كريم كليوباترا لتفتيح البشرة الفوري

كريم كليوباترا لتفتيح البشرة الفوري

خلال الآونة الأخيرة حظيت العديد كريمات تفتيح البشرة بشعبية واسعة بين شريحة كبيرة من الناس، ومن أشهر هذه المنتجات يأتي كريم كليوباترا كأحد أفضل منتجات البشرة وأكثرها انتشاراً، نظراً لما يوفره من فعاليةٍ عالية ودرجة أمان كبيرة، مما جعله يحوز على إعجاب الكثير من السيدات.

إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول كليوباترا كريم لتفتيح البشرة، فسوف نُقدم لك من خلال هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا المُنتج، ما هي أهم مُميزاته وعيوبه، كم يبلغ سعره وما هي أهم دواعي الاستعمال، بالإضافة إلى العديد من النصائح التي قد تُهمك.

 

⁨‎⁨نتائج استخدام كريم كليوباترا لتفتيح البشرة⁩⁩

 

ما هي مكونات كريم كليوباترا للتفتيح؟

كريم كليوباترا للبشرة هو أحد المُستحضرات العلاجية والتجميلية مُتعددة الاستخدام، وهو ينتمي إلى عائلة الكورتيزونات التي تُستخدم في علاج العديد من الحالات والالتهابات الجلدية، مثل الطفح الجلدي والعدوى الجلدية بمٌختلف أنواعها.

بالإضافة إلى علاج بعض أنواع الأكزيما الجلدية وحالات البهاق وما إلى ذلك، ويُعد المُكون الأساسي الذي يتضمنه كريم كليوباترا مادة الـ Clobetasol Propionate 0.05% (كلوبيستول بروبيونات)، وهي أحد مُشتقات الكورتيكوستيرويدات القشرية (الكورتيزون)، لذا فهو فعال في علاج شريحة واسعة من الأمراض الجلدية مثل الصدفية.

 

⁨‎⁨يعالج كريم كليوباترا البهاق والاكزيما⁩⁩

 

ما هي دواعي استعمال كريم كليوباترا؟

لا يقتصر استعمال كريم كليوباترا على الأغراض العلاجية فحسب، وإنما تتعدد فوائده لتشمل الكثير من الأغراض التجميلية كذلك، وتشمل أهم استخدامات كريم كليوباترا للجلد ما يلي:

1- كريم كليوباترا لنفخ الوجه:

 تلعب مُشتقات الكورتيكوستيرويد بما فيها كريم كليوباترا دوراً في نفخ الوجه والخدود بشكل ملحوظ، وذلك نظراً لقُدرتها على حبس الماء تحت سطح الجلد، مما يُعطي لوجهك مظهراً أكثر امتلاءً.

 

كريم كليوباترا لنفخ الوجه

 

2- كريم كليوباترا للشعر:

 يُستخدم كريم كليوباترا في كثير من الأحيان بغرض علاج تساقط الشعر، حيث يًحفز من وصول الدم الغني بالمُغذيات إلى جذور الشعر مما يُحفز من نموه ويقلل من تساقط الشعر.

 

⁨‎⁨كريم كليوباترا لتساقط الشعر ⁩⁩

 

3- علاج حالات الصدفية:

 وُجد بأن مُشتقات الكورتيكوستيرويد تلعب دوراً كذلك في علاج بعض حالات الصدفية والتقليل من تفاقمها، وخاصةً حالات الصدفية التي لا تستجيب للعلاجات البسيطة مثل كريمات الترطيب والكريمات المُقشرة للجلد.

⁨‎⁨الفرق بين الجلد الطبيعي والصدفية⁩⁩

4- علاج الطفح الجلدي:

 لوحظ بأن استعمال كريم كليوباترا من شأنه أن يهدأ  كثيراً من أعراض الطفح الجلدي، والحبوب الحمراء الصغيرة التي عادةً ما تنتشر في فصل الصيف نتيجة الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة.

 

⁨‎⁨كريم كليوباترا لعلاج الطفح الجلدي⁩⁩

 

5- علاج بعض حالات البهاق:

 يُعد مُركب الكورتيكوستيرويد بمثابة خط أولي لعلاج حالات البهاق، لذا فقد شاع وصف كريم كليوباترا من قِبل العديد من أمراض الجلدية كأحد وصفات علاج البهاق خفيف الانتشار ومتوسط الانتشار، جنباً إلى جنب مع العلاج الضوئي.

 

⁨‎⁨كريم كليوباترا لعلاج حالات البهاق⁩⁩

 

6- تفتيح البشرة:

 يُستخدم كريم كليوباترا في تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات الجلدية، خاصةً التصبغات التي تُصيب السيدات نتيجة المرور بمرحلة الحمل والرضاعة، أو التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

 

⁨‎⁨كريم كليوباترا لتفتيح البشرة⁩⁩

 

ما هي الأعراض الجانبية لـ كريم كليوباترا؟

على الرغم من كافة المزايا التي يوفرها لك المُنتج، إلا أنه قد يتسبب في العديد من الأعراض الجانبية التي ينبغي التنبه لها، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. في بعض الحالات قد يتسبب استعمال كليوباترا من قبل الأشخاص الذين يتمتعون ببشرة حساسة أو دُهنية في الإصابة بالبثور وحب الشباب.
  2. لوحظ أن الأشخاص الذين يقومون باستعمال مُنتج كليوباترا موضعياً لفتراتٍ طويلة أو أياً من مُشتقات الكورتيكوستيرويد في الإصابة بترقق الجلد ونفاذيته.
  3. من المُحتمل أن يتعرض المرضى الذين يقومون باستعمال المُنتج بظهور عدد من الخطوط البيضاء والحمراء في الجلد، إلى جانب احتمالية بروز الشعيرات الدموية الدقيقة وخاصةً في منطقة الوجه.

 

⁨‎⁨الشعرات الدموية بالوجه من الاعراض الجانبية لاستعمال كريم كليوباترا⁩⁩

 

ما هي موانع استعمال كريم كليوباترا للتفتيح؟

على الرغم من الاستخدامات المُتعددة لهذا المُنتج، إلى أنه توجد العديد من الحالات التي يُحذر خلالها استعمال كليوباترا كريم، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. احذري من استعمال هذا المُنتج لفترةٍ زمنيةٍ طويلة تزيد عن 4 أشهر، حيث يتسبب الاستعمال لفترات طويلة في زيادة نفاذية الجلد، وبالتالي سهولة التعرض لمُختلف أنواع العدوى الجلدية.
  2. احذري من استعمال مُنتج كليوباترا مع الأطفال الأصغر سناً من 12 عاماً، حيث يُمكن أن يؤثر بشكلٍ سلبي على صحة الطفل حيثُ تزيد احتمالية امتصاصه لدى الأطفال.
  3. من المُهم الحصول على استشارة طبية قبل استعمال هذا المُستحضر خاصةً خلال مرحلة الحمل والرضاعة، حيث يمكن أن يتداخل مع حليب الأم.

 

موانع استعمال كريم كليوباترا للتفتيح

 

ما هي احتياطات استعمال كريم كليوباترا؟

من الضروري الانتباه إلى الاحتياطات المُدونة على عبوات الكريمات والمستحضرات الجلدية، من أجل تفادي حدوث أي أعراض جانبية غير مُستحبة، ومن أبرز الاحتياطات التي يتوجب الانتباه لها عند استعمال كريم كليوباترا نورد لكم ما يلي:

  1. احرصي على الابتعاد عن استخدام المُنتج على الجروح أو المناطق المفتوحة من الجلد، من أجل تجنب امتصاصه.
  2. احرصي على إبعاد المُنتج عن مُحيط العينين، حيث أنها تعد من من أكثر المناطق حساسيةً وتأثراً في الوجه.
  3. احرصي على حفظ المُستحضر في مكان جاف وبعيد عن الرطوبة والحرارة، وبعيداً عن أيدي الأطفال.
  4. احرصي على الابتعاد عن استعمال المُنتج على المناطق الحساسة مثل منطقة الإبطين والبكيني، من أجل تفادي التهاب الجلد.

 

لايستخدم كريم كليوباترا على منطقة البكيني وتحت الإبط

 

كم يبلغ سعر كريم كليوباترا للوجه؟

يأتي كريم كيلوباترا لتفتيح البشرة في عبوة بسعة 25 جم، وبتركيز 25 مجم، ويتوافر في الأسواق المصرية بسعر 16 جنيهاً مصرياً، أي ما يُعادل 1 دولار أمريكي تقريباً.

كم يبلغ سعر كريم كليوباترا للوجه

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

تونر بيوديرما لكل أنواع البشرة

أفضل أنواع كريمات تفتيح البشرة الدهنية وأسعارها

افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

فوائد كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة

أقوى 8 سيروم لتفتيح البشرة لاستعمالها ضمن روتين العناية الخاص بك

 اكتشفي جمال وجهك مع 10من افضل ماسكات لتفتيح البشرة 

كبسولات تجميل و تفتيح البشرة