لاميزيل كريم استخداماته واثاره الجانبية

لاميزيل كريم استخداماته واثاره الجانبية

خلال السنوات القليلة الماضية حقق لاميزيل كريم طفرةً هائلة في علاج حالات العدوى الفطرية بمختلف أنواعها، مما جعلهُ مُنتجاً مُفضلاً لشريحةٍ واسعة من الأشخاص، نظراً لما يوفره من فعاليةٍ عالية، إلى جانب معدلات الأمان المُرتفعة مُقارنةً بالكثير من المُنتجات الأخرى المُضادة للفطريات الجلدية.

إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول كريم لاميزيل فسوف نُقدم لك من خلال هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا المُنتج، ما هي مُميزاته وعيوبه، لاميزيل كريم السعر وأهم احتياطات استعماله، إلى جانب العديد من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

 

لاميزيل كريم استخداماته واثاره الجانبية

 

ما هو لاميزيل كريم لعلاج الفطريات؟

لاميزيل كريم Lamisil هو واحد من أنواع الكريمات المضادة للفطريات، والتي تلعب دوراً فعالاً في علاج العدوى الفطرية بمختلف أنواعها، حيث يحتوي بشكل أساسي على مادة الـ تيربينافين التي تُستخدم بشكل موضعي أو من خلال الفم كأحد المواد المُضادة للفطريات، وهو من إنتاج شركة جالاكسو سميث كلاين الأمريكية.

 

لاميزيل كريم لعلاج الفطريات

 

ما هي مكونات لاميزيل كريم الفعالة؟

يحتوي كريم لاميزيل على العديد من المواد الفعالة وغير الفعالة، وعلى رأسها مادة التيربينافين (Terbinafine) التي تمتاز بمعدلات امتصاصها العالية من قبل مسام البشرة، مما يجعلها من المواد الصالحة للاستخدام موضعياً، إلى جانب المكونات الفعالة التي يحتوي عليها هذا المُنتج، توجد كذلك الكثير من المواد غير الفعالة التي تُساهم في التسريع من الامتصاص، وتدعيم الخصائص الفيزيائية للمُنتج.

 

مكونات لاميزيل كريم الفعالة

 

ما هي أهم استخدامات لاميزيل كريم؟

يوفُر لاميزيل كريم دواعي الاستعمال وعدداً من الاستخدامات العلاجية لبشرتك، ومن أبرز استخدامات كريم لاميزيل نورد لكم ما يلي:

1- التينيا المُرقشة:

تُعرف التينيا المٌبرقشة أو النخالية المبرقشة Tinea versicolor على أنها أحد أنواع عدوى التينيا الشائعة التي تُصيب الجلد، والتي تظهر على هيئة مناطق فارغة من الجلد، ويُستخدم كريم لاميزيل بفعالية في علاج التينيا المُلونة في غضون أسابيع قصيرة.

 

⁨‎⁨عدوى الجلد الفطرية⁩⁩

 

2- عدوى القوباء:

 مرض عدوى القوباء Ringworm هو أحد الأمراض الجلدية التي تظهر على هيئة طفح جلدي أو بقع حمراء اللون يظهر على سطح الجلد، وعادةً ما يُساعد مُنتج لاميزيل كريم في التخلص من عدوى القوباء نهائياً.

 

يُساعد مُنتج لاميزيل كريم في التخلص من عدوى القوباء

 

3- فطريات الأصابع:

 يُستخدم كريم لاميزيل بشكل شائع في علاج عدوى فطريات الأظافر والأصابع التي تظهر بين أصابع القدم Tinea pedis، حيث عادةً ما يصفه الأطباء على لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع من أجل التخلص من الفطريات نهائياً بحسب شدتها ومُعدلات انتشارها.

 

⁨‎⁨يستخدم كريم لاميزيل في علاج عدوى فطريات الأظافر⁩⁩

 

ما هي الأعراض الجانبية لـ لاميزيل كريم؟

على الرغم من الفوائد العديدة التي يضمنها لك كريم لاميزيل لعلاج الفطريات، إلا أنه توجد العديد من الأعراض الجانبية البسيطة التي قد تُصيب المريض نتيجة استعمال المُنتج، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- التهاب الأعصاب:

 في بعض الأحيان قد يُصاب المريض ببعض الالتهابات العصبية وأعراض الصداع النصفي وبعض الاضطرابات العصبية الطفيفة.

 

الأعراض الجانبية لـ لاميزيل كريم

 

2- اضطرابات الجهاز الهضمي:

 في أحيان نادرة قد تتسبب مادة التريبتوفان في الإصابة بأعراض التهاب الجهاز الهضمي، مثل الإسهال والقيء والغثيان وآلام البطن.

 

الأعراض الجانبية لـ لاميزيل كريم

 

3- التهيج الجلدي: 

يلاحظ بعض المرضى الإصابة بالتهاب الجلد، أو الطفح الجلدي نتيجة استعمال منتج لاميزيل بصورة مُستمرة.

 

⁨‎⁨ الإصابة بالطفح الجلدي نتيجة استعمال منتج لاميزيل⁩⁩

 

ما هي احتياطات استعمال لاميزيل كريم؟

ينصح الأطباء دائماً بالاهتمام بقراءة النشرة الدوائية المُرفقة مع المُستحضرات الدوائية، أو استشارة الصيدلي أو الطبيب، وذلك من أجل الاطلاع على الاحتياطات الاستخدام الخاصة بالمُنتج، من أبرز احتياطات استعمال كريم لاميزيل نورد لكم ما يلي: 

  1. احذري من استعمال كريم لاميزيل خلال فترة الحمل والرضاعة دون الحصول على استشارة الطبيب.
  2. احذري من استخدام مُنتج لاميزيل على الجروح المفتوحة، والمناطق المُلتهبة من الجلد، كما من الضروري البُعد عن استعماله من قبل الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من أحد مُكونات المُنتج.
  3. من الضروري البُعد عن استعمال منتج لاميزيل من قبل الأطفال الأقل من 14 عاماً، حيث يمكن أن يتسبب بأضرار بالغة للبشرة.

 

احتياطات استعمال لاميزيل كريم

 

ما هو الشكل الدوائي وسعر لاميزيل كريم؟

يأتي مُنتج لاميزيل كريم لعلاج الفطريات في عبوة بسعة 15 جم، وبتركيز 1%، لاميزيل كريم السعر 15.5 جنيهاً مصرياً تقريباً أو ما يُعادل 1 دولار أمريكي تقريباً، كما يأتي مُنتج لاميزيل في هيئة سبراي بسعر 43 جنيهاً مصرياً، أي ما يُعادل 3 دولارات أمريكية تقريباً، كما يأتي كذلك في هيئة أقراص مًضادة للفطريات بتركيز 125 مجم وتركيز 250 مجم، بسعر 50 و 85 جنيهاً مصرياً تقريباً، أي ما يُعادل 4 و 7 دولار أمريكي تقريباً.ما هو الشكل الدوائي وسعر لاميزيل كريم؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

أفضل مرهم لعلاج فطريات الرأس

الفرق بين البهاق والفطريات بالصور

علاج فطريات اللثه والفم

أفضل مرهم لعلاج فطريات الأظافر

طرق علاج فطريات الأظافر 

فطريات القدم الأنواع وطرق العلاج

أسباب وأعراض فطريات الأظافر وطرق العلاج