3 منتجات للعناية بشعرك لا يمكن الاستغناء عنها

للعناية بالشعر

الشعر هو تاج المرأة وزينتها ومن أكبر عوامل جمالها وثقتها بنفسها، ويهتم الرجال أيضاً بتصفيف شعورهم، فجمال الشعر يمنحهم مظهراً أنيقاً. والشعر نعمة من الله والاهتمام به من شكر النعمة.

ويحتاج الشعر إلى اهتمام دائم لحمايته من التقصف والجفاف والتساقط والقشرة وترقق الشعر وسائر الأضرار التي قد تصيبه نتيجة الصبغات أو الحالة الصحية والنفسية، ولا تكف النساء عن البحث عن الطرق المختلفة للعناية بالشعر لعلاج مشاكله التي تظهر بين الحين والآخر خاصةً عند كبر السن وظهور الصلع أو عند زيادة تساقط الشعر عن الحد الطبيعي فيلجأ الكثير من الناس إلى حقن الشعر بالبلازما أو بالبوتكس أو إلى إجراء عملية زراعة الشعر لإخفاء فراغات الشعر.

ورغم انتشار عمليات الشعر إلا أن الكثير من الناس ما زالوا يخشون دخول العمليات أو التعرض للحقن ويفضلون العلاجات الطبيعية واللجوء إلى الحلول التقليدية الموروثة التي كانت متبعة وناجحة منذ قديم الزمان مثل دهن الشعر بالزيوت التي تحافظ على رطوبته، والنباتات التي تحفز فروة الرأس وتغذيها وتقوي الشعر وتزيد من كثافته.

وهناك عدة أنواع من الشعر وهي الشعر الدهني، والشعر العادي، والشعر الجاف، والشعر المختلط، وكل نوع منها يحتاج إلى عناية خاصة وأنواع معينة من الزيوت والكريمات، ولا يمكن علاجهم جميعا بنفس الطريقة وإلا أدى هذا إلى نتيجة عكسية، وفيما يلي نستعرض أربعة منتجات تساعدك على العناية بشعرك وإعطائه صحة وحيوية ومظهراً جذاباً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

Moroccan Elixir Revitalize Hair Treatment

moroccan-elixir-revitalize

يعمل Revitalize على تنعيم الشعر وتنشيط فروة الرأس، وهو مصل مصنوع من زيت الأرجان النقي وبعض الزيوت العضوية العطرية. ويمنحك زيت الأرجان شعراً صحياً قوياً عن طريق تنشيط جريان الدورة الدموية في فروة الرأس، وتعزيز نمو الشعر وإنباته، وترطيب وإنعاش الشعر الجاف والفروة، وتعطيرهما بالعطور الطبيعية، ويتكون من زيت الأرجان المغربي، ونبات إكليل الجبل، وشجرة السرو، وعشبة المريمية، واللافندر المعروف أيضاً باسم نبات الخزامى.

ويتم إنتاج Revitalize في زجاجات لها أحجام مختلفة، فالزجاجة الأولى وزنها 2 أوقية وسعرها 30 دولار، أما الزجاجة الثانية فوزنها 4 أوقية وسعرها 42 دولار أمريكي. وتعمل شركة Moroccan Elixir مع شركة Marjana Co-Operative بالقرب من مدينة الصويرة المغربية، وتقوم بتوظيف مجموعة متنوعة من النساء وإتاحة الفرصة لهم لإعالة أسرهم وتنمية المجتمع، وتستخدم Marjana Co-Operative الطرق التقليدية في الزراعة والإنتاج لإحياء العادات القديمة في استعمال زيت الأرجان المغذي للشعر.

 

Naokeido Creations Scalp Stimulating Herbal Serum

nakoeido-scalp-stimulating-serum

يعد مصل Scalp Stimulating Herbal Serum من أكثر المنتجات مبيعاً في شركة Naokeido Creations، وقد تم تصميمه خصيصاً لعلاج الصلع وملأ فراغات الشعر وزيادة كثافته خاصة عند الحواف والجوانب التي تتآكل بسهولة، ويتكون من مزيج من الزيوت الطبيعية والعضوية، ويحتوي على نبات إكليل الجبل ويسمى أيضا بالروزماري وهو يحفز فروة الرأس وبالتالي يحفز نمو الشعر، بالإضافة إلى الزيوت الأساسية وزيت الحبة السوداء، ولا يمكن للحوامل والمرضعات استعمال هذا المنتج نظراً لاحتوائه على زيوت أساسية، كما لا يصلح هذا المنتج للأطفال والرضع.

ويتم استعمال Scalp Stimulating Herbal Serum عن طريق وضع قطرة أو قطرتين على إصبعين من يديك ثم فرك أصابعك معاً وتدليك فروة الرأس بلطف، ويمكن أيضاً إضافة الزجاجة إلى منعم الشعر الذي تستعمله يومياً للحصول على فائدة أكبر، ويرجى ملاحظة أن النتائج ستختلف من شخص لآخر، وعادة ما تظهر النتيجة بعد 8 أو 12 أسبوعاً من الاستخدام المتواصل، وللحصول على أفضل نتيجة اتبع التعليمات المرفقة مع العبوة واستخدمه يومياً، ويأتي المصل في زجاجة وزنها 1 أوقية وبسعر 14.99 دولار.

 

Naturaculina Hair Scalp Oil

naturacalina-hair-and-scalp-oil

وهو زيت طبيعي بنسبة 100% مغذي للشعر ولفروة الرأس وخفيف على الشعر، وهو عبارة عن منقوع زيت بذور الحبة السوداء المغذي لفروة الرأس، وزيت الأرجان المغربي المضاد للأكسدة، وزيت جوز الهند المجزّأ المرطب للشعر، وتعمل هذه الزيوت معاً على ترطيب ومعالجة الشعر الجاف، كما يحتوي على زيوت النعناع الأساسية المحفزة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس فتساعد على نمو الشعر وتغذيته واستعادة صحته، بالإضافة إلى زيت الزيتون وفيتامين E والليسيثين، ويبلغ ثمنه 19 دولار.

وقد تم تصميم Hair & Scalp Oil ليناسب الشعر الملون والمصبوغ، ويمكنك استخدامه قبل استعمال مجفف الشعر عن طريق وضع كمية من الزيت بحجم العملة المعدنية على شعرك وهو رطب أو مبلل مع تجنب الجذور لحماية الشعر ولتسريع وقت التجفيف، وإذا شعرت في أي وقت من اليوم بأن شعرك يحتاج إلى الرطوبة أو أنه باهت، قم بوضع كمية صغيرة على شعرك، ويمكنك استعمال الزيوت بدلاً من أقنعة الشعر على رأسك لكونها تخترق الشعر بصورة أعمق كما تعمل على علاجه من الداخل، ويتم ذلك عن طريق وضع كمية وافرة من الزيت على فروة الرأس ثم تدليكها بلطف وتغطيتها بغطاء الاستحمام وتركها طوال الليل حتى تمتص فروة الرأس الزيوت.

هذه ثلاثة من المنتجات المصممة خصيصاً للعناية بشعرك، ولكي تحصلي على أفضل النتائج فلابد من استخدام المنتج المناسب لشعرك، فالشعر الدهني لا يناسبه استعمال الكثير من الزيوت، لأنه بالفعل لديه فائض من الدهون التي تفرزها فروة الرأس، وقد يحتاج إلى منتجات لتقليل الدهون نظراً لأنها تتراكم على الشعر مما يجعل تصفيفه صعباً ويمنحه مظهراً ليفياً غير محبوب، بالإضافة إلى تكون القشرة وتساقط الشعر نتيجة انسداد المسام بسبب الدهون.

نقص العناية بالشعر احد اسباب الشعر الخفيف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أما الشعر الجاف فيحتاج إلى الترطيب الدائم والعلاج من الجذور حتى يظل صحي ولامع دائماً، فهو لا يأخذ كفايته من الدهون لأن فروة الرأس لا تفرز القدر الكافي من الدهون التي يحتاجها الشعر، سواء لمشاكل وراثية أو صحية أو مناخية أو بسبب التعامل معه بصورة خاطئة.

وبالنسبة للشعر المختلط فهو خليط من الشعر الدهني والشعر الجاف، فهو غالبا ما يكون دهنياً عند الجذور وجافاً عند الأطراف مما يجعل العناية به أصعب، وينتج هذا عن كثرة استعمال الصبغات ومجففات الشعر وكثرة التعرض لأشعة الشمس.

وأفضل أنواع الشعر هو الشعر العادي فهو لا يحتاج إلا إلى عناية بسيطة لحمايته من الجفاف أو زيادة الدهون، وينبغي قراءة التعليمات جيداً على أي منتج للشعر قبل استخدامه ومعرفة نوع الشعر المناسب له حتى لا يتسبب في زيادة جفاف الشعر الجاف أو زيادة دهنية الشعر الدهني أو إتلاف الشعر العادي.

وتعد سرعة الملل والإحباط واستعجال النتائج من أكثر الأخطاء الشائعة التي يقوم بها بعض الناس عند استعمال منتجات الشعر، فبعض المنتجات قد لا يظهر أثرها إلا بعد بضعة شهور أو بعد سنة، وتتغير المدة تبعاً لتقبل شعرك للعلاج ولحالة شعرك، فالشعر المتضرر من الصبغة يحتاج إلى فترة طويلة للعلاج لأن الصبغة تغير التركيب الجزيئي للشعر، وتكسر طبقة الكيرياتين الطبيعية التي تغلف الشعر، ولهذا يحتاج لفترة ليعود لحالته الطبيعية، لذلك لا تتسرعي في الحكم على المنتج قبل استخدامه بالصورة الصحيحة لمدة طويلة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضا:

علاج الشعر الجاف

10 أسباب تؤدي إلى الشعر الخفيف لدى النساء

الشعر الخفيف أو ترقق الشعر

13 أمور عليك تجنبها لتفادي تساقط الشعر

علاج الشعر الخفيف