فوائد كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة

فوائد كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة

في الآونة الأخيرة شاع استخدام كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة وترطيبها وتغذيتها، نظراً لما يضمنهُ هذا العنصر الغذائي من فوائد لا تُحصى للبشرة والشعر، إلى جانب كونه عنصراً هاماً من عناصر تدعيم صحة الإنسان بشكل عام، لذا فقد اتجهت الكثير من السيدات إلى استخدامه مُنفرداًـ، بالإضافة إلى استعمال المستحضرات الغنية بفيتامين ه كذلك.

إن كنت ترغبين في معرفة المزيد حول فوائد كبسولات فيتامين ه لتفتيح البشرة، فسوف نُقدم لك من خلال هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا الموضوع، إلى جانب وصف لطريقة استخدام كبسولات فيتامين E، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات المُتنوعة التي قد تهمك.

 

ما هي أهم فوائد كبسولات تفتيح البشرة بفيتامين E؟

تتساءل الكثير من السيدات هل كبسولات فيتامين E مفيدة؟ في هذه الفقرة سوف نوضح لكم كافة الفوائد المتعلقة بكبسولات فيتامين هـ للبشرة، إذ أنها لا تقتصر على عملها كمكمل غذائي فحسب، وتشمل أهم فوائدها للبشرة ما يلي:

1- علاج البثور وحب الشباب: 

يلعب فيتامين هـ دوراً فعالاً في التخلص من البثور والحبوب، من خلال التقليل من فرص الإصابة بالعدوى البكتيرية، وهو ما يساعد في تفتيح البشرة وخاصة بعد التخلص من البثور والحبوب على سطحها.

2- تفتيح البقع والتصبغات: 

يساهم فيتامين هـ بصورة ملحوظة في التقليل من البقع والتصبغات التي تظهر على سطح البشرة، حيث أنه يساعد في تفتيح البقع تدريجياً، وذلك عبر الاستعمال المتكرر لهذه الوصفة.

ما هي أهم فوائد كبسولات تفتيح البشرة بفيتامين E؟

 

3- الوقاية من عناصر الأكسدة: 

يعمل فيتامين هـ كأحد العناصر الهامة المُضادة للأكسدة، مما يساعد في تفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقاً ونضارةً، وخاصة البشرة الدهنية التي يمكن أن تظهر بلون داكن نتيجة حساسيتها المفرطة، وزيادة معدلات تعرضها للعديد من العوامل التي تزيد من فرص تأكسد البشرة.

4- تجديد نضارة البشرة: 

تلعب كبسولات فيتامين هـ دوراً فعالاً وملحوظاً في تجديد نضارة البشرة وحيويتها ومظهرها الصحي، والفضل في هذا يعود إلى دورها في تنشيط الدورة الدموية، مما يكسبها مظهراً أكثر توهجاً.

تجديد نضارة البشرة بفيتامين e

 

5- حماية البشرة: 

وُجد بأن الاستعمال المنتظم لفيتامين هـ بشكل موضعي من شأنه أن يحمي بشرتك من العوامل البيئية الضارة، ومن بينها العوامل المؤدية إلى التأثير على مظهر البشرة ولونها.

6- التقليل من لمعان البشرة: 

تقوم الكثير من السيدات والفتيات بدمج فيتامين هـ ضمن روتين العناية اليومي بالبشرة، وخاصة الفتيات اللواتي يمتلكن بشرةً دهنية من أجل التقليل من لمعان البشرة، وذلك عبر الحد من إفراز الدهون الزائدة من بين المسام.

7- تحفيز إفراز الكولاجين: 

يدخل فيتامين هـ في صناعة العديد من المستحضرات المقاومة للتجاعيد والترهلات، والفضل في هذا يعود إلى قدرة فيتامين هـ على تحفيز إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين المقاومتين للتجاعيد من بين خلايا البشرة، وخاصةً في ظل قلة إفرازهما مع التقدم في العمر.

أهم فوائد كبسولات تفتيح البشرة بفيتامين

 

ما هي طريقة استخدام كبسولات فيتامين E؟

كل ما عليك القيام به من أجل الاستفادة من كبسولات فيتامين E بصورة فعالة في تفتيح البشرة هو إفراغ الكبسولات على سطح بشرتك مُباشرةً، أو من خلال إفراغ الكبسولات على قطعة قطنية نظيفة، ومن ثم تمريرها على سطح بشرتك برفق. اتركيه على بشرتك لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ومن ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ومن ثم اتبعيه بالماء البارد. قومي بتكرار الوصفة بصورة يومية مساءً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ما هي طريقة استخدام كبسولات فيتامين E؟

 

مقترحات بماسكات طبيعية لفيتامين هـ 

على الرغم من سعر كبسولات فيتامين E الزهيد، إلا أنها تعد من المكونات ذات النتائج الفعالة في تفتيح البشرة بفعالية ملحوظة، وذلك بعد دمجها بالعديد من الماسكات الطبيعية للبشرة، ومن أشهر الماسكات التي ينصح بها المختصون:

1- ماسك فيتامين هـ والزبادي لتفتيح البشرة: 

يمتلك الزبادي قدرة كبيرة على تفتيح البشرة والتقليل من الأكسدة، وذلك بفضل احتوائها على حمض اللاكتيك ، والذي يلعب دوراً كذلك في تجديد خلايا سطح البشرة الخارجي.
كل ما عليك القيام به من أجل تنفيذ هذه الوصفة هو مزج ملعقة من الزبادي مع 3 كبسولات من فيتامين هـ بتركيز 400 مجم، ضعيه على سطح بشرتك لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 25 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر ومن ثم الماء البارد. 

كرري هذه الوصفة أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ماسك فيتامين هـ والزبادي لتفتيح البشرة

 

2- ماسك علاج الهالات السوداء: 

يعد فيتامين ه من العناصر الفعالة في علاج والتقليل من مشكلة الهالات السوداء التي تظهر في محيط العينين.

كل ما عليك القيام به من أجل تنفيذ هذه الوصفة هو وضع القليل من فيتامين هـ على قطعة مبللة من القطن، ثم قومي بتمريره في محيط عينيك برفق.

قومي بهذه العملية مساءً قبل النوم، وكرريها يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ماسك علاج الهالات السوداء

 

3- ماسك فيتامين هـ والجلسرين لترطيب البشرة: 

يعد فيتامين هـ والجلسرين من المكونات الفعالة في ترطيب البشرة بفعالية، حيث يساعد في الاحتفاظ بالماء والعناصر المُرطبة داخل خلايا بشرتك.

كل ما عليك القيام به من أجل تنفيذ هذه الوصفة هو القيام بدمج القليل من فيتامين هـ والجلسرين، ومن ثم وضعها على سطح بشرتك وتركها لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ومن ثم يمكنك غسلها بالماء الفاتر ومن ثم الماء البارد من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ماسك فيتامين هـ والجلسرين لترطيب البشرة

 

مقترحات بمنتجات تحتوي على فيتامين هـ

توجد العديد من المنتجات المحتوية على فيتامين (E) في الأسواق، ومن أشهرها نورد لكم ما يلي:

1- أوستروفيت فيتامين E  1000 مجم (OstroVit Vitamin E)

كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة، 90 كابسول من أوستروفيت،  وهي مكمل غذائي عالمي يحمي جسمك من تأثير مسببات الأكسدة التي تتعرضين لها طوال الوقت، سواء نتيجة تناول بعض أنواع الأطعمة، أو نتيجة بعض المواد الغذائية، حيث أن لها العديد من الخصائص المضادة للأكسدة من أجل مقاومة العدوى الجلدية المختلفة، بالإضافة إلى التمتع ببشرة صحية ونضرة.

يأتي هذا المنتج في عبوة بسعة 90 كبسولة، بسعر 12 دولار أمريكي تقريباً.

أوستروفيت فيتامين E 1000 مجم (OstroVit Vitamin E)

 

2- كبسولات فيتامين E من شركة فاركو 400 مجم (Pharco)

كبسولات فيتامين هـ من شركة فاركو بتركيز 1000 ملجم، هي واحدة من منتجات فيتامين E ذات الفعالية الكبيرة على مختلف الأصعدة، وهي فعالة بشكل كبير في صناعة العديد من تركيبات البشرة، حيث يتم تفريغها كجزء من بعض وصفات العناية بالبشرة، ومن ثم يتم وضعها على البشرة والاستفادة من محتواها بسهولة.

يأتي هذا المنتج في عبوة بسعة 24 كبسولة جيلاتينية، وبسعر 36 جنيهاً مصرياً تقريباً.

كبسولات فيتامين E من شركة فاركو 400 مجم (Pharco)

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

فيتامين هم للشعر والبشرة (HUM)

أهم 10 فيتامينات للشعر والبشرة

أهم فوائد فيتامين سي للبشرة

أقوى 7 من منتجات التحكم في الإفرازات الدهنية للبشرة

أفضل 5 ماسكات ديتوكس للوجه لبشرة أكثر توهجاً

فيتامين هير سكين آند نيل (HAIR SKIN AND NAIL)