحساسية والاحمرار الناتج عن حب الشباب والكلف والحبوب الوردية. ويبلغ سعره 55 دولار.

ويعد هذا الأساس إضافة لحقيبة مساحيق التجميل الخاصة بك لأنه يغذي البشرة ويمنحك مظهراً أكثر جمالاً بصورة طبيعية، كما أنه يأتي في عبوة خفيفة الوزن يتم فتحها بالضغط مع مرآة تساعدك على وضع كريم الأساس أثناء تواجدك في أي مكان. ويمكن وضع الأساس على البشرة الجافة أو الرطبة عن طريق إسفنجة وضع الأساس أو الفرشاة، ويمكنك وضعه عبر فرشاة الأساس الناعمة La Bella Donna Powder Makeup Brush التي تقوم بتوزيع بودرة الأساس توزيعاً جيداً على البشرة.

 

Youngblood Natural Mineral Loose Foundation

Youngblood Natural Mineral Loose Foundation

هي بودرة أساس ناعمة جداً وخفيفة على الجلد تنزلق بنعومة عليه بحيث تتوزع بنسب متساوية على البشرة وتغطيها كلها لتمنحها مظهراً حيوياً ولامعاً بصورة طبيعية حتى تقومي بوضع مساحيق التجميل الأخرى فوقها، كما تمنحك حماية من الموجات القصيرة والطويلة لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة، وتأتي في عبوة وزنها 0.35 أوقية بسعر 44 دولار.

ويتم وضعه عن طريق إسفنجة وضع بودرة الأساس لتتمكني من تغطية البشرة كلها، أما إذا كنتي تريدين وضع طبقة خفيفة فيمكنك استعمال فرشاة وضع بودرة الأساس، ويمكن خلط بودرة أساس Youngblood Natural Mineral Loose Foundation مع المرطب الذي تفضلينه لمنحه قوام كريمي، ويمكنك أيضاً وضعه على الكتفين والعنق والوجه عن طريق فرشاة كبيرة، أو عمل ظلال داكنة لمنح بشرتك لوناً برونزياً طبيعياً. ويتكون هذا المنتج من ثاني أكسيد التيتانيوم الذي يعمل على تبييض البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية، وأكسيد الكروم الأخضر الذي يضفي ظلالاً ملونة على البشرة.

 

Second to None Cream To Powder Clay 1

Second to None Cream To Powder Clay 1

أساس Second to None Cream To Powder Clay 1 هو كريم أساس وبودرة أساس تم مزجهم معاً في قوام كريمي ليقوم بمنح بشرتك مظهراً طبيعياً متألقاً وصافياً لا تشوبه شائبة حيث ينساب كريم الأساس بصورة حريرية على البشرة لتغطيتها بالكامل جنباً إلى جنب مع بودرة الأساس لمنح بشرتك ملمساً مخملياً، كما يقلل من ظهور المسام الكبيرة، ويعمل على توحيد لون البشرة. وهو يصلح لجميع أنواع البشرة.

يتم وضعه عن طريق إسفنجة لإضفاء مظهر طبيعي مع استخدام الأصابع لتغطية البشرة كلها، ويتم مزج كريم الأساس على البشرة للأسفل في اتجاه نمو الشعر لمنح بشرتك ملمساً أكثر نعومة مع استخدام إصبع البنصر لتفادي الضغط على البشرة قدر الإمكان. يأتي في عبوة حجمها 10 جرام. ويتكون من شمع الكرنوبا، وفيتامين (أ)، وفيتامين E، والسيليكا وأكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم الذي يعمل على تفتيح لون البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية ومكونات تحتوي على الدهون الثلاثية بالإضافة إلى بعض المواد الأخرى.

Rejuva Minerals Natural Look Pressed Powder Foundation Natural Cream

Rejuva Pressed Foundation

كريم أساس يمنح بشرتك مظهراً ناعماً ولامعاً بصورة طبيعية، وإذا كنتِ ترغبين في الحصول على مظهر أكثر تألقاً فيمكنك وضع عدة طبقات منه ثم وضع باقي مساحيق التجميل عليه فهو لا يجعل البشرة جافة، كما يمكنك وضع مرطب على البشرة قبل وضعه للحصول على نتيجة أفضل، وهو يجعل ملمس البشرة مستوي ولا يسبب تكتلات عند وضعه فوق الخطوط والمسام، وهو منتج صديق للبيئة وقابل للتحلل حيث يتكون من المعادن والفواكه الطبيعية والنباتات وزيت الجوجوبا العضوي.

يتكون Rejuva Minerals Natural Look Pressed Powder Foundation Natural Cream من عدة مكونات منها نتريد البورون المشتق من المعادن الطبيعية ويعمل على منح كريم الأساس اللون المميز له، والنشا العضوي المعتمد، والتوت البري، والجوجوبا العضوية المعتمدة، والكاكاو، والعنب العضوي، وأكاسيد الحديد، ومادة الجلوكونولاكتون، والليسين وهو حمض أميني وبعض المواد الأخرى. وعند استعمال كريم الأساس قومي بتطهير الجلد وترطيبه جيداً قبل وضعه. وهو يصلح لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة لخلوه من المواد الشائعة التي تهيج الجلد مثل البارابين. ويأتي في عبوة وزنها 2.8 جرام بسعر 10.95 دولار.

 

Micro Silque Foundation

Micro Silque Foundation

هو أساس سائل خفيف الوزن يعمل على تغطية البشرة وهو نباتي وخالي من الجلوتين مما يجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة، ويتم تغطية الوجه به ليجعل البشرة صافية ليس بها أية شوائب كما يمنحها ملمساً ناعماً ويعمل على ترطيبها.

ويتميز Micro Silque Foundation بثباته على البشرة لأطول فترة ممكنة، كما أنه مقاوم للماء لذا يمكنك استعماله لعدة أيام. ويأتي في زجاجة حجمها 30 مللي لتر ويبلغ سعره 45 دولار. ويمكنك اختيار اللون الأنسب للون بشرتك من بين ألوانه المختلفة. ويتكون من الماء، وكلوريد الصوديوم، وستيرات الزنك، وزيت بذور العصفر، ومستخلص أوراق زهرة الكاميليا، وربما تحتوي بعض الأنواع على أكاسيد الحديد وثاني أكسيد التيتانيوم الذي يقوم بتفتيح لون البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية.

 

هذه 5 من أنواع الأساسات المستعملة في تجميل البشرة فاحرصي على استخدام نوع الأساس الملائم لبشرتك، فإذا كان جلدك يتحسس من منتجات التجميل فقومي باستخدام نوع أساس يخلو من المواد التي تثير الجلد ويعمل على حماية البشرة الحساسة من الملوثات البيئية، كذلك إذا كانت بشرتك دهنية أو جافة أو مختلطة فتأكدي من مناسبة نوع الأساس لها.

يجب عليك أيضاً اختيار لون الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك، فاللون النهائي الذي سيظهر بعد وضع الأساس سيكون مزيجاً من لون بشرتك ولون الأساس، فاحرصي على اختيار اللون الذي يجعل بشرتك مضيئة ولامعة بصورة طبيعية بدون أن يكون فرق اللون واضحاً فالهدف الأساسي هو تجميل البشرة وتوحيد لونها والفصل بين باقي مساحيق التجميل وبين بشرتك وليس تغيير لونها بشكل كلي.

ويمكنك اختيار اللون الملائم عن طريق اختبار كمية صغيرة من الأساس على بشرتك قبل شرائه بشرط تجربته في إضاءة النهار الطبيعية لأن الإضاءة الصناعية قد تمنحك مظهراً خادعاً، كما يجب الانتباه لحقيقة أن شكل الأساس على البشرة يختلف باختلاف فصول السنة، فما يناسبك في الصيف ربما لا يناسبك في الشتاء فاختاري أساساً خفيفاً تمتصه البشرة بسهولة في الصيف.

ومن المفضل اختيار كريم الأساس الذي يتركب من مواد تحمي بشرتك من أشعة الشمس لمنع الشيخوخة المبكرة وفرط التصبغ وتغير لون البشرة، واستعمال كريم أساس به فيتامينات مضادة للأكسدة للحفاظ على مرونة البشرة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضا:

8 منتجات لترطيب الجلد و العناية ببشرتك

كريم ديرما كول

5 منتجات للعناية بالوجه تستحق التجربة