منتجات حماية البشرة الحساسة

حماية البشرة الحساسة

تتطلب البشرة الحساسة عناية فائقة ومستمرة للحفاظ على نضارتها وحيويتها؛ إذ أن هذا النوع من البشرة يكون أكثر عرضة للتهيج والالتهابات والإحمرار، نظراً لأن البشرة الحساسة تكون أكثر تأثراً بالعوامل الخارجية مثل أشعة الشمس الضارة أو الأتربة أو مستحضرات التجميل وغيرها.

فيما يلي نستعرض خمسة منتجات قد تهم أصحاب البشرة الحساسة، حيث تساعد على الحفاظ على نضارة هذا النوع من البشرة وحيويتها، كما تساهم في الحد من احتمالات تعرضها إلى الإحمرار والتهيج وغير ذلك من المشكلات التي يعاني منها أصحاب البشرة الحساسة.

Eminence Calm Skin Chamomile Cleanser

eminence-calm-skin-chamomile-cleanser

يعد كريم Calm Skin Chamomile Cleanser من إنتاج شركة Eminence أحد مستحضرات العناية بالبشرة المستخلصة من مصادر نباتية، حيث تم تصنيعه من مزيج مستخلصات البابونج وإكليل الجبل وزهرة العطاس، تم إنتاج كريم (كالم سكين) خصيصاً لأصحاب البشرة الحساسة، حيث أن تركيبه خالِ من المواد والمركبات التي تضر بها مثل البارابين والصوديوم، كما أنه من مستحضرات التجميل الخالية من مادة الغلوتين والأصباغ الصناعية.

يعمل مستحضر Calm Skin Chamomile Cleanser على تطهير الجلد، كما يعمل على حماية البشرة من التعرض إلى الاحمرار والتهيج كما يحد بنسبة كبيرة من الإصابة بالتهاب الجلد، وذلك بسبب التركيب المتوازن الذي يحتوي على عدد كبير من العناصر والمواد المغذية والمفيدة للبشرة التي تعمل على تخليصها من الشوائب الضارة كما تحميها من الآثار السلبية التي تنتج عن التعرض إلى العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس الضارة والأتربة وغيرها من الملوثات. من أهم العناصر الداخلة في تكوين كريم (كالم سكين) والمسئولة عن تحقيق فعاليتها الآتي:

  • البابونج: الذي يعمل على تهدئة أنسجة الجلد والحفاظ على نضارة مظهرها
  • زيت عباد الشمس: غني بفيتامينات A و EوD وجميعها تغذي خلايا الجلد وتساهم في إنتاج الكولاجين للبشرة
  • روزماري: من المركبات المضادة للأكسدة التي تعيد للبشرة حيويتها وتحارب الجذور الحرة
  • مستخلص أوراق العنب: غني بمادة البوليفينول المضادة للأكسدة
  • مركبات BioComplex: تعمل على تعزيز دور الفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما يحتوي على حمض ألفا الذي يساعد على تحسين مظهر الجلد والحفاظ على نعومته ونضارته.

يُستخدم منتج كالم سكين عن طريق مزج قطرات صغيرة منه مع الماء ثم يتم تدليك سطح الجلد بهذا الخليط المائع في حركة دائرية، يترك المزيج على البشرة لمدة ثلاث دقائق ثم تتم إزالته بمنديل رطب، ويمكن الحصول على منتج Eminence Calm Skin Chamomile Cleanser بمبلغ 28,93 دولار أمريكي.

 

Fitglow Redness Rescue Cream RRC

fit-glow-redness-rescue-cream-rrc

يعمل منتج Fitglow Redness Rescue Cream (RRC) على تهدئة البشرة الحساسة بشكل طبيعي، كما أن كريم (فيت جلو) يعالج إحمرار البشرة ويُحد من احتمالات إصابة أصحاب البشرة الحساسة به نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس الضارة والملوثات بشكل عام، بالإضافة إلى أن المركبات التي يحتوي عليها كريم (فيت جلو) المقاوم لاحمرار البشرة تساهم في زيادة معدلات استهلاك خلايا الجلد للأكسجين، مما يؤدي إلى رفع قدرتها على مكافحة الجذور الحرة ويعمل على إزالة السموم والشوائب الضارة وبالتالي يمكن اعتبار هذا الكريم أحد منتجات علاج حب الشباب وبثور الوجه.

تم تعزيز منتج Fitglow Redness Rescue Cream (RRC) بنسب مرتفعة من مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة النباتية، الأمر الذي يجعله أكثر قدرة على مكافحة الجذور الحرة وحماية خلايا الجلد من التلف، كما أن النسب المرتفعة من مادة آلانتوين وحمض روزماري المتوفرة بالكريم تعزز عملية نمو خلايا الجلد واستبدال التالف منها بجانب دورها الرئيسي المتمثل في الوقاية من التهاب الجلد وحمايته من التهيج والاحمرار.

يعتبر كريم (فيت جلو) المكافح لتهيُج واحمرار البشرة من المستحضرات التي تشمل أكثر من فائدة لأصحاب البشرة الحساسة، حيث يعمل على الوقاية من التعرض إلى التهاب الجلد وتهيجه كما أنه يعمل على إزالة السموم وتجديد الخلايا التالفة، ويمكن الحصول على هذا الكريم مقابل 69 دولار أمريكي.

 

Blue Lotus 4 in 1 Cleansing Cream

purlisse

يتركب مستحضر Blue Lotus 4 in 1 Cleansing Cream من مزيج مستخلصات حليب الصويا والشوفان والشاي الأبيض، كما يعد أحد المستحضرات الفعالة في إزالة المكياج وغسل البشرة وإزالة السموم، يمتاز مطهر البشرة (بلو لوتس) بأنه خالي من الكبريت مما يجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة.

فعالية غسول البشرة Blue Lotus 4 in 1 Cleansing Cream لا تقتصر على عملية إزالة البشرة فحسب، بل إن هذا المستحضر له العديد من الآثار الإيجابية على البشرة الحساسة؛ حيث يعمل على تلطيف ملمس البشرة وإزالة الشوائب والسموم من خلايا الجلد، كما أن تركيبه يحتوي على نسبة مرتفعة من المركبات المضادة للأكسدة المضادة للالتهابات والتي تعمل على مكافحة الجذور الحرة، علاوة على مساهمته في الحفاظ على مرونة الجلد بفضل ارتفاع نسبة الأحماض الأمينية في تكوينه.

يناسب مستحضر (بلو لوتس) مختلف أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة، حيث أنه فعال في الوقاية من الآثار الضارة التي تنتج عن تكرار استخدام مستحضرات التجميل لفترات طويلة، ويمكن الحصول عليه بسعر 36 دولار أمريكي.

 

Elemis Hydraboost Sensitive Day Cream

elemis

يجمع كريم Elemis Hydraboost Sensitive Day Cream بين العديد من الفوائد لأصحاب البشرة الحساسة، حيث أنه من الكريمات الخفيفة التي تتغلغل بصورة أسرع في خلايا الجلد، ويمكن استخدام كريم هيدرا بوست بشكل يومي للحفاظ على البشرة نضرة ورطبة.

يحتوي تركيب كريم Elemis Hydraboost Sensitive Day Cream على نسب مرتفعة من المركبات المضادة للأكسدة، والتي تعمل على مكافحة الجذور الحرة وتريح البشرة الحساسة، كما أن مستخلصات زهر البرتقال الموجودة في تكوينه تضمن تهدئة الجلد والحد من تعرضه إلى الإحمرار أو التهيُج، كما يعمل كريم (هيدرا بوست) على إمداد البشرة بحمض الهيالورونيك الذي يساهم في تأخر ظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة مما قد يُغني عن اللجوء إلى عملية شد الوجه أو ما يماثلها.

يتوفر كريم Elemis Hydraboost Sensitive Day Cream بسعر 39 دولار أمريكي للعبوة 50 مل، وهو يناسب مختلف أنواع البشرة بصفة عامة والبشرة الحساسة على وجه الخصوص.

 

Enjoy Vital-Up Time Soothing Mask

peach-and-lilly-m-line-from-mizon

تم استخلاص تركيب قناع الوجه Enjoy Vital-Up Time Soothing Mask من زهور الخزامي التي تشتهر بفعالياتها في علاج مشكلات الجلد الصحية والمساهمة في التئام الجروح، يعد قناع الوجه (إنجوي فيتال آب) آمناً للاستخدام مع البشرة الحساسة، حيث يحتوي على آلانتوين وحمض الهيالورنيك وكلاهما من المركبات التي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها وإشراقها.

يحتوي تركيب قناع الوجه Enjoy Vital-Up Time Soothing Mask على العديد من المواد المغذية للبشرة، مثل بوتيليل المياه والجلسرين ومادة الهيكسنديول المكرر بجانب زيت الخروع ومستخلصات الخزامي، مما يجعل منه قناع وجه صحي ملائم تماماً للبشرة الحساسة حيث يعمل على إزالة الرواسب والسموم منها كما يحد من احتمالات تعرض الجلد الحساس إلى الإحمرار أو الالتهابات.

يعد قناع الوجه (إنجوي فيتال آب) صحياً وملائماً تماماً للبشرة الحساسة حيث أن المركبات التي يحتويها تعمل على إزالة الرواسب والسموم من خلايا الجلد وتحد من احتمالات تعرض الجلد الحساس إلى الإحمرار أو الالتهاب، ويتوفر Enjoy Vital-Up Time Soothing Mask بعبوات بحجم 23 مل بسعر 3,50 دولار أمريكي.

 

افضل واقي شمس للبشرة الحساسة

  • استخدمي النوع الذي يحتوي على التيتانيوم أو ما يُسمى واقي الشمس الفيزيائي لأنه يحمي البشرة الحساسة من أشعة الشمس الخطيرة .
  • اختاري أيضًا الأنواع التي تحتوي على اكسيد الزنك لأنه يقلل التجاعيد ويعزز رطوبة البشرة ويقلل التهيج.
  • لا تستخدمي ذلك النوع من واقي الشمس الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة فمثل Benzophenon و Salicylates، هذه المواد تسبب تهيج البشرة.
  • ابتعدي عن الأنواع التي تحتوي على روائح نفاذة لأنها قد تسبب تهيّج البشرة واحمرارها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية