فوائد صابون الجلسرين واستخداماته المتعددة

فوائد صابون الجلسرين واستخداماته المتعددة
فوائد صابون الجلسرين واستخداماته المتعددة
خريجة كلية الصيدلة جامعة الزقازيقر بتقدير عام جيد 2007م. عملت بمستشفى الجلدية والجذام فور تخرجي ثم انتقلت إلى العمل بمستشفى حميات بنها التابعة لمديرية الشئون الصحية بالقليوبية. عملت كمنسق بفريق الجودة بعد حصولي على دبلومة الجودة الشاملة بالمنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان. حصلت أيضاً على دبلوم إعداد القيادات التنفيذية الرفيعة الت
إنشاء: Oct 29, 2022 · تحديث: Oct 29, 2022

صابون الجلسرين من أشهر أنواع الصابون المعروفة للبشرة والشعر، فهو يتمتع بمكونات طبيعية آمنة 100% وبدون أي إضافات كيميائية، كما أن فوائد صابون الجلسرين واستخداماته الصحية والمرطبة لجميع أنواع البشرة عديدة، وليس كما هو شائع أن صابونة الجلسرين تستخدم للبشرة الجافة فقط.

الجلسرين من المواد المستخلصة بشكل طبيعي من الزيوت النباتية، تم اكتشافه من قبل كيميائي سويدي الجنسية، بعد ما قام بتسخين خليط زيت الزيتون وذلك عام 1977، ومنذ ذلك الوقت بدأ الناس في استخدام الجلسرين لصنع الصابون ومنتجات التجميل الأخرى.

نستعرض الآن في تجميلي كل ما يخص صابون الجلسرين و فوائده للبشرة الدهنية والجافة وأيضاً فوائد الجلسرين للشعر، تابعوا قراءة المقال.

ما هي فوائد صابون الجلسرين الشفاف للبشرة؟

على عكس العديد من أنواع الصابون المتوفرة بدون وصفات طبية، فإن صابون الجلسرين النقي طبيعي تماماً بدون أي إضافات كيميائية أو عطور أو مواد كحولية من شأنها أن تسبب تهيج البشرة، وبالتالي يمنح البشرة كافة فوائد زيت جلسرين.

كل هذه المواصفات تجعل صابون الجلسرين خياراً رائعاً لأصحاب البشرة الدهنية والبشرة الحساسة، ويساعد في ترطيب البشرة الجافة وله فوائد أخرى متعددة منها:

قبل وبعد استخدام صابون الجلسرين

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

صابون الجلسرين للبشرة الحساسة

يتميز صابون الجلسرين بأنه طبيعي وآمن على البشرة الحساسة، فهو لا يحتوي على أي مواد ضارة تؤثر على البشرة، ولكن بصفة عامة يجب اختبار صابون الجلسرين قبل استخدامه على البشرة لتجنب حدوث تهيج أو احمرار في البشرة بعد الاستخدام.

صابون الجلسرين للبشرة الجافة

الجلسرين من أفضل المواد المرطبة للبشرة فهو يعمل على الاحتفاظ بالماء داخل البشرة  وزيادة ترطيبها، ومع الاستخدام لفترات طويلة يعطي البشرة الحيوية والنعومة ويمنع جفافها.

صابون الجلسرين للبشرة الجافة

صابون الجلسرين للبشرة الدهنية

على عكس المتعارف عليه من أن صابونة الجلسرين تستخدم فقط للبشرة الجافة، فإن صابون الجلسرين مفيد للبشرة الدهنية حيث تتعرض البشرة الدهنية بصفة خاصة للعديد من المشكلات مثل ظهور الحبوب وانسداد المسام، فيعمل صابون الجلسرين على تنظيف البشرة وتهدئتها من الالتهابات والحساسية.

صابون الجلسرين للوقاية من التجاعيد

من المعروف أن منتج الجلسرين يدخل بشكل طبيعي في أغلب منتجات التجميل والعناية بالبشرة، فهو يعمل على ترطيب البشرة ويؤخر من ظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة.

صابون الجلسرين للوقاية من التجاعيد

صابون الجلسرين للإكزيما

نظراً لمكوناته الطبيعية والتي لا يدخل فيها أي مواد ضارة، فإن صابون الجلسرين آمن للاستخدام في حالات الإكزيما والصدفية، حيث يقلل من التهابات البشرة والاحمرار المصاحب لها.

صابون الجلسرين لعلاج حب الشباب

يستخدم صابون جلسرين للوجه لعلاج حبوب الشباب التي تظهر بكثرة خاصةً في البشرة الدهنية أو نتيجة لانسداد المسام، حيث يتميز الجلسرين بخصائصه المضادة للبكتيريا والجراثيم المسببة للحبوب.

صابون الجلسرين للشعر

صابون جلسرين الاصلي خالي من السلفات، وهي من المواد التي تسبب تلف الشعر وتزيد من تساقطه، لذلك فهو آمن على الشعر ويعمل على ترطيبه ولا يسبب أي تهيج في العينين أو الجلد. أيضاً يساعد الجلسرين على علاج فروة الرأس الجافة، ويقلل من ظهور قشرة الشعر.

صابون الجلسرين للشعر

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

طريقة استخدام صابون الجلسرين

في البداية يجب اختبار صابون الجلسرين على البشرة قبل الاستخدام، فعلى الرغم من أن الجلسرين مادة طبيعية وآمنة إلا أنها قد تسبب تهيج البشرة واحمرارها.

  1. ابدء بوضع رغوة صابون الجلسرين على منطقة صغيرة في اليد.
  2. قم بتدليك الرغوة مدة دقيقتين، ثم اشطفها بالماء الدافئ جيداً.
  3. انتظر يوم أو يومين لضمان عدم ظهور أي أعراض تحسسية أو التهاب على الجلد.
  4. إذا لم يكن هناك أي أعراض، يفضل غسل البشرة يومياً بصابون الجلسرين.
  5. قم بعمل رغوة وفرك البشرة لمدة دقيقة أو دقيقتين لإزالة الأوساخ والدهون.
  6. اشطف وجهك بالماء الفاتر جيداً.
  7. قم بتجفيف البشرة بواسطة منشفة قطنية نظيفة.
  8. يُنصح بوضع كريم مرطب للبشرة بعد الغسيل، لضمان زيادة الترطيب والنعومة.

طريقة استخدام صابون الجلسرين

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

أضرار صابون الجلسرين

يتمتع صابون الجلسرين بفاعلية وأمان على عكس العديد من الأنواع الأخرى، ومع ذلك قد يكون له بعض الأضرار والسلبيات البسيطة مثل:

  1. الإفراط في استخدام صابون الجلسرين على البشرة الدهنية قد يسبب لها الضرر، نتيجة لزيادة ترطيبها بعكس البشرة الجافة.
  2. قد يعاني بعض الأشخاص من الحساسية تجاه مادة الجلسرين، حيث تسبب الالتهاب والاحمرار في البشرة.
  3. مادة الجلسرين النقية باهظة الثمن وقابلة للذوبان في الماء.

أضرار صابون الجلسرين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

منتجات من الصابون الطبيعي للعناية بالبشرة والجسم

تمتعي ببشرة نضرة مع أفضل 11 صابونة للحبوب

أفضل 5 من أنواع صابون الفحم لتفتيح البشرة

الصابون المغربي موروكان اويل؟

أفضل 10 منتجات من صابون الوجه والجسم

يوسيرين غسول البشرة

سيروم سيفورا لبشرة أكثر شباباً - Sephora Serum

لاروش بوزاي إيفاكلار جل

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...