إليك مجموعة من أفضل كريمات تقشير الوجه

إليك مجموعة من أفضل كريمات تقشير الوجه

خلال الآونة الأخيرة حققت كريمات تقشير الوجه رواجاً كبيراً بين شريحة واسعة من السيدات، والفضل في هذا يعود إلى قدرتها على التعامل بفعالية مع مُختلف مشاكل البشرة، والتخلص من عيوبها التي قد لا تُجدي معها العديد من الحلول التجميلية، والمٌنتجات العلاجية المٌختلفة.

إن كنتِ تبحثين عن أفضل كريم مقشر للوجه، فسوف نُقدم لك من خلال هذا الملف قائمةً تضم أفضل كريمات التقشير للوجه الموجودة في الأسواق، ما هي خصائصها ومحاذير استعمالها وأسعارها، بالإضافة إلى طُرق استخدام هذه المُنتجات، والعديد من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

 

نتائج تقشير الوجه

 

ما هو تقشير البشرة وما هي أهم فوائده؟

تقشير البشرة هي واحدة من التقنيات التجميلية التي تعتمد على إزالة طبقة الخلايا الميتة والشوائب الموجودة على سطح البشرة من أجل السماح لطبقة الجلد الحديثة بالتجدد، فعلى الرغم من قيام البشرة بالتخلص من طبقات الجلد السطحية بصورةٍ دورية، إلا أن التخلص من التصبغات والجلد الميت عادةً ما يتطلب عنايةً إضافية، وذلك من خلال كريمات تقشير البشرة.

تتعرض بشرتنا يومياً للكثير من العوامل البيئية المؤذية، مثل الأتربة والغبار وأشعة الشمس فوق البنفسجية، مما يجعلها بحاجةٍ دائم لروتين العناية بالبشرة، والذي يتضمن بشكل أساسي كريمات تقشير البشرة، عادةً ما يتم تقشير البشرة منزلياً بشكل أسبوعي، أو بشكل شهري في عيادة الطبيب وفقاً لنوع المُقشر المُستخدم في العملية. 

 

ما هو تقشير البشرة وما هي أهم فوائده

 

ما هي أنواع منتجات تقشير بشرة الوجه والجسم؟

يوجد هناك العديد من أنواع تقشير بشرة الوجه والجسم، والتي تختلف فيما بينها بحسب مكوناتها وتقنية إجرائها، وعادةً ما تكونين قادرةً على المُفاضلة بين أنواع تقشير البشرة المُختلفة وفقاً لطبيعة بشرتك، ونوع مشاكل البشرة التي تعانين منها، وتتضمن أهم أنواع تقشير البشرة ما يلي:

1- التقشير الكيميائي للبشرة:

 التقشير الكيميائي هو واحد من أنواع التقشير الدقيقة للبشرة، والتي تعتمد على استخدام الأحماض الكيميائي في التخلص من طبقة الأدمة الخارجية، وعلى الرغم من درجة الأمان العالية التي تتمتع بها هذه الأحماض المُقشرة للبشرة، إلا أنه من الضروري استخدامها بحرص من أجل حماية بشرتك من التعرض للالتهابات، مع ضرورة استشارة طبيب مُختص.

 

التقشير الكيميائي

 

2- التقشير الفيزيائي للبشرة: 

التقشير الفيزيائي للبشرة هو أحد أنواع التقشير التي تعتمد على فرك الحبيبات الصغيرة بالبشرة، بهدف صنفرة البشرة وتنعيمها، واستعادة حيوية البشرة والتخلص من الندوب والبقع والتصبغات الداكنة على سطحها، وذلك من خلال مُستحضرات التقشير المنزلية.

3- التقشير الكريستالي للبشرة: 

هو أحد أنواع التقشير التي تعتمد على تعريض البشرة لنوع من الكريستالات الدقيقة، التي يتم ضخها من خلال أنبوب يضخ الهواء بكثافة عالية، ومن خلاله يتم تمرير الكريستالات المُقشرة على سطح البشرة من أجل تنعيمها، ويعد التقشير الكريستالي من أكثر أنواع تقشير البشرة فعاليةً، إلا أنه قد لا يتناسب مع كافة أنواع البشرة وخاصةً البشرة الحساسة.

 

ما هو تقشير البشرة وما هي أهم فوائده

 

قائمة بأفضل كريمات تقشير البشرة واسعارها:

1- ستيفز ماسك تقشير البشرة steve’s mask peeling:

سكراب تقشير البشرة من ستيفز هو أحد أنواع كريمات تقشير الوجه في المنزل المُستوحاه من الطبيعة، وهو أحد مُنتجات شركة Unilever العالمية، يحتوي مقشر ستيفز على العديد من المكونات الطبيعية المسؤولة عن تغذية البشرة مثل الشاي الأخضر، الليمون والمشمش، القهوة وجوز الهند، كذلك مُستخلص الخيار وغيرها من الثمار الطبيعية التي تُساهم في تنقية البشرة، واستعادة نضارتها، منحها الإشراقة الطبيعية التي تحتاجها.

يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 170 مل، بسعر 11 دولار أمريكي تقريباً.ستيفز ماسك تقشير البشرة steve's mask peeling

2- كريم ايفاكلار ديو La Roche Posay Effaclar Duo لتقشير الوجه:

كريم ايفاكلار ديو من لاروش بوزيه هو أحد مستحضرات العناية بالبشرة فرنسية المنشأ، حيث يعمل هذا المنتج بفعالية فائقة على تقشير البشرة وعلاج عيوب البشرة الدهنية وحب الشباب، كما يُساهم في فتح المسام المسدودة، ويقلل ظهور البقع الداكنة بعد الحبوب، ويحدّ كذلك من ظهور حب الشباب من جديد.

يأتي هذا المُنتج في عبوة بسعة 40 مل، وبسعر 9 دولار أمريكي تقريباً.

كريم ايفاكلار ديو La Roche Posay Effaclar Duo لتقشير الوجه

 

3- مقشر نيتروجينا للبشرة Neutrogena Deep Clean Peeling:

مُقشر نيتروجينا هو واحد من أفضل أنواع المُقشر المنزلي اللطيف للبشرة الدهنية، حيث يعمل على التخلص من التراكمات وخلايا الجلد الميتة بفعالية كبيرة، دون التسبب بأي ضرر لبشرتك، حيث يمكن أن تعتمدي استخدامه يومياً دون أن يتسبب لبشرتك بالجفاف، وهو مناسب لكافة أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة، كما يعمل على ضبط مُستوى حموضة البشرة، مما يقي من ظهور الحبوب والبثور.

يأتي هذا المُنتج في عبوة بسعة 150 مل، وبسعر 8 دولار أمريكي تقريباً.

مقشر نيتروجينا للبشرة Neutrogena Deep Clean Peeling

 

4- كريم اكرتين Acretin المُقشر للبشرة:

كريم أكريتين هو أحد منتجات شركة جمجوم للصناعات الدوائية، هو واحد من الكريمات الموضعية التي تُستخدم بشكل شائع في علاج حب الشباب وتقشير البشرة بلطف، وهو يأتي بتركيز 0.05% وتركيز 0.025%، حيث يعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد (الأدمة)، من أجل السماح للخلايا بالتجدد، وبالتالي التخلص من بعض مشاكل البشرة، كما يعمل كذلك على علاج حب الشباب بفضل ما يحتوي عليه من مُشتقات الريتينويد.

يأتي المُنتج في عبوة بسعة 30 جم، وبسعر 3 دولار أمريكي تقريباً.كريم اكرتين Acretin المُقشر للبشرة

 

5- محلول تقشير البشرة من ذا أورديناري The Ordinary :

محلول تقشير البشرة من ذا أورديناري هو واحد من أفضل منتجات تقشير البشرة منزلياً على الإطلاق، حيث يمتاز بفعاليتها المُجربة بالإضافة إلى تأثيره اللطيف على بشرتك، يحتوي محلول ذا أورديناري على نسبة 30٪ من أحماض ألفا هيدروكسي، بالإضافة إلى نسبة 2٪ من حمض بيتا هيدروكسي (حمض الساليسيليك)، وكذلك حمض الهيالورونيك كروس بوليمر وفيتامين ب 5، والعديد من العناصر الأخرى المُغذية للبشرة.

يأتي المُنتج في عبوةٍ بسعة 30 مل، وبسعر 20 دولار أمريكي تقريباً.محلول تقشير البشرة من ذا أورديناري The Ordinary

 

6- رتن اي  Retin-A كريم لتقشير للوجه:

كريم ريتن أ هو أحد أفضل كريمات تقشير الوجه والجسم الموجودة في الأسواق، حيث يعمل على تفتيح البشرة وتقشير طبقات الجلد الخارجية، والتخلص من تصبغات الكعبين والذراعين، وكذلك تصبغات وبقع الوجه الناتجة عن التعرض المُستمر لأشعة الشمس، أو الناتجة عن كلف الحمل والولادة.

يأتي هذا المُنتج في عبوة بسعة 20 جم، وبسعر 2 دولار أمريكي تقريباً.

 

رتن اي Retin-A كريم لتقشير للوجه

 

7- ماسك الديتوكس تيامي – Teami Detox Mask:

ديتوكس ماسك من تيامي هو أحد أنواع سكراب تقشير البشرة ذات الفعالية العالية، والتأثير الملحوظ من أول استخدام، يعمل هذا المنتج على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الخلايا الميتة والبقع الداكنة والتصبغات، كما يعمل على التخلص من سموم البشرة ويجعلها أكثر توهجاً ونضارة.

يأتي هذا المُنتج في عبوة بسعة 140 جم، وبسعر 13 دولار أمريكي تقريباً.ماسك الديتوكس تيامي – Teami Detox Mask

أهم النصائح عند إجراء تقشير البشرة:

على الرغم من سهولة إجراء تقشير البشرة منزلياً، إلا أن التزام التعليمات الخاصة بتقشير البشرة منزلياً يعد من أهم الأمور التي تضمن لك نجاح العملية، ويقيكِ من مخاطرها ومُضاعفاتها، ومن أهم النصائح عند تقشير البشرة نورد لكِ ما يلي:

  1. من الضروري الابتعاد عن تقشير البشرة من قبل السيدات الحوامل والمُرضعات إلا بعد الحصول على استشارة الطبيب، من أجل تجنب أي مخاطر مُحتملة.
  2. احرصي على قراءة التعليمات المُدونة على عبوة المُدونة على عبوة منتج تقشير البشرة قبل استعماله، حيث تختلف مدة تقشير البشرة من منتج لآخر، لكنها عادةً ما تتراوح من 4 إلى 15 دقيقةً تقريباً.
  3. احرصي على ترطيب البشرة جيداً بعد عملية التقشير من أجل تفادي احمرار البشرة والتهابها وتهيجها، وخاصةً البشرة الحساسة والجافة.
  4. من الضروري الابتعاد عن استخدام كريمات ومستحضرات تقشير البشرة من قبل الأطفال الأقل من 12 عاماً، حيث يمكن أن يُؤثر على بشرتهم بشكل سلبي.
  5.  من المهم الانتباه إلى عدم استخدام منتجات تقشير الجسم كمُقشر للوجه، حيث أنها عادةً ما تكون أكثر قسوةً مُقارنةً بمنتجات تقشير الوجه النظامية، مما قد يتسبب في احمرار البشرة والتهابها.

 

أهم النصائح عند إجراء تقشير البشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

التقشير الكربوني

مقشر ستيفز للبشرة وأهم النصائح عند استخدامه 

أفضل 7 منتجات الحماية من الشمس لجميع أنواع البشرة

أفضل 7 منظفات للوجه لتقشير بشرتك في المنزل

ما لا تعرفه عن فوائد الفراولة للبشرة

أفضل أنواع غسول غارنييه للبشرة الدهنية 

أفضل أنواع كريمات تفتيح البشرة الدهنية وأسعارها